رغم تحذيرات الحكومة بسبب "كورونا".. تكدس بأحد البنوك بالمهندسين.. وقوات الأمن تتدخل لإحتواء الموقف

الموجز

 

لا يزال وباء كورونا يضرب معظم دول العالم بقوة، مع ما يقترب من مليون وربع المليون إصابة، وأكثر من 64 ألف حالة وفاة.

 

رغم التحذيرات التى تطلقها الحكومة كل دقيقة في عدم الزحام حتى لا ينتقل الفيروس بسرعة بين المواطنين، واطلاقها عدة إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا القاتل، ورغم كل ذلك، لكن شهدت أحد البنوك بمنطقة المهندسين زحام شديد من قبل المواطنين، لإنهاء بعض المعاملات وصرف الحوالات.

 

يأتي هذا الزحام، على الرغم من التحذيرات بالابتعاد عن الزحام والتكدس لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث تواجدت قوات الأمن بمحيط البنك لمنع الزحام، وتنظيم صفوف المواطنين المحتشدين بجوار ومحيط البنك، في محاولة لاحتواء الموقف.

 

رصدت مواقع لتسجيل إصابات كورونا المستجد حول العالم وصول العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس التاجي إلى مليون ومائتي ألف إصابة، كما رصدت اقتراب عدد المتعافين من 250 ألف شخص، ووصول عدد الضحايا إلى 65 ألف. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

 


ووفق البيانات التحليلية لمواقع الرصد، ما زالت الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول الأكثر إصابة بإجمالى 311.637 إصابة، ووفيات 8.454، واحتلت إسبانيا المركز الثاني بإجمالي إصابات 126 ألف، في  حين سجلت الوفيات 15.362 حالة.

 

وفى وقت سابق كشف صحيفة  south china post أن منظمة الصحة العالمية غيرت مسارها حول نصائحها الخاصة بأوقات ارتداء كمامة الوجه للأصحاء في إطار الوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وأكدت المنظمة إنها تدعم المبادرات الحكومية التي تتطلب أو تشجع ارتداء الناس للأقنعة مما يشير إلى تحول كبير عن النصيحة السابقة وسط تفشي وباء فيروس كورونا.

 

وأضافت منظمة الصحة العالمية أنه يجب ترك الأقنعة الجراحية" الكمامات الطبية" للعاملين بمجال الرعاية الصحية من أطباء وتمريض في حين يجب على الجمهور استخدام القماش أو أغطية الوجه محلية الصنع بشكل رئيسي.

 

 

تعليقات القراء