أول تعليق من وزيرة الصحة بعد تجاوز الرقم 1000 لإصابات «كورونا»

الموجز  

علّقت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، على تخطي مصر حاجز الـ 1000 في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد.  

وقالت "زايد"، في تصريحات نقلها موقع "صدى البلد" اليوم السبت، إن الوصول للرقم 1000 ليس بمشكلة كبيرة، مشيرة إلى أن سرعة الوصول إليه هي العاقبة لأنها دليل على سرعة انتشار فيروس كورونا.

وطالبت وزيرة الصحة المواطنين بالالتزام بالتعليمات الاحترازية والوقائية والبقاء في منازلهم حتى لا تتفاقم الأزمة.

وضافت "زايد" أن وصول عدد الإصابات إلى رقم ألف ليس مقلقًا لكل الدول، مؤكدة على استعداد الوزارة لأسوأ السيناريوهات.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، في وقت سابق اليوم السبت، عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 مصريين.

وأشارت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

تعليقات القراء