هل وصول المرضى لـ1000 خروج عن السيطرة؟.. منظمة الصحة العالمية توضح وتعلن حقيقة القضاء على كورونا بارتفاع درجات الحرارة؟

الموجز

مع تخطي تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حاجز المليون، يسعى العالم جاهدا لوقف تفشي الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 59 ألف شخص حول العالم.

وتتسابق دول العالم لإيجاد علاج للوباء الذي تعافى منه أكثر من 230 ألف شخص، كما أنها تحرص على تغيير استراتيجياتها الرامية لوقف تفشي المرض، وذلك بتعديل إجراءاتها الاحترازية وفق المتغيرات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

بدوره، أكد الدكتور عمر أبوالعطا مسؤول الترصد للأوبئة بمكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، أن وصول مصر لـ1000 مريض كورونا، ليس له أي مدلول.

ونفى "أبوالعطا" خلال لقائه مع محمد عبيد مراسل برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن يكون الوضع بوصول عدد المصابين إلى 1000 مريض قد خرج عن السيطرة. حسبما نشر موقع "الوطن".

وأكد أنه لم يثبت حتى الآن، أن ارتفاع درجات الحرارة يقضي على فيروس كورونا، أو أن دخول فصل الصيف سيقضي على الفيروس، مشيرًا إلى أن العادات المرتبطة بالصيف هي الأقرب لإجراءات مجابهة كورونا مثل التهوية والتباعد المجتمعي.

وحذر أبوالعطا من إمكانية أن تنقل الماسكات والقفازات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن غسيل الأيدي باستمرار أفضل من القفاز، وأن الابتعاد عن الناس أفضل من ارتداء الماسك.

تعليقات القراء