كارثة.. نقل جثة متوفي بـ كورونا على سيارة ربع نقل في بورسعيد.. "فيديو"

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوضح كارثة ومخالفة لإجراءات التعامل مع حالات الوفاة لمرضى فيروس كورونا، حيث تم رصد سيارة تنقل “متوفى بـ”كورونا” وسارت بالجثة داخل مدينة بورسعيد، من مستشفي المبرة إلى المدافن بواسطة سيارة ربع نقل.

وجاء الفيديو عبارة عن 5 أشخاص ينقلون جثة لشخص متوفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا من مستشفى المبرة ببورسعيد، داخل كيس أسود، وتم وضعه داخل سيارة ربع نقل، دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع إصابتهم بالفيروس.

وأظهر مصور الفيديو حالة من الغضب وإصابته “هيسيرية” من الموقف المؤلم فى الطريقة التي يتم التعامل بها مع الجثة، وطريقة نقلها داخل سيارة مكشوفة، بالإضافة إلى عدم اتخاذ الطاقم المكلف بنقلها الاحتياطات اللازمة، وأطلق عدة إستغاثات قائلاً :” والله لولا خوفى من الله وحرمة دفن الميت لذهبت بالجثة ووضعتها أمام باب المحافظ، ده يرضى ربنا متوفى بكورونا يتم نقله بعربية نقل فى وسط بورسعيد” فين رئيس الوزراء فين الحكومة، فين وزيرة الصحة، حسبنا الله ونعمل الوكيل”.

وعلق عدد من مستخدمو الفيس بوك من محافظة بورسعيد: علي الواقعة، وقالت رانيا أمير:”ده جهل، وزارة الصحة تعليماتها واضحة في التعامل، ودول لازم يتحاسبوا”، فيما علق آخر: “طريقة الدفن مهزلة بكل المقاييس من المسؤولين بالمحافظة وهم غير جديرين بتلك المناصب.. لك الله يا بورسعيد”.

تعليقات القراء