«كورونا هينتهي الشهر ده».. هاني الناظر يكشف أسلحة القضاء على الفيروس

كتب: ضياء السقا

توقع الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، اختفاء فيروس كورونا خلال نهاية شهر إبريل الجاري.

وأضاف الناظر، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك نظريتين علميتين بشأن توقعات القضاء على كورونا، أولهما أن ارتفاع درجات الحرارة لا يؤثر على انتشار الفيروس، أما الأخرى تؤكد أن درجات الحرارة المرتفعة توقف نشاط الفيروس.

ولفت استشارى الأمراض الجلدية، إلى إنه يتبنى النظرية العلمية الثانية التى تعتمد فكرة أن ارتفاع درجة الحرارة سيوقف نشاط الفيروس، مشيرأ إلى أن كورونا يحيط به غلاف دهني يتأثر بدرجة الحرارة المرتفعة، كما حدث في دول إفريقيا قليلة، نظرأ لإرتفاع درجات الحرارة  فى كينيا، وأوغندا وغيرها.

وفي سياق متصل، حذر الناظر من شعر الذقن الكثيف، مؤكدا أنه ينقل عدوى فيروس كورونا عند ملامسته، حيث يستقر فيها الرذاذ عند السعال والكحة لفترات طويلة ويكون بيئة حاضنة للفيروس.

وأكد الناظر، أن الدموع أيضا تنقل عدوى كورونا لاحتوائها على سوائل ومن ثم لمس الفرد لوجنتيه ووضعها على الأسطح أو ملامسة الأفراد.

وشدد استشارى الأمراض الجلدية على غسيل الأيدى دائماً بالماء والصابون، لأنهما العلاج الأمثل لمحاربة كورونا لدورهما فى إذابة الغطاء الدهني الذى يغلف الفيروس لحماية الفرد والآخرين، مطالبا المواطنين بالبعد عن التجمعات وترك مسافات بين الأفراد وتجنب ملامسة الأسطح.

تعليقات القراء