تحت عنوان "فوري وعاجل".. “الصحة” تطلب دعم مستشفيات العزل بأساتذة الجامعات لمواجهة كورونا

الموجز

لا يزال العالم يحبس أنفاسه، مع الزيادة التي لا تتوقف في أعداد ضحايا فيروس كورونا المستجد، من مصابين ووفيات، وتسجيل أرقام قياسية كل يوم في عدد من الدول.

بدوره، أرسل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، خطابًا إلى رؤساء الجامعات المختلفة، مع إعتبار الأمر عاجل وفوري، يطلب خلاله اتخاذ اللازم نحو تكليف بعض الأطقم الطبية التابعة لكلية الطب في كل جامعة، للإنضمام للفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة، لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار خطاب الوزير الذي حصل موقع “القاهرة 24” على صورة منه، إلى تخصيص وزارة الصحة  مستشفيات لعزل المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، وورد كتاب من وزيرة الصحة والسكان إلى وزارة التعليم العالي، يفيد حاجة مستشفيات العزل إلى أطقم طبية من أساتذة الجامعات ممن لهم خبرة متميزة في تقديم الخدمة الصحية.

وأكد خطاب وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات، على إرسال البيانات الخاصة بالأطقم الطبية المرشحة إلى الدكتور القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية خلال 24 ساعة، مع إعتبار الموضوع وهام جدًا.

وشملت التخصصات المطلوبة لمستشفيات العزل والتي تم ذكرها في خطاب وزارة الصحة” “الرعاية المركزة، الأمراض الصدرية، أمراض متوطنة، أمراض باطنية، باثولوجيا إكلينيكية، أشعة تشخيصية”.

وأعلنت مصر، الأربعاء، تسجيل 69 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما تعافى 22 مريضا خرجوا من مستشفى العزل، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 179.

وإجمالا، بات العدد الذي تم تسجيله للإصابات بفيروس كورونا 779 حالة، فضلا عن 52 حالة وفاة.

 

 

تعليقات القراء