"بارقة أمل".. مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية تُسجل خروج الحالة 26 من متعافى كورونا

الموجز

لا يزال العالم يحبس أنفاسه، مع الزيادة التي لا تتوقف في أعداد ضحايا فيروس كورونا المستجد، من مصابين ووفيات، وتسجيل أرقام قياسية كل يوم في عدد من الدول.

وسجلت مصر أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا المستجد بيوم واحد، أمس الأربعاء، وذلك بعد الإعلان عن إصابة 69 شخصا، إلى جانب 6 وفيات.

وأكدت وزيرة الصحة هالة زايد، تسجيل 69 حالة جديدة مصابة بكورونا، ليبلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة في مصر 779 إصابة.

وأما على صعيد حالات الشفاء، فسجلت مصر شفاء 22 حالة وخروجها من المستشفى ليبلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض 179 حالة.

وفي نفس السياق، سجل مستشفى أبوخليفة للحجر الصحى بمحافظة الإسماعيلية، حالة خروج جديدة، للسيدة رنا محمد عبد المنعم، من حدائق حلوان بالقاهرة، بعد تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا، بعد أن تحولت نتيجة التحاليل المعملية الخاص به من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليصل إجمالى الحالات التى خرجت من الإسماعيلية حتى الآن 26 متعافى.

وفقدت "رنا"، والدها بسبب الإصابة بفيروس كورونا، حيث توفى بعد إصابته بكورونا، وأصيبت هى بعد اختلاطها به، وخضعت للحجر الصحى بمستشفى أبو خليفة، وخرجت عقب تماثلها للشفاء. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وسجلت مستشفى أبو خليفة أمس خروج محمد عبدالمجيد 21 سنة، مركز بلقاس فى محافظة الدقهلية، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا، وهو السائق الخاص بالمقدم عادل الجزار، رئيس مباحث مرور الإسماعيلية، كما خرج أول أمس بدرية أبو المعاطي 45 سنة من دمياط، بعد تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا، بعد أن تحولت نتيجة التحاليل المعملية الخاص بها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، بالإضافى إلى الطفل سيف محمد، 5 سنوات من محافظة دمياط، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا، ليعود لمنزله تاركًا والدته في الحجر الصحي بمستشفي أبو خليفة، مصابة بالفيروس، وتواصل علاجها.

كان مستشفى أبوخليفة للحجر الصحى، قد سجل فى وقت سابق خروج للسيدة زينب على 58 سنة من محافظة دمياط،، كما غادرت بسمة الميدانى 37 سنة، من مركز بلقاس فى محافظة الدقهلية، عقب تعافيها من فيروس كورونا المستجد، بعد خضوعها للعلاج خلال فترة تواجدها فى الحجر الصحى، وتبين تحسن حالتها وبسحب عينات منها أكثر من مرة أثبتت النتائج تعافيها من فيروس كورونا المستجد، كما خرج على مسعد من دمياط.

كما خرج منذ خمسة أيام من الحجر الصحى بمستشفى أبوخليفة فى محافظة الإسماعيلية، 4 أشخاص، بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد، من بينهم "مهما أحمد، ونجلها آدم والذى يبلغ من العمر 9 سنوات، وإسلام خلاف.

وفى الإسماعيلية، عقب بدء ظهور، حالات إيجابية من مصابى فيروس كورونا فى المحافظات، كان مستشفى أبوخليفة الطوارئ، بالإسماعيلية والواقع على طريق "الإسماعيلية – بورسعيد"، جاهزا ليكون مقرًا للحجر الصحى من أجل استقبال أى حالة إصابة بفيروس "كورونا" المنتشر.

واستقبل المستشفى أعدادًا كبيرة من كل المحافظات، وصلت إلى 60% من الحالات المصابة، بعد أنهت مديرية الصحة بالإسماعيلية استعداداتها، لتجهيز المستشفى، والذى كان قد تم افتتاحه قبل عام، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، كما تم منع الإجازات بجميع الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائى، والتأكد من سلامة التجهيزات مستشفى أبوخليفة الطوارئ، أقسام الحجر الصحى، وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى "الكمامات، والجوانتى، والمواد المطهرة".

تعليقات القراء