كيف تعالج نفسك في المنزل إذا أصبت بفيروس كورونا؟.. 7 خطوات ضرورية

وضع الطبيب المصري بالولايات المتحدة الأمريكية د. أسامة حمدى أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، روشتة لعلاج فيروس كورونا في المنزل إذا أصيب الشخص بفيروس كورونا المستجد،  حتى لا تصاب بالهلع والتخوف ما الذى يمكن أن تفعله لو تأكدت اصابتك بكورونا وكيف تعالج نفسك.

ما يزال فيروس كورونا يتفشى في مختلف دول العالم، حيث اقترب عدد الإصابات من نصف مليون شخص، وتجاوز عدد الوفيات حاجز العشرين ألفا، فيما تعافى من المرض 115 الف شخص. وخبير أمريكي يحذر من أن كوفيد 19 قد يعود في دورات موسمية.

1- تناول مخفضات الحرارة مثل الباراسيتامول (البانادول او التيلينول) كل4 -6 ساعات.
2- في حالة ارتفاع الحرارة عن 38.5 قم بعمل الكمادات بالماء العادي وخاصة على شرايين الرقبة وبطن الكوع وباطن الفخدين حتى تنخفض الحرارة لأقل من 38.5 لتتمكن مخفضات الحرارة من أداء تأثيرها.
3- إشرب كميات جيدة من السوائل من 6 - 8 أكواب كبيرة يوميًا وتجنب المشروبات المثلجة وإشرب المشروبات الساخنة كالينسون والكراوية والنعناع والكاموميل.
4- كل أكلك العادي وخاصة الخضروات والفواكه الطازجة.
5- توقف تمامًا عن التدخين إن كنت مدخنًا.
6- تناول جميع أدويتك الأخرى والمعتادة في موعدها.
7- لا تنزعج فأكثر من 85٪؜ من المصابين يتم شفاؤهم بالكامل من الفيروس والعديد يعاني من أعراض بسيطة للعدوى.

وتوجه ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالتحية للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لتعاملها مع الملف بشكل جيد، مؤكدا أن نظام الترصد الوبائى في مصر من أقوى أنظمة الترصد الموجودة بإقليم شرق المتوسط، مؤكدا أن مصر من أوائل الدول التي طبقت نظام الترصد الوبائى في منطقة الشرق الأوسط.

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به يقترب من النصف مليون، وأظهرت بيانات منصة "وورلد ميتر"، الدولية المتخصصة في الإحصائيات أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم يقترب من 472 ألفا حتى الساعة السابعة بتوقيت غرينتش صباح اليوم (الخميس 26 مارس/آذار).

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 21297 حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 115 ألفا.

ولا تزال الصين تتصدر دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا وإيران وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة.

 

تعليقات القراء