كان 2019 || خروج مهين و هجوم ناري علي المنتخب واتحاد الكرة .. « إحنا آسفين يا كوبر » .. واستقالات بالجملة لأعضاء الجبلاية .. وشوبير يرفض الاستقالة

رضا علي

فجر منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل واطاح بمنتخب مصر من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

وسادت حالة من الحزن والغضب االشارع الرياضي المصري وهاجمت الجماهير ، بينهم الإعلاميون والفنانون المنتخب واتحاد الكرة , فهذ الاخفاق يأتي بعد وقت قليل من فشل المنتخب في مونديال روسيا وخروجه بدون نقاط من مجموعته بكأس العالم .

وصبت الجماهير المصرية جم غضبها علي الجهاز الفني للمنتخب بسبب اختياراته لقائمة اللاعيبين وعلي اتحاد الكرة بسبب ردة فعله اتجاه ازمة وردة ورضوخه لضغط لاعبي المنتخب لعودة زميلهم بعد استبعاده .

وجاءت ابرز تعليقات الفنانين والاعلاميين علي خروج المنتخب :

كريم فهمي " يهاجم " اتحاد الكرة " : مدير فني كارثه و قايمه غريبه .. منتخب مصر اسم كبيرعيب "

هاجم الفنان كريم فهمي اتحاد كرة القدم، و المدير الفني للمنتخب المصري خافيير أجيري ، بعد خسارة المنتخب من جنوب أفريقيا وخروجه من دور الـ16 لـ كأس الأمم الأفريقية - مصر 2019.

وكتب " فهمي " تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا : كان متوقع مع مدير فني كارثه و قايمه غريبه و لكن محمد الشناوي و طارق حامد روح و رجوله ... اما اتحاد الكوره ايه ؟؟؟

وتابع : منتخب مصر اسم كبير ... عيب عيب عيب ( للمزيد)

بعد الخروج من أمم أفريقيا ... محمود البزاوي لـ كوبر : حقيقي اسفين قيمتك طلعت كبيره

وجه الفنان محمود البزاوي رسالة إلى هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري السابق، بعد خروج المنتخب من دور الـ16 لـ كأس الأمم الأفريقية بخسارته أمام جنوب أفريقيا  - مصر 2019.

وكتب " البزاوي " تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا : حقيقي اسفين قيمتك طلعت كبيره و تفكيرك الدفاعي كان هو الصح .. شكرا كوبر انك كنت قادر تداري كل العيوب اللي فينا ( للمزيد)

بعد خسارة مصر أمام جنوب إفريقيا.. عمرو أديب: ده مستوانا واحنا أخدنا على قد مستوانا

أكد الإعلامى عمرو أديب، إن خروج مصر من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية غير متوقع، و مفاجئ.

وتابع "أديب "، خلال برنامجه "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر": "لسنا الأفضل وده مستوانا الحقيقى"،

مضيفا : أن الأهم فى كرة القدم الاعتماد على دكة بدلاء قوية، بالإضافة إلى امتلاك لياقة بدنية قوية، ولا تعتمد على لاعب واحد فقط. ( للمزيد)

بعد خروج المنتخب ... إبراهيم فايق: كلنا غلط ماعدا الكابتن رضا عبد العال

بعد هزيمة منتخب مصر أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شئ ، وخروجه من دور الـ 16 ، وهو الأمر الذي توقعه الكابتن رضا عبد العال لاعب منتخب مصر السابق .

قال إبراهيم فايق مقدم برنامج "نمبر وان" على قناة النهار : كلنا غلط ماعدا الكابتن رضا عبد العال .

وتابع " فايق " جميع الظروف توافرت للاعبي المنتخب من دعم الدولة والتنظيم الرائع والملاعب الجيدة، إلا أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة خافيير أجيري أساء اختيار قائمة المنتخب للبطولة. ( للمزيد)

فرج عامر : خروج مهين ومتوقع للمنتخب الوطنى .. الكرة المصرية دفعت ثمن باهظ لسوء الادارة

هاجم فرج عامر اتحاد الكرة بعد خروج المنتخب الوطنى من بطولة امم افريقيا بعد الخسارة امام منتخب جنوب افريقيا فى مباراة اليوم.

وكتب " عامر " عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى تويتر : " الاخطاء الكرويه الجسيمة المتراكمة ادمت قلوب المصريين .. خروج مهين ومتوقع للمنتخب الوطنى .. الكرة المصرية دفعت ثمن باهظ لسوء الادارة ". ( للمزيد)

بعد هزيمة المنتخب ... رامي رضوان : حان وقت الحساب..والدفع لازم يكون انجليزي

علق الإعلامي رامي رضوان على خسارة المنتخب الوطنى أمام منتخب جنوب أفريقيا في مباراة اليوم والخروج من بطولة أمم أفريقيا.

وكتب " رضوان " عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا : بعد هزيمة المنتخب اليوم حان وقت الحساب..والدفع لازم يكون انجليزي..يعني الفاتوره تتقسم على الكل

متابعا : كل واحد يشيل شيلته بقى .. بكره في ٨ الصبح أقولكم الحساب عند مين ( للمزيد)

خالد بيومى: المسؤول الأول عن الأخفاق هو أبو ريده و مجلسه.. مطلوب أستقالتهم خلص الكلام

هاجم المحلل الرياضى خالد بيومى المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ومجلسه بجانب المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للفراعنة، بعد الخسارة بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت بينهما باستاد القاهرة فى إطار مباريات دور الـ16 لكاس الأمم الأفريقية ليودع الفراعنة البطولة.

وقال بيومي في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : المسؤول الأول عن الأخفاق هو أبو ريده و مجلسه و من بعدهم المدرب الفاشل.. مطلوب اليوم أستقالتهم خلص الكلام ( للمزيد)

وتوالت ردود الافعال الغاضبة من قبل الجماهير وظالبت اتحاد الكرة بالاستقالة .. وتصدر هاشتاج #اتحاد_الكره_استقيلوا_لمستقبل_افضل موقع التواصل تويتر

وقامت بعض الجهات الرقابية  بالتحقيق في المخالفات المالية والإدارية التي ارتكبها اتحاد الكرة المصري، ما أدى  إلى ظهور مصر بهذا المستوى المتواضع برغم أن الدولة المصرية وفرت لهذا الاتحاد كل الإمكانيات من أجل الظهور بمظهر مشرف.

جهات سيادية تبدأ التحقيق فى ملفات فساد اتحاد الكرة .. أنباء عن استقالة جماعية لمجلس أبو ريدة

ذكر موقع اليوم السابع أن بعض الجهات الرقابية تقوم الآن بالتحقيق في المخالفات المالية والإدارية التي ارتكبها اتحاد الكرة المصري، ما أدى  إلى ظهور مصر بهذا المستوى المتواضع برغم أن الدولة المصرية وفرت لهذا الاتحاد كل الإمكانيات من أجل الظهور بمظهر مشرف.

وأضافت مصادر لليوم السابع أن كل ما يتعلق بهذه البطولة سيكون محل تحقيق كبير دون التغافل عما سوف يتم اكتشافه فيما حدث في أي وقت مضى، موضحا أن الدولة بذلت قصار جهدها من أجل العمل على نجاح هذه البطولة موفرة كل الإمكانيات الاحترافية من تجهيز المطارات وحتى تجهيز الملاعب والاستادات،  حتى منظومة التذاكر والاستعانة بالخبراء وتذليل كل العقبات الروتينية، كما طورت الدولة البنية التحتية للعديد من المرافق لتناسب هذا الحدث، لكن للأسف كان التراخي والإهمال والفساد هو ما حصل عليه الشعب.

وخسر المنتخب من جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شىء أحرزه لورش فى الدقيقة 85 من عمر المباراة التى جرت بينهما باستاد القاهرة، فى إطار مباريات دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية ليودع البطولة بعد أداء مخيب للآمال. ( للمزيد)

وعلي اثر ذلك  قام المهندس هاني أبوريدة بالاستجابة وتقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد ودعا اعضاء الجبلاية لتقديم استقالاتهم

اتحاد الكرة يقيل أجيري والجهاز الفني .. وأبوريدة يستقيل ويدعو أعضاء الجبلاية للاستقالة

أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا وفقاً لما نشره صدى البلد.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد المهندس هاني ابو ريده أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية . ( للمزيد)

وتوالت بعد ذلك استقالات اعضاء الاتحاد

سيف زاهر يتقدم باستقالته من اتحاد الكرة

تقدم سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، باستقالته، بعد فشل منتخب مصر في مواصلة المشوار بكأس أمم أفريقيا 2019، رغم استضافة مصر لها وإقامتها على ملاعبها وبين جماهيرها.

وكتب " زاهر " تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا : بعد هزيمة منتخبنا المصري اليوم وجب علينا جميعا تحمل المسئولية ولذا .. أتقدم ب إستقالتي من الاتحاد المصري لكرة القدم  ( للمزيد)

حازم إمام يعلن استقالته من اتحاد الكرة بعد الخروج المهين للمنتخب من أمم أفريقيا

أعلن الكابتن حازم إمام لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق عن استقالته من اتحاد الكرة بعد خسارة المنتخب الوطنى أمام منتخب جنوب أفريقيا في بطولة أمم أفريقيا.

وكتب حازم امام عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا : بعد هذه النتائج وجب علي الاستقالة ... وبالتوفيق لما هو قادم لصالح الكرة المصرية . ( للمزيد)

وتبعهم قرار استقالة عصام عبد الفتاح ومجدي عبد الغني بعد دقائق من قرار هاني أبو ريدة إقالة خافيير أجيري من تدريب المنتخب، ثم التقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، ودعوته بقية الأعضاء للسير على خطاه.

وحتي الان يرفض الكابتن أحمد شوبير نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، طلب المهندس هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية، بتقديم استقالته.

شوبير يرفض طلب أبو ريدة بتقديم استقالته من مجلس الجبلاية

رفض أحمد شوبير نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، طلب المهندس هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية، بتقديم استقالته، وذلك بعد خروج المنتخب الوطني من دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية.

ويذكر أن هاني أبو ريدة قد أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم وبالفعل تقدم جميع الأعضاء باستقالاتهم ماعدا أحمد شوبير. ( للمزيد)

تعليقات القراء