مشهد للتاريخ.. شاهد ماذا فعلت الجماهير المصرية في استاد القاهرة بعد نهاية المباراة.. وإشادة من ’’الكاف‘‘

كتب: ضياء السقا

في مشهد مشرف، قامت الجماهير المصرية، التي حضرت مباراة مصر وزيمبابوي، في افتتاح بطولة أمم إفريقيا، بتنظيف مدرجات استاد القاهرة، عقب نهاية اللقاء.

المشهد أبهر الجميع، وأكد وعي الجماهير المصرية، وجاء ليكمل المشهد الجميل الذي بدأ بحفل الافتتاح، الذي نال إعجاب الجميع، مرورا بسلوك الجماهير عقب المباراة.

وفي سياق متصل، أشاد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم بالسلوك الحضارى للجماهير المصرية، ونشرت الصفحة الرسمية للكاف على تويتر، فيديو للمشهد، وعلقت عليه قائلة: "لقطات مذهلة من جماهير الفراعنة بعد فوز منتخبهم ليلة أمس من استاد القاهرة الدولى.. أخلاق عالية".

شاهد اللقطة

 

وكان المنتخب الوطني قد فاز على زيمبابوي، مساء الجمعة، بهدف نظيف سجله محمود تريزيجيه، في المباراة الافتتاحية.

 

ويواجه المنتخب المصري، نظيره الكونغو الديمقراطية، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 26 يونيو، في العاشرة مساء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالمجموعة الأولى، ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويلعب الفراعنة في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات زيمبابوي، الكونغو، وأوغندا.

ويواجه المنتخب الوطني، أوغندا في الجولة الثالثة، 30 يونيو، في التاسعة مساء.

وحل المنتخب الوطني وصيفا في النسخة الماضية للبطولة، بعدما خسر المباراة النهائية أمام الكاميرون بهدفين نظيفين.

ويحمل منتخب الفراعنة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الأمم الافريقية، حيث يمتلك 7 بطولات، حققها أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

ويأمل الجهاز الفني لمصر، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، في تحقيق انتصار كبير يشكل دافعا للفراعنة لإحراز اللقب الثامن وتعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة.

تعليقات القراء