مصر تفوز على زيمبابوي بهدف نظيف في افتتاح كان 2019

فاز منتخب مصر على منتخب زيمبابوي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم بإستاد القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية، أحرز الهدف محمود حسن تريزيجيه لصالح المنتخب الوطنى بشباك زيمبابوي في الدقيقة 40.

وبدأ المنتخب الوطني بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي - محمود علاء - أحمد حجازي - ايمن اشرف

خط الوسط: محمد النني - طارق حامد وأمامهما محمود تريزيجيه - عبد الله السعيد - محمد صلاح.

خط الهجوم: مروان محسن.

وجاء تشكيل زيمبابوى في مباراة اليوم جاء كالتالى:

ايدموري سيباندا في حراسة المرمى، وديفين لونجا - تاكوندا موديمو - لينجاني هاديبي - تانداي داريكوا - مارشال مونتيسي - ناكومبا - اوفيدي كاروكا - نوليدج موسونا - خاما بيليات - ليبيرتي موشيكوى.

في الشوط الأول

بدأ اللقاء بضغط مكثف من لاعبي المنتخب عن طريق الجهة اليسري عن طريق أيمن أشرف.

وفي الدقيقة الثانية يضغط المنتخب عن طريق صلاح بعرضية يشتتها مدافع زيمبابوي برأسه، وتخرج إلى ركنية وبعدها كرة أخرى عن طريق مروان محسن يخرجها الحارس إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 5 حاول منتخب زيمبابوي الضغط على المنتخب المصري في هجمة مرتدة لكن يتصدى لها دفاع المنتخب.

وفي الدقيقة 9 هجمة خطيرة لمصر وكرة منظمة بعد تمريرة ثلاثية بين صلاح ومروان تصل للسعيد يسددها قوية بيسراه بتصدى لها حارس زيمبابوي ثم تصل لتريزيجيه ليسددها قوية تخرج أعلى مرمى زيمبابوي لخارج الملعب

في الدقيقة 16 أهدر محمد صلاح فرصة خطيرة جديدة بعد توغل ناحية اليمين لكن الكرة مرت خارج المرمى.

هدأ اللعب قليلا من المنتخب الوطني، فيما نشط زيمبابوي في الدقيقة 25 وسدد موسونا كرة خطيرة تصدى لها دفاع مصر.

وفي الدقيقة 34 محمد صلاح ينفذ الركنية باتجاه مرمى زيمبابوي حاول محمود علاء متابعة الكرة في المرمى لكنها تصطدم برأسه إثر اشتراكه مع زميله المحمدي لتخرج الكرة بجوار المرمى إلى خارج الملعب ويستمر الضغط على منتخب زيمبابوي ويسجل محمود حسن تريزيجيه الهدف الأول بشباك زيمبابوى في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف دون رد.

في الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني حاول منتخب زيمبابوي الضغط على المنتخب الوطني من إحراز هدف التعادل.

في الدقيقة 48 وكان هناك محاولة للاختراق عن طريق محمد صلاح، لاعب الفراعنة، من عمق الملعب، لكن تدخل معه الدفاع واستخلص الكرة بنجاح دون إعاقة.

وحاول منتخب زيمبابوي، إحراز هدف التعادل من تمريرة بينية لمنتخب زيمبابوي وصلت إلى موشيكوي داخل منطقة الجزاء في الجهة اليسرى، لكن الحكم احتسب تسلل.

وحاول محمد صلاح في الدقيقة 54، المراوغة والتسديد من على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس المرمى في المكان المناسب وتصدى لها بثبات.وسقط حارس مرمى زيمبابوي مصابا وتم علاجة داخل الملعب وتستأنف المباراة من جديد

ويجري أجيري المدير الفني للمنتخب التغيير الأول بنزول وليد سليمان بديلا لمروان محسن في الدقيقة 60 وحتى الدقيقة 70 لم تكن هناك هجمة خطيرة سواء على مرمى منتخب زيمبابوي أو مرمى منتخب مصر.

ويجري أجيري المدير الفني للمنتخب التغيير الثاني بنزول عمرو وردة بديلا لعبد الله السعيد في الدقيقة 72 ويستمر التراجع من لاعبي منتخب مصر، يقابله نشاط هجومي ومحاولات لمنتخب زيمبابوي من أجل إدراك التعادل

في الدقيقة 80 يجري أجيري المدير الفني للمنتخب التغيير الثاني بنزول دونجا بديلا لتريزيجيه ويستمر هدوء اللقاء حتى الدقيقة 90 وينتهي اللقاء بفوز منتخب الفراعنة بهدف دون رد.

ويشارك المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى لأمم أفريقيا التي تضم إلى جانبه كلا من الكونغو وأوغندا وزيمبابوى.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا بداية من اليوم الجمعة حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة الأفريقية.

تعليقات القراء