نشرة الكان.. تصميم حذاء خاص لساديو ماني.. الداخلية تكثف التواجد الأمني بمحيط الملاعب.. ووفد برلماني يزور مطار برج العرب استعدادا لأمم أفريقيا

كتب: أحمد أبوعقيل

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتماعًا مع عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية، لمراجعة خطة تأمين بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

فى بداية الاجتماع وجَّه توفيق، الشكر والتقدير للجهود التى بذلها رجال الشرطة للحفاظ على الأمن خلال كافة الفعاليات الكبرى التى شهدتها البلاد خلال الآونة الأخيرة، مؤكدًا على أن ما أظهرته القوات المُشاركة فى تنفيذ خطط تأمين تلك الفعاليات من انضباط وجدية الأداء يدعو للفخر بأبناء مصر من رجال الشرطة.

وأكد وزير الداخلية، على أن ملف البطولة يحظى باهتمام بالغ من الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجيهه لكافة أجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات التى تعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم أجمع.

واستعرض توفيق، محاور الخطة الأمنية الشاملة التى إنتهت من إعدادها أجهزة وزارة الداخلية وامتدت عناصرها إلى كافة محافظات الجمهورية لاسيما المحافظات التى ستشهد فعاليات البطولة، لضمان توفير المناخ الآمن للمواطنين والمنتخبات المشاركة والضيوف والجماهير، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية والمنشآت الرياضية وإحكام الرقابة على الطرق والمحاور وتسهيل دخول وخروج المشجعين للمباريات.

ووجه وزير الداخلية بضرورة اتخاذ كافة التيسيرات اللازمة فى استقبال مشجعى المنتخبات المشاركة بكافة الموانئ والمطارات ، وفى نهاية الاجتماع أعرب وزير الداخلية عن ثقته الكاملة فى قدرة وكفاءة رجال الشرطة على تنفيذ محاور خطط التأمين، بما يسهم فى خروج البطولة بالصورة الحضارية المتميزة، التى تعكس مدى التطور والإنجاز الذى حققته الدولة المصرية على كافة الأصعدة.

Image icon91743-jtm-wzyr-ldkhly-2.jpg

تعزيزات أمنية بمحيط ملاعب أمم أفريقيا وخطط لتأمين الضيوف وتحركاتهم


قبل أيام من انطلاق الكان الأفريقى، استعدت أجهزة الأمن بخطط أمنية شاملة تستهدف تأمين كافة فعاليات البطولة، منذ لحظة وصول الفرق المتنافسة والضيوف إلى أرض الوطن، حيث تم إنهاء إجراءات وصولهم فى سهولة ويسر وسط ترحيب تام بهم، ومرافقة الحافلات التى تقل الضيوف إلى أماكن إقامتهم بالمحافظات المختلفة، بقوات أمنية ذات جاهزية عالية، بالإضافة إلى الخدمات الأمنية المتواجدة على خطوط السير الخاصة بالضيوف.

وتم تعيين الارتكازات الأمنية أمام أماكن الإقامة المختلفة والاستادات والشوارع المؤدية إليها، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل بمحيطها، وتعيين الخدمات المرورية التى تعمل على تسيير حركة المرور ومساعدة الضيوف والمشجعين للوصول إلى الملاعب بسهولة ويسر، فضلًا عن تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية لبسط الأمن والنظام بالإضافة إلى الارتكازات وخدمات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية بخاصة الأثرية، فى ضوء الإقبال المتوقع على زيارة المعالم الأثرية من قبل الضيوف.

وتهدف الخطط الأمنية الموضوعة إلى تذليل كافة العقبات وتوفير المناخ الآمن للاستمتاع بالبطولة التى يشاهدها العالم، والعمل على إنجاح البطولة وإظهارها بالصورة الحضارية المشرفة والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باستنفار كافة الجهود الأمنية لتأمين فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، لضمان توفير المناخ الآمن للمواطنين والمنتخبات المشاركة والجماهير.

Image icon93808-tzyzt-mny-bmhyt-mlb-mm-fryqy-1.jpg

 

تصميم حذاء خاص لساديو ماني في كأس الأمم الأفريقية

كشفت شركة نيو بلانس، المتخصصة في الملابس والأحذية الرياضية، اليوم الاثنين، عن الحذاء الجديد الذي سيخوض به ساديو ماني، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال، كأس الأمم الأفريقية 2019.

ونشرت الشركة العالمية صورا ومقطع فيديو للحذاء الجديد الذي سيرتديه ماني، زميل محمد صلاح في ليفربول، خلال كان 2019، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ومن المنتظر أن يظهر ساديو ماني بالحذاء الجديد في مباراة الجزائر بالجولة الثانية لكأس أمم أفريقيا، خاصة أنه يغيب عن أولى مباريات منتخب بلاده أمام تنزانيا بداعي الإيقاف لتراكم الإنذارات في تصفيات أفريقيا المؤهلة للبطولة.

Image icon9629912491560771559.jpg

 

أجيري يفاضل بين عمر جابر والمحمدي في المباراة الافتتاحية لأمم أفريقيا

يفاضل الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، ما بين الثنائي أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا الإنجليزي، وعمر جابر لاعب بيراميدز، من أجل المشاركة في الجبهة اليمنى للمنتخب في مباراة زيمبابوي.

ويلتقي منتخب مصر أمام زيمبابوي يوم 21 من شهر يونيو الجاري، في إطار افتتاح مباريات أحفاد الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وجاء تألق عمر جابر في ودية غينيا أمس الأحد، والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتعيده إلى حسابات الخواجة المكسيكي مجددًا.

وتبدو كفة المحمدي هي الأرجح، في مسألة الدفع به أساسيًا باعتبار أن خبراته تفوق بشكل كبير خبرات عمر جابر.

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، المنتخب المصري في المجموعة التي تضم إلى جواره منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو.

Image icon2223885481517089199.jpg

وفد برلمانى يتفقد مطار برج العرب استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية


تفقد وفد من أعضاء مجلس النواب مطار برج العرب الدولى، لمتابعة الاستعدادات النهائية للمطار لاستقبال الوفود وفرق المجموعة الثانية، والمشاركة فى بطولة كأس الأمم الافريقية 2019، والتى تستضيف بعض مبارياتها مدينة الإسكندرية، ضم الوفد لجنة السياحة والطيران برئاسة النائب عمرو صدقي، ولجنة الشباب والرياضة واللجنة الافريقية ولجنة النقل والطرق، وكان في استقبالهم الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات.

شاهد أعضاء البرلمان صالة السفر والوصول وقاعة كبار الزوار لمتابعة جاهزية المطار لاستقبال الفرق الرياضية المشاركة، واتخذت وزارة الطيران المدني كافة الإجراءات والتسهيلات اللازمة للوفود المشاركة فى البطولة، وقامت الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية بالتعاون مع مصر للطيران الناقل الرسمي للبطولة  بتخصيص كاونترات وفرق عمل متخصصة من إدارات العلاقات العامة والمحطة والعمليات والامن والخدمات الأرضية وغيرها بمطاري القاهرة وبرج العرب لسرعة إنهاء إجراءات وصول المنتخبات والمشجعين، وذلك بالتنسيق التام مع جميع الجهات العاملة فى المطارات المصرية .

Image icon105339-img_9191.jpg

تعليقات القراء