وزير الداخلية يراجع مع القيادات الأمنية خطة تأمين كأس الأمم الأفريقية

الموجز

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتماعا مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية المعنية؛ لمراجعة خطة تأمين بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وذكر بيان عن وزارة الداخلية، أن الوزير وجه الشكر والتقدير للجهود التي بذلها رجال الشرطة للحفاظ على الأمن خلال كل الفعاليات الكبرى التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة، مؤكدا أن ما أظهرته القوات المُشاركة فى تنفيذ خطط تأمين تلك الفعاليات من انضباط وجدية الأداء يدعو للفخر بأبناء مصر من رجال الشرطة.

وأوضح أن ملف البطولة يحظى باهتمام بالغ من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهه لكل أجهزة الدولة باتخاذ الإجراءات التي تعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم أجمع.

واستعرض الوزير محاور الخطة الأمنية الشاملة التي انتهت من إعدادها أجهزة وزارة الداخلية وامتدت عناصرها إلى كل محافظات الجمهورية، لا سيما المحافظات التي ستشهد فعاليات البطولة، لضمان توفير المناخ الآمن للمواطنين والمنتخبات المشاركة والضيوف والجماهير، واتخاذ كل الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت المهمة والحيوية والمنشآت الرياضية وإحكام الرقابة على الطرق والمحاور، وتسهيل دخول وخروج المشجعين للمباريات.

كما وجه الوزير بضرورة اتخاذ كل التيسيرات اللازمة في استقبال مشجعي المنتخبات المشاركة بكل المواني والمطارات. معربا عن ثقته الكاملة في قدرة وكفاءة رجال الشرطة على تنفيذ محاور خطط التأمين بما يسهم في خروج البطولة بالصورة الحضارية المتميزة، التي تعكس مدى التطور والإنجاز الذي حققته الدولة المصرية على كل الأصعدة.

تعليقات القراء