ندى فتح الله

شاهد.. حاكم ولاية أمريكية يرتدي جوارب عليها صورة دونالد ترامب

استقبل حاكم ولاية لبوزيانا الأمريكية، بيلي نوغيسر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بطريقة غريبة من نوعها.

وقد عرضت فضائية "euronews" لقطات من الاستقبال الخاصة بالرئيس الأمريكية والتي ظهر بها "نوغيسر" مرتديًا جوارب مرسوم عليه صورة "ترامب" ومزينة بشعر يشبه شعره.

ومن خلال للقطات بدا الرئيس "ترامب" سعيدًا ومستمتعأً بتلك المفاجأة الغريبة.

القسم: 
المصدر: 

مهم لمرضى الضغط.. سارع بزيارة طبيبك في شهر رمضان لهذا السبب..فيديو

قال الدكتور عبد الرزاق القدور، استشاري الأمراض القلبية والباطنية، إن هناك عوامل إيجابية وسلبية تساعد في التحكم في ضغط الدم، خاصة في شهر رمضان.

وأضاف "القدور"، خلال لقاء له عبر فضائية "سكاي نيوز عربي"، أن العوامل الإيجابية التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم هي زيارة الطبيب قبل شهر رمضان أو في بدايته لتنظيم الدواء لهم بطريقة مختلفة عن أيام الإفطار العادية.

وأشار إلى أن من أهم العوامل السلبية على ضغط الدم؛ تناول الطعام الكثير الملح، والدسم، والتدخين، مشيرًا إلى أن علاج ضغط الدم يختلف من شخص لآخر.

القسم: 
المصدر: 

لتجنب الجوع نهارا.. تناول هذه الأطعمة في السحور.. فيديو

قالت رزان شويحات، خبيرة التغذية، إن هناك بعض الأغذية يفضل تناولها في وجبة السحور، تطيل بدورها إحساس الشخص بالشبع في نهار رمضان.

وأشارت "شويحات" خلال تقرير عرضته فضائية "CNNArabic" اليوم الخميس، إلى أن الأغذية البروتينية مفيدة جدًا خلال وجبة السحور، كالبيض والجبنة واللبن، موضحة أنها من الأغذية التي تستغرق فترة أطول حتى يتم هضمها وبالتالي يشعر المرء بالشبع لفترة كبيرة.

وأضافت "شويحات" أن الدهون النباتية صحية وتبطئ عملية الهضم، كزيت الزيتون والأفوكادو.

القسم: 
المصدر: 

تعرف على فوائد زيت الزيتون لحماية الكبد من التلف.. فيديو

عرضت فضائية "الآن" تقريرًا يفيد بأن النظام الغذائي الذي يحتوي على زيت الزيتون، يحسن من مقاومة الكبد لتأثير العوامل الخارجية من الوسط المحيط.

وقال التقرير إن هناك دراسات أظهرت أن تناول زيت الزيتون يسهم في ارتفاع نشاط الإنزيمات المضادة للأكسدة بالجسم.

وأكد أن ما يفعله زيت الزيتون بالجسم، يحافظ على كبد الإنسان من التلف.

القسم: 
المصدر: 

بعد الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن الصيف.. فيديو

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن الطقس حار على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على باقي الأنحاء في النهار.

وأضاف "عبد العال" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "8 الصبح" المُذاع عبر فضائية "dmc" اليوم الخميس، أن الطقس ليلًا معتدل، حيث إن هناك تفاوتاً في درجات الحرارة بين الصباح والمساء.

وأوضح "عبد العال" أنه من المقرر أن تنكسر غدًا الجمعة درجات الحرارة مقارنة باليوم، حيث تنخفض من 40 درجة على القاهرة وحتى 35 درجة، مشيرًا إلى أنها بدءًا من يوم الأحد ستشهد درجات الحرارة ارتفاعاً جديداً.

وأكد أن درجات الحرارة المرتفعة التي نشهدها حاليًا أعلى من الدرجات التي من المتوقع أن نشهدها في فصل الصيف، على أن يكون الصيف القادم أخف وطأة في حرارته عن هذه الأيام.

وحذّر "عبد العال" من كثافة الشبورة المائية، خاصةً على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.
القسم: 
المصدر: 

إخصائي نفسي: في هذه الحالة يصبح القلق حالة مرضية.. فيديو

قال الدكتور سليمان الخضاري، استشاري نفسي، إن الاضطرابات النفسية هي حالة تسيطر على الإنسان وتشغل تفكيره طيلة اليوم وتؤثر بنتيجة سلبية على قدرته على القيام بمهام يومه.

وأشار "الخضاري" خلال تصريحاته الخاصة لبرنامج "صباح العربية" المُذاع عبر فضائية "العربية" اليوم الخميس، إلى أن القلق بدرجة معقولة هو أمر طبيعي ومطلوب للوصول إلى النجاح، ولكن القلق المبالغ فيه يتحول إلى حالة مرضية.

وتابع "الخضاري" أن ثورة التواصل الاجتماعي التي فتحت العالم على بعضه وهي سبب أساسي لإصابة الأطفال والمراهقين بالقلق من المستقبل، الأمر الذي ينعكس عليه سلبيًا في حياته ويحمله مسؤولية ليست مناسبة لعمرة، خاصةً أن هناك الكثير من الشائعات التي تحيط بهم ولا يستطيعون التمييز بينها وبين الحقيقة.
القسم: 
المصدر: 

يعود للعصر المملوكي.. تعرف على القصة الحقيقية لـ مدفع رمضان.. فيديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، اليوم الجمعة، تقريرًا خاصا بالقصة الحقيقية وراء مدفع رمضان.

وذكر التقرير أن عام 865 هجريًا وبالصدفة أراد السلطان المملوكي "خوشقدم" تجريب مدفع جديد قد وصل إليه، وصادف هذا التوقيت وقت أذان المغرب في شهر رمضان، الأمر الذي لاقى استحسانًا عند الأهالي ظنًا منهم بأنه تنبيه لوقت الإفطار، ومن ثم أصبحت عادة.

وأشار التقرير إلى أنه قديمًا كان مدفع الإفطار أداة لمعرفة الكثيرين بحلول وقت الإفطار، خاصة لمن هو بعيد عن المساجد، ولا يتمكن من سماع الأذان.

القسم: 
المصدر: 

خبير: الحكومة التركية تنقلب على قواعد الديمقراطية.. فيديو

قال العميد سمير راغب الخبير الاستراتيجي، إن قرار تركيا بإلغاء نتيجة الانتخابات ببلدية اسطنبول هو إنقلاب على قواعد الديمقراطية.

وأشار "راغب" خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، إلى أنه على مدى 25 عامًا يفوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات في تركيا، وتقوم قوى المعارضة بتقدم تظلمات لا ينظر فيها.

وتابع "راغب" أن السبب الذي اتكل عليه المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا لإلغاء الانتخابات وإعادتها في وقت لاحق دائمًا ما يتكرر في الانتخابات التركية.

القسم: 
المصدر: 

الماء وحده لا يكفي.. نصائح للتغلب على العطش في نهار رمضان.. فيديو

عرضت فضائية "CNNArabic" تقريرًا قدم عدة نصائح للتغلب على العطش خلال نهار رمضان.

وذكر التقرير أن الماء ليس الحل الوحيد لحماية الجسم من العطش خلال ساعات الصيام، ولكن لابد من الاستفادة من المصادر الغذائية الأخرى التي تحوي مياه مثل الخضراوات والفاكهة، وأن يتم شرب المياه خلال ساعات الإفطار بالتدريج.

وأوضح التقرير أنه لابد من الابتعاد عن شرب الكافيين على السحور، لأنه يساعد على فقد الجسم للمياه، إضافة إلى الابتعاد عن العصائر الغنية بالسكر والأغذية المالحة.

القسم: 
المصدر: 

تعرف على أماكن السيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية المخفضة.. فيديو

قال مجدي زكريا، مدير عام التجارة الداخلية بالجيزة، إنهم من خلال الـ 1000 سيارة التي تم إطلاقها لبيع السلع الغذائية للمواطنين يستهدفون الأماكن الأكثر كثافة في السكان.

وأشار "زكريا" خلال تصريحاته الخاصة لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المٌذاع عبر الفضائية الأولى المصرية اليوم الجمعة، إلى أن السيارات منتشرة في منطقة فيصل، الطوابق، أم المصريين، إمبابة.

من جانبها، قالت سامية علي، مدير حماية المستهلك بالجيزة، إن هناك عددا كبيرا من الحملات الرقابية التفتيشية على تلك السيارات لمتابعة تاريخ الإنتاج والصلاحية وأسعار السلع المعروضة.

القسم: 
المصدر: