أميرة شحاتة

من جوجل لفيس بوك.. كم تبلغ رواتب المتدربين بشركات التكنولوجيا فى 2019

يعد العمل فى إحدى شركات التكنولوجيا هو حلم للكثير من الشباب، لكن ربما الأشئ الأكثر إثارة للإهتمام هو أن هذه الشركات تعطي للمتدربين لديهم رواتب خلال فترة التدريب، بل وتعطى لهم مبالغ كبيرة للغاية، فنجد أن فيس بوك هى الشركة صاحبة النصيب الأكبر من قيمة رواتب المتدربين والتى تبلغ 8 آلاف دولار.
وبالنظر إلى رواتب المتدربين خلال الأعوام السابقة بداية من 2016 مرورا بـ 2017 و 2018، نجد أن هذه الشركات قد قامت بزيادة قيمة متوسط رواتب المتدربين شهريا، والتى نعرضها كما يلى:
 
- فيس بوك: يتراوح المتوسط الشهري لراتب المتدربين بها لحوالى 8 آلاف دولار.
- أمازون:  يتراوح المتوسط الشهري لراتب المتدربين بها لحوالى 7,725 دولار.
-  Salesforce: يتراوح متوسط الراتب الشهري بها لحوالى 7,667 دولار.
- جوجل: يتراوح متوسط الراتب الشهري للمتدربين بها حوالى 7,500 دولار.
- مايكروسوفت: متوسط الراتب الشهري للمتدربين 7,250 دولار.
- شركة أوبر: متوسط الراتب الشهري للمتدربين بها حوالى 7,167 دولار.
- أبل: متوسط راتب المتدربين شهريا حوالى 6667 دولار.
- Intel: يبلغ متوسط الراتب الشهري للمتدربين حوالى 5 آلاف دولار.
- شركة Tesla : يبلغ متوسط الراتب الشهري للمتدربين حوالى 4,667 دولار.
- شركة Dell : متوسط الراتب الشهري للمتدربين بها حوالى 4,333 دولار.

اكتشاف الجين المسئول عن مشكلات التنفس والصفير عند الكلاب

تم تحديد الجين المسئول عن التسبب فى مشكلات التنفس والصفير عند الكلاب قصيرة الأنف، وقال العلماء إن هذه الكلاب فى المستقبل قد لا تعانى من مشاكل التنفس المزمنة التى تشتهر بها نتيجة لذلك.ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقد اكتشف العلماء طفرة فى الحمض النووى يمكن أن تكون وراء أزيز صفيرها، حيث يرتبط الجين المعيب بالاحتفاظ بالسوائل ويسبب انتفاخ بطانة الشعب الهوائية.ويمكن أن تساعد الاختبارات الجينية التى تبحث فى جين ADAMTS3  الأطباء البيطريين على تحديد الحيوانات المعرضة للخطر، وهذا الاكتشاف يعنى أن شكل جمجمة السلالة قد لا يكون العامل الوحيد الذى يسبب صعوبة فى التنفس للكلاب.وتتأثر العديد من الكلاب ذات الأنوف القصيرة بحالة تسمى متلازمة مجرى الهواء الانسدادى الدماغى، وهذا يمكن أن يجعل الكلاب فى كثير من الأحيان يلهثون ويعانون ضيق فى التنفس.وقد حلل الدكتور جيفرى شوينبيك وفريقه فى معهد روزلين بكلية الدراسات البيطرية الملكية بجامعة إدنبرة، الحمض النووى لأكثر من 400 كلب، وأجرى الأطباء البيطريون أيضًا فحوصات إكلينيكية للكلاب لفحص ممرات الهواء لديهم بحثًا عن علامات المرض.وكانت النسخة المتحورة من الجين شائعة مما قد يساعد فى توضيح سبب إصابة بعض الكلاب بمشاكل فى التنفس.

انخفاض القرصنة السياسية بنسبة 95٪ منذ عام 2015

انخفضت قرصنة النشطاء أو ما يسمى بـ"القرصنة السياسية" فى فضاء الانترنت بنسبة 95% منذ عام 2015، وذلك وفقا لبيانات شركة IBM للبرمجيات، التى توضح أن القراصنة من النشطاء انخفضوا بنسبة 95 % منذ عام 2015، حيث انخفض عدد الاختراقات التابعة لهم من ذروتها بواقع 35 حادثًا معروفًا إلى حادثين فقط في عام 2018، بالإضافة إلى صفر في الأشهر القليلة الأولى من عام 2019. 
 
ووفقا لما ذكره موقع "engadget" التكنولوجى، فمن بعد سقوط مجموعة قراصنة "‬أنونيموس‮"‬ Anonymous، والجهود المستمرة من جانب هيئات إنفاذ القانون، انخفضت عمليات الاختراق.
 
وكانت Anonymous مسؤولة عن 45 % من هذه الهجمات، لكن المجموعة بدأت في الانهيار في عام 2016 بعد حصولها على بيانات سياسية تم العبث بها. 
 
وقالت بيانات IBM إنه تم إجراء 62 عملية اعتقال على الأقل في الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا منذ عام 2011، كما تحول بعض الهاكرز البارزون أيضا لمخبرين، وتآكلت المجموعات من الداخل.
 
فيما حذرت IBM من أن هذا لا يعني بالضرورة وضع حد لاختراق النشطاء، وقالت الشركة على الأرجح إنها حالة من الهدوء فقط. 
 
ويمكن أن تؤدي الظروف السياسية وإعادة التنظيم بسرعة إلى العودة مرة أخرى، وهناك أيضًا تلميحات إلى أن بعض الهجمات الأخيرة كانت شديدة مثل الحملة ضد حكومة الإكوادور عقب اعتقال جوليان أسانج، وبغض النظر عن الدوافع الكامنة وراء هذه الهجمات يجب أن تكون فرق الأمن على استعداد دائم.

ناسا تلتقط صورة جديدة للمريخ تعكس أحوال المواسم على الكوكب الأحمر

التقطت وكالة ناسا للفضاء صورة جديدة لسطح المريخ، والتى تبدو فى غاية الغرابة حيث تصور حركة الكثبان الرملية الدائرية على الكوكب الأحمر.
 المريخ
 
ووفقا لما ذكره موقع "space"، تدور الكثبان الرملية المريخية حول السطح وهى مغطاة بثاني أكسيد الكربون والغبار في هذه الصورة الجديدة الاستكشافية من كوكب المريخ.
 
وتم التقاط الصورة بواسطة كاميرا HiRISE المختصة بالتصوير عالي الدقة في المدار، وتعد الصورة هي الأولى فى سلسلة جديدة من الصور التي سيستخدمها الباحثون لدراسة تغير العمليات الموسمية على المريخ.
 
جدير بالذكر أن اكتشافات ناسا مؤخرا لظروف كوكب االمريخ المناخية والخاصة بالتربة عديدة، ومنها إيجاد أدلة على وجود مياه على الكوكب.

اعرف أزمة البلاستيك وصلت لفين.. ماذا حدث للجزر التى ألهمت تشارلز داروين؟

 الجزيرة 3
 
 
 الجزيرة 2
 
 
 الجزيرة 5