أمين صالح

نائب الإسماعيلية يطالب وزارة الصحة بحل أزمة مستشفى حميات التل الكبير

قال أحمد بدران البعلى عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، أنه تقدم بأكثر من طلب إحاطة وبيان عاجل بشأن تعطل العمل داخل مستشفى حميات التل الكبير رغم انتهاء أعمال التطوير داخل المبنى منذ 14 عاما، مناشدا وزارة الصحة بحل الأزمة وإعادة افتتاح العمل مرة أخرى بالمستشفى.
أضاف بدران فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن الإنشاءات داخل مستشفى التل الكبير كلفت الدولة أكثر من 70 مليون جنيه ورغم هذه التكلفة الكبيرة إلا أن العمل لا يزال متوقفا داخل المستشفى حاليا مشيرا إلى أن المستشفى يخدم 6 محافظات كاملة، لأن المستشفى يتوسط محافظات مدن القناة ومحافظتى سيناء والشرقية.
وأكد عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية أنه خاطب وزارة الصحة أكثر من مرة من أجل إعادة العمل بالمستشفى مرة أخرى إلا أنه لا توجد استجابة حتى الآن.
 

القسم: 

مقترح برلمانى بانتداب الموظفين فى الوزارات المختلفة لسد العجز بها

تقدم ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن محافظة قنا ، باقتراح برغبة بشأن انتداب العاملين من الوزارات التى يوجد بها تكدس كبير فى عدد العاملين بها للوزارات الخدمية التى تعانى من عجز شديد فى الموظفين بها مما يؤثر على الخدمة المقدمة للمواطنين.
وقال طوبيا فى بيان له اليوم أن هناك العديد من الوزارات الخدمية مثل التموين والمالية والزراعية والتعليم تعانى من عجز شديد فى عدد العاملين بها ونظرا لعدم التوظيف هناك تدنى فى مستوى الخدمة المقدمة للجمهور وهذا الامر يتطلب وضع آلية واستراتيجية للتعامل مع هذه المشكلة من خلال انتداب الموظفين من وإلى الوزارات المختلفة للقضاء على هذه الأزمة.
وطالب عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، بوضع اشتراطات صارمة ومنح العاملين دورات تدريبية وتأهيلهم للوزارات التى سيتم نقلهم لها حتى يكونوا فاعلين ولا يتحولوا لعبء اضافى على هذه الوزارات، لافتا إلى أن الجمعيات الزراعية تعانى من العجز الشديد فى عدد العاملين ومكاتب الشهر العقارى بالإضافة للضرائب وكل هذه الوزارات والقطاعات بمثابة مصادر للدخل لابد من توفير موظفين حتى لا تضار الخزانة العامة للدولة وتتعطل مصالح المواطنين.
 
 

القسم: 

اقتصادية البرلمان: أفريقيا أفضل سوق لمنتجاتنا.. ورئاسة الاتحاد تدعم مصر

أكد هشام عمارة عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تعزز من العلاقات الاقتصادية المصرية الإفريقية بشكل كبير مشيرا إلى أن السوق الإفريقي هو أفضل سوق للمنتجات والسلع المصرية لافتا إلى أن علاقة مصر بأفريقيا مرت بمرحلة من الجمود فى فترات سابقة إلا أن مصر تعود بقوة لأفريقيا حاليا.
وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تساعد فى دعم الصناعات والمشروعات الصغيرة بالقاهرة ، إذ يساعد تواجد الرئيس السيسى على رأس الاتحاد الأفريقي يساعد فى تذليل المشكلات والعقبات اللوجيستية والإدارية بين القاهرة وباقى عواصم القارة السمراء.
وأوضح "عمارة" أن المنح المصرية لأفريقيا وخاصة من الأزهر والجامعات المصرية تعزز العلاقات الاقتصادية بين مصر وباقى دول القارة لافتا إلى أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تساعد على تحريك المياه الراكدة فى تبادل الاستثمارات بين مصر ودول القارة وذلك بعد تحرير التبادل الاستثمارى من العقبات الإدارية.
 
 

القسم: 

نائب: رئاستنا للاتحاد الأفريقى تمثل انفراجة قوية فى علاقتنا بالقارة السمراء

قال أيمن عبد الله عضو مجلس النواب، إن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى خطوة هامة للغاية فى طريق العودة لعلاقات قوية مع القارة السمراء، لافتا إلى أن مصر تسعى لعلاقات جيدة مع القارة السمراء بداية من المستوى الرئاسى فالرئيس يضع إفريقيا فى مقدمة اهتماماته.
وأضاف عبد الله فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشعب المصرى كان لديه غصة من تجاهل لإفريقيا على مدار العقود الماضية، إلا أن هناك انفراجة كبيرة فى الوقت الحالى فى العلاقات المصرية الإفريقية بسبب تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسى مما سيعود بالنفع على مصر خلال الفترة المقبلة.
وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من المكاسب الاقتصادية التى تحققها مصر من العودة للقارة السمراء منها الحصول على المواد الخام اللازمة، إلى جانب دعم السلع والمنتجات المصرية من خلال بيعها فى السوق الإفريقية.
 

القسم: 

النائب محمد عبده: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تدعم صادراتنا لدول القارة

قال محمد عبده عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى خطوة تساعد فى عودة الريادة المصرية داخل أفريقيا مرة أخرى بعد 30 عاما من التجاهل شهدها عصر مبارك، لافتا إلى أن مصر كانت تلجأ للشمال وتتناسى الجنوب رغم أننا ننتمى للقارة السمراء.
 
أضاف عبده، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعيد لمصر علاقاتها القوية مع دول أفريقيا مما يساعد كثيرا فى دعم حركة الصادرات المصرية والتبادل التجارى بين القاهرة ودول القارة السمراء، إذ تمثل إفريقيا سوق واعد تماما بالنسبة للمنتجات المصرية.
 
وأكد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن تجاهل مصر لأفريقيا أعطى فرصة كبرى لكثير من رؤوس الأموال الوافدة للقارة وجعلنا نخسر بوصلتنا الإفريقية ، إلا أن الفترة الحالية تشهد عودة التعاون مرة أخرى مع دول القارة الأفريقية مما سيكون له أثر إيجابى على الدولة المصرية لافتا إلى أن مكاتب شركات مصر غزت كل دول أفريقيا فى عهد جمال عبد الناصر ويجب علينا أن نعيد للأذهان فترة الستينيات مرة أخرى.
 
تجدر الإشارة إلى أن مصر تسلمت رئاسة الاتحاد الأفريقى، اليوم الأحد حيث يتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئاسة من الرئيس الراوندى بول كاجامى.

القسم: 

"الأطباء" تطالب بتوفير التدريب والتعليم المهنى المستمر لأعضائها

أكد الدكتور سمير التونى  ، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء أن مصر تمتلك كوادر طبية عظيمة ولها ثقلها على المستوى العالمى ،و  يمكن الاستفادة منها فى تدريب الخريجين من الأطباء  ، مشيرا إلى أن البروتوكول الذى وقعته وزارة الصحة مع الجانب البريطانى لسفر 100 طبيب لن يحل أزمة تدريب الخريجين من الأطباء فى مصر خاصة وأن السفر يكون لمدة شهر واحد وهذه فترة غير كافية.
وقال التونى ،  فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أنه يجب سفر عدد من الكوادر الطبية لمدة طويلة بحيث يعود مدربا وليس طبيب عاملا ،  ليساهم فى تدريب وتعليم الأطباء بواسطة الخبرات التى اكتسبها من الخارج والكادر الطبى الواحد سيعمل على تعليم أكثر من ألف طبيب أما مدة الشهر فهى غير كافية ولن تجدى فى اكتساب أى طبيب لأى مهارات.
وطالب أمين عام مساعد نقابة الأطباء، بمنح الفرصة للخريجين من الأطباء وكذلك كبار الأطباء حتى يتاح لهم التعليم والتدريب المهنى المستمر بشرط أن يتم التعليم والتدريب على حساب جهة العمل وليس الطبيب نفسه.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة هالة زايد  ، وزيرة الصحة وقعت بروتوكول تعاون مع الجانب البريطانى ، فى حضور سفير إنجلترا لتعليم وتدريب الأطباء فى الخارج على أن تتحمل الوزارة كافة التكاليف على أن تبدأ الدفعة الأولى من سفر الأطباء خلال الفترة المقبلة بسفر 25 طبيبا ومشرفا ، مؤكدة أن الوزارة تستهدف سفر 100 طبيب خلال 3 شهور تمثل المرحلة الأولى من البروتوكول.
 
 
 
 
 

القسم: 

أبو شقة محذرا من صفحة تنتحل اسمه على فيس بوك: سنتخذ الإجراءات القانونية ضدها

حذر المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، فى بيان له، من صفحة تنتحل اسمه على فيس بوك وتنصب على المواطنين، وتزعم تحديد مواعيد لمقابلته بمكتبه مقابل مبلغ مالى، وهو الأمر العارى عن الصحة تماما، حيث من المعروف أن صفحته على فيس بوك تحت إدارته الشخصية، أما هذه الصفحات فهى مزورة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها. 
 
كما حذر الدكتور محمد بهاء أبو شقة من وجود صفحة مزورة باسمه على فيس بوك وهو أمر عار عن الصحة، منوها أنه لا يمتلك أى صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من الأساس، وأن أى صفحة تنتحل اسمه فهى محض افتراء وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.

القسم: 

3 شروط حددها قانون تنظيم شئون المهن الطبية للحصول على الترقيات.. تعرف عليها

حدد قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية الصادر برقم 14 لسنة 2014 ، 3 شروط رئيسية للترقية من مستوى ودرجة وظيفية لمستوى ودرجة وظيفية أعلى، حيث اشترط توافر الشروط التالية:
1- استيفاء اشتراطات شغل الوظيفة المرقى إليها.
2- قضاء المدة البينية فى الوظيفة أو المستوى الأدنى مباشرة.
3- الحصول على تقرير تقييم أداء بمرتبة فوق المتوسط على الأقل فى السنتين السابقتين مباشرة على الترقية.
 
 
 
 
 

القسم: 

عضو مجلس نقابة الصيادلة: لن نسكت على أى مخالفات مالية أو مهنية

أعلن ثروت حجاج عضو مجلس نقابة الصيادلة أن أعضاء مجلس النقابة سيتوجهون اليوم الأحد إلى مقر النقابة العامة بجاردن سيتى مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حال منع أعضاء مجلس النقابة من دخول المقر الرئيسى لممارسة عملهم.
وأضاف حجاج فى تصريحات لــ"اليوم السابع" إلى أن مجلس النقابة لن يسكت على أى مخالفات مالية أو مهنية إزاء الفترات السابقة، فهذا الأمر لا يمكن التنازل عنه لأنه يخص حق عموم الصيادلة فى مصر مشيرا إلى أن هناك تصرفات مهنية كان ينبغى ألا تحدث وسيتم التحقيق فيها، وفيما يخص إمكانية وجود مخالفات مالية سيتم مراجعتها وتحويلها للجهات المختصة.
وأشار عضو مجلس نقابة الصيادلة إلى أن نقيب الصيادلة بمحافظة الدقهلية عقد اجتماعا أمس السبت للنقابات الفرعية لمناقشة عدد من القضايا التى تخص عمل الصيادلة فى مصر يأتى فى مقدمتها الإجازات الخاصة بالصيادلة العاملين فى القطاع الحكومى.
أضاف حجاج، أن الاجتماع ناقش خصومات شركات الأدوية بالنسبة للصيادلة، بالإضافة إلى تكليف الصيادلة مشيرا إلى أن دفعة 2017 لم تستلم التكليف حتى الآن رغم مرور عامين.
 
 

القسم: 

خبير سياحى: تنظيم بطولة إفريقيا يسوّق مصر مقصدا سياحيا لجميع دول العالم

 
أكد أشرف شيحة الخبير السياحى، أن فوز مصر باستضافة كأس الأمم الإفريقية يعد حادث هام لتنشيط قطاع السياحة لافتا إلى أن تنظيم الحدث فى حد ذاته يؤكد حصولنا على رمز من رموز الاستقرار وهو المفهوم الذى يجب أن نصدره لكل دول العالم، متابعا: "الحمد لله مصر عاد لها أمنها واستقرارها وقوتها فى أن تكون السياحة مقصدا سياحيا لجميع دول العالم".
أضاف شيحة فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن قطاع السياحة عليه أن يستعد جيدا لكل ما يحتاجه الحدث الضخم من خدمات فمصر لديها السعة الفندقية الكافية وقادرة على استقبال أكبر عدد من الوفود الأجنبية لافتا إلى ضرورة العمل على تدريب عناصر شابة تقوم على تنظيم هذا الحدث لتظهر مصر كما عودتنا بالمظهر الذى يليق بها أمام العالم كله.
 
 
 

القسم: