عمرو جاب الله

الزمالك يوافق على رحيل "كهربا" فى نهاية الموسم بـ"شروط".. اعرفها

كشف مصدر مطلع بنادى الزمالك أن مجلس إدارة النادى الأبيض لن يرفض رحيل محمود كهربا، صانع ألعاب الفريق، إذا كانت هناك نية للاعب فى تحقيق الأمر، بشرط إحضار عروض مالية مناسبة من أجل الموافقة على رحيله.
 
وقال المصدر ذاته، إن مجلس إدارة الزمالك ليس لديه مانع فى رحيل أى لاعب نهاية الموسم إذا كان الأمر رغبة من اللاعب، على أن يحضر عرضاً مناسباً للرحيل.
 
وكانت هناك عدد من الأنباء قد ترددت فى الآونة الأخيرة أن كهربا يرغب فى الرحيل بنهاية الموسم الجارى وخوض تجربة خارجية جديدة فى الموسم الجديد، بعدما قضى موسمين معاراً فى اتحاد جدة السعودى قبل عودته للزمالك هذا الموسم.

القسم: 

الزمالك يكشف تحمله تكلفة الحكام الأجانب لمباريات الفريق بعد القمة

أرسل مسئولو الزمالك، خطابا رسميا لاتحاد الكرة للمطالبة باستقدام حكام أجانب لكافة مباريات الفريق الأبيض بداية من مواجهة سموحة، خاصة إن اللقاء القادم أمام الأهلى للفريق سوف يتم إدارته من قبل حكام أجانب وفقا لقرار اتحاد الكرة.وقال مرتضي منصور رئيس الزمالك إن ناديه جاهزا لتحمل التكاليف عقب لقاء القمة حيث أوضح رئيس الأبيض إن مواجهة الأهلي يتحمل اتحاد الكرة تكلفة استقدام أجانب لإدارتها أي أن خزينة النادي الأبيض ستتحمل التكلفة الخاصة باستقدام الحكام الأجانب لمباريات الفريق الأبيض بداية من مواجهة سموحة التي ستقام يوم 3 من شهر أبريل المقبل في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

القسم: 

كاسونجو ومعروف يوسف وسيسيه خارج حسابات العودة للزمالك فى الصيف

استبعد مسئولو الزمالك، إمكانية عودة أى من ثلاثي الفريق المعارين وهم الكونغولي كابونجو كاسونجو، النيجيري معروف يوسف ، الإيفواري رزاق سيسيه المعارين للوحدة السعودي والشرطة العراقي والاتحاد السكندري علي الترتيب لصفوف الفريق الأبيض في الموسم الجديد نظراً لقناعة مسئولي القلعة البيضاء بالرباعي حمدي النقاز وفرجاني ساسي وحميد أحداد وخالد بوطيب المتواجدين حاليا مع الفريق الأبيض.
وينوي مسئولو الزمالك في حالة استقدام لاعبا أجنبيا جديدا في الموسم المقبل إن يكون الحسم في نهاية الموسم وفقا للرؤية الفنية إلا أنه وفقا لمصدر مطلع بنادي الزمالك فأن الثلاثي كاسونجو ومعروف وسيسيه خارج حسابات العودة للقلعة البيضاء في الموسم الجديد علي أن يتم حسابات مدي إمكانية الدعم بلاعب أجنبي جديد وفقا للوقوف علي مدي إمكانية تسويق واحدا من الرباعي الأجنبي الحالي للفريق الأبيض من عدمه إلا أن ذلك الملف رفض مسئولي النادي طرحه للمناقشة في الوقت الحالي للتركيز في الارتباطات الهامة للفريق في البطولات المختلفة خاصة مع اقتراب مواجهة الأهلي في القمة 117 المقرر لها يوم 30 من شهر مارس الجارى بالدورى.
 
 

القسم: 

فرجاني ساسي يعود الأربعاء للانضمام إلى الزمالك قبل القمة

يعود الدولى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الزمالك، إلى القاهرة الأربعاء المقبل، للانتظام فى تدريبات الفريق الأبيض استعداداً لمواجهة الأهلى، المقرر لها السبت المقبل على استاد برج العرب، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز.
 
ويتواجد ساسي حالياً مع منتخب تونس استعداداً لمواجهة الجزائر الثلاثاء المقبل ودياً، وكان اللاعب قد ابتعد عن المشاركة لقاء نسور قرطاج الأخير أمام أى سواتينى فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا والتى انتهت بفوز تونس برباعية.
 
ويعد ساسي من العناصر الأساسية بتشكيل الزمالك، وحرص جهاز الفريق الأبيض على التواصل مع اللاعب والتأكيد حول موعد عودته من أجل الانتظام فى برنامج الاستعداد للقمة 117.

القسم: 

جروس يستعين بمباريات الأهلى المحلية والأفريقية قبل القمة

كلف السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك معاونه شورمان المدرب العام للفريق الأبيض بإعداد تقرير عن الأهلى عبر مشاهدة فيديوهات لمباريات الفريق الأحمر الأخيرة سواء المحلية أو الأفريقية، من أجل الاستعانة ببعض النقاط لشرحها للاعبين خلال الفترة المقبلة قبل المواجهة التى تجمع الزمالك مع الأهلى، يوم السبت المقبل، على استاد برج العرب، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع السابع عشر بالدورى.
ومن المقرر أن يعقد جروس جلسة مع لاعبى الزمالك فى تدريبات غدا الأحد للحديث حول بعض النقاط منها غلق ملف التعادل مع المقاولون فى الجولة الماضية بالدورى بنتيجة 2 / 2 والتركيز الشديد فى المرحلة المقبلة بداية من مواجهة الأهلى والتى سيتحدث السويسرى جروس خلال جلسته مع اللاعبين عن الاستعدادات وبرنامج الفريق الأبيض للقمة بجانب بعض النقاط الفنية المقرر تطبيقها فى التدريبات قبل موقعة الأهلى.
ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 53 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلى صاحب المركز الثانى فى جدول ترتيب البطولة برصيد 51 نقطة.

القسم: 

سوبر كورة.. مفاجأة المنتخب تظهر فى ودية نيجيريا

يجهز المكسيكى خافير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، الدفع بعدد من اللاعبين المقرر عدم مشاركتهم اليوم أمام النيجر للتواجد فى ودية نيجيريا التى ستقام الثلاثاء المقبل، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر فى يونيو المقبل. لمتابعة التفاصيل اضغط هنا..
 
 

القسم: 

الزمالك فى مهمة صعبة أمام حسين داى لحسم بطاقة التأهل لربع نهائى الكونفدرالية

يحل الزمالك ضيفًا على نظيره نصر حسين داى الجزائرى، فى السادسة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، فى المباراة المقرر إقامتها على ستاد 5 يوليو بالجزائر، لحسم بطاقة التأهل لدور ربع النهائى للبطولة الأفريقية.
تصدر الزمالك قمة المجموعة الرابعة بعد الفوز على جورماهيا الكينى فى الجولة الماضية برصيد 8 نقاط، يليه بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط ثم نصر حسين داى فى المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط وأخيرًا جورماهيا الكينى فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ويكفى الأبيض الفوز أو التعادل فى مباراته أمام نصر حسين داى لضمان التأهل مباشرة لدور ربع النهائى من الكونفدرالية الأفريقية.
حرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، على التأكيد للاعبين حول أهمية التركيز فى مباراة اليوم أمام نصر حسين داى وتنفيذ التعليمات الفنية خاصة فى ظل أهمية اللقاء لحسم بطاقة العبور للدور التالى رافضاً أى سيناريو بخلاف الانتصار حيث شدد على لاعبيه بضرورة التأهل متصدرًا للمجموعة لتوجيه رسالة للفرق المتأهلة أن الأبيض قادم للمنافسة على اللقب وحصد البطولة وهى نفس الرسالة التى نقلها مرتضى منصور رئيس النادى للاعبين قبل سفر البعثة حيث أوضح للاعبين رفضه التعادل مطالباً بتحقيق الانتصار أمام بطل الجزائر، كما رصد مكافأة استثنائية للاعبين لتحفيزهم على عبور مباراة نصر حسين داى.
على الصعيد الفنى، يستعيد الزمالك خدمات المغربى خالد بوطيب لقيادة خط هجوم الفريق الأبيض، فى مباراة نصر حسين داى، بعدما غاب عن الفريق فى مباراة جورماهيا الكينى الماضية، لانشغاله بمراسم جنازة والده بالمغرب ويُفاضل الجهاز الفنى بقيادة السويسرى جروس، بين بوطيب وعمر السعيد لقيادة خط الهجوم ويعد المهاجم المغربى الأقرب نظرا للخبرات التى يمتلكها والدور المحورى الذى يشكله فى تركيبة جروس سواء على مستوى الهجوم أو الدفاع ويتطلع المدرب السويسرى للاستفادة من كهربا وأوباما للضغط على خط دفاع الفريق الجزائرى وحسم المباراة مبكرًا مع تأمين الجبهة اليمنى هجوميا ودفاعيا بتواجد أحمد سيد زيزو أمام الظهير التونسى حمدى النقاز.
من ناحية أخرى، حدد محمد لاسات المدرب المساعد بجهاز نصر حسين داى الجزائرى شروط فوز فريقه على الزمالك، فى المباراة المرتقبة اليوم مشددًا على أن مفاتيح الفوز على الأبيض تعتمد على الهجوم المتواصل والضغط على المدافعين وسرعة اللعب على الأطراف مشيرًا إلى أن فريقه لا يمتلك سوى فرصة الفوز لتحقيق هدفه فى التأهل لدور ربع النهائى للكونفدرالية بينما يرى مدرب نصر حسين داى إن الزمالك سيلعب على التعادل والذى يضمن له التأهل مباشرة.
كما قال مدرب نصر حسين داى فى تصريحات على هامش الاستعداد للمباراة إن فريقه يمتلك العديد من العوامل التى تحقق له الأفضلية أمام الزمالك وأهمها تواجد الجماهير التى ستكون حافز للاعبين لتحقيق الثلاثة نقاط على الرغم من خوضه المباراة فى ظل غياب مدافعه عبد الغنى خياط بداعى الايقاف ونجم الفريق حسين قاسمى ولاعب خط الوسط حسين العرفى.

القسم: 

التشكيل المتوقع للزمالك أمام نصر حسين داى

استقر السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، على ملامح تشكيل الفريق الأبيض فى مواجهة نصر حسين داى، فى المباراة المقرر إنطلاقها فى السادسة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، على ستاد 5 يوليو بالجزائر، لحسم بطاقة التأهل لدور ربع النهائى للبطولة الأفريقية.حراسة المرمى: محمود جنش.خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة.خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما وكهربا.خط الهجوم: خالد بوطيب.
يذكر أن الزمالك يتواجد على قمة المجموعة الرابعة بعد الفوز على جورماهيا الكينى فى الجولة الماضية برصيد 8 نقاط، يليه بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط ثم نصر حسين داى فى المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط وأخيرًا جورماهيا الكينى فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ويكفى الأبيض الفوز أو التعادل فى مباراته أمام نصر حسين داى لضمان التأهل مباشرة لدور ربع النهائى من الكونفدرالية الأفريقية.

القسم: 

5 معلومات عن مباراة الزمالك ونصر حسين داى اليوم الاحد 17 / 3 / 2019

اليوم السابع بلس
 
يحل الزمالك ضيفًا على نظيره نصر حسين داى الجزائرى، فى السادسة من مساء اليوم الأحد.
يتصدر الزمالك قمة المجموعة الرابعة بعد الفوز على جورماهيا الكينى فى الجولة الماضية برصيد 8 نقاط، يليه بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط ثم نصر حسين داى فى المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط وأخيرًا جورماهيا الكينى فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط.
يكفى الزمالك الفوز أو التعادل فى مباراته أمام نصر حسين داى لضمان التأهل مباشرة لدور ربع النهائى من الكونفدرالية الأفريقية بغض النظر عن نتيجة مباراة جورماهيا الكينى وبترو أتلتيكو الأنجولى التى ستقام فى نفس التوقيت أما فى حالة خسارة الزمالك من نصر حسين داى سيحتاج إلى تعادل جورماهيا مع بترو أتلتيكو من أجل التأهل وبخلاف ذلك سيودع الزمالك البطولة.
وحرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، على التأكيد للاعبين حول أهمية التركيز فى مباراة اليوم أمام نصر حسين داى وتنفيذ التعليمات الفنية خاصة فى ظل أهمية اللقاء لحسم بطاقة العبور للدور التالى رافضاً أى سيناريو بخلاف الانتصار حيث شدد على لاعبيه بضرورة التأهل متصدرًا للمجموعة لتوجيه رسالة للفرق المتأهلة أن الأبيض قادم للمنافسة على اللقب وحصد البطولة وهى نفس الرسالة التى نقلها مرتضى منصور رئيس النادى للاعبين قبل سفر البعثة حيث أوضح للاعبين رفضه التعادل مطالباً بتحقيق الانتصار أمام بطل الجزائر.
على الصعيد الفنى، يستعيد الزمالك خدمات المغربى خالد بوطيب لقيادة خط هجوم الفريق الأبيض، فى مباراة نصر حسين داى، بعدما غاب عن الفريق فى مباراة جورماهيا الكينى الماضية، لانشغاله بمراسم جنازة والده بالمغرب ويُفاضل الجهاز الفنى بقيادة السويسرى جروس، بين بوطيب وعمر السعيد لقيادة خط الهجوم ويعد المهاجم المغربى الأقرب نظرا للخبرات التى يمتلكها والدور المحورى الذى يشكله فى تركيبة جروس سواء على مستوى الهجوم أو الدفاع ويتطلع المدرب السويسرى للاستفادة من كهربا وأوباما للضغط على خط دفاع الفريق الجزائرى وحسم المباراة مبكرًا مع تأمين الجبهة اليمنى هجوميا ودفاعيا بتواجد أحمد سيد زيزو أمام الظهير التونسى حمدى النقاز.
من المتوقع أن يدفع جروس بتشكيل مكون من:"محمود جنش فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما وكهربا فى خط الوسط، خالد بوطيب فى خط الهجوم".
من جانبه رصد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، مكافأة استثنائية للاعبين لتحفيزهم على عبور مباراة نصر حسين داى، محددا 200 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب، فى حالة إنهاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية فى الصدارة والتأهل لربع نهائى الكونفدرالية الأفريقية.
على الجانب الآخر، حدد محمد لاسات المدرب المساعد بجهاز نصر حسين داى الجزائرى شروط فوز فريقه على الزمالك، فى المباراة المرتقبة اليوم مشددًا على أن مفاتيح الفوز على الأبيض تعتمد على الهجوم المتواصل والضغط على المدافعين وسرعة اللعب على الأطراف مشيرًا إلى أن فريقه لا يمتلك سوى فرصة الفوز لتحقيق هدفه فى التأهل لدور ربع النهائى للكونفدرالية بينما يرى مدرب نصر حسين داى إن الزمالك سيلعب على التعادل والذى يضمن له التأهل مباشرة.
كما قال مدرب نصر حسين داى فى تصريحات على هامش الاستعداد للمباراة إن فريقه يمتلك العديد من العوامل التى تحقق له الأفضلية أمام الزمالك وأهمها تواجد الجماهير التى ستكون حافز للاعبين لتحقيق الثلاثة نقاط على الرغم من خوضه المباراة فى ظل غياب مدافعه عبد الغنى خياط بداعى الايقاف ونجم الفريق حسين قاسمى ولاعب خط الوسط حسين العرفى.

القسم: 

موعد مباراة الزمالك ونصر حسين داى اليوم الاحد 17 / 3 / 2019

تنطلق مباراة الزمالك ونصر حسين داى الجزائرى، فى السادسة من مساء اليوم الأحد، الموافق 17 / 3 / 2019، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها على ستاد 5 يوليو بالجزائر، لحسم بطاقة التأهل لدور ربع النهائى للبطولة الأفريقية.
تصدر الزمالك قمة المجموعة الرابعة بعد الفوز على جورماهيا الكينى فى الجولة الماضية برصيد 8 نقاط، يليه بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط ثم نصر حسين داى فى المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط وأخيرًا جورماهيا الكينى فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ويكفى الأبيض الفوز أو التعادل فى مباراته أمام نصر حسين داى لضمان التأهل مباشرة لدور ربع النهائى من الكونفدرالية الأفريقية.
وحرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، على التأكيد للاعبين حول أهمية التركيز فى مباراة اليوم أمام نصر حسين داى وتنفيذ التعليمات الفنية خاصة فى ظل أهمية اللقاء لحسم بطاقة العبور للدور التالى رافضاً أى سيناريو بخلاف الانتصار حيث شدد على لاعبيه بضرورة التأهل متصدرًا للمجموعة لتوجيه رسالة للفرق المتأهلة أن الأبيض قادم للمنافسة على اللقب وحصد البطولة وهى نفس الرسالة التى نقلها مرتضى منصور رئيس النادى للاعبين قبل سفر البعثة حيث أوضح للاعبين رفضه التعادل مطالباً بتحقيق الانتصار أمام بطل الجزائر.
فيما حدد محمد لاسات المدرب المساعد بجهاز نصر حسين داى الجزائرى شروط فوز فريقه على الزمالك، فى المباراة المرتقبة اليوم مشددًا على أن مفاتيح الفوز على الأبيض تعتمد على الهجوم المتواصل والضغط على المدافعين وسرعة اللعب على الأطراف مشيرًا إلى أن فريقه لا يمتلك سوى فرصة الفوز لتحقيق هدفه فى التأهل لدور ربع النهائى للكونفدرالية بينما يرى مدرب نصر حسين داى إن الزمالك سيلعب على التعادل والذى يضمن له التأهل مباشرة.
كما قال مدرب نصر حسين داى فى تصريحات على هامش الاستعداد للمباراة إن فريقه يمتلك العديد من العوامل التى تحقق له الأفضلية أمام الزمالك وأهمها تواجد الجماهير التى ستكون حافز للاعبين لتحقيق الثلاثة نقاط على الرغم من خوضه المباراة فى ظل غياب مدافعه عبد الغنى خياط بداعى الايقاف ونجم الفريق حسين قاسمى ولاعب خط الوسط حسين العرفى.

القسم: