أمنية الموجي

حبس 4 متهمين لنشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعى

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 4 متهمين 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة، فى اتهامهم بمشاركة جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعى لنشر أخبار كاذبة، والمتهمون كل من: خالد محمد، وعمر حميدة، وجمالات عطية، وخالد فهمى.
 ووجهت النيابة للمتهمين فى القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائى، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

تجديد حبس متهمين بالانضمام لتنظيم إرهابى 15 يوماً

 جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس متهمين 15 يومًا احتياطياً، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في قضية تنظيم إرهابي يسمى "اللهم ثورة".
 
ويواجه المتهمان هلال سمير، وأحمد كمال، بالقضية رقم 277 لسنة 2019 اتهامات بتأسيس جماعة أُنشئت على خلاف القانون تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها وتعطيل العمل بالدستور والقانون.
 
وكانت النيابة قررت في وقت سابق حبس 25 متهما على ذمة التحقيقات في ذات القضية، نسبت إليهم اتهامات الإعداد والتخطيط لارتكاب أعمال عنف خلال شهري يناير وفبراير.
 
وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن كشف تنظيم أسمته في بيانها "اللهم ثورة" مؤكدة توافر معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد قيام قيادات التنظيم الهاربة للخارج بالإعداد لتنفيذ ذلك المخطط فى محاولة لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد خلال شهرى يناير وفبراير تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير من خلال القيام بأعمال تخريبية وقطع الطرق العامة وتعطيل حركة المرور ومحاولة نشر الفوضى وترويع المواطنين بهدف تكدير السلم والأمن العام والإضرار بالمصالح القومية للبلاد.
 
وأضاف بيان الداخلية أن قيادات التنظيم اضطلعت فى سبيل تحقيق ذلك بتشكيل كيان عبر شبكة الإنترنت ضم عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى ومجموعة من العناصر الإثارية المناوئة تحت مسمى "اللهم ثورة" وقاموا بعقد عدة اجتماعات خارج البلاد وعبر شبكة المعلومات الدولية للاتفاق على خطوات تنفيذ مخططهم على أن يتم تمويل ذلك المخطط من خارج البلاد عبر مجموعة من الكيانات الاقتصادية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بالداخل.
 
 
 
 
 

تجديد حبس متهم بالانضمام لجماعة إرهابية 15يوما

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس محمد فوزي، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة، في اتهامه بالانضمام إلي جماعة أسست علي خلاف القانون وأحكامه.
 
وأسندت النيابة للمتهم بالقضية رقم 1739 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، اتهامات الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها. 
 
كما أسندت النيابة إليه عدة جرائم منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.
 
 
 
 

تجديد حبس متهم جديد بالانضمام لجماعة إرهابية 15يوما

جددت النيابة العامة حبس محمد رمضان 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة، فى اتهامه بالانضمام إلي جماعة أسست علي خلاف القانون وأحكامه.
 
وأسندت النيابة للمتهم بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها. 
 
كما أسندت النيابة إليه عدة جرائم منها، نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، وحيازة وإحراز منشورات للدعوة للمشاركة في تظاهرات ضد الدولة، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأغراض الجماعة الإرهابية.
 
 

إحالة مسئول بمعهد التغذية وآخر للجنايات بقضية المكملات الغذائية الفاسدة

أحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق مسئول خدمات المعاونة بالمعهد القومى للتغذية ومالك إحدى الشركات إلى محكمة الجنايات لاتهام الأول بتلقى رشوى للإخلال بمقتضيات وظيفته.
 
وكشفت التحقيقات التى باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، أنه فى غضون الفترة من 9/7/2018 حتى 23/9/2018 عرضا رشوة على موظف عام للإخلال بمقتضى وظيفته، بأن عرضا مبلغ خمسة آلاف جنيه مصرى على سبيل الرشوة على أحمد. م أخصائى خدمة عملاء بالمعامل المركزية لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية التابع لوزارة الزراعة من أصل مبلغ 25 ألف جنيه مقابل الإخلال بمقتضيات وظيفته باستبدال عينات مكملات غذائية غير مطابقة للمواصفات خاصة بشركة نيوتريشن انترناشيونال للمكملات الغذائية المملوكة للمتهم الثانى قبل تحليلها بأخرى مطابقة للمواصفات لقبولها وإجازتها للتداول إلا أن الموظف العام لم يقبل الرشوة.
 
وشهد عضو الرقابة الإدارية بالقضية، أنه عقب تلقيه البلاغ بتاريخ 10/7/2018 أجرى تحرياته التى اسفرت عن صحة واقعة عرض المتهم الثانى بصفته مالك شركة نيو تريشن انترناشيونال للمكملات الغذائية بواسطة المتهم الأول مبلغ مالى قدره خمسة آلاف جنيه مصرى على سبيل الرشوة على الشاهد الأول مقابل إخلاله بمقتضيات وظيفته باستبدال العينات بأخرة غير مطابقة للمواصفات فاستصدر إذن من النيابة وقام بمراقبة المتهم بمقهى المهدى الكائن بمنطقة أرض اللواء لتقديم مبلغ الرشوة وأعد الشاهد فنيا وتقابل الأخير مع المتهم الأول بالمكان والموعد المحددين والقى القبض على الأخير عقب تسليمه الشاهد الأول مبلغ الرشوة والعينات المراد استبدالها وبحوزته مبلغ أخر قدره 25 ألف جنيه أقر بأنه تلقاه من المتهم الثانى نظير وساطته فى عرض الرشوة.
 
وأقر المتهم الأول بالتحقيقات بعرضه والمتهم الثانى مبلغ مالى على سبيل الرشوة على الشاهد الأول مقابل إخلال الأخير بمقتضيات وظيفته باستبدال عينات مكملات غذائية غير مطابقة للمواصفات خاصة بشركة المتهم الثانى باخرى مطابقة للمواصفات لقبولها وأجازتها وثبت من استماع ومشاهدة التسجيلات الماذون بها عرض المتهمين مبلغ مالى على سبيل الرشوة على الشاهد الأول مقابل إخلال الأخير بمقتضيات وظيفته باستبدال عينات مكملات غذائية غير مطابقة للمواصفات خاصة بشركة المتهم الثانى بأخرى مطابقة للمواصفات لقبولها وإجازتها للتدوال وثبت بتقرير الخبراء مطابقة أصوات وصور المتهم الأول والشاهد الأول للأصوات والصور المنسوبة إليهما بالتسجيلات.

تجديد حبس ابنة الشاطر و5 آخرين 15 يوما فى اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس عائشة الشاطر و5 آخرين، 15 يوما احتياطيا علي ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة فى اتهامهم  بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتحريض ضد الدولة.
 المتهمون هم هدى عبدالمنعم، ومحمد أبو هريرة، وبهاء عودة، وعائشة الشاطر، وأحمد الهضيبى، ومحمد الهضيبى، وكشفت التحريات الأولية انضمام المتهمين إلي جماعة إرهابية وتلقى تمويلات بغرض الإرهاب والمشاركة في إتفاق جنائي الغرض منة إرتكاب جريمة إرهابية.
 ونسبت النيابة لللمتهمين اتهامات مشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.
 
 
 
 

اليوم.. أولى جلسات محاكمة 319 متهما بالانضمام لتنظيم ولاية سيناء الإرهابى

تنظر محكمة الجنايات اليوم الخميس أولى جلسات محاكمة 319 متهما فى القضية 137 لسنة 2018، بالانضمام لـ"تنظيم ولاية سيناء" الإرهابى.ويواجه المتهمون المحالين للمحاكمة بعد دمج القضيتين رقمى 79 و1000 حصر أمن دولة عليا، لسنة 2017 تهم عديدة منها اعتناق الأفكار الجهادية، التى تقوم على تكفير الحاكم وتوجب محاربته، وتبيح دماء الطائفة المسيحية واستحلال دمائهم وأموالهم، واستهداف المنشآت الحيوية، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن. وكشفت تحريات قطاع الأمن الوطنى، عن أن القيادى بتنظيم "ولاية سيناء"، على سلمان الدرز، تولى الدعوة لصالح أفكار تنظيم "داعش" الإرهابى المتطرفة القائمة على تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية، وتكفير القوات المسلحة والشرطة والقضاء، واستباحة دمائهم ودماء المسيحيين، واستحلال ممتلكاتهم ودور عبادتهم، وأنه تمكن من استقطاب بعض العناصر للتنظيم لارتكاب سلسلة من العمليات العدائية. ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم على سلمان، اتهامات بتكليفه مسئولى الخلايا، الآنف بيانها، باستقدام عناصر نسائية لممارسة ما وصفته بـ"جهاد النكاح" لجذب العناصر الشبابية لصفوف التنظيم، حيث تمكن المتهمون من استقطاب العديد من العناصر النسائية، ودفعهن للسفر لمحافظة شمال سيناء للالتحاق بصفوف التنظيم.
 

31 يناير.. أولى جلسات محاكمة 319 متهما فى تنظيم ولاية سيناء الإرهابى

حددت محكمة جنايات، جلسة 31 يناير الجارى، لنظر أولى جلسات محاكمة 319 متهما فى القضية 137 لسنة 2018 ، والمعروفة إعلاميا بـ "تنظيم ولاية سيناء" الإرهابى.
 
وتضم القضية 137لسنة 2018 جنايات، القضيتين 79 لسنة 2017، و1000 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، وتمت إحالتهما إلى القضاء تحت رقم 137
ويواجه المتهمون فى القضية، والبالغ عددهم 319 متهمًا، اتهامات تتعلق باعتناق الأفكار التكفيرية الجهادية، التى تقوم على تكفير الحاكم وتوجب محاربته، وتبيح دماء الطائفة المسيحية واستحلال دمائهم وأموالهم، واستهداف المنشآت الحيوية، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.
 
وكشفت التحريات الأمنية بقطاع الأمن الوطني، عن أن القيادي بتنظيم "ولاية سيناء"، علي سلمان الدرز، تولى الدعوة لصالح أفكار تنظيم "داعش" الإرهابي المتطرفة القائمة على تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية، وتكفير القوات المسلحة والشرطة والقضاء، واستباحة دمائهم ودماء المسيحيين، واستحلال ممتلكاتهم ودور عبادتهم، وأنه تمكن من استقطاب بعض العناصر للتنظيم لارتكاب سلسلة من العمليات العدائية.
 
 
ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم علي سلمان، اتهامات بتكليفه مسئولي الخلايا، الآنف بيانها، باستقدام عناصر نسائية لممارسة ما وصفته بـ"جهاد النكاح" لجذب العناصر الشبابية لصفوف التنظيم، حيث تمكن المتهمون من استقطاب العديد من العناصر النسائية، ودفعهن للسفر لمحافظة شمال سيناء للالتحاق بصفوف التنظيم.

تجديد حبس متهمين 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض ضد الدولة

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس"سيد. أ"، وأحمد.ص"  15 يوما لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد ، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.
 ووجهت النيابة للمتهمين بالقضية رقم 621  لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.
 
 كما أسندت النيابة إليهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

تجديد حبس ابنة الشاطر و5 آخرين 15 يوما فى اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس عائشة الشاطر و5 آخرين، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة فى اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتحريض على ضرب الاقتصاد القومى.
 
المتهمون هم هدى عبدالمنعم، ومحمد ابو هريرة، وبهاء عودة، وعائشة الشاطر، وأحمد الهضيبى، ومحمد الهضيبى، وكشفت التحريات الأولية انضمام المتهمين إلى جماعة إرهابية وتلقى تمويلات بغرض الإرهاب والمشاركة فى اتفاق جنائى الغرض منة ارتكاب جريمة إرهابية.
 
ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات مشاركة جماعة ارهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، ماعدا عمرو محمد متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائى.