أمنية فايد

بعد الخسائر.. تسلا تستعد للكشف عن تغيير كبير بطراز S

مشاركة
حافظ طراز S من تسلا على تصميمه المألوف منذ طرحه عام 2012، حيث كان أكبر تغيير خارجى له هو التخلص من الشبكة المزيفة فى عام 2016.
 
ووفقا لما نشره موقع "انجادجيت"، هناك تحديث جديد ينتظره الجميع، حيث اكتشف سائق بالقرب من مقرالشركة بفيرمونت سيارة اختبار غامضة كان يشتبه فى أنها قد تكون من طراز S المحدث، ولاحظ السائق أن المصابيح الأمامية للسيارة أكبر وكذلك الخلفية التى لم تكن موجودة فى سيارات تسلا من قبل.
 
ولكن أكد خبراء صناعة السيارات على الموقع أن هذه الشائعات قد لا تكون هى التعديلات النهائية فى طراز تسلا S المحدث، ولكن هناك تأكيدات أن شركة السيارات الأمريكية تنوى إجراء تغيرات فى طرازى S و X وذلك لتحسين مبيعاتها بعد انخفاضها بشكل حاد الفترة الأخيرة، حيث يمكن للتصميمات الجديدة أن تنشط اهتمام المستخدمين والوقوف فى منافسة قوية أمام أودى ومرسيدس.مشاركةالموضوعات المتعلقة

4 مزايا قادمة بنظام iOS 13 يحتاج إليها مستخدمى الأيفون.. اعرفها

مشاركة
من المتوقع أن يصل آخر تحديث رئيسى لنظام تشغيل آيفون iOS 13 فى خريف هذا العام، ومعه الكثير والكثير من المميزات، ورصد موقع "بيزنس انسايدر" بعض المميزات والتحديثات الجديدة التى سنراها فى نظام iOS 13 والتى ستكون مفيدة لكل مستخدم لهواتف أبل، وسيحتاج إليها المستخدمون بكل تأكيد..
 1
 
Face ID سيكون أسرع بنسبة 30٪ ، وستكون عملية تنزيل التطبيقات أسهل بنسبة 50٪ ، وستكون تحديثات التطبيق أصغر بنسبة 60٪ فى نظام التشغيل iOS 13، كما سيتم تشغيل التطبيقات أسرع مرتين من قبل، بفضل الرسوم المتحركة المحسنة.
 
 2
 
إضافة Apple لنظام الوضع المظلم Dark Mode ووضعه فى أى تطبيق على الهاتف سيكون أمر مريح للعيون ومثالى للقراءة فى الظلام.
 3
 
سيتيح لك تطبيق Mail تغيير نمط الخط وحجمه ولونه ومحاذاة النص الخاص بك، مع القدرة على وضع مسافة وإضافة قوائم ذات تعداد، وهو ما سيكون أمرا بالغ الأهمية لأي شخص يعتمد على تطبيق أبل لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل.
 
 4
 
تحاول أبل جعل تطبيق Reminders أسهل فى الاستخدام وأكثر قوة فى نظام التشغيل iOS 13 ، إذ سيكون المستخدمين قادرين على تدوين الملاحظات بشكل أسهل، مع القدرة على إضافة التواريخ والأوقات والمواقع والصور وقوائم التحقق للحصول على معلومات محددة.مشاركةالموضوعات المتعلقة

أهم الأخبار التكنولوجية التى شغلت العالم خلال 24 ساعة × 6 صور

مشاركة
فى حالة عدم تمكنك من متابعة أهم ما حدث فى عالم التكنولوجيا، نقدم لك جولة سريعة لأهم الأخبار التكنولوجية التى حدثت مؤخرا حول العالم وفقا لما عرضه موقع "بيزنس انسايدر" البريطانى.
 1
 
هاجم "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة أبل بعض الشركات التكنولوجية فى خطاب ألقاه بجامعة "ستانفورد" وطالبهم فيه بتحمل المسئولية عن الفوضى التى حدثت، ولم يكشف عن أسماء الشركات، ولكنه أشار إلى الشركات التى عانت من اختراق البيانات وانتهاكات الخصوصية.
 
 2
 
اكتشفت الشركة المطورة لـ"بوكيمون جو" قيام بعض الهاكرز بسرقة اللعبة ووضع  أدوات متطورة لاختراق مزاياها وتمكين اللاعبين من السير التلقائى وتحديد الأماكن التى تختبئ فيها الوحوش النادرة، بالإضافة إلى خداع موقع GPS الخاص بهم، وهو ما جعلها ترفع دعوة قضائية ضد هذه الشركة وطالبت المحكمة بوقفها وتعويضها عن الخسائر التى لحقت بها.
 
 3
 
تستعد هواوى لانخفاض كبير فى مبيعات هواتفها الذكية بنسبة بين 40% إلى 60% وذلك بعد إدراجها فى القائمة السوداء من قبل الإدارة الأمريكية، وهناك أنباء عن أن الشركة تفكر فى سحب أحد هواتفها الذكية القادمة وهو Honor 20.
 4
 
انخفاض أرباح شركة الرقائق  Broadcom  بنسبة 2 مليار دولار بعد قرار وضع شركة "هواوى" ضمن القائمة السوداء، وذلك وفقا لتقرير إيراداتها المالية للربع الثانى من عام 2019.
 
 5
 
قامت شركة Amazon مؤخراً بتسريح العشرات من موظفى Amazon Game Studios، وهى شركة تطوير ألعاب الفيديو الداخلية التابعة لها.
 
 6
 
من المتوقع أن يقتحم عدد من النشطاء وموظفى جوجل اجتماع المساهمين السنوى الخاص بالشركة يوم الأربعاء، لتقديم بعض الاقتراحات المتعلقة بسوء السلوك الجنسى وسياسات التنوع داخل الشركة.مشاركةالموضوعات المتعلقة

شاب يستخدم طابعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع أطراف صناعية لغير القادرين ماديا

مشاركة
بسبب فضوله نحو عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد والتكنولوجيا الحديثة، ابتكر المهندس الإسبانى "جيير مو مارتينيز" الذى  لم يتجاوز عمر الـ24 عاما  أطراف صناعية لغير القادرين ماديا.
 
وفقا لما نقله موقع "بيزنس انسايدر"، بدأت القصة بعد شراء  مارتينيز  طابعة ثلاثية الأبعاد، ومتابعة دروس اليوتيوب الخاصة بكيفية تصميم الروبوتات والأجهزة التعويضية لمجرد التسلية.
 1
 
ورغم عمل "جيير" فى متجر للألعاب المتطورة، إلا أنه يوميا بعد الانتهاء من مواعيد عمله يجلس لمشاهدة  فيديوهات أعمال الروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد، وذات يوم شاهد فيديو تعليميا بسيطا عن اليد الصناعية وكيف تساعد فى تغيير حياة صاحبها، إلا أن هذا الفيديو  غير حياته تماما.
 3
 
وقال مارتينيز: "لقد بدأت منذ مشاهدة فيديوهات يوتيوب لصنع العديد من الأطراف الاصطناعية وجمعتها قطعة قطعة من أجل إشباع رغبتى فى عمل شئ مفيد، ثم فكرت فى تقديم هذه الأطراف لبعض الأشخاص لمساعدتهم على الحياة".
 
وأضاف: "سافرت إلى كينيا بعد التواصل مع جمعية غير حكومية تساعد بعض المرضى، وقدمت لهم الأطراف الاصطناعية حيث كانت مطلوبة على نطاق واسع".
 2
 
وأشار "جيير" إلى أن هناك أشياء يومية نقوم بها فى حياتنا اليومية نعتبرها أمرا مفروغ منه ولكن لا ندرك كم نحن محظوظون لقيامنا بهذا الشئ، ومنذ لحظة عودتى من كينيا قررت العمل فى تصنيع الأطراف الاصطناعية من الطباعة ثلاثية الأبعاد وأطلقت عليها اسم Ayúdame3D لمساعدة الفقراء، حيث يتكلف الطرف الواحد 50 دولار، وهناك العديد من الجمعيات الخيرية التى تطلبها لتقديمها لفاقدى الأطراف، وفى مدة قصيرة تمكن "جيير" من عمل أطراف صناعية فى كينيا والسلفادور وتشاد والمغرب وتنزانيا وعدة مدن فى أسبانيا.مشاركةالموضوعات المتعلقة

فيديو وصور .. كيف ستقلع وتهبط طائرات أوبر لنقل الركاب؟ الشركة تكشف

مشاركة
كشفت أوبر النقاب بصور توضيحية عن "skyports" والتى ستكون بمثابة محطات يمكن للركاب الاستعانة بها عن استخدام خدمة التاكسى الطائر التابعة للشركة، التى أعلنت عنها من قبل.
 1
 
وأكد تقرير  "ديلى ميل" أنه يمكن إضافة الـ"skyports" على المبانى الحالية حتى يتمكن المستخدم من استخدام خدمة  Uber Air والنزول منها للانتقال إلى الأماكن المختلفة عبر السماء.
 
وكشفت الشركة خلال التقرير عن 16 تصميما، والتى تشبه إلى حد كبير مهابط الطائرات الهليكوبتر.
 
 
وقال "جون باداليمنتى" رئيس قسم التصميم فى أوبر: "مع الإطلاق الأول لأوبر إير بعد عدة سنوات قليلة لابد من وضع رؤية كاملة للبنية التحتية اللازمة للمجتمعات حتى يمكنهم استخدام الخدمة بسهولة".
 2
 
وأضاف: "كانت البداية بتخيل كيف يمكن دمج مهبط أوبر إير فى المشهد الحضارى للوس أنجلوس ودالاس وملبورن، وكانت النتيجة هو إضافة أماكن للتسوق وتناول الطعام بجانب المهبط".
 3
 
وسيكون هناك مبنى كامل له العديد من الامتيازات تشمل المطاعم والمتاجر ومراكز الرعاية واللياقة وفى الأعلى مهبط أوبر إير وأطلقوا على هذا المبنى اسم CitySpace ويمكن فيها شحن السيارات والدراجات الإلكترونية والكهربائية.
 
ومن المتوقع أن يكون أول CitySpace فى دالاس ولوس أنجلوس بحلول عام 2023، بالإضافة إلى بعض المهابط الأخرى التى سيتم القيام بها أعلى المبانى الحالية.
 4
 5
 67
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

شركة رقائق أمريكية تخسر 2 مليار دولار بعد شهر من حظر "هواوى"

مشاركة
انخفضت أرباح شركة الرقائق  Broadcom ومقرها كاليفورنيا  2 مليار دولار بعد قرار وضع شركة "هواوى" ضمن القائمة السوداء، وذلك وفقا لتقرير إيراداتها المالية للربع الثانى من عام 2019.
 
وبلغت إيرادات الشركة السابقة بالربع الأول من عام 2019 نحو 24.5 مليار دولار، بينما إيراداتها الحالية وبعد إدراج "هواوى" ضمن القائمة السوداء أصبحت 22.5 مليار دولار.
 
وقال "هو كتان" الرئيس والمدير التنفيذى للشركة لموقع "بيزنس انسايدر" : "إننا نشهد حاليا تباطؤ واسع النطاق فى بيئة العمل بسبب القرارات السياسية التى تؤثر على عملنا وقيود التصدير على أحد أكبر عملائنا".
 
وأضاف: " نحو 4.3% من إجمالى إيراداتنا عن السنة المالية السابقة كانت بسبب شركة هواوى، ولا ننسى أن الصراع التجارى بين الولايات المتحدة والصين بما فى ذلك حظر تصدير هواوى يخلق حالة من عدم اليقين الاقتصادى والسياسى ويقلل من وضوح العملاء العالميين معنا، فمنذ أن وضعت شركة هواوى فى قائمة كيانات وزارة التجارة الأمريكية الشهر الماضى كانت هناك مخاوف متزايدة بشأن كيفية تأثر الشركات الأمريكية، التى تعمل مع شركة صناعة الإلكترونيات الصينية".
 
ويعد التراجع الذى شهدته  Broadcom وبلغ 2 مليار دولار واحدا من أولى الضربات التي تم فيها توضيح التأثير المالي للحظر والشكوك المستمرة حول الحرب التجارية المتصاعدة، حيث انخفضت أسهم Broadcom بأكثر من 6٪ في التداول صباح يوم الجمعة الماضى، كما انخفضت أسهم شركة كوالكوم لصناعة الرقاقات بأكثر من 2٪.
 
ليس من الواضح كيف وما إذا كانت القائمة السوداء لشركة Huawei ستؤثر على صانعي الرقائق الأمريكيين الآخرين مثل Intel و Qualcomm ، بالنظر إلى أنه من المتوقع أن تعلن الشركتان عن أرباحهما في يوليو.مشاركةالموضوعات المتعلقة

المصاريف "أزايز" بلاستيك.. مدرسة بنيجيريا تطلق مبادرة مبتكرة لحل أزمة النفايات

مشاركة
فى قلب ولاية جوس بنيجيريا يعيش الآلاف تحت خط الفقر، فبالكاد يحصلون على أقل من 2 دولار فى اليوم، وهو ما يجعل من المستحيل عليهم توفير ما يكفى لتغطية الرسوم المدرسية البالغة 22 دولارا لكل فصل دراسى لفترة مدتها 3 أشهر فقط، ونتيجة لذلك يكون من الصعب إرسال العديد من الأطفال للتعلم.
 
ولأن نيجيريا تواجه تحديات اجتماعية وبيئية فى آن واحد، فكرت مدرسة "موريت" الدولية بالتعاون مع مبادرة CLEANUP الأفريقية (ACI) لحل مشكلة القمامة البلاسيكية وتعليم الأطفال غير القادرين على دفع الرسوم المدرسية، حيث تتيح هذه المبادرة للآباء غير القادرين على تحمل الرسوم المدرسية لأطفالهم أن يدفعوا ثمنها باستخدام زجاجات بلاستيكية يتم جمعها من خلال برنامج يسمى RecyclesPay Educational Product.
 
 3
 
ووفقا لتقرير موقع "بيزنس انسايدر"، تم إنشاء هذا البرنامج بواسطة ACI لتوفير حلول للقضايا التعليمية والبيئية فى جميع انحاء العالم، وقال "أليكس أخيجبى" المدير التنفيذى لها: "ما نقوم به فى البرنامج ما هو إلا أحد طرق رد الجميل للمجتمع الذى نعيش فيه".
 
وأضاف: "نحن منظمة غير حكومية لا تهدف للربح نعمل للربط بين المدرسة والقائمين بإعادة التدوير بهدف إخراج 10 آلاف طفل من الشوارع فى العام المقبل".
 
 2
 
 وتعتبر نيجيريا من الدول الأفريقية الأكثر اكتظاظا بالسكان وفى نفس الوقت أصبحت مؤخرا عاصمة للفقر فى العالم حيث يعيش 91.5 مليون شخص تحت خط الفقر اعتبارا من مارس 2019.
 
ومن جانب آخر، أعلنت اليونيسيف أن 10.5 مليون طفل يفتقدون فرصة الالتحاق للمدرسة، وفى نفس الوقت تشير الاحصاءات الحكومية إلى أن لاجوس تحتوى على 450 ألف ميجا طن من النفايات البلاستيكية كل عام وهو ما يفرض مخاطر صحية خطيرة أخرى على البشر.
 1
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

شركة أمريكية تكشف عن ميزة للتحكم بالتلفزيون عن بعد بالعين

مشاركة
فى محاولة لتحسين إمكانية الوصول إلى خدماتها، أعلنت شركة "كومكاست" المتخصصة فى مجال الاتصالات عن بعد عن إطلاق ميزة تتيح للمستخدمين التحكم فى التليفزيون باستخدام عيونهم فقط، وأطلقوا عليه اسم "Xfinity X1".
 1
 
سيمنح التحكم فى العين "Xfinity X1" عملاء "كومكاست" القدرة على القيام بأشياء مثل تغيير القناة وإعداد التسجيلات والبحث عن برنامج معين وغيرها من الأشياء بمجرد تحريك أعينهم.
 2
 
ووفقا لما نقله موقع "انجادجيت" عن شركة كومكاست، فإن خدمة التحكم عن بعد "Xfinity X1" ستسمح للمستخدمين التحكم فى التليفزيون وتغيير القناة وتسجيل وعرض ما يرغبون فيه دون لمس جهاز التحكم عن بعد فضلا عن تشغيل تطبيق X1 Sports لمشاهدة النتائج والتحديثات وفتح قوائم التليفزيون.
 3
 
ولم تكن كومكاست أول شركة تسعى للوصول إلى العملاء الذين لا يستطيعون استخدام أيديهم بصورة طبيعية، ولكن استثمرت مايكروسوفت بكثافة فى تقنية تتبع العين والتطورات الأخرى التى تهدف إلى مساعدة غير القادرين وبالمثل قامت شركات جوجل وأبل بتحديث خدماتها لنفس الهدف.
 4
 5
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

8 تطبيقات للتسوق هتسألك عن تفاصيل جواز السفر قبل توصيل الطلبات لك

مشاركة
جعلت التجارة الإلكترونية التسوق أسهل لكثير من العملاء فى كل أنحاء العالم، إذ يمكن شراء وبيع كل شئ فى أى مكان من العالم ونقلها عبر شركات الشحن العالمية.
 
ولكن فى الهند وضعت الحكومة خلال الأشهر القليلة الماضية معايير KYC والتى تطلب من المتسوق بيانات جواز السفر لتقليل حجم التجارة الالكترونية التى تدخل تحت مستمى "هدية"، ولكنها فى الحقيقة بضاعة يتم تداولها فى الهند.
 
ويقدم موقع The Economic Time التطبيقات التى سيطلب من المتسوق بيانات جواز السفر الخاص به لوضع حد أقصى لعدد الهدايا التى يمكن أن يتلقاها المستخدمون..
 1
 
Shein
 2
 
Club Factory
 3
 
Wish
 4
 
AliExpress
 5
 
TinyDeal
 6
 
Tbdress
 7
 
Rosegal
 
 8
 
MiniInTheBoxمشاركةالموضوعات المتعلقة

ماذا تعنى الثورة الصناعية الخامسة.. وكيف يتغير العالم؟

مشاركة
 هناك ما يقرب من قرنين بين الثورتين الصناعية الأولى والثانية، نحن نعيش الآن فى الثورة الصناعية الثالثة والرابعة، ونقترب من أعتاب الثورة الخامسة، ولكن ماذا تعنى الثورة الصناعية الخامسة وكيف ستغير العالم؟
 
وفقا لما ذكره موقع مترو البريطاني، قال تقرير للباحثين والعلماء إن الثورة الأولى كان لها علاقة بالغزل والنسيج، والثانية كانت لخلق وسائل للإنتاج والثالثة كانت لإدخال شبكة الانترنت وتكنولوجيا الاتصالات المحسنة إلى العالم والرابعة تدور حول التقنيات الذكية، أما الثورة الخامسة للصناعة فهى جديدة للغاية حتى أن الخبراء فى جميع أنحاء العالم يتدافعون لتحديد ما ستكون عليه بالظبط.
 
يعتقد الكثير أن الثورة الخامسة ستكون من نصيب الذكاء الاصطناعى بالإضافة إلى الجمع بين الروبوتات والعمال فى مكان العمل، وأكد "مارك بينيوف" مؤسس Salesforce والمدير التنفيذى أن هناك أزمة ثقة فى التكنولوجيا، وعلينا فى الثورة الصناعية الخامسة استعادة هذه الثقة، وأشار إلى أن الثورة الصناعية الرابعة أخرجت البشر من الصناعة ولكن فى الخامسة علينا العودة إليها.
 
ومن المرجح أن تعمل الثورتان الصناعية الرابعة والخامسة على التوازى ولن يؤثر ذلك فقط على كيفية استخدام الآلات لإنشاء المنتجات ولكن كيف نعيش بشكل عام.
 
ستتيح الثورة الصناعية الخامسة العمل من مكان إقامتك ويمكن لصاحب العمل مراقبة أدائك والبقاء على اتصال متواصل، بالإضافة إلى أن أكثر من نصف الوظائف فى الولايات المتحدة التى تنفق قيمة 15 تريليون دولار سيكون لديها القدرة على التشغيل الآلى، وهذا إما سيكون رائع أو مدمر للقوى العاملة.
 
التحولات الرئيسية فى التقنيات ستحدث فى العقد المقبل، ستكون الأشياء قابلة للزرع على نطاق واسع بحلول عام 2023 حيث ستشهد الطباعة ثلاثية الأبعاد نقطة تحول فى عام 2022.
 
من غير المحتمل أن تكون قطعة تقنية معينة تغير حياتنا بشكل كبير ولكن سلسلة من الاختراعات تتطلب منا أن نغير طريقة عملنا كمجتمع، وهذه التغييرات مثيرة من حيث الإنتاجية، لكن الأشخاص لن يروا فائدة إلا إذا قام هؤلاء الذين يمتلكون شركات بإجراء تغييرات على كيفية تعاملهم مع الموظفين.مشاركةالموضوعات المتعلقة