أماني إبراهيم

حكاية لقاء لم يتم بين أحمد رمزي وليلى رستم: عاوز فلوسي.. نوستالجيا

اعتاد البرنامج التليفزيوني الشهير «نجوم على الأرض» الذي كانت تقدمه ليلى رستم من تليفزيون، استضافة كبار النجوم وكان منهم الفنان أحمد رمزي الذي حل ضيفا بإحدى الحلقات، ولكن ما إن تم استضافته حتى حدثت أزمة حالت بين استكمال الحلقة أو خروجها للنور.

يسترجع «صدى البلد» تفاصيل هذه الأزمة في الذكرى الـ 89 لميلاد الفنان الملاكم أحمد رمزي، كان كل شئ جاهزا بالاستديو الديكور والمخرج والمصور والمذيعة وعشرات الأسئلة، وبدئت الحلقة بالفعل بمقدمة طويلة عنه، وراحت ليلى تطرح عليه الأسئلة ورمزي يجاوب في سعادة.

وفجأة انقطع التيار الكهربائي وتوقف التسجيل، وتم إعلان حالة الطوارئ، على أن يتم إصلاح هذا العطل سريعا، ولكن استمر العطل لفترة طويلة حتى فقد رمزي أعصابه، وافق الطرفان على توقف التسجيل لحين استكماله في اليوم التالي بنفس الاستديو، وفقا لما ذكر في عدد قديم لمجلة الشبكة.

وفي اليوم التالي وفي الموعد المحدد تفاجئت ليلى باتصال من رمزي يطالبها فيه بفلوسه، فردت ليلى "فلوس ايه ؟"، فقال رمزي : "أجرتي عن تسجيل الحلقة"، فأوضحت له ليلى أن الحلقة ببلاش وأن التليفزيون لم يعتمد على دفع أجرة للضيوف، وعددت له الفنانين الذين حلوا ضيوفا بنفس البرنامج ولم يحصلوا على مقابل كـعبدالوهاب، وفريد الاطرش، وفهد بلان وغيرهم.

فقال رمزي "هم أحرار .. ويمكن هم مش محتاجين لفلوس.. إنما انا هنا محتاج لفلوس أنا جاي أشتغل"، فقالت له ليلى إذا تفاوض مع المسئولين والذين كان لهم نفس رد ليلى.

كان رد التليفزيون اللبناني عليه : "نحن هنا في برنامجنا نحيي كبار الفنانين، ونوفر لهم دعاية ضخمة ونقدمهم في كل البيوت بأجمل إطار، ولو اننا أنصفنا لتقاضينا نحن من الفنانين أجرا عن استضافتهم".

لم يقتنع رمزي بهذا الرد واصر على أخذ المال، في حين أصر التليفزيون على عدم إعطائه المال.

القسم: 
المصدر: 

جوجل يفعل خاصية جديدة للمكالمات الصوتية والفيديو

أضاف محرك البحث جوجل خاصية جديدة، اليوم،حيث يستطيع المستخدم من خلالها إجراء المكالمات الصوتية والفيديو.

ويمكن الآن الاتصال المرئي من خلال الصفحة الرئيسية لجوجل، وليس على المستخدم إلا ضبط الإعدادات والسماح لمكبرات الصوت بالعمل، واختيار إجراء المكالمة أو إجراء المكالمة بطلب صوتي من المستخدم، وفقا لموقع cnet.

وعند بدء المكالمة يقول المستخدم لمحرك جوجل : "حسنا جوجل قم بإجراء مكالمة ثنائية"، وبعدها تقوم بتحديد من تود الاتصال به، أما إذا كنت تستخدم هاتفا باللمس فممن الممكن اختيار إجراء المكالمة باللمس.

القسم: 
المصدر: 

مول شهير يطرد شابا مصابا بالتوحد.. وشقيقته: تصرف عنصري

طرد أحد المولات المصرية الشهيرة، شابا مريضا بالتوحد خلال جولته داخل المول برفقة اخوته ووالدته بشكل مهين رغم عدم إقدامه على أي تصرف ملفت للنظر أو غير معتاد.

ونشرت شقيقة الشاب ماجد عبدالوهاب المريض بالتوحد صاحب الـ 38 عاما، تفاصيل هذا الموقف الذي أثر على نفسيته منذ وقوعه عصر اليوم، وكتبت على حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": "كيف تربَّى من قام بهذا العمل غير الأخلاقي؟ كيف تعلَّم؟ من معلِّموه؟ ماذا كان يتعلم من أصدقائه؟ من جيرانه؟ شيء مرعب وعجيب، وكيف سمحت إدارة ذلك المكان للقيام بذلك الفعل ؟ كل هذا واكثر كان يجول بخاطرى بعد ما رأيته اليوم".

وسردت شقيقته رالا عبدالوهاب مدرس في كلية الآداب جامعة عين شمس لـ "صدى البلد" تفاصيل الحادث الذي بدأ بمنع موظف لدخول أخيها ماجد بل وطرده بالقوة خلال تواجدهم بالمول، وتقول شقيقته رالا تواجدنا بالمول برفقة أخي الأكبر فى محاولة منه لتقليل معاناة أخى بإخراجه كنوع من التخفيف لما يعانيه واذا به يتفاجأ بردة فعل غير متوقعة مع نظراته لأخيه الاكبر والذي أصابه ما أصابه وهو لا يقدر على الكلام بطبيعة الحال، لتمتلىء عيناه بنظرات الاستغراب ممزوجة بالحزن.

فرغم أنها ليست المرة الأولى التي يدخلون فيها أحد المولات إلا أن ما حدث من سوء المعاملة أدى إلى الطرد كانت الأولى طيلة عمره، ورغم اعتذار الإدارة للشاب عما حدث إلا أنهم لم يستكملوا الجولة بالمول.

القسم: 
المصدر: 

بعد إنقاذ رامي شحاتة لـ51 إيطاليًا.. بطولات المصريين في الخارج

حادث تلو الآخر يثبت فيه المصريون شجاعتهم وجرأتهم في المواقف الصعبة سواء على أرضهم ببلدهم الأم مصر، أو في البلاد الأجنبية الذين هاجروا إليها، ففي المواقف الصعبة يقدم المصريون كل ما يملكون تكريما للبلد التي استضافتهم حتى لو كانت أرواحهم.


بعد إنقاذ رامي شحاتة

الطفل رامي شحاتة وإنقاذ 51 إيطاليا


رغم صغر سنه إلا أن الطالب المصري رامي شحاتة لم يتردد في المخاطرة بإنقاذ زملائه في حافلة المدرسة الإيطالية بعدما كاد أن ينهى الموت حياتهم بسبب اختطاف سائق للحافلة المدرسية وهددهم بإطلاق النيران عليهم أو إضران النيران في الحافلة.


بعد إنقاذ رامي شحاتة

فاختطف سائق إيطالي من أصول سنغالية حافلة المدرسة الإيطالية وبه 51 طالبا ومنهم رامي شحاتة، وقام الخاطف بجمع الموبايلات من كل الطلاب إلا أن رامي استطاع إخفاء هاتفه، تظاهر رامي بأنه يصرخ ويدعو الله بلغته الأصلية (اللغة العربية) في حين أنه اتصل بوالده لطلب المساعدة.

طلب رامي من والده إبلاغ الشرطة وحدد له موقعه بالأتوبيس المتحرك، وحضرت الشرطة وسيطروا على الأتوبيس والقوا القبض على السائق السنغالي، ولم يصب أيا من التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و13 عاما بأي أذى بفضل جهود رامي والشرطة الإيطالية.

جعل خاطف الحافلة بعض المعلمين بالحافلة يربطون الطلاب ليضمن عدم حركتهم، ولكن واحدا منهم كان لديه سكين وبدأوا في قطع الأحبال المقيدة لهم بالتزامن مع اقتراب حضور الشرطة، وفور أن حضرت الشرطة بدأـ الطلاب في القفز من النوافذ وتحطيمها، وقال مكتب وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني إنه سيمنح الجنسية الإيطالية لشحاتة.

بعد إنقاذ رامي شحاتة

موسى الصياد وإنقاذ 73 يونانيا من الموت

لم يختلف الأمر كثيرا عن تجربة الصياد محمود السيد موسى الذي أنقذ 73 يونانيا العام الماضي من موت محققا سواء من النيران المشتعلة على البر أو الدخان الكثيف الذي غطى البحر، فالدقائق التي اشتعلت فيها النيران على شاطئ مدينة ساحلية يونانية رأى فيها المتواجدون الموت بأعينهم، هذه الدقائق في 23 يوليو عام 2018 التهمت 90% من منازل وسيارات المدينة فضلًا عن أرواح الموجودين، حتى ظهر البطل المصري محمود السيد الذي لم يفكر لحظة في المخاطرة بحياته لإنقاذ أهل البلد التي استقبلته للعمل بها طيلة ثلاثين عامًا.

بعد إنقاذ رامي شحاتة

أنهى محمود عمله المعتاد وعاد إلى السكن ليرتاح قليلا وتفاجأ باتصال من زملائه على الشاطئ يطلبون منه العودة مجددا لأن أحدهم فقد زوجته التي غرقت في البحر وبحاجة لمن يبحث عنها، ذهب محمود مسرعا لإنقاذ السيدة ولكنه تفاجأ بمشهد الشاطئ "لقيت جهنم الحمرا قدامي" كما قال لـ «صدى البلد».

بعد إنقاذ رامي شحاتة

وتحول الشاطئ إلى حريق ضخم طال البر ودخانه طال البحر، فالنيران على الشاطئ دفعت الموجودين إلى القفز في المياه، فيما حجب الدخان الكثيف أنظار من في المياه ولم يستطيعوا التنفس أو السباحة أو العودة للشاطئ، فظلوا عالقين في المياه في هذا الموقف الصعب، قفز محمود في المياه بدون تفكير أو تردد مخاطرا بحياته "دخلت في وسط الدخان واللي يحصل يحصل ولو مكتوب لي عمري مش هموت"، واستطاع محمود إنقاذ 73 شخصا و4 كلاب من الغرق حيث أخرجهم من المياه على مرتين، هؤلاء الأشخاص كانوا في الوضع الأكثر سوءا ومهددين بالغرق، أما باقي الأشخاص فكانوا على الشاطئ ولكنهم بحاجة للانتقال إلى مكان آمن.

بعد إنقاذ رامي شحاتة


هذه الملحمة البطولية دفعت السلطات اليونانية لتكريم الصياد المصري ومنحه الجنسية اليونانية بالأوراق الرسمية، فبعد الحادث بعشرين يوما حضر أحد المندوبين من رئاسة الوزراء اليونانية إلى سكن محمود وطلب منه الحضور لمكتب رئيس الوزراء لتكريمه، وبعد ذهابه تفاجأ بحضور عددا من الوزراء لمنحه الجنسية اليونانية وطلب رئييس الوزراء منهم البدء في الاجراءات اللازمة، "طلبوا مني أوراق عشان يترجموها"، وطلب رئيس الوزراء منه الحضور لاحتفالية أخرى في رأس السنة، وبعد الحفل بعدة أيام تلقى محمود دعوة رسمية مجددا لكن هذه المرة كانت من الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس.

القسم: 
المصدر: 

في اليوم العالمي للمياه .. 6 نصائح لترشيد استهلاكك اليومي

في اليوم العالمي للمياه الذي يوافق اليوم 22 مارس، نلقى الضوء على كيفية ترشيد الاستهلاك اليومي، وعدم إهدار المياه، والحفاظ عليها بكل السبل لتصل إلى من بحاجة إليها.

احتفلت الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا اليوم لأول مرة في عام 1993، وبمرور الأعوام تتزايد المجاعات القائمة على نقص المياه والغذاء، ومع وجود هذا النقص الكبير في المياه حول العالم، إليك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لإجراء تغييرات في حياتك اليومية:

- ابدأ بإجراء تغييرات صغيرة في حياتك اليومية، فبعد غسل الخضار استخدم نفس الماء لسقي النباتات والحدائق، كما ذكر في صحيفة تايمز البريطانية.

- المياه التي يتم صرفها من المرشحات كالتكييف في المنزل يمكن استخدامها لتطهير الأرض، ومسح الجدران.

- يمكن تثبيت نظام في المنزل خلال فصل الشتاء على سطح المنزل لجمع مياه الأمطار وبهذا يتم محاربة نقص المياه.

- لا تترك الصنبور مفتوحا خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة.

- لا تستعمل الغسالة إلا بعدما تجمع الملابس المتسخة بالكامل، فاستخدام الغسالة لقطعة ملابس واحدة في كل مرة يستهلك الكثير من المياه.

- في المتوسط ​​، يستخدم الشخص 35 لترًا من الماء خلال 5 دقائق من الاستحمام، حاول أن تستحم بدلو واحد من الماء وبالتكرار سستجد أنك تستخدم كمية اقل من المياه، أو بتركيب رءوس استحمام موفرة للمياه لخفض 80 في المائة من استخدامك للمياه.

القسم: 
المصدر: 

كيف التحق فتى الريف بأول دفعة بمعهد التمثيل.. شكري سرحان: امتحان الريحاني صعب.. نوستالجيا

كان الفنان الراحل شكري سرحان الذي طالبا بأول دفعة في معهد التمثيل، عاصر عظماء زمن الفن الجميل وكان الفتى الأول، وتوالت الأجيال التي تتخرج من المعهد ولكن ظلت أبرزها هي أول دفعة «دفعة 1947» والتي لقبت بدفعة العظماء.

لم يقاوم محمد شكري الذي غيّر اسمه فيما بعد ليصبح شكري سرحان والذي يحل اليوم ذكرى وفاته الـ 22 رغبته ليصبح ممثل، فمارس موهبته في التمثيل المسرحي بالمدرسة ونتيجة لتفوقه حصل على منحة مجانية من التعليم العالي وفي ذلك الوقت تم الإعلان عن افتتاح معهد التمثيل. 

«مستحيل تضيع مني فرص زي دي» خاصة أن معهد التمثيل كان حكوميا، فكان لا بد للفتى الريفي أن يواجه أسرته بهذا القرار، وتفاجأوا بهذا القرار وموقفها الذي لم يتنازل عنه، فخيروه إما أسرته أو التمثيل، فلم يتردد شكري وقال التمثيل طبعاً.

سيطرت فكرة التمثيل على عقله وكيانه، فرسم حياته ومستقبله بأكمله على الالتحاق بالمعهد، «شعرت أنني كالسمكة إذا ابتعدت عن المياه ستموت وكذلك اذا ابتعدت عن التمثيل فسأموت» كما قال شكري في حوار قديم نشر بمجلة الكواكب عام 1972.

وجاءت اللحظة الحاسمة في حياته عندما وقف أمام اللجنة الحاسمة لاختياره للالتحاق في أولى دفعات معهد التمثيل، ووقف أمام أساتذة كبار كجورج أبيض، ونجيب الريحاني، وزكي طليمات، وأحمد علام، وكان منتظرا هذه اللحظة التي فاقت كل التوقعات، لدرجة أن الاختبارات الأولية استمرت لعشرة أيام متتالية.

واستمرت الاختبارات على خشبة مسرح الأزبكية والتي ننتج عنها اختيار أكثر من مائتي طالب وطالبة، أما امتحان التصفية النهائي فقد اختير فيه 25 شاب وفتاة فقط من المائتي الذي قبلوا، ويروي شكري تفاصيل هذا الامتحان :«لم أكد أنطق ثلاثة جمل فقط أمام اللجنة حتى أوقفوني وقاطعوني وقالوا متشكرين، صدمت وشعرت بالإخفاق، وتصورت أنهم لم يقتنعوا بي، بدليل أنهم لم يعطونني فرصة كافية لأعبر عن إمكانياتي».

وتابع "سرحان" عن هذه اللحظات: «لحظة كأنها دهر، تمايلت رؤوس الأساتذة وسمعت همهمة لم أتبينها جيدا ثم قالوا لي متشكرين ولم أشعر بالاطمئنان بعدها»، حتى اللحظة التي وجد فيها اسمه مدرجاً وسط أسماء المقبولين بأول دفعة تلتحق بمعهد التمثيل.
القسم: 
المصدر: 

جوجل يحتفل بميلاد الشاعرة جميلة العلايلي الـ 122

احتفل محرك البحث جوجل اليوم بالذكرى الـ122 لميلاد الشاعرة المصرية جميلة العلايلي بصورة كارتونية وتغيير شعاره إلى صورة لها وبجوارها دواية حبر وأقلام وكتب.

وولدت جميلة العلايلي، في القاهرة عام 1907، وأصبحت شاعرة وأديبة مصرية وواحدة من أشهر شعراء جيلها.

ويرجع السبب إلى اكتشاف موهبة العلايلي إلى الأديبة مي زيادة، حيث ألفت جميلة العديد من الدواودين فهي شاعرة من مدرسة ابولو، وقالت عن نفسها «مثلي الأعلى منذ وعيت في الأدب أديبة الشرق النابغة مي زيادة. مثلي الأعلى في كفاحي الاجتماعي والوطني زعيمة النهضة النسائية هدى هانم شعراوى. مثلي الأعلى في الشعر رائد الشعر الحديث ومؤسس جماعة أبولو الدكتور أحمد زكي أبو شادي. ورغم تأثّري بهؤلاء فقد كان لي أسلوبي الخاص في كل كفاح قمت به بإلهام من الله.»
القسم: 
المصدر: 

تنقل بين المدارس للهروب من التمثيل.. شكري سرحان فلاح مغرم بالفن.. نوستالجيا

كان الفنان الراحل شكري سرحان الذي تحل اليوم ذكرى رحيله الـ 22 شغوفا بالتمثيل منذ صغره، فكان يتخذ أخيه صلاح سرحان قدوة في هذا المجال، وأراد الالتحاق به فظهرت موهبته مبكرا خلال الدراسة الابتدائية وحتى الثانوية، هذه الموهبة الفنية دفعته لتغيير مدرسته، فكان يتنقل بين المدارس ليبتعد عن التمثيل، ويكون أكثر تركيزا في الدراسة فقط.

فى عام 1936 كانت المرة الأولى التي يرى فيها الفتى القادم من الريف العاصمة الكبيرة القاهرة بأضوائها المختلفة، وضوضائها، وحياتها الغريبة، التي تختلف تماما عن الحياة التي عهدها في قرى مديرية الشرقية، لكن انبهار الفتى «الشرقاوي» بالأضواء والأزياء والبيوت المزدحمة كان يتضاءل بجانب انبهاره الحقيقي بفن التمثيل.

رأى أخاه فنان المسرح الراحل صلاح سرحان اهتمامه بالوقوف على خشبة المسرح المدرسي ليؤدي الأدوار الناجحة بتفوق، وتعلم الطالب محمد شكري الحسيني سرحان الفن من أخيه، وعندما التحق بمدرسة الإبراهيمية الثانوية انضم على الفور إلى فريق التمثيل التي كان يتولى تدريبه فيها أحمد البدوي، وحصلت المدرسة على كأس التفوق في التمثيل لثلاث سنوات متتالية، وفقا لما ذكر في مجلة الكواكب لعام 1972.

بدأ الطالب محمد شكري الحسيني يشعر بأن اهتمامه الشديد بالتمثيل يعطل تقدمه الدراسي، فقرر الالتحاق بمدرسة أخرى مع توقف نشاطه الفني مؤقتا حتى ينتهي من دراسته الثانوية، وترك مسكنه بحي السيدة زينب والتحق بمدرسة فؤاد الثانوية هربا من التمثيل، ففوجئ أنهم يشكلون فرقة في مدرسته الجديدة، وطلبوا الاستعانة به لدعم الفرقة الناشئة.

لم يقاوم محمد شكري الذي غيّر اسمه فيما بعد ليصبح شكري سرحان وشارك في الفرقة الجديدة وانشغل بالتدريبات والعروض الجديدة، ولنجاحه في مجال التمثيل المسرحي بالمدرسة حصل على منحة مجانية من التعليم العالي، وفي ذلك الوقت تم الإعلان عن افتتاح معهد التمثيل، والتحق به على الفور.

القسم: 
المصدر: 

استشاري نفسي توضح لماذا لم يهرب المصلون من رصاص منفذ مذبحة المسجدين

بسلاح لإطلاق النار مباشرة والكاميرا التي رصدت المجزرة البشعة، باغت الأسترالي برينتون تارانت، صاحب الـ 28 عاما، عشرات المصلين في مسجد النور بنيوزيلندا، أمس، الجمعة، بوابل من النيران، ما أدى إلى مقتل نحو 50 شخصا وإصابة العشرات منهم، هذا الحادث المأساوي الذي حول ساحة المسجد إلى مجزرة كان مشهد النهاية للمصلين.

تحول المصلون من الخشوع والراحة التي يشعرها العابد في الصلاة، إلى الذهول الذي جعلهم يقفون دون حراك لاستقبال نهايتهم، وقفوا كالأصنام دون حركة ولم يحاول إلا القليل منهم مقاومة ما يدور، أما معظمهم فتجمعوا في إحدى زوايا المسجد بجوار بعضهم البعض وكأنهم منتظرين لاستقبال الرصاصات تخترق أجسادهم بانتظام.

«الإنسان وهو خايف، جسمه يصاب بشلل مؤقت»، بهذه الكلمات أوضحت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي، لـ «صدى البلد» سبب حالة الجمود التي اصيب بها الضحايا، فالسلاح كان سريع الطلقات، وهذا سبب رئيسي في عدم إقدامهم على أي رد فعل لأن هناك وقتا بين الفعل ورد الفعل والذي كان بالكاد معدوما.

وبشكل عام عندما يشعر الشخص بالخوف أو الخطر يبدأ الدم في التدفق بسرعة في العضلات، من أجل تهيئتها لتتخذ رد الفعل المناسب للوضعية المناسبة لها، وأوضحت "حماد" هذه المراحل لـ«صدى البلد»، فأولها التجمد في نفس المكان، وثاني مرحلة هي إفراز الجسم كميات كبيرة من هرمون الأدرينالين ليهرب الشخص، أما الثالثة فهي تحويل الخوف إلى قتال.

عدم توقع المصلين لما حدث أو إدراكهم له ساهم أيضا في بطء استجابتهم بالحركة للنجاة، كما أكدت "حماد"، حتى أن البعض منهم تظاهر بالموت اقتناعا بأنه لا مفر من الموت.

وتابعت أن الهجوم أو الاستسلام في مواقف الخطر يتوقف على طبيعة استعداد الشخص فقط، مضيفة أن محاولات بعضهم للهرب انتهت بالتحرك في دائرة ضيقة من مكان وجود الإرهابي دون مقاومة، ما مكنه من إطلاق النيران عليهم بسهولة

أما عن الشخص الوحيد الذي قاومه وهو الباكستاني الجنسية، فترجح "حماد" أن موقفه الهجومي نتج أيضا عن تصوره استحالة النجاة، فقرر مواجهة الموت بطريقة أكثر شرفًا من محاولات الهرب أو الاستسلام.

القسم: 
المصدر: 

جوجل وGmail يتأثران بالانقطاع العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي

تأثر محرك البحث جوجل والبريد الإلكتروني Gmail بالانقطاع العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبلغ المستخدمون عن مشكلات في خرائط جوجل، وجوجل درايف، وHangouts لعدة ساعات.

وأظهرت مواقع الويب المختلفة التي تتعقب مشاكل وانقطاعات Gmail، زيادة كبيرة في عدد المستخدمين الذين أبلغوا عن مشاكل مع خدمة البريد الإلكتروني منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية. 

وقالت شركة "جوجل"، في بيان على موقعها الرسمي: إننا نحقق في تقارير عن مشكلة في Gmail، وسنقدم مزيدًا من المعلومات قريبًا، ويمكن للمستخدمين المتأثرين، الوصول إلى Gmail بالإبلاغ حتى يتم الحل النهائي للمشكلة في أسرع وقت. 

ويضم Gmail أكثر من مليار مستخدم، ولم يتمكن معظمهم من المتأثرين بالانقطاع من إرسال رسائل البريد الإلكتروني، حيث تلقوا رسالة خطأ تقول «تعذر إرسال الرسالة.. تحقق من شبكتك وحاول مرة أخرى» فيما واجه آخرون مشكلة في فتح المرفقات ولم يستطيعوا إرسال الصور أو الملفات.

ويبدو أن خرائط Google تواجه مشكلات أيضًا، حيث يرى المستخدمون الذين حاولوا تنشيط وضع «صورة الشارع» شاشة سوداء، بدلًا من صور الموقع، ولم تؤكد "جوجل" حدوث هذه المشكلة.

وأثرت هذه المشكلات على المستخدمين حول العالم، والذي اتضح مع الإبلاغ عن مشاكل في الولايات المتحدة، وأوروبا، وآسيا، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية، والشرق الأوسط.

القسم: 
المصدر: