أماني إبراهيم

سامسونج تتفوق.. مشاكل تمنع Huawei Mate x القابل للطي من الطرح بالأسواق

كشفت شركة هواوي الصينية عن تأجيل إطلاق هاتفها الأحدث Huawei Mate x القابل للطي والذي يعمل بتقنية 5G، بعدما تم تحديد موعد إطلاقه بالأسواق في يونيو الجاري تم التراجع عن الطرح.

وتشير التقارير إلى أنه سيتم إطلاقه بالأسواق العالمية بعدما يتم إطلاقه وتجربته في الصين أولا، ووفقا لموقع gsmarena المتخصص في الأخبار التكنولوجية حيث إن الضغوط الأمريكية أثرت على إطلاق عددا من إصدارات هواوي ومنها هاتف Huawei Mate x القابل للطي.

وتم تأجيل إطلاق هاتف Huawei Mate x لأجل غير مسمى بسبب وجود أكثر من مشكلة في التصميم، على أن يتم إطلاقه فور إصلاحها واستبدالها بقطع من صنع محلي.

وبتأجيل إطلاق هذا الهاتف، ستتفوق الشركة المنافسة سامسونج على هواوي، وخاصة وأنها أعلنت عن هاتفها Samsung Galaxy Fold بدون عيوب أو مشاكل في التصميم حتى الآن.

وتم الإعلان عن مواصفات الهاتف في مايو الماضي، حيث يتمتع بشاشة ضخمة بحجم 7.2 إنش من فئة OLED، وسيشمل بطارية قوية Super Charge 40W، وسيدعم أيضا أسرع شاحن للهاتف من إنتاج هواوي.

القسم: 
المصدر: 

بعد الإعلان عنه رسميا .. ما لا تعرفه عن Xbox سكارليت Scarlett

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft متعددة الجنسيات المتخصصة في مجال تقنيات الحاسب الآلي عن تصميم وإنتاج جهاز Xbox الجديد والذي سيطلق عليه اسم سكارليت Scarlett.

وسيظهر لأول مرة خلال استخدامه في لعبة Halo Infinite الجديدة التي سيتم طرحها بالأسواق في خريف عام 2020، ووفقا لموقع ذا فيرج المتخصص في الأخبار التكنولوجية فتعد الشركة بأن وحدة التحكم الجديدة ستعمل بنظام 8K، أما نظام التخزين فسيكون SSD، وستدعم Scarlett أيضًا ألعاب Xbox One وأجهزة التحكم بملحقاتها الحالية الخاصة بها.

وتخطط Microsoft أيضًا للحفاظ على نظام محرك الأقراص الضوئية، ودعم أربعة أجيال من ألعاب Xbox من خلال التوافق مع الإصدارات السابقة.

بينما أشارت شائعات إلى أن Microsoft ستطلق الجيلين التاليين من أجهزة Xbox في عام 2020.

القسم: 
المصدر: 

حياتي تغيرت للأفضل.. بوجبا يكشف عن سبب اعتناقه الإسلام وفضل الصلاة

أجرى بول بوجبا لاعب كرة القدم الفرنسي أطول حوار له عن حياته الشخصية، والذي أوضح فيه تفاصيل اعتناقه للإسلام، ومدى مساهمة ذلك في تغيير شخصيته بشكل كلي.

"الإسلام يجعلني أشعر بالسلام الداخلي أكثر".. بهذه الجملة افتتح بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد أطول حديث شخصي له عن اعتناقه الدين الإسلامي، حيث اعتنق الإسلام حديثا بعد فترة طويلة من البحث والدراسة في الإسلام.

وتحدّث بوجبا عن اعتناقه للإسلام والدور الذي لعبه الدين الجديد في جعل شخصيته أفضل، فعلى الرغم من أن والدته كانت مسلمة إلا أنها لم تربي أبناءها الثلاثة ومنهم بوجبا ليصبحوا مسلمين فقد اتبعوا في طفولتهم ديانة والدهم.

وأوضح بوجبا خلال حديثه الأطول مع صحيفة إندبندنت البريطانية الكثير من التفاصيل تخص حياته الشخصية، فقال إنه اعتنق الإسلام عندما أصبح شخصا بالغا من خلال معلومات تعرف عليها من أصدقائه المسلمين الذين اختلط بهم.

"الإسلام غالبا ما يُساء فهمه".. بهذه الجملة دافع بوجبا عن الإسلام، وتابع موضحا أن الإسلام دين جميل ولكن ما نسمعه في وسائل الإعلام عن الإسلام في الحقيقة هو شئ آخر.

وكشف بوجبا عن سبب اعتناق الإسلام والذي يرجع إلى تجربته للصلاة مع أصدقائه المسلمين، وشعر بعد الانتهاء منها بشعور مختلف جعل نفسه أكثر هدوءا وأنه في حالة جيدة على حد وصفه، ومنذ ذلك اليوم التزم بالصلاة خمس مرات يوميا. 

وقال بوجبا عن الصلاة: "إنها أحد أركان الإسلام، إنها شيء تفعله لتسأل به الله عن الغفران وتكون ممتنًا لكل ما لديك مثل صحتي وكل شيء"، وتابع :"إن الإسلام دين يفتح عقلي ويجعلني شخصًا أفضل، يفكر أكثر في الآخرة"، واختتم بوجبا حديثه بمدحه للإسلام بأنه احترام الإنسانية.

وبول بوجبا هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الوسط بمنتخب فرنسا لكرة القدم، ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد انتقل إليه في صيف عام 2016، وقد حصل على جائزة أفضل لاعب شاب بكأس العالم لعام 2014.
القسم: 
المصدر: 

مظاهرات في الصين لمنع قانون تسليم المجرمين.. والشرطة ترد بالفلفل الأسود

شارك الآلاف من المتظاهرين والشرطة في مدينة هونج كونج الصينية، اليوم، للاحتجاج على خطة السماح بتسليم المجرمين إلى الصين.

واجتمعت الحشود اليوم الأربعاء، أمام البرلمان قبل المناقشات الرسمية الخاصة بهذا القانون والذي سيسمح بتمير المجرمين إلى الصين لمحاسبتهم، وفقا لصحيفة بي بي سي البريطانية.

وارتدى المتظاهرون في وقت مبكر، أقنعة الوجه، والخوذ، وأغلقوا الطرق الرئيسية المحيطة بالمباني الحكومية كوسيلة لردع المسئولين عن هذه الخطوة، ومن المقرر أن يناقش المجلس التشريعي مشروع القانون في غضون ساعات.

وكافحت الشرطة الصينية المظاهرات والشغب باستخدام ورش رذاذ الفلفل على المتظاهرين لتفريقهم، وقالت إنها على استعداد لاستخدام القوة.

وعلى الرغم من المعارضة الواسعة، إلا أن الحكومة قالت إنها ستواصل العمل من أجل تسليم مشروع القانون في الميعاد المحدد، فمن المتوقع إجراء تصويت نهائي في 20 يونيو بعدما يقر المجلس التشريعي المؤيد لـ"بكين" مشروع القانون.
القسم: 
المصدر: 

معدومو الرحمة.. أم تسمح لزوجها باغتصاب ابنتها لمدة 19 عاماً

مرت فتاة بريطانية بما يشبه الجحيم، منذ طفولتها، فلم تعش طفولة طبيعية مع آباء أسوياء، فزوج والدتها اغتصبها عدة مرات في منزلها، منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، ليسمح بعدها لشقيقه أيضًا بفعل نفس الأمر معها.

ويواجه زوج الأم، البريطاني، الحكم بالسجن لمدة 20 عاما بسبب اغتصابه لابنة زوجته بصورة متكررة، حيث تسبب في إجهاضها 3 مرات إحداها كانت في عامها السادس عشر، وفقا لصحيفة مترو البريطانية.

زوج الأم أنوبيك أندروز صاحب الـ 44 عاما بدأ في معاملته السيئة للابنة منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، حتى أنها حملت منه 3 مرات وتم إجهاضها، فيما تواجه الأم ماري لويز أندروز صاحبة الـ 50 عاما عقوبة بالسجن لمدة 3 أعوام أيضا، بسبب تسترها على أفعال زوجها وفي الوقت نفسه لم تحاول إيقافه أو الإبلاغ عنه.

ولم تبلغ الأم عن تصرفات زوجها المختل، خشية أن تنتهي علاقتهما، وعلى الرغم من تصرفات الأم وزوجها المختل إلا أن الضحية صاحبة الـ 28 عاما رفضت الكشف عن اسمها، وطالبت باتخاذ كل الإجراءات القانونية معهما.

وقال القاضي فرانسيس شيريدان، للأم وزوجها، خلال جلسة المحاكمة، إنه لم يشعر بأنها ابنة أيا منهما، وأنه لم يتأثر بدموع أيا منهما، متابعا: "لا أعتقد أنها ابنة ايا منكما.. وأنا لست متأثرا بدموعكما على الإطلاق".
القسم: 
المصدر: 

بعد ولادة طفلها بنصف ساعة.. طالبة تؤدي 3 امتحانات بالمرحلة الثانوية

أدت فتاة إثيوبية اختبار نهاية العام الدراسي بالمرحلة الثانوية بعد نصف ساعة فقط من الولادة.

كانت تأمل الطالبة ألماز ديريز صاحبة الـ 21 عاما في إجراء الاختبارات قبل ولادة طفلها، ولكن تم تأجيل امتحانات المدارس الثانوية بسبب رمضان، ووفقا لصحيفة بي بي سي البريطانية كان هذا التأجيل السبب في تزامن ميعاد ولادتها مع الامتحان.

تحدثت ألماز من "متو" في غرب إثيوبيا عن تجربتها في الدراسة أثناء الحمل، وقالت إنها لم تعان من أي مشاكل خلال الدراسة، الأمر الذي دفعها لاستكمال الدراسة أثناء الحمل لأنها لم ترد الانتظار لعام آخر حتى تنهي الدراسة بالمرحلة الثانوية.

وشعرت الطالبة بآلام الولادة يوم الإثنين قبل وقت قصير من بدء الامتحان الأول، الأمر الذي اضطر الأطباء لاحتجازها في المستشفى، وأدت 3 امتحانات في نفس اليوم بعد الولادة بنصف ساعة، ومن المقرر أن تؤدي اختباراتها المتبقية في المستشفى خلال الأيام المقبلة.

وقال زوجها تاديس تولو إنه اضطر إلى إقناع المسئولين في المدرسة بالسماح لها بأداء الامتحانات في المستشفى.
القسم: 
المصدر: 

الدول تحتفل باليوم العالمي ضد عمل الأطفال

تحت شعار "يجب ألا يعمل الأطفال في الحقول، ولكن في الأحلام!"، يتم الاحتفال اليوم بـ اليوم العالمي ضد عمل الأطفال في جميع أنحاء العالم.

وتم تحديد اليوم العالمي ضد عمل الأطفال والذي يوافق 12 من يونيو، للاحتفال به سنويا لتسليط الضوء على محنة عمل الأطفال وما يمكن القيام به لمساعدتهم في التوقف عن العمل وممارسة طفولتهم بشكل طبيعي، وفقا للموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة.

وما زالت ظاهرة عمالة الأطفال مستمرة في كل قطاع تقريبا، فسبعة من كل عشرة عاملين في الزراعين هم أطفال، وتتطلع الأمم المتحدة اليوم لتحقيق هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة رقم 8 والذي حدده المجتمع الدولي، والذي يدعو إلى إنهاء عمل الأطفال بجميع أشكاله بحلول عام 2025. 

ويصادف الاحتفال اليوم مرور 20 عاماً على اعتماد اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن أشكال عمل الأطفال والتي تم وضعها في عام 1999.
القسم: 
المصدر: 

باريس هيلتون تبدي إعجابها بفستان ليلى علوي: ملكة.. صور

نشر مصمم الأزياء الكويتي يوسف الجسمي، صورة للفنانة ليلى علوى وهي ترتدي فستانا فضيا من تصميمه، حيث حازت الصورة على إعجاب الجميع، ومنهم نجمة عالمية.

وكتب يوسف الجسمي معلقا هذه الصورة، وكتب: "قطة السينما العربية الفنانة ليلى علوي تتألق من جسميكو"، وجسميكو هو اسم العلامة التجارية الخاصة بالمصمم يوسف.

وظهرت الفنانة ليلى علوي في إطلالة راقية وهادئة في فستان لامع فضي اللون، طويل وذي أكمام طويلة أيضًا.

نالت صورة الفنانة ليلى علوى إعجاب أكثر من 6500 شخص، وكان التعليق الأبرز للنجمة العالمية باريس هيلتون، والتي علقت على الصورة بأربعة رموز تعبيرية للتاج، بأن ليلى علوي تبدو متألقة كالملكة في هذا الفستان.

لاحظ العديد من المتابعين ليوسف الجسمي تعليق باريس هيلتون على صورة ليلى علوي، وأبدو تأكيدهم لرأيها بأن ليلى علوي بدت أنيقة ورقيقة في هذا الفستان.
القسم: 
المصدر: 

بريتني سبيرز تمازح جمهورها: ماذا سأفعل بـ تصفيفة شعر جديدة

نشرت النجمة العالمية بريتني سبيرز مقطع فيديو لها عبر حسابها على إنستجرام وهي تدعو الجماهير لمشاركتها في تخمين ما التي ستفعله بعدما غيرت لون إحدى خصلات شعرها.

وقالت بريتني : "لقد صففت شعري للتو بخط ملون، ماذا تفعل فتاة بتصفيفة شعر جديدة ؟؟".

وخمن الكثير من متابعيها أنها ربما ستشارك في عمل جديد، أو تخضع لجلسة تصوير جديدة".

وعدلت بريتني التعليق على الفيديو بعد نشره، وكتبت: ربما من الأفضل أن أذهب إلى التسوق.

وخضعت النجمة العالمية إلى علاج نفسي الشهر الماضي، حيث كانت تعاني من اضطراب نفسي وقلق شديد وصلت إلى نوبات اكتئاب أدت إلى محاولة انتحارها. 

القسم: 
المصدر: 

دراسة: الإنسان يأكل 50 ألف جسيم بلاستيك سنويا

توصلت دراسة جديدة إلى أن الإنسان يأكل جسيمات بلاستيكية بمعدل ضخم سنويًا، ورغم أنه لا تزال الآثار الصحية لابتلاع المواد البلاستيكية الدقيقة عن طريق الطعام والماء والتنفس غير معروفة، إلا أنها بالطبع ستتسبب في الإصابة بالعديد من أمراض الجهاز الهضمي وغيرها.

وأوضحت أول دراسة لتقدير الابتلاع البشري للتلوث البلاستيكي، بأن الشخص العادي يأكل ما لا يقل عن 50000 جزيء من البلاستيك المصغر سنويًا، ويتنفس كمية مماثلة منه أيضًا، وفقًا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

من المحتمل أن يكون الرقم الحقيقي أعلى، فقد تم تحليل عدد صغير فقط من الأطعمة والمشروبات لقياس مدى التلوث البلاستيكي، وذكر العلماء أن شرب الكثير من المياه المعبأة في زجاجات زاد بشكل كبير من الجسيمات المستهلكة.

أما الآثار الصحية لابتلاع جسيمات البلاستيك الصغيرة فغير معروفة، لكنها قد تطلق مواد سامة فبعض القطع صغيرة تكفي لاختراق الأنسجة البشرية ومن الممكن أن تؤدي إلى ردود فعل مناعية.

وتم العثور على جسيمات البلاستيك في مياه الصنبور، والمياه المعبأة في زجاجات، والمأكولات البحرية، وتم العثور عليها في عينات براز بشري لأول مرة منذ أكتوبر الماضي مما يؤكد تناول الإنسان لجزيئات البلاستيك.

واستخدم العلماء الإرشادات الغذائية الخاصة بحكومة الولايات المتحدة لحساب عدد الجسيمات التي يأكلها الأشخاص في السنة، ويقدر الباحثون أن البالغين يأكلون حوالي 50000 جسيم من البلاستيك المصغر كل عام والأطفال حوالي 40000.
القسم: 
المصدر: