محمود العمري

سفير نور داعياً السيدات للمشاركة فى الاستفتاء: "المرأة المصرية بميت راجل"

 
أشاد اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا للحزب ورئيس اللجنة النوعية للأمن القومي، بدور المرأة المصرية في العملية السياسية والانتخابات والاستفتاء، قائلا: "أرحب بنساء مصر جميعًا في بيتهن حزب الوفد "
 
جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته اللجنة النوعية للمرأة والطفل في حزب الوفد، برئاسة منال العبسي، اليوم الخميس، تحت عنوان "صوتك للوطن"؛ لإعلان دعم المرأة الوفدية في كل أنحاء الجمهورية للتعديلات الدستورية. 
ودعا "نور" جميع سيدات مصر بالمشاركة بقوة في التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وإبداء آرائهن في التعديلات، قائلا: "الست المصرية بميت راجل ومش خسارة فيها 25 % من مقاعد  البرلمان إحنا عاوزينها 50 %".
 
وأوضح "نور" أن حزب الوفد يشارك بقوة في التعديلات الدستورية، و بينما تعلق الأحزاب ملصقات في الشوارع ،  فإن الوفد يصنع تشريعات، موجها جزيل الشكر للمستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد.
 
وطالب "نور" السيدات بانطلاقة قوية في المشاركة في الاستفتاء على الدستور،  مرددا هتافات: " يحيا الرئيس عبد الفتاح السيسي"، و"تحيا ومصر".
 
 

القسم: 

المرأة الوفدية: مشاركتنا فى الاستفتاء تأكيد على مواجهة الإرهاب

أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، على دعم اللجنة للتعديلات الدستورية، ومشاركتها بقوة في الاستفتاء الدستورى الذي ينطلق غدا الجمعة للمصريين في الخارج، وبعد غد السبت للمصريين فى الداخل.
 
وقالت الدكتورة منال العبسي، خلال كلمتها بالمؤتمر الجماهيري الذي نظمته اللجنة النوعية بمقر الحزب بالدقي تحت عنوان «صوتك للوطن»، محتاجين نصدر للعالم كله الصورة الجيدة والحقيقية عن مصر.
 
وأكدت رئيس اللجنة النوعية للوفد أن النزول والمشاركة بـ«نعم» على التعديلات الدستورية معناها أننا نقول لا للإرهاب، وتابعت: طموحنا كنساء مصر ليست النسبة التى سيتم تخصيصها لنا في المجالس النيابية، ولكن ما يعنينا ويهمنا هو وجود المادة التى تحافظ على مدنية الدولة وأن القوات المسلحة هى الضامن والحامى لمدنية الدولة.
 
وطالبت «العبسي» نساء مصر وجموع المصريين بضرورة النزول والمشاركة في الاستفتاء الدستورى والوقوف خلف القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مواجهة الإرهاب والحفاظ على الوطن آمن مطمئن.
 
 

القسم: 

بهاء أبو شقة: علينا أن نسترجع مشهد 30 يونيو أمام اللجان الانتخابية فى الاستفتاء

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، العصر الذهبي للمرأة المصرية هو عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فلأول مرة تخصص نسبة محددة وهى 25%  للمرأة المصرية لتمثل في البرلمان، وتابع بالرغم من أن هذا المقترح لاقي اعتراضات كثيرة من البعض إلا أن اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب أصرت على الإبقاء على هذه النسبة.
 
وأضاف رئيس حزب الوفد، خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقدته اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد برئاسة الدكتورة منال العبسي، تحت عنوان "صوتك للوطن"، كان حديثي في هذا الشأن وتخصيص كوته برلمانية للمرأة ليس تمييزا لها ولكن هو حق لها، وأعتقد في فترة وجيزة ستثبت المرأة مكانتها وأتوقع في الفترة القادمة أن تمثل المرأة نسبة أكثر من 25% حتى تحصل على نصف البرلمان لأنها نصف المجتمع .
 
وأوضح «أبو شقة» قائلا: بدون مزايدة، التعديلات في هذا الوقت كانت واجبة، لعدة أسباب منها أن دستور 2014 لم يكن دستورا جديدا، وأن تعديل دستور 2014 تم في ظروف في غاية الدقة والحرج والصعوبة، ومصر كان محققا لها أن تسقط في هذا المستنقع، وكانت الدولة تحارب بأشرس حروب الجيل الجديد وهى "حروب الجيل الرابع" وبخبرة المصريين نجحوا في إفساد هذا المخطط وأن يتصدى الجميع له على قلب رجل واحد وليس هدفهم سوى حماية الوطن .
 
وتابع رئيس الوفد، علينا أن نسترجع مشهد 30 يونيو هذا المشهد التاريخي الذي أبهر العالم، لحماية الدولة المصرية، هذا المشهد الذي انحنى له العالم، وذلك أمام اللجان الانتخابية.
 
 

القسم: 

"الوفد": رفع التصنيف الائتمانى يدعم الثقة فى الإقتصاد المصرى

قال الدكتور خالد قنديل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة الإقتصادية بالحزب، تعليقا على تقرير وكالة موديز والذي رفعت فيه من تصنيفها الائتمانى لمصر إلى (B2)، مع نظرة مستقبلية مستقرة، قائلا: إن رفع تصنيف مصر يضيف لمؤشرات تحسن الاقتصاد المصري، ويبعث رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي ويدعم قراره بتوجيه استثماراته نحو مصر.
وأضاف خالد قنديل في بيان اليوم، أن رفع تصنيف مصر الإئتماني من قبل موديز لن يكون الأخير، وأنه على قدر الطمأنينة التي يبعث بها فإنه يؤكد ضرورة مواصلة العمل لدعم الإقتصاد المصري، واختتم رئيس إقتصادية الوفد أن التحسن في المؤشرات الإقتصادية هو نتيجة منطقية للإستقرار السياسي الذي تشهده مصر، وهو مايؤكد صحة وجهة نظرنا المطالبة بالمشاركة في الاستفتاء على المقترحات الدستورية المقترحة، والتصويت بنعم لصالح استقرار البلاد ومزيد من التقدم الإقتصادي.
كانت وكالة موديز قد رفعت من تصنيفها الائتمانى لمصر إلى (B2) ، مع نظرة مستقبلية مستقرة وقالت إنها تتوقع أن الإصلاحات المالية والاقتصادية ستدعم تحسنا تدريجيا لكنه مطرد فى مؤشرات المالية العامة لمصر، وسترفع نمو الناتج المحلى الاجمالى الحقيقى.
وأكدت إنها ترفع تصنيفاتها لإصدارات الديون طويلة الأجل للحكومة المصرية بالعملة الأجنبية والعملة المحلية إلى (B2) من (B3).
وأشارت إلى أن رفع التصنيف الائتمانى لمصر يعكس توقعات بأن الإصلاحات الاقتصادية الجارية ستدعم تحسنا تدريجيا، لكنه مطرد فى مؤشرات المالية العامة للبلاد.
وأوضحت أن رفع التصنيف الائتمانى لمصر يعكس قدرة على الصمود أمام الصدمات الخارجية لإعادة التمويل على الرغم من متطلبات كبيرة لمجمل الاقتراض.

القسم: 

حزب الوفد ينظم مسيرة كبرى بالغربية لدعم التعديلات الدستورية

نظم الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بحزب الوفد، اليوم الخميس، مسيرة حاشدة في جامعة طنطا بمحافظة الغربية؛ لدعم التعديلات الدستورية المقترحة.
وشارك في المسيرة المستشار عادل بكار، رئيس اللجنة العامة للغربية، وجميع أعضاء لجنة حزب الوفد بالغربية، بحضور ورعاية اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية وجميع ممثلى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والقيادات السياسية.
ورفع المشاركون علم مصر معانقا علم الوفد فى يوم حاشد للتوعية والحشد لنزول المواطنين والإبداء برأيهم فى التعديلات الدستورية 2019.
وأشار خليفة إلى أن حزب الوفد دائما يقف مع الدولة المصرية وأنه متوافق مع التعديلات الدستورية؛ لأنها تحافظ على مدنية الدولة وتحقق العدالة الاجتماعية فى التمثيل العادل للمرأة والشباب والأقباط والعاملين بالخارج، واستقلال القضاء، واستكمال مؤسسات الدولة المصرية بوجود مجلس للشيوخ الذى يعتبر بيت الخبرة التشريعية للدولة المدنية الحديثة.
وأوضح خليفة أن حزب الوفد منذ إعلان أول دستور للدولة المصرية في 1923  يقف مع الشعب، مؤكدا أنه يثق فى شعب مصر عامة وشعب الغربية خاصة بأن تكون أعلى نسبة تصويت على مستوى الجمهورية لثقته فى الوعي والنضج السياسي لجميع أطياف المجتمع المصري، قائلا: "تحيا مصر تحيا مصر".حزب الوفد ينظم مسيرة كبرى بالغربية (1)
 
 حزب الوفد ينظم مسيرة كبرى بالغربية (2)
 
 حزب الوفد ينظم مسيرة كبرى بالغربية (3)
 
 حزب الوفد ينظم مسيرة كبرى بالغربية (4)
 
 حزب الوفد ينظم مسيرة كبرى بالغربية (5)
 
 

القسم: 

الوفد: نجاح القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ يؤكد دور مصر الريادى للعالم

قال الدكتور خالد قنديل، رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد، وعضو الهيئة العليا للحزب، إن نجاح القمة العربية – الأوروبية المنعقدة فى شرم الشيخ على مدار يومين تحت شعار "فى استقرارنا نستثمر"، يبعث برسائل قوية لكل دول العالم أن مصر ستظل صاحبة الدور المحورى والاستراتيجى للمنطقة العربية والأفريقية والأوروبية .
 
وأشاد قنديل بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ألقاها خلال المؤتمر الصحفى أمام العالم، والتى شدد فيها على استقلال القضاء المصرى ونزاهته، رافضا أى تدخلات فى أحكامه، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس جاءت حاسمة وقاطعة لكل الشكوك فى الأحكام القضائية المصرية.
 
وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد، وعضو الهيئة العليا للحزب، فى بيان اليوم، على أن القمة تحمل لمصر العددى من المكاسب أهمها إزالة التخوفات الأوروبية من عودة السياحة إلى مصر، خاصة بعد وجود القيادات الأوروبية فى شرم الشيخ على مدار يومين متتاليين، وهو ما يؤكد على رسالة السلام التى تسعى مصر لنشرها بين دول العالم للقضاء على الإرهاب والأفكار المتطرفة، وهو المفتاح القوى لعودة السياحة لمصر بقوة مرة اخرى .
 
وأوضح قنديل، أن القمة سوف تكون أحد العوامل الهامة للانتعاش الاقتصادى بين مصر وأوروبا ودول العالم العربى، وهو ما يزيد من فرص الاستثمار الأوروبى وزيادة فرص العمل وتوفير العملات الأجنبية لمصر، كما أكد على أن ارتفاع الصادرات العربية إلى الاتحاد الأوروبى يعد توسيع لرقعة التجارة العربية والمصرية بشكل خاص.
 

القسم: 

المستشار بهاء أبو شقة يستقبل السفير الأسبانى فى حزب الوفد

استقبل منذ قليل، المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، وعدد من قيادات الهيئة العليا والمكتب التنفيذى للحزب، السفير الأسبانى فى القاهرة "رامون خيل كاسيريس"، بمقر الحزب الرئيسى.
وشهد اللقاء حضور عبد العزيز النحاس نائب رئيس حزب الوفد، واللواء سفير نور وعصام الصباحى، وأعضاء الهيئة العليا، وفيصل الجمال أمين صندوق حزب الوفد، وحسن بدراوى رئيس اللجنة النوعية للعلاقات الخارجية للحزب، والدكتور محمد عبد اللطيف، وولاء الصبان مساعدى رئيس الحزب.
 220192020176228-IMG_4576
 220192020176228-IMG_4577

القسم: 

سولاف درويش تتقدم ببيان لوزير التموين بسبب التلاعب فى البطاقات التموينية

تقدمت الدكتورة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجه للدكتور على مصلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بسبب التلاعب فى البطاقات التموينية.
 
وقالت "درويش" فى بيانها، أن هناك مشكلة حقيقية فى بطاقات التموين منذ 4 أشهر، يعانى منها أهالى مدينة قليوب، مشيرة إلى أنه يتم حذف أسماء من بطاقات التموين، دون أى أسباب ووقف بطاقات بلا مبرر.
 
وتابعت النائبة: "نريد معرفة ماذا يحدث وهل هناك تلاعب من قبل أفراد بعينهم أم لا، مؤكدة أنه يتم حذف حالات فى حاجة ماسة للبطاقات التموينية، لافتا إلى أن الأمر يحتاج رقابة صارمة.
 
وطالبت عضو مجلس النواب، الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، بضرورة حل مشكلة بطاقات التموين فى أسرع وقت حتى نخفف العبء عن المواطن.

القسم: 

حزب لمحافظين يكرم الصحفيين المسؤلين عن تغطية الحزب.. اليوم

 
ينظم حزب المحافظين اليوم الأربعاء احتفالية لتكريم الصحفيين المسؤولين عن تغطية نشاط الحزب ، وذلك تقديرا لدورهم الكبير والفعال في التعامل مع الملفات التي يطرحها الحزب. 
 
وقالت رشا عمار المتحدث الإعلامي لحزب المحافظين، إن شكر الزملاء الصحفيين والإعلاميين هو واجب وحقهم علينا، مؤكده أن الحزب يقدر الجهد الذي يبذلونه لتحقيق أفضل أشكال التعاون، ويقدر أيضا المهنية في نقل الأخبار ونشرها. 
 
وأوضحت "عمار" أنه تم توجيه دعوة لعدد من الصحفيين والإعلاميين المكرمين، مشيرة إلي أن لجنة الإعلام في الحزب تولي اهتماما خاصًا بقضايا الصحفيين والإعلاميين.
 
 
 
 
 

القسم: 

حزب الوفد يكشف عن تفاصيل استعداداته لاحتفالية مئوية ثورة 1919

كشف طارق التهامى ، سكرتير مساعد حزب الوفد، ان الحزب يكثف لقاءاته مع الوفود العربية والاجنبية وذلك لدعوتهم لاحتفالية مئوية ١٩١٩، والذى يجهز لها الحزب فى احتفالية كبرى مارس المقبل ، لافتا ان هناك اجتماعات مستمرة داخل الحزب للاتفاق على كل ما يخص تجهيز الاحتفالية وان يكون هناك انطلاقة قوية ومشرفة للحزب
 
واضاف فى تصريح لـ" اليوم السابع " ان الحزب يضع حاليا كل المقترحات الخاصة بالاحتفالية على مائدة حوار موسعة مع كل قيادات الحزب ودعوة جميع الاحزاب فى مختلف الدول وفى مصر والمسئولين داخليا وخارجيا، لافتا ان هناك ترحيب كبير بدور الحزب من الاحزاب فى مختلف الدول والدور الذى يقوم به .
 
وتابع ان احتفالية مئوية الوفد وثورة1919، سيكون يوم تاريخى فى عهد الحزب، وأن الفعاليات سنبدأ فى كل المحافظات خلال الايام المقبلة استعدادا للاحتفالية الكبرى والتى ستشهد حضور كبير ومشرف.
 
 

القسم: