محمود حسين

"دينية البرلمان" تعقد جلسة استماع لأهالى بشأن أسعار إسكان الأوقاف بقنا

التقى وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، عدد كبير من الأهالى حاجزى الوحدات السكنية بإسكان هيئة الأوقاف بمحافظة قنا، اليوم الأحد، وذلك خلال زيارة اللجنة لمحافظة قنا، لبحث مشكلة قيام هيئة الأوقاف برفع أسعار بعض الوحدات السكنية.
 
وحضر اللقاء سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، والدكتور هشام عبد العزيز، وكيل وزارة الأوقاف، والنائب محمود عبد السلام الضبع، نائب مركز وبندر قنا.
 
وتأتي الزيارة واللقاء بناء على طلب إحاطة  من النائب محمود عبد السلام الضبع، نائب قنا، بشأن قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية الخاصة ببرجي النورس والفردوس بمدينة قنا،  وتتضمن الزيارة عقد جلسة مع حاجزي الوحدات السكنية بحضور محافظ قنا، وقامت اللجنة بتفقد البرجين علي الطبيعة، ثم عقدت جلسة مع الأهالى للاستماع إلى مطالبهم وتفاصيل المشكلة.
 
 
وكانت لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، عقدت اجتماعا في وقت سابق لمناقشة طلب الإحاطة، بحضور رئيس هيئة الأوقاف، وتحدث النائب محمود الضبع، مقدم طلب الإحاطة، متسائلا عن أسباب قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية، وتعرض أصحاب هذه الوحدات لضغوط غير مبررة من قبل الهيئة، وعدم التزام الهيئة بالأسعار الموجودة لمدينة قنا، قائلا: "مع العلم أن هذه الأبراج تم تسليمها عام 2014، والهيئة تقوم بتحديد أسعار للوحدات عن عام 2018"، وطالب الهيئة بتقديم تقرير مفصل عن الوحدات وتكلفتها الفعلية ونسبة الربح الخاصة بالهيئة وكيفية حساب سعر هذه الوحدات.
 
وكان رد سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، أن المشروع استثماريا وليس اجتماعيا، وتم تنفيذه على أعلى مستوى، والهيئة ليس لها ذنب في مسألة توصيل المرافق، وسددت كل ما عليها وتعاني مع المحليات، وتضع في الاعتبار مصلحة المواطن والوقف، موضحا، أن مساحة الوحدة 88 مترا وليست 77، وأن الهيئة تحرص على مال الوقف، وتنفذ قرارات مجلس الإدارة، وسعت لحل المشكلة، وخفضت سعر المتر من 5500 جنيه إلى 4800، وانتهت اللجنة إلى تنظيم زيارة ميدانية لمحافظة قنا، لمعاينة الوضع على أرض الواقع ومواجهة كل الأطراف لحل المشكلة.
 
ويرأس الدكتور أسامة العبد وفد لجنة الشئون الدينية، ويضم الوفد النواب شكري الجندي، وعمر حمروش، وأماني عزيز وكيلة اللجنة.
 
 
 
 

القسم: 

صور.. أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد

تفقدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، منذ قليل، مسجدى (على السيد بالعبابدة - و الحصاوية) بمحافظة قنا - للوقوف على حالتهم على أرض الواقع، وذلك برفقة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور هشام عبد العزيز على وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد والقرآن الكريم.
وجاءت زيارة اللجنة الدينية بناء على طلب إحاطة مقدم من النائب محمود عبد السلام الضبع، نائب قنا، والذى رافق اللجنة فى الزيارة، حيث يحتاج المسجدان إلى إحلال وتجديد.
 
وخلال تفقد وفد اللجنة الدينية بالبرلمان للمسجدين، أكد الأهالى حاجة المسجدين للفرش والتكييفات، مطالبين بدعم المسجدين وسرعة توفير الفرش والتكييفات ومدرسة قرآنية بمسجد على السيد.
ويرأس الدكتور أسامة العبد وفد لجنة الشئون الدينية، ويضم الوفد النواب شكرى الجندى، وعمر حمروش، وأمانى عزيز وكيلة اللجنة، كما ضم وفد مجلس النواب هويدا صالح أمين اللجنة الدينية، وعبد الحليم إبراهيم مساعد أمين اللجنة، وشادى نبيل.أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (3)
 
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (4)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (5)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (6)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (7)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (8)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (9)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (10)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (11)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (12)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (13)
 
 أهالى قنا يطالبون المحافظ وفد البرلمان بفرش وتجديد عدد من المساجد (14)

القسم: 

صور.. محافظ قنا يستقبل وفد "دينية النواب" بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، منذ قليل، وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وذلك خلال زيارة الوفد لمسجد سيدي عبدالرحيم القنائى.
 
وجاء ذلك في بداية زيارة اللجنة لمحافظة قنا، لبحث مشكلة قيام هيئة الأوقاف برفع أسعار بعض الوحدات السكنية، وزيارة بعض المساجد، وزيارة كنيسة مارى مرقس بقنا.
 
وأدى المحافظ ووفد اللجنة الدينية صلاة الظهر، بالمسجد، أعقبها الدكتور أسامة العبد بكلمة، تركزت حول الأخلاق، وأهمية الطهارة والنظافة واهتمام الإسلام بها وجعلها جزء من الإيمان، كما تركزت أيضا حول سمات وصفات رسول الله صلي عليه وسلم وخلقه، ودعوة الناس للاقتداء بالرسول.
 
وتأتي الزيارة بناء علي طلب إحاطة من النائب محمود عبد السلام الضبع، نائب قنا، بشأن قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية الخاصة ببرجي النورس والفردوس بمدينة قنا، وتتضمن الزيارة عقد جلسة مع حاجزي الوحدات السكنية بحضور محافظ قنا، كما ستقوم اللجنة بزيارة مساجد (عبد الرحيم القناوي - وعلي السيد بالعبابدة - والحصاوية بقنا- للوقوف على حالتهم على أرض الواقع.
 
وكانت لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، عقدت اجتماعا في وقت سابق لمناقشة طلب الإحاطة، بحضور رئيس هيئة الأوقاف، وتحدث النائب محمود الضبع، مقدم طلب الإحاطة، متسائلا عن أسباب قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية، وتعرض أصحاب هذه الوحدات لضغوط غير مبررة من قبل الهيئة، وعدم التزام الهيئة بالأسعار الموجودة لمدينة قنا، قائلا: "مع العلم أن هذه الأبراج تم تسليمها عام 2014، والهيئة تقوم بتحديد أسعار للوحدات عن عام 2018"، وطالب الهيئة بتقديم تقرير مفصل عن الوحدات وتكلفتها الفعلية ونسبة الربح الخاصة بالهيئة وكيفية حساب سعر هذه الوحدات.
 
ويرأس الدكتور أسامة العبد وفد لجنة الشئون الدينية، ويضم الوفد النواب شكرى الجندى، وعمر حمروش، وأمانى عزيز وكيلة اللجنة وهي قبطية وشاركت الوفد في زيارة مسجد سيدي أبو الحجاج الاقصري، ورافق وفد اللجنة النائب محمود الضبع، نائب قنا، والنائب عبد الرازق الزنط نائب إسنا بالأقصر، كما ضم وفد اللجنة الدينية هويدا صالح أمين اللجنة، وعبد الحليم إبراهيم مساعد أمين اللجنة، والرائد أحمد لطفي.
 
 محافظ قنا يستقبل وفد دينية النواب بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى (1)
 
 محافظ قنا يستقبل وفد دينية النواب بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى (2)
 محافظ قنا يستقبل وفد دينية النواب بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى (3)
 
 

القسم: 

وفد اللجنة الدينية بالبرلمان يصل قنا لبحث مشكلة أسعار إسكان الأوقاف

وصل منذ قليل، وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، إلى محافظة قنا، لبحث مشكلة قيام هيئة الأوقاف برفع أسعار بعض الوحدات السكنية، وزيارة بعض المساجد، وزيارة كنيسة مارى مرقس بقنا.
تأتى الزيارة، بناء على طلب إحاطة  من النائب محمود عبد السلام الضبع، نائب قنا. بشأن قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية الخاصة ببرجي النورس والفردوس بمدينة قنا،  وتتضمن الزيارة عقد جلسة مع حاجزي الوحدات السكنية بحضور محافظ قنا، كما ستقوم اللجنة بزيارة مساجد (عبد الرحيم القناوي - و علي السيد بالعبابدة - و الحصاوية بقنا -  للوقوف على حالتهم على ارض الواقع.
كانت لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، عقدت اجتماعا في وقت سابق لمناقشة طلب الإحاطة، بحضور رئيس هيئة الأوقاف، وتحدث النائب محمود الضبع، مقدم طلب الإحاطة، متسائلا عن أسباب قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية، وتعرض أصحاب هذه الوحدات لضغوط غير مبررة من قبل الهيئة، وعدم التزام الهيئة بالأسعار الموجودة لمدينة قنا، قائلا: "مع العلم أن هذه الأبراج تم تسليمها عام 2014، والهيئة تقوم بتحديد أسعار للوحدات عن عام 2018"، وطالب الهيئة بتقديم تقرير مفصل عن الوحدات وتكلفتها الفعلية ونسبة الربح الخاصة بالهيئة وكيفية حساب سعر هذه الوحدات.
كان رد سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، أن المشروع استثماري وليس اجتماعي وتم تنفيذه علي أعلي مستوي، والهيئة ليس لها ذنب في مسألة توصيل المرافق وسددت كل ما عليها وتعاني مع المحليات، وأن الهيئة تضع في الاعتبار مصلحة المواطن ومصلحة الوقف، ومساحة الوحدة 88 متر وليست 77 متر، وأن الهيئة تحرص علي مال الوقف وتنفذ قرارات مجلس الإدارة، والهيئة سعت لحل المشكلة ونزلت سعر المتر من 5500 جنيه إلي 4800 جنيه، وانتهت اللجنة إلي تنظيم زيارة ميدانية لمحافظة قنا، لمعاينة الوضع علي أرض الواقع ومواجهة كل الأطراف لحل المشكلة.

القسم: 

صور..."دينية البرلمان" تزور مطرانية قنا: "لن ينجح أحد في اثارة الفتنة"

زار وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد مساء اليوم الأحد،  مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة قنا، وذلك علي هامش زيارتها لمحافظة قنا، للتعرف علي أبعاد أزمة أسعار إسكان الأوقاف.
 
ورحب الأنبا أمونيوس، نيابة عن الأنبا شاروليم مطران قنا، والذي يعالج بالخارج،  بوفد اللجنة، مؤكدا علي أن مثل هذه الزيارات توحي وتؤكد فعالية المواطنة الحقيقة علي أرض مصر، "وأننا جميعا أصحاب أفكار مستنيرة نحو الوحدة الوطنية، دون الاستجابة لأفكار الأعداء نحو مفاهيم فرق تسد".
 
وأكد  علي أن مثل هذه اللقاءات والأفكار تطورت مع قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ربان السفينة المصرية، والذي عمل علي تجميع العقول والقلوب ووحد كل الأطراف نحو المواطنة، "وكلنا فى مركب واحد، وهذه مسؤلية فى رقابنا جميعا".
 
ولفت إلي أن الرئيس أنقذ مصر من مصائر دول مجاورة، ويعمل علي أن نكون بمصاف الدول المتقدمة، مشيرا إلي أن قنا لم تشهد أي أعمال مقلقة بسبب العقلاء والحكماء رغم وجود القبائل الكثيرة، وبدافع الحفاظ علي المواطنة.
 
وقال رئيس الوفد البرلماني الدكتور أسامة العبد، إن المودة والمحبة بين الأقباط والمسلمين، حقيقية وليست صورية أو شكلية، وذلك واقع فى الزيارات المتبادلة والود والحب، ومنها هذه الزيارة للجنة الدينية، التى تضم فى عضويتها مسيحية وتشغل وكاله اللجنة هي النائبة أماني عزيز، وهذا إطار هام يؤكد علي مبدأ المواطنة.
 
ولفت إلي أنه لن يستطيع أحد إحداث الفتنة بين المسلمين والأقباط، "ﻷننا إخوة، وأهل مصر هم إخوة فى الإنسانية"، متابعا: "معظم تعاملاتي المالية مع أقباط...لأني أثق فيهم وهم أهل لذلك...والمودة والمحبة صور حقيقية وليست شكلية".
 
من ناحيتها قالت وكيلة لجنة الشئون الدينية، أماني عزيز، إن أداء اللجنة رسالة عن المواطنة الحقيقة فى الشارع المصري، كون أدائها دسم روحانيا بدعم من النائب أسامة العبد، مؤكدة علي أن الأداء الروحاني ميزة إيجابية للعمل.
 
 
واتفق معها النائب شكري الجندي، عضو مجلس النواب، مؤكدا علي أن الدين الإسلامي يؤكد علي المواطنة وقبول الآخر، دون أي إشكاليات قائلا: "الدين الإسلامي يؤكد علي المواطنة وقبول الآخر وأمر بمعاملة الإخوة المسيحيين أفضل معاملة بالحسنى".
 
من ناحيته، قال النائب الدكتور عمر حمروش، عضو مجلس النواب، إن الإخوة الأقباط شركاء فى الوطن، ودورهم فعال ، مؤكدا علي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ساعد علي ذلك ونماه فى المشهد المصري، وهذا إطار إيجابي ندعمه ونساند، متابعا: "الدين لله والوطن للجميع..ونشكر الرئيس السيسي علي ترسيخ مبدأ المواطنة".
 
واتفق معه النائب محمود الضبع، عضو مجلس النواب عن دائرة قنا، مؤكدا علي أن مسلمي ومسيحي قنا فى تواصل وود مستدام، دون أي إشكاليات، لافتا إلي أن أي إشكالية يتم حلها بالنقاش والود بالتنسيق مع المطرانية.
 
ووجه الضبع رسالة شكر  وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى وضع مصر بمصاف الدول المتقدمة، ووضعها علي الخريطة الكبري أيضا، موجها أيضا رساله دعم وتأييد له من أهل قنا، كما وجه الشكر والتقدير أيضا للدكتو ر علي عبد العال، رئيس مجلس النواب الحريص علي مصلحة صعيد مصر  وكل أنحاء الجمهورية.
 
وتزور اللجنة قنا بناء علي طلب إحاطة  من النائب محمود عبد السلام الضبع، نائب قنا، بشأن قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية الخاصة ببرجي النورس والفردوس بمدينة قنا،  وتضمنت الزيارة عقد جلسة مع حاجزي الوحدات السكنية بحضور محافظ قنا، وقامت اللجنة بتفقد البرجين علي الطبيعة، ثم عقدت جلسة مع الأهالى للاستماع إلى مطالبهم وتفاصيل المشكلة.
 
ويرأس الدكتور أسامة العبد وفد لجنة الشئون الدينية، ويضم الوفد النواب شكري الجندي، وعمر حمروش، وأماني عزيز وكيلة اللجنة، وهويدا صالح، وعبد الحليم إبراهيم مساعد اللجنة.
 220191719121028-1c119393-7aab-4f4b-8070-40516fbd0c0b220191719121028-3d4d2467-d4c6-49dc-b944-467f7b33e77e220191719121028-7fc716e5-6f19-4b61-818c-3d788c0c69fb220191719121028-551ca63d-95c2-415d-9c35-4c12512059f5220191719121028-9781760f-dcf8-45bc-93e8-ba9cca7617d5220191719121028-b99a6b65-faae-4041-8e37-d3abbbb5278e
 220191719121028-c0562144-1d87-480c-b8dd-e060a8aeef7a
 220191719121028-d394ee54-ca40-4d47-a646-998c3f58a6a3
 
 

القسم: 

صور.."دينية البرلمان" تطمئن الأهالى بشأن حل أزمة أسعار إسكان الأوقاف بقنا

طمأن الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، الأهالى حاجزى الوحدات السكنية بإسكان هيئة الأوقاف بمحافظة قنا، مؤكدا علي أنه سيتم تلبية طلباتهم بما يحقق المصلحة العامة للأهالي وهيئة الأوقاف المصرية.
 
جاء ذلك فى لقاءه بمحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ،بمقر المحافظة ، مؤكدا أنه تم التواصل مع وزير الأوقاف ، الدكتور محمد مختار جمعة، وتم التوتفق مبدئيا علي حل هذه الإشكالية بما يحقق المصلحة العامة للطرفين.
 
وتأتي الزيارة واللقاء بناء علي طلب إحاطة  من النائب محمود عبد السلام الضبع، نائب قنا، بشأن قيام هيئة الأوقاف المصرية  ،برفع سعر الوحدات السكنية الخاصة ببرجي النورس والفردوس بمدينة قنا،  وتتضمن الزيارة عقد جلسة مع حاجزي الوحدات السكنية بحضور محافظ قنا، وقامت اللجنة بتفقد البرجين علي الطبيعة، ثم عقدت جلسة مع الأهالى للاستماع إلى مطالبهم وتفاصيل المشكلة.
 
 
وكانت لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، عقدت اجتماعا في وقت سابق لمناقشة طلب الإحاطة، بحضوررئيس هيئة الأوقاف، وتحدث النائب محمود الضبع، مقدم طلب الإحاطة، متسائلا عن أسباب قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية، وتعرض أصحاب هذه الوحدات لضغوط غير مبررة من قبل الهيئة، وعدم التزام الهيئة بالأسعار الموجودة لمدينة قنا، قائلا: "مع العلم أن هذه الأبراج تم تسليمها عام 2014، والهيئة تقوم بتحديد أسعار للوحدات عن عام 2018"، وطالب الهيئة بتقديم تقرير مفصل عن الوحدات وتكلفتها الفعلية ونسبة الربح الخاصة بالهيئة وكيفية حساب سعر هذه الوحدات.
 
وكان رد سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، أن المشروع استثماري وليس اجتماعي وتم تنفيذه علي أعلي مستوي، والهيئة ليس لها ذنب في مسألة توصيل المرافق وسددت كل ما عليها وتعاني مع المحليات، وأن الهيئة تضع في الاعتبار مصلحة المواطن ومصلحة الوقف، ومساحة الوحدة 88 متر وليست 77 متر، وأن الهيئة تحرص علي مال الوقف وتنفذ قرارات مجلس الإدارة، والهيئة سعت لحل المشكلة ونزلت سعر المتر من 5500 جنيه إلي 4800 جنيه، وانتهت اللجنة إلي تنظيم زيارة ميدانية لمحافظة قنا، لمعاينة الوضع علي أرض الواقع ومواجهة كل الأطراف لحل المشكلة.
 
ويرأس الدكتور أسامة العبد ، وفد لجنة الشئون الدينية، ويضم الوفد النواب شكري الجندي، وعمر حمروش، وأماني عزيز وكيلة اللجنة.
 
 
 

القسم: 

نائب بعد موافقته على مبدأ التعديل الدستورى: "الصمت والحياد خيانة"

صوت النائب خالد عبد المولى، بالموافقة على مبدأ التعديلات الدستورية، وذلك أثناء الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، للتصويت نداء بالاسم على تقرير اللجنة العامة للمجلس بشأن الطلب المقدم من 155 نائبا (أكثر من خمس أعضاء المجلس) بتعديل الدستور.
 
وقال "عبد المولى"، بعد التصويت بالموافقة على التعديلات الدستورية: "فى ظل مثل هذه المواقف الوطنية الصمت خيانة، والحياد خيانة".
 
 
 
 
 
 
 
 

القسم: 

النائب إلهامى عجينة يطالب بدستور جديد وعدم الاكتفاء بالتعديلات المطروحة

أعلن النائب إلهامى عجينة، موافقته على طلب التعديل الدستورى، لكنه أكد تمسكه بضرورة تغيير الدستور كله وعدم الاكتفاء بهذه التعديلات المطروحة.
 
 
وقال "عجينة"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التى عقدها المجلس اليوم الخميس: "موافق على مبدأ التعديل، لكنى أتحفظ على تعديل هذه المواد فقط، وأعتراض على الدستور من بدايته، وأطالب بتغيير الدستور كاملا، وليس تعديل هذه المواد فقط".
 
 
 
 

القسم: 

نائب يطالب زيادة تمثيل العمال والفلاحين بالبرلمان.. وآخر: أوافق التعديلات

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، للتصويت نداء بالاسم على تقرير اللجنة العامة بالمجلس عن طلب تعديل الدستور المقدم من 155 نائبا أكثر من خمس أعضاء المجلس، مطالب من نواب بزيادة تمثيل العمال والفلاحين فى مجلس النواب القادم.
 
وأعلن النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى، ونائب محافظة الشرقية، موافقته على التعديلات الدستورية، مطالبا بالإبقاء على نسبة العمال والفلاحين وزيادة تمثيلهم.
 
من جانبه، أعلن النائب حاتم عبد الحميد، نائب محافظة القليوبية، تصويته بالموافقة على التعديلات الدستورية، من أجل استقرار الدول المصرية.

القسم: 

رئيس البرلمان يحيل 4 اتفاقيات دولية للجنة الشئون الدستورية والتشريعية

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال خلال الجلسة العامة، اليوم الخميس، عددا من القرارت الجمهورية إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية .
 
وشملت القرارات الجمهورية التى أحالها المجلس للجنة الشئون الدستورية والتشريعية، قرار رقم 83 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض إنشاء 4 محطات تحلية مياه بحر فى محافظة جنوب سيناء والصندوق الكويتى للتنمية بمبلغ 25 مليون دينار كويتى، وقرار رقم 84 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض تحسين نوعية المياه فى مصرف كيتشنر والتخلص من المخلفات الصلبة مع البك الاوروبيى 79 مليون يورو ، وقرار رقم 85 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض تحسين نوعية المياه فى مصرف كيتشنر إعادة تأهيلى مع البنك الاوروبي 69 مليون يورو، وقرار رقم 86 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض إضافى لإنشاء منظمة مياه مصرف بحر البقر وتعديل اتفاقية مع البنك الاوروبي بقيمة 25 مليون دينار.

القسم: