محمود عبد الراضي

"بضغطة زر".. إزاى تخطر الشرطة ببيانات الشقة المستأجرة عبر الإنترنت

مشاركة
يلزم القانون المواطن بضرورة إخطار أقرب قسم شرطة بيانات الشقق المؤجرة حديثة، لمنع استخدامها فى الجرائم، وتسهيلاً على المواطنين تم إتاحة التسجيل الإلكترونى عن طريق الإنترنت.
 
1 ـ الدخول على موقع  (https://www.moi.gov.eg).
2 ـ تسجيل الدخول.
3 ـ انشاء حساب على الموقع لإتاحة تسجيل البيانات.
4 ـ اختيار تسجيل شقق ومحلات مؤجرة.
5 ـ تسجيل البيانات الخاصة بالعقار أو الشقة المستأجرة.
6 ـ إرسال الطلب.
7 ـ اختيار وسيلة الدفع.
وتيسيرًا على المواطنين وتماشيًا مع سياسة الدولة التى تهدف إلى التحول الرقمى بما يسهم فى تقديم الخدمات الجماهيرية بشكل إلكترونى، أتاحت وزارة الداخلية اعتبارا من اليوم خدمة إلكترونية جديدة من خلال موقعها الرسمى (https://www.moi.gov.eg) تمكن المواطنين من تسجيل بيانات الشقق والمحال والمزارع المؤجرة على مستوى محافظات الجمهورية.
 
 ويتم أداء الخدمة باستخدام آليات الدفع والتحصيل الإلكترونى عن طريق الكروت الائتمانية أو شركات التحصيل غير النقدى، وتم مراعاة كافة المعايير القياسية لنظم تأمين وحماية البيانات والمعلومات الخاصة بتلك الخدمة.
 2
 3
 4
 5
 6
 7
 
  
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

فيديو.. تعرف على كيفية إخطار الشرطة بالشقق المؤجرة حديثا عبر الانترنت

مشاركة
 
 
 
 
 
  
 
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

فيديو.. لحظة وصول منتخبات أمم أفريقيا وتأمين اللاعبين والضيوف والملاعب

مشاركة

 
تشهد شوارع وميادين المحروسة انتشار شرطى لتأمين كافة فعاليات بطولة أمم أفريقيا2019، منذ لحظة وصول الفرق المتنافسة والضيوف إلى أرض الوطن وحتى فندق إقامتها، حيث تم إنهاء إجراءات وصولهم فى سهولة ويسر وسط ترحيب تام بهم، ومرافقة الحافلات التى تقل الضيوف إلى أماكن إقامتهم بالمحافظات المختلفة، بقوات أمنية ذات جاهزية عالية، بالإضافة إلى الخدمات الأمنية المتواجدة على خطوط السير الخاصة بالضيوف.
وتم تعيين الإرتكازات الأمنية أمام أماكن الإقامة المختلفة والإستادات والشوارع المؤدية إليها، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل بمحيطها، وتعيين الخدمات المرورية التى تعمل على تسيير حركة المرور ومساعدة الضيوف والمشجعين للوصول إلى الملاعب بسهولة ويسر، فضلاً عن تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية لبسط الأمن والنظام بالإضافة إلى الإرتكازات وخدمات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية بخاصة الأثرية ، فى ضوء الإقبال المتوقع على زيارة المعالم الأثرية من قبل الضيوف.
وتهدف الخطط الأمنية الموضوعة إلى تذليل كافة العقبات وتوفير المناخ الآمن للاستمتاع بالبطولة التى يشاهدها العالم، والعمل على إنجاح البطولة وإظهارها بالصورة الحضارية المشرفة والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.تعزيزات أمنية بمحيط ملاعب أمم أفريقيا (1)
 
 تعزيزات أمنية بمحيط ملاعب أمم أفريقيا (2)
 
 تعزيزات أمنية بمحيط ملاعب أمم أفريقيا (3)
 
 تعزيزات أمنية بمحيط ملاعب أمم أفريقيا (4)
 
 تعزيزات أمنية بمحيط ملاعب أمم أفريقيا (5)
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

تعرف على المحرومين من رخص السلاح.. أبرزهم المرضى النفسيين وأقل من 21 سنة

مشاركة
يسعى البعض للحصول على رخص سلاح، لكن هناك بعض الأشخص يتعذر حصولهم على الترخيص، وذلك لعدة أسباب، أبرزها:
-من تقل سنة عن 21 سنة ميلادية.
-من حكم علية بعقوبة جناية وكذلك من حكم علية بعقوبة الحبس لمدة سنة على الأقل فى جريمة من جرائم الاعتداء على النفس أو المال أو العرض ، أو صدر عليه أكثر من مرة حكم بالحبس ولو لأقل من سنة فى إحدى هذه الجرائم.
-من حكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مفرقعات أو اتجار فى المخدرات أو سرقة أو شروع فيها أو إخفاء أشياء مسروقة.
-من حكم عليه فى جريمة من الجرائم الواردة فى البابين الأول والثاني من الكتاب الثاني من قانون العقوبات.
-من حكم عليه فى أى جريمة استعمل فيها السلاح أو كان الجاني يحمل سلاحاً أثناء ارتكابها من كان حملة يعتبر ظرفاً مشدداً فيها.
-المتشردين والمشتبه فيهم والموضوعين تحت مراقبة الشرطة.
-من ثبت إصابته بمرض عقلي أو نفسي.
-من لا تتوافر فيه اللياقة الصحية اللازمة لحمل السلاح .
-من لا يتوافر لديه الإلمام باحتياطات الأمن الواجبة عند التعامل مع السلاح .
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

فيديو..لحظة إحباط تهريب "2" طن حشيش و 4 مليون قرص كبتاجون

مشاركة
يبرز فيديو نجاح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة فى توجيه ضربة أمنية جديدة ضد مهربى المواد المخدرة،حيث أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إعتزام إحدى التشكيلات العصابية الدولية من المهربين المصريين وآخرين "يحملون جنسية إحدى الدول العربية" جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش وأقراص الكبتاجون ، وسعيهم إدخالها البلاد داخل الحاويات عبر المنافذ الشرعية وترويجها لحساب عناصر التشكيل ، حيث أمكن رصدهم والوقوف على نشاطهم وهم (ثمانية أشخاص " ستة منهم يحملون جنسية إحدى الدول العربية".
 
و عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والسلطات الجمركية ، تم ضبط حاويتين بميناء شرق التفريعة ببورسعيد ، وتم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد وفحص مشمول الحاويتين .
 
 
وأسفرت أعمالها عن ضبط (9540) تسعة ألاف وخمسمائة وأربعون طربة من مخدر الحشيش – بلغ وزنهم (1908) واحد طن وتسعمائة وثمانية كيلو جرام ، و(3,976,000) ثلاثة ملايين وتسعمائة وستة وسبعون ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر ).
 
وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين من أفراد التشكيل "أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول العربية" أثناء تواجدهما بمحل إقامتهما بدائرة قسم شرطة العبور، وبتطوير مناقشتهما وإجراء التحريات اللاحقة ، وردت معلومات تفيد تمكن عناصر التشكيل من تهريب إحدى الحاويات لداخل البلاد عبر ميناء بورسعيد وبداخلها كمية كبيرة من عقار الكبتاجون مخبأة داخل شحنة "تفاح" ووصولها لمخزن تابع لأفراد التشكيل بمدينة العبور بمحافظة القليوبية وأمكن رصدها أثناء تهريبها داخل إحدى الشاحنات .
 
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط السيارة قيادة أحد الاشخاص " يحمل جنسية إحدى الدول العربية " حال تواجده بدائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القليوبية حيث أسفر التفتيش عن ضبط ( 4,400,000 ) أربعة ملايين وأربعمائة ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر.  
 
وقدرت القيمة المالية للمضبوطات من المواد المخدرة بحوالى (144,000,000) مائة وأربعة وأربعون مليون جنيهاً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق .وجارى إستهداف باقى عناصر التشكيل داخل البلاد. يبرز فيديو نجاح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة فى توجيه ضربة أمنية جديدة ضد مهربى المواد المخدرة،حيث أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إعتزام إحدى التشكيلات العصابية الدولية من المهربين المصريين وآخرين "يحملون جنسية إحدى الدول العربية" جلب شحنة كبيرة من مخدرى الحشيش وأقراص الكبتاجون ، وسعيهم إدخالها البلاد داخل الحاويات عبر المنافذ الشرعية وترويجها لحساب عناصر التشكيل ، حيث أمكن رصدهم والوقوف على نشاطهم وهم (ثمانية أشخاص " ستة منهم يحملون جنسية إحدى الدول العربية".
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

مكافحة المخدرات تضبط 25 كيلو حشيش وبانجو فى حملات أمنية

مشاركة
واصلت مكافحة المخدرات حملاتها الأمنية على مستوى الجمهورية لملاحقة حائزى المواد المخدرة والتجار.
ونجحت جهود مكافحة المخدرة خلال 24 ساعة فى ضبط 25 كيلو مواد مخدرة متنوعة ما بين بانجو وحشيش وهيروين ومواد أخرى.
يذكر أن قطاع مكافحة المخدرات نجح على مدار أربع سنوات، فى إزالة 814 فدان زراعات نباتات مخدرة، و98 طن من مخدر الحشيش، و2230 كيلو من مخدر الهيروين، و580 كيلو من مخدر الكوكايين، و318 كيلو من مخدر الأفيون، و498,118,248 قرص مخدر، بإجمالى قضايا 178760 ارتكبها 196602 متهما.
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

فيديو.. لحظة إحباط تهريب 2020 قرصا لعقار الاكستاسى المخدر

مشاركة
نجحت أجهزة الأمن فى إحباط محاولة تهريب 2020 قرصا لعقار "الإكستاسى" المخدر داخل طرد بريدى عبر ميناء القاهرة الجوى، وضبط القائمين على محاولة تهريبه.
جاء ذلك فى إطار الجهود الأمنية المبذولة الهادفة إلى المكافحة الفاعلة لجرائم المخدرات بكافة صورها، والعمل على استهداف وضبط المتجرين بها وحائزيها والتشكيلات العصابية القائمة على محاولات جلبها أو تهريبها.

مشاركةالموضوعات المتعلقة

شاهد.. سجناء يؤدون امتحانات الثانوية العامة خلف الأسوار

مشاركة
عقد قطاع السجون "10" لجان للنزلاء المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بمختلف السجون على مستوى الجمهورية.

كانت قد انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2018/2019، حيث أدى 615348 طالب وطالبة الامتحان فى مادة اللغة العربية (الفترة الأولى) داخل 1817 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.
وأدى الطلاب خلال الفترة الثانية الامتحان فى مادة التربية الدينية الإسلامية بإجمالى 563691 طالبا وطالبة، وفى مادة التربية الدينية المسيحية بإجمالى عدد 37065 طالبا/طالبة.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

استنفار أمنى على مستوى الجمهورية لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك

مشاركة
تواصل أجهزة الأمن، اليوم الأربعاء، تكثيف تواجدها بكافة الميادين والشوارع على مستوى الجمهورية لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك.
وتشهد الشوارع انتشارا شرطيا مكثفا، فضلاً عن التواجد الأمنى بمحيط الحدائق والمتنزهات بكافة المحافظات لتأمين المواطنين.
ويتفقد مديرو الأمن الشوارع والميادين فى نطاق محافظاتهم للتأكد من الانتشار الشرطى الجيد، ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع.
ويشدد مديرو الأمن على المواطنين بأهمية اليقظة والتعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون وحسن معاملة المواطنين.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

تعزيزات أمنية بمحيط المقاصد السياحية والترفيهية خلال عيد الفطر

مشاركةإجراءات أمنية مشددة تشهدها البلاد تزامنا مع احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، من خلال الانتشار الشرطى المتميز والكثيف فى كل المناطق لتأمين فرحة المصريين بالعيد.وتحرص أجهزة الأمن على تكثيف الانتشار الأمنى بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين، وانتشار الدوريات الأمنية والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية بالحدائق والمتنزهات العامة والمراكز التجارية والمنشآت الترفيهية، لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كل المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين.مشاركةالموضوعات المتعلقة