محمود عبد الراضي

سارق رواد البنوك بالأقصر: استوليت على 70 ألف جنيه من ضحية بالسلاح

 دأب مسجل خطرعلى ارتكاب الجرائم والسرقة بالإكراه في الأقصر، حتى سقط في قبضة رجال الشرطة.
وقال المتهم في اعترافاته عقب القبض عليه: استعنت بصديقي ورصدنا شخص عقب خروجه من بنك واستدرجناه لمنطقة نائية، واستولينا على المبالغ التي كانت بحوزته تحت تهديد السلاح.
وتلقى مركز شرطة طيبة بمديرية أمن الأقصر بلاغاً من "رأفت.أ" موظف، مقيم في أسوان ، أنه عقب خروجه من أحد البنوك وبحوزته مبلغ 70 ألف جنيه ، التقى مع مجهولين يستقلان دراجة نارية ، وطلب منهما توصيله لموقف الأقاليم ، ولدى إستشعارهما بوجود مبلغ مالى بحوزته إصطحباه إلى منطقة زراعية ، وهدداه بسلاح أبيض وإستوليا منه على المبلغ المالى وهاتفه المحمول ولاذا بالفرار.
وأسفرت جهود فريق البحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، وقيادات وضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم الشقى خطر "هشام .ع" السابق إتهامه فى 15 قضية "سرقة بالإكراه - مقاومة سلطات - مخدرات - خطف حقائب - سلاح أبيض" آخرهم قضية "سرقة" ، و"أشرف.أ" سبق إتهامه فى 14 قضية "مخدرات – سلاح - سرقة وسائل نقل – مشاجرة" آخرهم قضية "مخدرات".
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبحوزته "مبلغ 69400 جنيه - سلاح أبيض "مطواة" 5 طلقات خرطوش"، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع المتهم الثانى ، وأكد أن المبلغ المضبوط من متحصلات واقعة السرقة ، والمطواة المستخدمة فى إرتكابه الحادث..جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الثاني.
 
 

خبراء أمنيون يشيدون بمبادرة اليوم السابع "Stop Islamophobia".. ويطالبون: يجب إطلاقها بعدة لغات من منصات إعلامية وطنية.. ويؤكدون: السوشيال ميديا والتعميم الخاطىء للحوادث الفردية وراء ظهور مصطلح الإسلاموفوبيا

إسلاموفوبيا أو رهاب الإسلام  هو التحامل والكراهية والخوف من الإسلام أو من المسلمين، حيث دخل المصطلح إلى الاستخدام في اللغة الإنجليزية عام 1997 عندما قامت خلية بريطانية يسارية التوجه تدعى "رنيميد ترست"، باستخدامه لإدانة مشاعر الكراهية والخوف والحكم المسبق الموجهة ضد الإسلام أو المسلمين، وبرغم استخدام المصطلح على نطاق واسع حالياً، إلا أن المصطلح والمفهوم الأساسي له تعرض لانتقادات شديدة، وعرف بعض الباحثون الإسلاموفوبيا بأنها شكل من أشكال العنصرية، واعتبره آخرون ظاهرة مصاحبة لتزايد عدد المهاجرين المسلمين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وربطها البعض الآخر بأحداث 11 سبتمبر.
وقال اللواء أحمد عبد الباسط مساعد وزير الداخلية الأسبق، إنه آن الأوان للإسلام الوسطى لرفع رايته، وأن يتصدى الأزهر للأفكار المتطرفة، التي يتبناها شرذمة من الأشخاص، وللآسف يعمم الغرب هذا الأمر، ويعتبر معظم الإسلام كذلك.
 
وأضاف الخبير الأمني في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإسلام دين يدعو للرحمة ويمنع العنف وإراقة الدماء، ويحافظ على غير المسلمين ولا يميل للتخريب، لكن عددا من الخارجين عن النسق أساءوا للإسلام وجنحوا للعنف، ومع ظهور السوشيال ميديا وتضخيم الأمور، أصبح الغرب ينظم للإسلام نظرة مختلفة، حيث تم تعميم الأمر بصورة مغلوطة ليظهر ما يعرف باسم " إسلاموفوبيا" وهو المصطلح الذي ينبغي أن يتوقف استخدامه فوراً.
من ناحيته، قال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، إن إطلاق مصطلح مثل "إسلاموفوبيا" يعتبر ظلما للإسلام، القائم على الرحمة والمودة والذي يطالب دائماً بالحفاظ على الدم واعتباره كله سواء.
 
وأضاف الخبير الأمني في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المجتمع الدولى يجب أن يتحمل مسئوليته فى مواجهة خطاب العنف والكراهية الذى يستهدف ويدعو لسفك دماء الأبرياء بناءً على انتماءاتهم الدينية أو السياسية أو العرقية أو الفكرية.
 
وثمن الخبير الأمني، مبادرة اليوم السابع "أوقفوا الإسلاموفوبيا" أو "Stop Islamophobia"، بعد الجريمة الوحشية التى لا يمكن وصفها بأقل من مذبحة إرهابية بحق مصلين سلميين ذهبوا ليمارسوا حقهم الطبيعى فى الصلاة والعبادة فى اثنين من مساجد نيوزيلندا.
 
وأشار الخبير الأمني، إلى أن السبيل للتصدي لـ " إسلاموفوبيا" وجود مبادرات إعلامية من منصات وطنية، وإطلاق هذه المبادرات بعدة لغات وليست باللغة العربية فقط، لإظهار سماحة الإسلام ونبذه للعنف والتخريب، مطالباً باقي وسائل الإعلام بالوقوف لجوار "اليوم السابع" في مبادراتها المهمة بحد وصفه.
 
وكان "اليوم السابع" رفع شعار "أوقفوا الإسلاموفوبيا" أو "Stop Islamophobia"، بعد الجريمة الوحشية التى لا يمكن وصفها بأقل من مذبحة إرهابية بحق مصلين سلميين ذهبوا ليمارسوا حقهم الطبيعى فى الصلاة والعبادة فى اثنين من مساجد نيوزيلندا، ليجدوا متطرفين يمطروهم بوابل من الرصاص المفعم بالكراهية والحقد ضد الآخر.
 
وتهمين ظاهرة الإسلاموفوبيا على عقول عدد كبير من المواطنين الغربيين وخاصة فى القارة الأوروبية، وذلك منذ أحداث 11 سبتمبر 2001 مرورا بالجرائم التى ارتكبتها جماعات إرهابية ضد أبرياء وحتى ظهور تنظيم داعش الإرهابى، والذى عزز هذا الشعور ضد الجاليات المسلمة فى الدول الأجنبية.
 
وبرصاص الغدر قتل ما لا يقل عن 49 شخصا فى هجوم على مسجدين فى مدينة "كرايست تشيرش" فى نيوزيلندا خلال صلاة الجمعة وأصيب 48 آخرين حتى الآن.
 

مجرمون لكن ظرفاء.. يقتل زوجته ويتغزل بجثتها وآخر يصطاد لصا بأسلاك الكهرباء

تحتوى قصص المجرمين فى بعض الأحيان على تفاصيل مضحكة، على غرار "الجريمة الضاحكة" حيث يغلب على بعض الجرائم أحيانًا الجانب الكوميدى ونكهة الفكاهة.
 
وقصة "الجواب الغرامي" الذى تركه مزارع سوهاجى بجوار جثة زوجته بعد قتلها برصاصة من بندقيته الآلية، أثارت إعجاب الكثيرين.
 
وتغزل الزوج فى زوجته، واصفًا إياها بحبيبة قلبه، التى عاشت معه على الحب، بعد أن قتلها وتخلص من روحه بنفس السلاح.
 
الجانب الكوميدى فى الجريمة، كان موجودًا أيضًا فى واقعة قتل زوج لزوجته فى كرداسة، بسبب خيانتها له، لكن المضحك فى الأمر، أن الزوج الذى قرر فى اعترافاته قتلها دفاعًا عن كرامته بسبب الخيانة، أكد أنه تعرف عليها فى "شقة منافية للآداب" وتزوجها بعد ممارسة الحرام معها، فلم يكن غريبًا أن تعود المرأة لسابقة مهنتها.
 
الأكثر فكاهة، ما قام به سائق فى محافظة المنيا، عندما قرر توصيل بطارية سيارته بالتيار الكهربائى، لكى يعاقب اللص الذى سرق بطارية قبل ذلك من نفس السيارة، لكن اللص عندما حضر هذه المرة مات بجوار السيارة بعدما لمس أسلاك الكهرباء العارية.

فيديو..الداخلية تضبط عصابة تخطف حقائب السيدات بالطريق العام

نجحت وزارة الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع خطف الحقائب بالطريق العام وإعادة مضبوطات مبلغ بسرقتها.
جاء ذلك في إطار  جهود الأجهزة الأمنية لكشف غموض ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة  من "هالة.و.ن" 60 سنة ، ومقيمة بدائرة قسم  شرطة النزهة ، أنه حال سيرها بدائرة القسم قام ثلاثة مجهولون يستقلون سيارة ملاكى بخطف حقيبة اليد التى كانت تحملها وبداخلها مبالغ مالية وهواتف محمولة ، وإصابة أحد ضباط القسم بكسور وكدمات متفرقة حال تمكنه والقوة المرافقة من تتبع السيارة المُشار إليها وإعتراضها أعلى الطريق الدائرى (بدائرة قسم شرطة المرج) وقيام قائدها بالإصطدام بالضابط ولاذوا بالفرار.
 

فيديو.. الداخلية تضبط شخصين يزوران رخص المرور

نجحت وزارة الداخلية في ضبط شخصين بالجيزة لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى فى مجال تزوير رخص القيادة والتسيير، وبحوزتهما عدد من المحررات المستندات التى يتم إستخدامها فى ممارسة نشاطهما الإجرامى.
 
جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات وردت لقطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة للمرور قيام (فنى كهربائى وعاطل، مُقيمان بدائرة مركز شرطة أوسيم بمحافظة الجيزة) بممارسة نشاط إجرامى واسع فى مجال تزوير رخص القيادة  والتسيير.
 

 

فيديو.. ضبط 30 طن منظفات و10 أطنان دواجن فاسدة

نجحت وزارة الداخلية في ضبط أكثر من 30 طن منظفات مجهولة ومُقلدة بالقاهرة والإسكندرية ، وضبط عدد من القضايا التموينية بالشرقية من بينها ضبط 10,500 طن دواجن مجهولة المصدر.
وتمكنت الشرطة من ضبط مصنع لإنتاج مستحضرات التجميل والأدوية المقلدة بالقليوبية بداخله أكثر من 10 أطنان مواد مجهولة المصدر.
 

فيديو.. تعرف على جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة

 
واصلت   حملاتها الامنية لملاحقة الخارجين عن القانون وحائزي السلاح .
 
ونجحت أجهزة الامن فى ضبط عدد من القضايا والمخالفات بناء  توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير  بملاحقة كافة صور الخروج عن القانون.
 
 
 
 
 
 
 
 

جبروت العشيقة.. خطفت زوج جارتها وحرضته على قتلها

 
 
عاشت حياة هادئة مع أسرتها في منطقة عين شمس بالقاهرة، تحلم بـ"عش الزوجية" السعيد، مثل جميع البنات اللاتي في عمرها، لكن أحلامها تحولت لسراب عندما اصطدمت بالواقع المرير، وعانت الأمرين من زوج حول حياتها لجحيم، وحماتها التي لم تتوقف يوماً عن تعذيبها، لتنتهي حياتها بالموت مقتولة على يد الاثنين وبرفقتهما عشيقة الزوج.
 
"أصوات القرآن" يخالطها أحياناً بكاء الأطفال، وسيدة عجوز تتشح باللون الأسود، هكذا المشهد داخل منزل أسرة القتيلة "أية.ر" التي قتلها زوجها بمساعدة والدته وعشيقته في منطقة عين شمس بالقاهرة.
 
بصوت ممزوج بالآسى والحزن، سردت والدة القتيلة لـ"دوت مصر" قصة مقتل ابنتها التي لم تتخطى عامها الثلاثين على يد زوجها ووالدته وعشيقته.
 
"أية" كانت "أية" بمعنى الكلمة، خلوقة ومؤدبة لا أحد يسمع صوتها، عاشت حياتها كلها هادئة، حتى ماتت على يد زوجها في لحظة غدر، وتركت لنا طفلين "زياد" 5 سنوات، و"مي" ذات العامين يواجهان مستقبل مجهول، الأم تتحدث عن ابنتها.
 
وعن قصة ارتباط ابنتها بالمتهم، تقول الأم: كان زوجي يعمل في إحدى المصانع، وتعرف هناك على شاب تقرب منا، وطلب الارتباط بـ"أية" ونظراً لأن زوجي من أصول صعيدية، وأهم شىء لدينا "سترة البنت" وافقنا على زواجها من هذا الشاب.
 
"أسبوع" واحد مر على زواج "أية" وافتعل زوجها معي مشكلة، وطلب مني عدم زيارتها مرة أخرى، حيث نجح برفقة والدته في فصلي عن ابنتي، وكان والدها يتردد عليها ما بين الحين والآخر، يقدم لها المساعدات المادية، خاصة أن زوجها لم يترك لها شىء.

الأمن العام يضبط أخطر 5 عناصر إجرامية في السحر والجمال

شن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارات البحث الجنائى والإدارة العامة لمكافحة المخدرات مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزى، بمختلف محافظات الجمهورية وعلى إمتداد أرجائها حملات أمنية إستهدفت المنطقة الحدودية بمدينة العاشر من رمضان (منطقة السحر والجمال).
ونجحت الحملات الأمنية بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية في ضبط 5 عناصر إجرامية شديدى الخطورة، ومحكوم عليها فى قضية (مخدرات) وكذا وعدد كبير من قضايا المخدرات والأسلحة النارية ومداهمة عدد من البؤر التى تتخذها تلك العناصر الإجرامية وكراً لها .
كما أسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لرصد وتتبع تلك العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عن ورود معلومات لمجموعات العمل تفيد قيام أحد أخطر العناصر الإجرامية، ويدعى "وجدى.م.د"عاطل، مُقيم قرية الدرمللى - دائرة مركز الرياض بكفر الشيخ، بالإتجار فى المواد المخدرة، متخذاً من مدينة العاشر من رمضان مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بمأمورية من ضباط مجموعة العمل أسفرت عن ضبطه بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان - بالشرقية، وبحوزته (100 جم لمخدر الهيروين- 230 جنيه- هاتف محمول) بمواجهته إعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الإتجار.
كما وردت معلومات لمجموعة العمل تفيد قيام عاطل مُقيم بنى شبل دائرة مركز الزقازيق بالشرقية، بالإتجار فى المواد المخدرة متخذاً من مدينة العاشر من رمضان مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بمأمورية من ضباط مجموعة العمل أسفرت عن ضبطه بدائرة قسم أول العاشر من رمضان بالشرقية، وبحوزته (5 كجم بانجو- 150 جنيه- هاتف محمول) بمواجهته إعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الإتجار.
وعلى جانب آخر أكدت المعلومات والتحريات التى قامت بها الأجهزة الأمنية، قيام "محمد .أ.ع" عاطل، مُقيم المجاورة 30 بدائرة قسم أول العاشر من رمضان بالشرقية" بالإتجار فى المواد المخدرة وبخاصه مخدر الهيروين على نطاق واسع متخذاً من مدينة العاشر من رمضان مكاناً لمزاولة نشاطه غير المشروع، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه بمحل إقامته بدائرة قسم أول العاشر من رمضان وبحوزته (100جم لمخدر الهيروين- هاتف محمول) بمواجهته إعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الإتجار.
وفى ذات السياق وردت معلومات تفيد قيام شقيقان مُقيمان عشش الحى 14 بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان بالشرقية- بالإتجار فى المواد المخدرة على نطاق واسع متخذان من مدينة العاشر من رمضان مكاناً لمزاولة نشاطهما غير المشروع، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما بالحى 14 بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان وبحوزتهما (250 جم لمخدر الحشيش - 2 هاتف محمول - سلاح أبيض "كتر" – مبلغ مالى، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح للدفاع.
كما وردت معلومات لمجموعة العمل مفادها تواجد المحكوم عليها المدعوة "صباح.س.م"ربة منزل، مُقيمة عشش الصرف الصحى - بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان بالشرقية " والمطلوب التنفيذ عليها فى قضية "مخدرات"والمحكوم عليها فيها غيابياً بالسجن لمدة 3 سنوات، بمحل إقامتها حيث تم  إستهدافها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى الإستمرار فى بذل المزيد من الجهود لإستكمال تنفيذ خطة البحث الهادفة لضبط باقى العناصر الإجرامية.
 
 
 
 

الداخلية تضبط تاجرين مخدرات في الجيزة بحوزتهما كيلو هيروين خام

نجحت وزارة الداخلية في ضبط شخصين بالجيزة لإتجارهما فى المواد المخدرة وبحوزتهما كيلو جرام من مخدر الهيروين .
رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عنصرين من العناصر الإجرامية الخطرة تخصصا فى الإتجار بالمواد المخدرة بكميات كبيرة على نطاق واسع بدائرة قسم شرطة اول أكتوبر بالجيزة، وهما "أحمد.إ" عاطل، ومقيم أكتوبر، و"عمرو.ع".
وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم ضبطهما أثناء إستقلالهما السيارة رقم ( ص ج 7464 مصر ) فى كمين أعد لضبطهما بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر ، وبحوزتهما " 3 إسطونات لمخدر الهيروين وكمية مجزئة لذات المخدر وزنت جميعاً واحد كيلو جرام ، 5100 جنيه ، 3 هواتف محمول ، ميزان حساس ، طبنجة صوت ، سلاح أبيض "، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من حصيلة البيع والهواتف المحمولة للإتصال بعملائهم والميزان للتجزئة والأسلحة للدفاع عن نشاطهما الإجرامة وإستخدام السيارة فى عملية النقل والترويج .