محمد سمير

رئيس الوزراء يلقي كلمة السيسي بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس “العمل الدولية” (صور)

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، في الاحتفالية التي أقيمت بالقاهرة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس منظمة العمل الدولية، وذلك بحضور مسئولي المنظمة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وسفراء الدول المختلفة.

وخلال الاحتفال، ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي وجهها بمناسبة هذه الاحتفالية، قال في بدايتها “يسعدني أن أتوجه بالتحية والتقدير لكل عامل وعاملة من الرجال والنساء حول العالم شارك في بناء حضارتنا الإنسانية المشتركة عبر التاريخ، فلولا جهودكم المضنية وتفانيكم في العمل ما كنا نَصل اليوم إلى هذه المرحلة المتقدمة من التطور الحضاري والإنساني”.

وأكد رئيس الجمهورية، في كلمته، التي ألقاها رئيس مجلس الوزراء، حرص الدولة المصرية على المشاركة في الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس منظمة العمل الدولية، مشيداً بدورها، باعتبار انها كانت وما زالت بمثابة صمام الأمان لحقوق العمال ببلدان العالم المختلفة، ومثالاً فريداً يجمع وعلى قدم المساواة بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال في سياق واحد.

وأشار إلى أنه قد مر العامل في كافة أنحاء العالم وعلى مر العصور بمراحل مختلفة من التطور، حيث يعتبر خط الدفاع الأول والأخير في كل المجتمعات لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها سواء بسبب الأوضاع الاقتصادية، أو الاجتماعية، وجاءت إسهاماته لإثراء الإنسانية والنهوض بها، موضحاً أن الطبقة العاملة وتنظيماتها النقابية بذلت جهوداً كبيرة على صعيد العمل والإنتاج الاقتصادي، والمشاركة الفاعلة والفعلية في التنمية البشرية، وهو ما كان له بالغ الأثر في بناء مجتمعاتنا بناء حضارياً مزدهراً تنامى فيه دور المرأة في كافة ميادين العمل ومشاركتها مع الرجل، ودفع إلى بناء ثقافة تكاملية جديدة ورؤية موحدة وجادة لتكافؤ الفرص في كافة ميادين العمل.

وقال رئيس الوزراء، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الرئيس: “أحدثكم اليوم من أمام أهرامات الجيزة، وهي أقدم مثال على ما يستطيع العامل المصري تحقيقه إذا ما عقد العزم على بناء حضارة بلده، وهو ما يواصله العمال المصريون بعزيمة وإصرار في وقتنا الحاضر لوضع البلاد على الدرب الصحيح نحو التقدم والرقي الذي تستحقه مصر، والذي يضمن للأجيال القادمة الحياة الكريمة والمُستقرة.

وأوضح أن العامل المِصري المعاصِر الذي قَام بحفرِ قناة السويس الثانية في وقت قياسي، ويصارع الزمن لبناء عاصمة إدارية جديدة بالتوازي مع تشييد عشرات المدن الجديدة والمشروعات في أنحاء الدولة المصرية، ويعمل على استصلاح وزراعة آلاف الأفدنة لمضاعفة الرقعة الزراعية ولبناء المصانع، كما شيد دور العبادة في أبهى صورها، إنما يأتي ذلك انعكاساً لإيمانه الراسخ بأن تقدم الأمم إنما يعتمد على الإخلاص والعمل الدؤوب، والتعايش والتكامل والاندماج، وهو بذلك يبرهن على جذورِ امتداده للعامل المصري الذي قَام ببناء أقدم حضارات البشرية جمعاء منذ آلاف السنين، والذي قام بشق قناة السويس لتصل البحر الأحمر والبحر المتوسط، والتي باتت بمثابة أهم ممر مائي في العالم يصل الشرق بالغرب.

وأضاف أنه في عالمنا الحاضر، بذل المصريون خلال السنوات الماضية جهوداً استثنائية للعبور ببلدهم إلى بر الأمان والاستقرار، وأظهر عمال مصر على وجه الخصوص حجم ما يتمتعون به من تفان وإخلاص وقدرة على العمل عندما تتاح لهم الظروف الملائمة للعمل والإنجاز.

وشددت كلمة الرئيس على أنه بفضل عمال مصر تشهد البلاد طفرة نوعية بالبنية الأساسية والتحتية، حيث تمكنا من الانتهاء من العديد من المشروعات القومية الضخمة في وقت قياسي، وهو ما كان محل التقدير والإعجاب داخل مصر وخارجها، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ العديد من القرارات والإجراءات الاقتصادية الجذرية والصعبة، مضيفا: “لا يسعني هنا إلا الإشادة بعمال مصر وكفاحهم وتحملهم لعبء الإصلاح وحرصهم على توضيح صورة مصر أمام العالم بأننا شعب يتحمل مسئوليات جسام، ويتسم بالوعي والفهم العميق، ومستعد للتحمل من أجل وطنه وأسرته؛ لكي يبني مستقبلا أفضل وينشر الخير والنماء”.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

مرصد الإسلاموفوبيا: التصدي لكافة مظاهر العنصرية هو صمام الأمان الحقيقي داخل المجتمع

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا، التابع لدار الإفتاء المصرية، بموقف الحكومة البريطانية الرافض لكافة المظاهر المعادية للإسلام، بعد أن قامت الحكومة البريطانية بإقالة مستشار وزارة الإسكان عقب إصدار تصريحات تمثل معاداة وكراهية للدين الإسلامي، مؤكدًا أن التصدي لكافة مظاهر العنصرية هو حجر الزاوية في مواجهة التطرف.

وكان السيد “روجر سكروتون” المستشار بوزارة الإسكان، قد أدلى بتصريحات معادية للإسلام والمسلمين.

وتأتي إقالة “سكروتون” بعد العديد من الدعوات قادها حزب العمال لإقالته، فقد جاءت تعليقاته في وقت حرج للغاية بعد أحداث مسجدي نيوزيلاندا.

ومن جانبها قامت الحكومة البريطانية، بإقالة المستشار بعد تصريحاته، كما اتهمته الوزيرة “دون بتلر” بأن لغته لا تزال تعبر عن لغة تفوق البيض العنصرية، بينما أعلن الوزير “أندرو غيون” أنه دعا الحكومة من البداية إلى إقالة “سكروتون” لأنه غير جدير بهذا المنصب بسبب مواقفه العنصرية.

وأكد المرصد أن موقف الحكومة البريطانية، هو خطوة إيجابية على الطريق الصحيح، ودعا الحكومة إلى الوقوف بكل حزم وقوة ضد كافة المظاهر العنصرية داخل المجتمع والتي يأتي على رأسها “الإسلاموفوبيا”، مشيرًا لضرورة العمل على برامج مجتمعية عاجلة تدعم التعايش والتنوع الفكري والعقائدي، وتزكي من روح التسامح وتبني جسور التواصل بين الديانات المختلفة.

كما دعا المرصد، لضرورة تحرك البرلمان والحكومة البريطانية لضرورة صياغة قوانين تجرم كافة خطابات ومظاهر العنصرية والكراهية لتردع كل ما تسول له نفسه تبني هذا المنظور المتطرف، فمواجهة كافة الخطابات العنصرية هي صمام الأمان الحقيقي داخل المجتمعات السوية التي تؤمن بالتسامح والتنوع واحترام الآخر.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

بتكلفة 24 مليون جنيه.. غادة والي تفتتح أول مركز لتأهيل مرضى الإدمان في محافظات الصعيد (صور)

افتتحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الخميس، مركز “العزيمة” لعلاج مرضى الإدمان بمنطقة العزيمة بمركز سمالوط بمحافظة المنيا بمرافقة اللواء قاسم حسين محافظ المنيا وبحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي – مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

ويعد مركز العزيمة أول مركز لتأهيل مرضى الإدمان في محافظات الصعيد وتصل طاقته الاستيعابية إلى 126 سرير ويخدم ما يقرب من 4000 مريض سنوياً على مستوى الإقامة الداخلية والرعاية النهارية ويتضمن صالات ألعاب رياضية وملعب كرة قدم خماسي وتأهيل بدنط وتنس طاولة وبلياردو كما يتضمن مجمع ورش تدريب مهني ، وورش نجارة وخياطة ورشة حدادة.

وقالت والي، إن إنشاء مركز العزيمة كأول مركز مُتخصص في التأهيل وعلاج الإدمان بمحافظات الصعيد، يحمل رسالة مهمة لأهلنا في صعيد مصر مفادها أنكم في مقدمة اهتمامات الدولة، وأن مصر عازمة على المضي قدماً لتنمية صعيدها في مختلف المجالات، كما أن هذا الصرح يقع في أحد المراكز التي في حاجة ماسة لجهود التنمية وهو مركز سمالوط الذي يسكن فيه ما يقرب من مليون و250 ألف نسمة وتصل نسبة الفقر فيه إلى 50%، ويقع مركز التأهيل في قرية العزيمة التي تعاني من نقص في المرافق والخدمات الأساسية والتي نسعي في الفترة القادمة لتوفيرها لأهالي القرية في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها رئيس الجمهورية مطلع هذا العام.

وأضافت والي، أنه تم البدء بالفعل في توصيل مياه الشرب لأبناء القرية، مع الاستمرار في تقديم مزيد من الخدمات والمرافق لأهل قرية العزيمة وتوابعها والتي يصل سكانها إلى 26 ألف نسمة، وشددت والي على ضرورة تكثيف نشاط الوزارة في مشروع “سكن كريم” لأهالي القرية والتي تُعد من المناطق الأكثر احتياجاً.

وأوضحت والي أن المنيا كانت في حاجة ماسة لإنشاء المركز؛ حيث تصل نسبة تعاطي المخدرات بها إلى 8%، بينما تصل نسبة الإدمان بالمحافظة إلى 2,4%، ويصل متوسط إنفاق المتعاطي علي المواد المخدرة إلى 340 جنيه شهرياً في المحافظة.كما يمثل المركز صورة لإعادة استغلال الأصول غير المُستغلة بالدولة، فلقد كان هذا المركز مؤسسة عقابية للأحداث بنات ولم يتم استغلالها، وبالتالي أعادت وزارة التضامن الاجتماعي استغلاله وتخصيصه لتأهيل مرضى الإدمان بتكلفة مالية بلغت 24 مليون جنيه.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن هذا المركز التأهيلي يستخدم برنامج في غاية الأهمية وهو برنامج التأهيل بالعمل والذي يهدف إلى تعليم المرضى قيمة العمل وتحمل المسئولية والعمل الجماعي وكسر الاعتمادية على الغير وتدريبهم على حرف ومهن يطلبها سوق العمل، لاسيما وأن التمكين الاقتصادي أحد أهم الوسائل التي تساعد في الحد من الانتكاسة، وسنربط هذا المركز بمبادرة “بداية جديدة” للتمكين الاقتصادي لمرضي الإدمان بتوفير قروض لدعم مشروعاتهم الصغيرة.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

رئيس جامعة حلوان: الأمن تعهد بتطهير محيط كلية الفنون الجميلة من المدمنين

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن القوات الأمنية ستقوم بتطهير شارع محمد ثاقب من العناصر المنحلة والتي تشكل صور للانحراف والانحلال الأخلاقي.

وتابع نجم في تصريح خاص لـ“القاهرة 24”، أنه تدخل فور علمه بشكاوى طلاب كليتي الفنون الجميلة والتربية الفنية، من تفشي للمخدرات في المنطقة، وتعدي بعض المتواجدين علي الطلبة والطالبات، مشيرا إلى أنه تواصل مع مديرية الأمن، والتي تعهدت بتطهير المنطقة تماما، وتواجد قوة شرطية خلال يومين.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أنه علي الرغم من تواجد هذه العناصر الضالة في الشارع، خارج عن سيطرة الجامعة، إلا أن إدارة الجامعة لن تتهاون في حق الطلبة، أو تسمح بتعريضهم لأي خطر، خاصة في هذه الفترة التي يضطر فيها الطلاب للتأخير في الكلية لإنهاء مشاريع التخرج ، قائلا “مش هنسمح لحد يؤذي ولادنا”.

يذكر أن عدد من المتواجدين بشارع محمد ثاقب، تعدوا علي طلاب كلية الفنون الجميلة بالأسلحة البيضاء، مما تسبب في وقوع إصابات، هذا بجانب تعرض الدكتورة صفية القباني عميد كلية الفنون الجميلة السائق، لحادث بسبب تواجد هذه التجمعات الشبابية وانتشار المخدرات في شارع محمد ثاقب.

وأعلن اتحاد طلاب الكلية، رفضهم لما حدث ويحدث في شارع محمد ثاقب بالزمالك، من تفشي صور الانحراف والانحلال الأخلاقي الدي يعرض طلاب الكلية إلى كل إشكال وصور الأذى البصري والنفسي.

وطالب اتحاد الكلية، إدارة الكلية المتمثلة في الدكتور سيد قنديل، عميد الكلية التواصل مع المسئولين في وزراة الداخلية، مأمور شرطة قصر النيل، ونقطة شرطة الجزيرة لتأمين شارع الكلية لمنع عودة الأمور الي نصابها، منوها أنه سيسعى كاتحاد لتصعيد المشكلة والقضاء علي هذه الظاهرة.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

«الأوقاف» تفتح باب التعيين في وظيفة إمام وخطيب وتخصص بند لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، عن فتح باب التقدم في الإعلان التكميلى الخامس المرحلة الثالثة على النحو التالى:

أولًا: ذوو الاحتياجات الخاصة من خريجي الكليات التالية: ” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ” بشعبتيها “، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات “، كلية التربية جامعة الأزهر ” شعب : الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية ” من دور مايو 2016 وحتى تاريخه ، بشرط أن تكون شهادة التأهيل مثبتة في المؤهل الدراسي، وأن يكون قادرا على صعود المنبر وإمامة الناس، ولم يسبق له التقدم للمسابقة رقم (1)، أو الإعلانات المكملة لها.

ثانيًا: جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريريًا وشفويًا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة خلال عام 2018م ،وحتى تاريخه من الذين لم يسبق لهم التقدم لمسابقة الأئمة 2016م أو الإعلانات المكملة لها من خريجي الكليات المنصوص عليها فى البند أولا، ويشترط ألا يزيد سن المتقدم منهم عن أربعين عامًا، وألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة، وسيتم استبعاد أى اسم لا تنطبق عليه هذه الشروط.

ثالثًا: الحاصلون على تقدير جيد تراكمي من دفعتي 2017، 2018م بشرط ألا يقل تقديره في القرآن الكريم عن جيد في أي سنة من السنوات الأربع ، وجميع الحاصلين على تقدير جيد جدًا فصاعدًا من دفعتي 2017 ، 2018م ولم يسبق لهم التقدم لمسابقة الأئمة 2016م أو الإعلانات المكملة لها من خريجى الكليات المنصوص عليها في البند أولا.

وبشرط ألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان، كما يشترط في المتقدم (من غير ذوي الاحتياجات الخاصة) قبول العمل في أي مديرية من مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية دون أى استثناءات.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

محمد هنيدي يعلق بطريقة ساخرة علي هزيمة الأهلي من صن داونز (صورة)

علق الفنان محمد هنيدي، علي هزيمة النادي الأهلي اليوم السبت، من فريق صن داونز، بخماسية دون رد، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونشر هنيدي صورة علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يظهر فيها وكأنه يكتم الضحك علي هذه النتيجة التي خرجت بها تلك المبارة.

ومن المعروف أن الفنان محمد هنيدي، من عشاق نادي الزمالك، الغريم التقليدي للنادي الأهلي.

يذكر أن فريق صن داونز نجح في تسجيل الهدف الخامس في شباك الأهلي خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليا ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سجل باكا، الهدف الخامس لنادي صن داونز، في مرمى النادي الأهلي في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم صن داونز بهدفين دون رد فبعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي صن داونز في وسط الملعب في محاولة لإختراق دفاع النادي الأهلي، سجل زواني الهدف الأول لنادي صن داونز الجنوب أفريقي، في الدقيقة 14 من الشوط الأول، بسبب خطأ فادح في التغطية الدفاعية على الجبهة اليمنى استغله لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز وأرسل كرة عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها مدافعي النادي الأهلي بشكل غريب لتجد متابعة من المهاجم ثيمبا زواني بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

وجاء الهدف الثاني لفريق صن داونز في شباك الأهلي خلال الدقيقة24 عن طريق ركلة حرة مباشرة لصن داونز على يمين منطقة جزاء النادي الأهلي، نفذت عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل غريب للغاية من مدافعي النادي الأهلي قبل أن تجد متابعة من المهاجم واين أريندسي بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

الهدف الرابع، لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز.

وجاء الهدف الثالث للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 47 من عمر المباراة عن طريق تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق ريكاردو ناسكيمينتو بتسديد أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

جاء الهدف الرابع للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 65 من زمن المباراة عن طريق، لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

سألنا المحامى سمير صبرى: «هترفع بلاغ ضد مرتضى منصور؟!».. شاهد الإجابة

فور انتشار فيديو  مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأخير، حول سبه سيدتين داخل مقر النادى النهرى للزمالك، ورفض خروج السيدتين حتى إذا جاء رئيس الجمهورية على حد قوله فى الفيديو الى انتشر أمس، جاء فى أذهان الجميع المحامى سمير صبرى، لتقديم بلاغ ضد الأخير.

«القاهرة24» تواصلت مع المحامى الشهير، والذى قال إنه لن يقوم بتقديم ببلاغ ضد رئيس القلعة البيضاء، وذلك عقب أن تعدي منصور أمس الخميس، لفظيا علي عضوة بالنادي الزمالك النهري، مما جعله يقوم بإلقاء هاتفها المحمول عندما شاهدها تقوم بتصويرها، قائلا لها:”اخدتى إذن منى”.

وأضاف صبري في تصريح لـ”القاهرة 24″، ليس لي حق أن أقوم بتقديم بلاغ لإني غير متضرر، ولكن من حق المتضرر أن يقدم بلاغ ضده بسبب ما بدر منه.

يذكر أن نشبت مشاجرة حامية بين مرتضى منصور، وبين عضوة فى النادى، مما جعله يقوم بإلقاء هاتفها المحمول عندما شاهدها تقوم بتصويرها، قائلا لها:”اخدتى إذن منى”، الأمر الذى تطور ليدخلا فى مشادة كلامية بالألفاظ النابية، وتدخل عدد من العاملين بالنادى لاحتواء الأزمة.

لتختفى الرؤية بعد ذلك، ويصدر أصوات مشادة كلامية حامية بين رئيس الزمالك، وبين العضوة، ووصل الأمر إلى التلفظ بإلفاظ بذئية ونابية من قبل رئيس النادى، وهو ما استدعى بعض الموجودين بالمكان للتدخل على أثر ذلك.

أصوات بين النساء يقطعها صوت رئيس الزمالك، والذى سأل السيدة قائلا:”حضرتك عضوة بالنادى”، لترد قائلة:”اه عضوة وأختى اللى شتمتها وعلبة السجائر اللى أنت رمتها، ليرد أجبلك علبة سجاير”.

كمت كشفت مايسة محمود حمدي، وشقيقتها ملكة، السيدتين اللتين نشرتا فيديو يستنجدان فيه، من رئيس الزمالك، وأمن النادي، تفاصيل واقعة التعدي عليهم داخل نادي الزمالك النهري.

وقالت “مايسة” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الواقعة بدأت بمرور منصور عليهما، وهما متواجدتين في مركز الصيد بنادي الزمالك، متابعة: “لقيت مرتضى نازل فكنت حاطة رجل على رجل، وقف وقالي نزلي رجلك أنا مرتضى”.

وأضافت مايسة، والتي تعمل في قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، أن مرتضى قام بإلقاء “السجاير” خاصتها في النيل، قائلًة: “ومش من حقه، جوزي نفسه ملوش يعمل كده!”.

وأوضحت أنها فوجئت برئيس نادي الزمالك، يستدعي الأمن، ويأمرهم بالتعدي عليها وشقيقتها، وطلب منهم حبسنا داخل النادي، وتطاول عليهم بالسب كما ظهر بالفيديو المسجل.

وأكدت مايسة، أنها استنجدت بقوات الأمن، قائلًة: “عملت بلاغ للنجدة ومجتش، فكلمتهم تاني وقولتلهم أنا واقفة في النادي ومحدش جه ولا عشان هو مرتضى؟!.. فقالولي إني كلمت في الأول نجدة القاهرة فقولتلهم اعملوا بلاغ جديد بالجيزة وانقذوني”.

وأشارت إلى أن الأمن لم يأتي، وتدخل عددًا من أعضاء إدارة النادي لإنهاء الأزمة، وفتح الباب وقال، “خرجوهم من النادي”، مؤكدًة على أنها رفضت أن تخرج.

واستكملت مايسة، أن مدير أمن النادي ونائب رئيس نادي الزمالك، حاولوا احتواء الأزمة بالصلح، وحينما رفضت، فوجئت بقولهم: “مرتضى نائب وعنده حصانة، وفوق الجميع حتى رئيس الجمهورية”.

ولفتت إلى أنها حينما وجدت النجدة لا تتحرك، وكان زوج شقيقتها حضر بالنادي، خرجوا لتحرير محضر في قسم العجوزة، فإذ بهم يجدون محامي تابع لمرتضى.

وقالت مايسة، إنه تم إبلاغهم وهم بالقسم أن المستشار حرر ضدهم محضر بالاعتداء على أمن الزمالك وعمال النظافة، مشيرًة إلى أنها حررت محضر بالواقعة وعلى الرغم من أن القسم رفض أن يدون عبارات الإساءة للرئيس، إلا أنها تمسكت بحقها خاصة أن ذلك الكلام موجود بالفيديو، والمحضر يحمل رقم “2999/ م2019” إداري العجوزة.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

«الرقابة الإدارية» تطلق منصة العلوم والتكنولوجيا «Science Hub»

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الجلسة الأولى من المنتدى العالمي للتعليم العالى والبحث العلمى بالعاصمة الإدارية أمس الخميس، إطلاق منصة العلوم والتكنولوجيا Scienec Hub.

ففى إطار حرص الدولة المصرية على تطوير منظومة العمل البحثى والاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة لسد الفجوه بين منظومة العمل البحثى والمؤسسات الصناعية والشركات الناشئة ومصادر التمويل وبدعم من القيادة السياسية، قامت هيئة الرقابة الادارية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بإطلاق منصة العلوم والتكنولوجيا Science Hub بهدف خلق مساحة للتواصل بين الباحثين والأكاديميين على المستويين المحلى والدولى وبين القطاعات الحكومية والصناعية والشركات الناشئة والمؤسسات التمويلية لتكون بمثابة منظومة للابتكار الوطنى.

وتهدف المنصة إلى ايجاد حلول مبتكرة من خلال قياس أوجه القصور فى المجالات ذات الأهمية لتوجيه البحث العلمى لتطويرها بهدف بناء خريطة مصر التكنولوجية.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

قرينة الرئيس: أطفال مصر اليوم هم رجالها وعظيماتها غدًا (صورة)

قالت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي: “نحتفل اليوم مع أبنائنا وبناتنا بيوم اليتيم، فهو للتآلف والتراحم”.

ودعت السيسي، عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، المصريين ليشاركوهم الابتسامة والمحبة، قائلة: “فأطفال مصر اليوم هم رجالها وعظيماتها غدًا، وهم أمل هذا الوطن ومستقبله”.

وتصادف اليوم الاحتفال بـ”يوم اليتيم”، الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام، تلك الذكرى التي تقام فيها الاحتفالات والتكريمات خصيصاً للأيتام في كافة المحافظات.

وفي وقت سابق، وجهت انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير واحترام لكل سيدة ناضلت وحقّقت الإنجازات، وذلك فى اليوم العالمي للمرأة.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”: “أنتهز الفرصة لأُؤكد على حقّها في المساواة والتمكين والقيادة، وأؤمّن على كوْنها شريك رئيسي وأساسي ومساوٍ للرجل، فهي الطموح والشجاعة والذكاء والإبداع والريادة في كافة المجالات”.

وأردفت:”هي الأم التي تُشيد بُنيانا وتُخرِج أجيالاً، وهي الأخت، والمرأة العاملة، والفتاة المكافحة المتميزة في كل المجالات. وهي القلب والمركز من الإنسانية، ومن كل الدنيا”.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

20 عبارة جعلت الشباب يقرأون للعراب أحمد خالد توفيق

في مثل هذا اليوم الثاني من أبريل، العام الماضي، توفي العراب أحمد خالد توفيق، أحد أشهر الكتاب في الوطن العربي، إثر أزمة قلبية في مسقط رأسه بطنطا.

واستطاع أحمد خالد توفيق من خلال كتاباته ومؤلفاته أن يجبر الآلاف من الشباب أن يقرأو، بسبب أسلوبه البسيط واختياراته للموضوعات التي كان يتميز بها، فتسببت وفاته في العام الماضي، إلى حالة من الحزين الشديد بين الشباب فاقدين من يمثلهم.

ويعرض “القاهرة 24” أفضل ما قاله العراب أحمد خالد توفيق في كتاباته وأثرت في الشباب:

1- فى حياة كل إنسان لحظة لا تعود الحياة بعدها كما كانت قبلها.

2- الرضا كوب من الماء الصافي يمكن لأي شئ أن يفسده.

3- اتركوا لي ما تبقي مني.

4- الحل الوحيد للمشاكل النفسية هو إنك لا تكن عاطلا.. لا تكن وحيدًا.

5- لا يكفيك أن تنساها .. يجب كذلك أن تنسى أنك نسيتها.

6- لا أخاف الموت ..أخاف أن أموت قبل أن أحيا.

7- ليتنا أنا وأنت جئنا العالم قبل اختراع التلفزيون والسينما لنعرف هل هذا حب حقًا أم أننا نتقمص ما نراه.

8- قال لي سالم بيه: “أنت تقرأ كثيرا..أنت مجنون!” .. قلت له إن القراءة بالنسبة لي نوع رخيص من المخدرات. لا أفعل بها شيئاً سوى الغياب عن الوعي.

9- إن سر تقديرنا البالغ لمن ماتوا..هو أنهم لن يضرونا بعد الآن.

10- الثقة بالنفس كلام فارغ ..سوف يدهشك كم الأشياء التي لا تعرفها أو لا تجيدها .. المهم أن تثق بقدرتك على أن تكون أفضل.

11- أعشق من الصحابة الكرام ( عمر بن الخطاب ) رضي الله عنه .. لأنه رجل يكره الإدعاء ويفعل اكثر مما يتكلم.

12- أريد أن أجمع قدرا من المال يكفي لعلاج الأمراض التي أصابتني أثناء جمعه.

13- اعتقادك بأن العالم سيعاملك بلطف لإنك إنسان طيب.. يشبه اعتقادك بأن الأسد لن يأكلك لإنك شخص نباتي.

14- تمتلكين وجهًا خلق ليبتسم.

15- الموت يوجع الأحياء.

16- فى كل فتره من فترات حياتى الصعبه كنت أنتظر أن تمر ..أنتظر النور فى نهايه النفق .. ماذا لو عرفت أن هذه حياتى ذاتها ؟ و أن النفق لا نهايه له الا القبر.

17- أنني أقوم بدوري في الحياة علي أكمل وجه.. حيث أنني اتلقي الصفعات يوميًا بكل رحابة صدر وصمود.

18- صدقيني.. سيأتي يوم تشكرينني فيه على أنني لم أبذل جهداً للاحتفاظ بك.

19- قلت لها مغضبًا: لماذا تميل النساء إلى الرجال الأوغاد الذين لا يوحون بأي ثقة؟ قالت في برود: مثلما تنجذبون معشر الرجال إلى الفتيات المائعات اللاتي لا يعرفن كيف يرعين طفلًا أو يحفظن بيتًا.

20- إعمل الخير وارمه في البحر .. بشرط أن يراك أحدهم وأنت تفعل ذلك .. عندها سيخبر الآخرين أنك لا تفعل الخير فقط، بل وترميه في البحر أيضًا.

الوسوم

القسم: 
المصدر: