محمد مراد - حاتم رضا

اتحاد الكرة يرشح الأهلي والزمالك وبيراميدز للمشاركة في بطولات أفريقيا

رشّح مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة هاني آبو ريدة اندية الاهلي والزمالك وبيراميدز للمشاركة في بطولتي دوري الأبطال الافريقي والكونفدرالية في الموسم الجديد خاصة وأن الأندية الثلاثة هي الأقرب لإنهاء مسابقة الدوري في المراكز الثلاثة الأولي في ظل اشتعال المنافسة بينهم وتقاربهم في النقاط .
كشف مصدر باتحاد الكرة أنه سيكون من الصعب إنهاء مسابقة الدوري قبل الموعد الأقصي المحدد من الكاف لتحديد أسماء الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية وهو الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل كما لم يتم حسم مصير كأس مصر في ظل استمرار الزمالك في الكونفدرالية وصعوبة خوضه لمباريات الكاس في الوقت الحالي ، لذا قرر اتحاد الكرة ترشيح الأندية الثلاثة الاولي في جدول الدوري إلي الكاف للمشاركة في البطولات الأفريقية لحين حسم مسابقتي الدوري والكاس بشكل رسمي .
 

القسم: 

اتحاد الكرة يستعجل الزمالك لإرسال 25 ألف دولار قبل مباراة الإسماعيلى

استعجل اتحاد الكرة، نادى الزمالك لإرسال مبلغ 25 ألف دولار هى قيمة المستحقات الأجانب لمباراة الفريق الأبيض المقبلة أمام الإسماعيلى بالدورى، والمحدد لها الخميس المقبل.وكان النادى الأهلى أرسل 25 ألف دولار لاتحاد الكرة لاستقدام حكام أجانب لمباراته أمام بيراميدز بالدورى، والمحدد لها الخميس المقبل أيضا على استاد بتروسبورت.

القسم: 

إيهاب لهيطة: معسكر المنتخب لبطولة أفريقيا ينطلق 5 أو 6 يونيو ببرج العرب

كشف إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، أن معسكر الفراعنة الأخير قبل بطولة أمم أفريقيا سينطلق يوم 5 أو 6 يونيو المقبل بعد التنسيق بين الجهاز الفنى واتحاد الكرة.وقال لهيطة إن المعسكر سينطلق بالإسكندرية وتحديدا على ملعب برج العرب، نافيا ما تردد حول انطلاقه بالقاهرة والتدريب على ستاد الكلية الحربية.وكانت القرعة أسفرت عن وقوع مصر فى المجموعة الأولى مع زيمبابوى والكونغو وأوغندا.

القسم: 

ننشر جدول مباريات دورة شمال أفريقيا بمشاركة منتخب الشباب

ينشر "اليوم السابع" جدول مباريات دورة شمال أفريقيا التى ينظمها اتحاد الكرة بمشاركة منتخب الشباب مواليد 2001 بقيادة ربيع ياسين، ومنتخبات الجزائر والمغرب وتنزانيا وكينيا.
وتقام الدورة فى الإسكندرية بنظام الدورى من دور واحد، بحيث يلعب كل منتخب 4 مباريات، وذلك فى الفترة من 6 إلى 14 أبريل المقبل.1111
 
 2222
 
واختار ربيع ياسين 24 لاعبا للانضمام للدورة هم : حمزة علاء ومحمد المغربي وهاني عمرو ومحمد أشرف ومحمود صابر وحماده الفيل وحسام يسن (الأهلي) وإيهاب العايدي (المصري) ومصطفى الروبي (وادي دجلة) ومحمود العشري وعبد الله عادل وزياد محمد وأحمد مسعد (إنبي) وفارس مجاهد (سموحة) وأحمد عيد وحسام أشرف (الزمالك) ومحمد شحاتة وهاني عنتر (طلائع الجيش) ومحمود صابر (النجوم) وحسام حسن (غزل المحلة) وإبراهيم عادل (بيراميدز) ومحمود العالمي (بتروجت) وزياد طلبة وأحمد سالم (المقاولون العرب).                       

القسم: 

اتجاه فى الجبلاية لتكليف عامر حسين بمنصب المتحدث الرسمى للمسابقات

يدرس هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، تكليف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية بمهمة المتحدث الرسمى باسم المسابقات التى ينظمها اتحاد الكرة.
يأتى تفكير أبو ريدة منعا لحالة التضارب التى نشبت خلال الأيام الأخيرة بسبب الملاعب التى تستضيف مباريات الدورى وتحديدا مباريات الأهلى والزمالك، وكذلك فى البطولات الأفريقية.
يذكر أن الأهلى والزمالك سيلعبان جولة الإياب فى البطولات الأفريقية أمام صن داونز الجنوب أفريقى وحسنية أغادير المغربى يومىّ 13 و14 أبريل الجارى، ولم يتم حسم الملعب النهائى للمباراتين.
 

القسم: 

أجيري ينقل معسكر المنتخب فى يونيو إلى القاهرة

قرر خافير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر نقل معسكر الفراعنة الأخير قبل بطولة امّم افريقيا من الإسكندرية وتحديداً برج العرب إلي القاهرة قبل 5 أيام من انطلاق البطولة المحدد لها 21 يونيو المقبل.
ويرغب أجيري في خوض ودية باستاد القاهرة بحضور الجماهير قبل انطلاق البطولة، لذا قرر نقل المعسكر قبل المعسكر بـ5 أيام حتي يدخل المنتخب في أجواء البطولة مبكراً .

القسم: 

المنتخب يواجه نيجيريا بالقوة الضاربة الليلة وأجيرى يرفض توصيات الأهلى والزمالك

يخوض منتخب مصر الأول، فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء، مباراته الودية أمام منتخب نيجيريا على استاد ستيفن كيشى بمدينة أسابا عاصمة ولاية دلتا النيجيرية، فى إطار استعداد المنتخبين لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.
يواجه المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر حيرة شديدة فى الدفع بالعناصر الجديدة أمام منتخب نيجيريا خاصة أنها لقاء ودى، ورغبته فى اكتشاف وجوه جديدة واكتساب حساسية المباريات الدولية تمهيدًا لضم هذه العناصر لبطولة أمم أفريقيا، ولكنه تراجع عن هذا الرأى رافضًا المخاطرة، وقرر الاعتماد والدفع بعناصره الأساسية من أصحاب الخبرة فى ظل قوة المنتخب النيجيرى الذى سيخوض اللقاء بعناصره القوية إلى جانب أن المباراة مقامة على ملعب الأخير، وأيضًا رافضًا توصيات وطلبات الأجهزة الفنية للأهلى والزمالك بإراحة بعض اللاعبين قبل المباراة التى تجمع القطبين يوم السبت المقبل، وأكد للجهاز المعاون أن مصلحة المنتخب فوق الجميع وأنه سيلعب بالأوراق التى تناسب خطته دون النظر لانتماء هذا اللاعب.
واستقر أجيرى على الدفع ببعض الأساسيين مثل محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى فى وسط الملعب للاعتماد على خبرته الدولية إلى جانب أنه كان خارج مباراة النيجر التى أقيمت السبت فى الجولة السادسة للتصفيات الأفريقية والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، كما استقر على الدفع بطارق حامد بجوار عمرو السولية فى الوسط المدافع للتأمين الدفاعى أمام قوة الهجوم التى يتيميز بها المنتخب النيجيرى فى الجزء الأمامى، ورغبة أجيرى فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام النسور الخضر.
كما تسببت الخبرة الدولية لأحمد الشناوى حارس بيراميدز فى استقرار جهاز المنتخب على الدفع به أمام نيجيريا بسبب قوة المباراة والحاجة إلى حارس صاحب خبرات دولية وهو ما يرجح كفة أحمد الشناوى على ثنائى حراس مرمى المنتخب الآخرين محمود جنش ومحمد أبو جبل، ومن المتوقع أن يبدأ أجيرى بتشيكيل مكون من أحمد الشناوى أمامه محمد هانى وعلى جبر وباهر المحمدى كريم حافظ فى الدفاع ومحمد الننى وطارق حامد وعمرو السولية ومحمود ترزيجيه وعمرو وردة للوسط وأحمد حسن كوكا فى مركز المهاجم.
كما حرص أجيرى على التأكيد على اللاعبين بأن الباب ما زال مفتوح أمام الجميع ولا يوجد أحد حجز مقعد أساسى قبل بطولة أمم أفريقيا، وأن مباراة نيجيريا ستكون فرصة كبيرة لحسم بعض المراكز التى يبحث عن لاعبين للتواجد بها مثل الهجوم والظهير الأيسر والمساك.
من المقرر أن تعود بعثة منتخب مصر إلى القاهرة عقب انتهاء المباراة مباشرة خاصة أن الفريق غادر القاهرة على متن طائرة خاصة، إلى جانب إرتباط اللاعبين الدوليين بمباريات فى الدورى المصرى وعلى رأسها الأهلى والزمالك.
 

القسم: 

المنتخب الأولمبى يواجه هولندا وديًا بمعسكر إسبانيا استعدادًا لأمم أفريقيا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى كل أنحاء مصر صوب ملعب سان بيدرو بمنتجع بيناتارا أرينا بإسبانيا لمتابعة المباراة المرتقبة بين المنتخب الأولمبى المصرى بقيادة شوقى غريب، ونظيره الهولندى فى الودية المقررة بختام الدورة المقامة حاليًا بمشاركة أكثر من 12 منتخبًا على مستوى الشباب والأولمبى حاليًا.
يدخل شوقى غريب المدير الفنى المباراة بحثًا عن العلامة الكاملة فى الدورة بعد تحقيق الفراعنة انتصار كبير على المنتخب الأمريكى بهدفين نظيفين فى المباراة الأولى للفراعنة بالبطولة، وذلك رغبة منه فى تحقيق مكسب معنوى للاعبين فى إطار استعدادات الفريق لبطولة أفريقيا التى تستضيفها مصر والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
وفرض غريب السرية على تدريبات الفراعنة خلال اليومين الماضيين بعدما لاحظ اهتمام العديد من الأجهزة الفنية والمدربين المتواجدين بالمنتجع الرياضى متابعة اللاعبين المصريين بعد العرض القوى الذى خاضه الفريق أمام أمريكا، حيث أقيمت تدريبات الفريق على الملاعب الفرعية 4 و5 للمركز الرياضى بعيدًا عن تدريبات المنتخبات الأخرى المتواجدة خاصة أن الفريق يأمل فى حسم نتيجة المباراة الختامية له لترك انطباع ايجابى فى ظل التواجد الكبير من وكلاء اللاعبين ونجوم الكرة الإسبانية ممن يترددون على المنتجع بسبب التواجد الكبير للاعبين الصغار.
وتواجد شوقى غريب بمباراة هولندا الماضية أمام الولايات المتحدة والتى انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين والتى كشفت عناصر القوة والضعف فى الفريق الهولندى خاصة أنه يضم بين صفوفه أحد نجوم مانشستر يونايتد الإنجليزى تاهيت تشونج بالاضافة إلى جاستن كوليفرت نجل أسطورة منتخب هولندا وبرشلونة الإسبانى باتريك كوليفرت، وهما أبرز اللاعبين بخلاف المنضمين من فريق أياكس أمستردام أيضًا.
واستقر الجهاز الفنى للمنتخب على الدفع بالعناصر الأساسية للفريق فى ظل الرغبة القوية من مجلس الجبلاية برئاسة هانى أبوريدة لتحقيق نتيجة إيجابية بعدما نقل ثروت سويلم رئيس البعثة للاعبين خلال الجلسة التى جمعتهم بالأمس رصد رئيس اتحاد الكرة مكافآت خاصة لهم حال تحقيق الانتصار.

القسم: 

أجيري يُجرّب "دكة" منتخب مصر أمام النيجر فى غياب محمد صلاح.. اليوم

يخوض المنتخب الوطني الاول بقيادة المكسيكي خافير أجيري فى الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة مباراته السادسة والأخيرة فى مشوار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، أمام النيجر علي ستاد الجنرال سيناي كونشاي بالعاصمة نيامي.
يدخل المنتخب الوطني اللقاء بعدما ضمن التأهل الي بطولة امّم افريقيا المقبلة بإعتباره صاحب الأرض والمستضيف للبطولة بعد سحب التنظيم من الكاميرون واعتذار المغرب عن استضافة الكان قبل أن تتقدم مصر بملف لإستضافة البطولة وتكتسح جنوب أفريقيا في سباق تصويت الكاف، ووصلت بعثة منتخب مصر الي النيجر مساء أول أمس الخميس علي متن طائرة خاصة في رحلة استغرقت ٦ ساعات وخاض الفريق مرانا وحيدا علي ملعب المباراة أمس الجمعة ، بمشاركة الـ24 لاعبا المتواجدين في القائمة بقيادة خافير اجيري وكان الجهاز الفني قد استبعد عامر عامر حارس مرمي الإنتاج الحربي من الرحلة بعد إصابته بجزع فى الرباط الداخلي للركبة .
وعقد اجيري أكثر من جلسة مع اللاعبين قبل وبعد السفر لتحديد أهدافه من المباراة ، وهي منح الفرصة لأكثر من وجه جديد بعد ضمان التاهل والصعود للكان خاصة وان القاءمة تضم عدد كبير من الوجوه الجديدة التي لن يسبق لها الانضمام مع المنتخب في عهد اجيري ، وعلي رأسهم عمرو السولية من الاهلي ومحمود علاء من الزمالك ونبيل عماد “ دونجا " من بيراميدز وعمار حمدي من الاتحاد السكندري وَعَبَد الرحمن مجدي من الاسماعيلي ومصطفي محمد من طلائع الجيش ، كما يرغب اجيري في تجربة بعض الخطط الفنية في اللقاء بعد ضمان التاهل للتأكد من فهم اللاعبين لفكر الجهاز الفني قبل بطولة امّم افريقيا ، حيث يبحث الجهاز الفني عن وجوه جديدة لسد الثغرات في مراكز الظهير الأيسر والمهاجم الصريح وقلب الدفاع .
وشهدت تدريبات الفراعنة منافسة قوية بين جميع اللاعبين لنيل ثقة الجهاز الفني والحصول علي فرصة في المباراة علي أمل التواجد في القائمة النهائية لبطولة امّم افريقيا التي تضم 23 لاعبا فقط ، وكان اجيري أعفي عددا من اللاعبين من هذا المعسكر ابرزهم محمد صلاح وأحمد حجازي واحمد المحمدي وغيرهم .
واستقر الجهاز علي منح الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة في تشكيل مباراة اليوم، ويعتبر التشكيل الأقرب لمباراة اليوم هو أحمد الشناوي في حراسة المرمي ، وباهر المحمدي ومحمود علاء ومحمد هاني وكريم حافظ في الدفاع ، وعمرو السولية وعلي غزال في الوسط وأمامهما تريزيجيه وعمرو وردة وعمار حمدي وأحمد حسن كوكا أو صلاح محسن في الهجوم .
في المقابل، يدخل منتخب النيجر المباراة بلا ضغوط بعدما ضمن عدم التاهل للبطولة ، وأن كان يرغب في إحراج الفراعنة علي أرضه ووسط جماهيره لرد الاعتبار بعدما انتهت مباراة الذهاب في الإسكندرية بفوز الفراعنة بسداسية نظيفةً.
 

القسم: 

7 معلومات عن مباراة مصر و النيجر اليوم

يخوض المنتخب الوطني الاول بقيادة المكسيكي خافير أجيري في الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة مباراته السادسة والأخيرة في مشوار التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2019 أمام النيجر.
تقام مباراة منتخب مصر و النيجر فى الخامسة و النصف مساء اليوم علي ستاد الجنرال سيناي كونشاي بالعاصمة نيامي بالنيجر، و تنقل مباراة منتخب مصر أمام منتخب النيجر على قناة be in sport
يتواجد منتخب مصر و النيجر فى المجموعة العاشرة ، وضمن المنتخب الوطني التأهل رسمياً لأمم أفريقيا التى تستضيفها مصر فى 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل مع منتخب تونس ، بينما فقد منتخب النيجر رسمياً فرصة التأهل لأمم أفريقية و ستكون المباراة مهمة للفراعنة لضمان تصدر المجموعة على حساب تونس.
تونس تحتل المركز الأول برصيد 15 نقطة ويحتل الفراعنة المركز الثانى بـ12 ، ثم النيجر ثالثاً بـ4 نقاط و أي سواتيني " سوازيلاند" رابعا برصيد نقطة واحدة، مع العلم أن نسور قرطاج حسموا الصدارة بشكل رسمى لصالحهم حتى حال فوز المنتخب الوطنى اليوم، لتفوقهم فى المواجهات المباشرة بفارق الأهداف،  فى المواجهات المباشرة لصالحهم .. ومجموع المباراتين 3 ــ 3 ، بعدما فازت مصر 3 ــ 2 على أرضها وخسرت 1 / 0 بتونس.
تواجه منتخب مصر والنيجر فى أربعة مواجهات قبل ذلك فاز الفراعنة فى 3 مباريات وخسر لقاء واحد  ، اللقاء الأول فى تصفيات أمم إفريقيا يوم 10 أكتوبر 2010 في نيامي عاصمة النيجر وانتهي بفوز النيجر بهدف دون مقابل سجله موسى أمادو وكان منتخبنا يقوده حسن شحاتة المدير الفني وقتها  ، وفي 8 أكتوبر 2011 كان اللقاء الثاني بالقاهرة في نفس التصفيات، ولعب منتخبنا بلاعبي المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب وقاده هاني رمزي، وتمكن من الفوز بثلاثة أهداف أحرزها مروان محسن هدفين ومحمد صلاح هدفاً ، وكان اللقاء الثالث ودياً في الدوحة يوم 29 فبراير 2012، وفاز منتخبنا بهدف من ضربة جزاء سجلها حسني عبد ربه، وكان يقود المنتخب وقتها الأمريكي برادلي ، وفى 8 سبتمبر 2018 نجح منتخب مصر فى الفوز على النيجر بسداسية نظيفة أحرزهما محمد صلاح " هدفين" و كلاً من صلاح محسن و مروان محسن و أيمن أشرف و محمد النني هدف.
يحتل محمد صلاح و مروان محسن قائمة الأكثر تهديفاً فى مرمى منتخب النيجر برصيد 3 أهداف لكل لاعب.
 الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة أجيرى اختار 24 لاعبا للمعسكر  وهم فى حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش" (الزمالك)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبو جبل (سموحة).. خط الدفاع: محمود علاء (الزمالك) محمد هاني ( الأهلي )، علي جبر (بيراميدز)،علي أحمد "غزال" (فيرنس البرتغالي) ، عمر جابر ( بيراميدز)، كريم حافظ ( قاسم باشا التركي )، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، إسلام جابر (الداخلية)، احمد أبو الفتوح (سموحة).. خط الوسط: عمرو السولية ( الأهلي )، طارق حامد ( الزمالك)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي) محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) نبيل عماد "دونجا" (بيراميدز) عمار حمدي (الاتحاد السكندري) عبد الرحمن مجدي (الاسماعيلي) .. والهجوم: أحمد حسن "كوكا" (أولمبياكوس اليوناني)، صلاح محسن (الأهلي) مصطفى محمد (طلائع الجيش).
تشهد قائمة منتخب مصر غياب محمد صلاح و مروان محسن و أحمد حجازي و أحمد المحمدي لإراحتهم بدنياً .
 
 

القسم: