محمد علي

سرقة قسم شرطة في كينيا بعد انشغال ضباطه بمشاهدة مباراة لكرة القدم

ذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن الشرطة في كينيا أصبحت في مأزق حرج للغاية بعد توجيه انتقادات عديدة لها بسبب قيام عصابات بجريمتها وهم في غفلة تامة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض اللصوص تمكنوا من سرقة جميع أسلحة وذخيرة الشرطة في أحد نقاط التفتيش، أثناء انشغال الضباط بمشاهدة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأوضحت أنه تم سرقة حوالي 3 بنادق وعشرين طلقة من نقطة تفتيش في ناندي التي تقع غرب كينيا، في الوقت الذي انشغل ضباط دورية التفتيش القريبة من مركز تجاري ضخم بمشاهدة المباريات.

وفتحت الشرطة تحقيقًا موسعا حول هذه الواقعة، كما أن البحث مازال جاريا للبحث عن الاسلحة والذخيرة المسروقة.

القسم: 
المصدر: 

تهديد سام يجبر رئيس دولة على مغادرته مكتبه والعمل من المنزل

كشف متحدث باسم رئيس ليبيريا أن رئيس البلاد قرر العمل من منزله بعد العثور على ثعابين في المبنى الذي يوجد به مكتبه، وفق ما ذكرت صحف دولية عدة.

وأجبرت الثعابين الرئيس الليبيري جورج وايا على مغادرة مكتبه واضطرته إلى العمل من المنزل.

وقال سميث توبي، المسؤول الإعلامي للرئيس، إنه عُثر على ثعبانين أسودين في مقر وزارة الخارجية، المقر الرسمي لعمل الرئيس.

وطُلب من كل العاملين في المبنى عدم القدوم للعمل حتى 22 أبريل.


وأضاف مقر وزارة الخارجية يضم مكتب الرئيس، ولهذا أصدرت مذكرة داخلية تطلب من العاملين البقاء في المنزل حتى تتم عملية تطهير للمبنى".

وشوهدت الثعابين السوداء تخرج من ثقب في جدار منطقة الاستقبال بالمبنى وتم نقل مكتب الرئيس إلى مقر وزارة الخارجية منذ أن دُمر المقر الرئاسي في حريق عام 2006.

القسم: 
المصدر: 

شاب أمريكي .. شاهد فيلمًا 112 مرة لمدة 12168 دقيقة وحطم رقمًا قياسيًا

استطاع الشاب الأمريكي ستيف روبيل أن يحقق رقما قياسيا عبر مشاهدته للأفلام السينمائية، بشكل يفوق قدرتنا على التصور، وفق ما ذكر موقع يو بي آي.

شاهد روبيل فيلم "كابتن مارفيل" بطولة النجمة ذات الأصول الفرنسية "بيرى لارسون" 112 مرة أو لمدة 12168 دقيقة بمعدل 108 دقيقة للمرة الواحدة.

وبذلك حطم روبيل الرقم القياسى المسجل فى الموسوعة القياسية الدولية للأرقام القياسية، من قبل لمشاهدة فيلم واحد وهو 104 مرة.

وأثبت روبيل ذلك بتذاكر السينما وشهادة مكتوبة من إثنين من رواد السينما فى كل حفلة يحضرها بأنه شاهد الفيلم كاملا ولم يحضر متاخرًا أو ينصرف مبكرا.

وقال إنه لن يحاول تحطيم هذا الرقم القياسى مرة أخرى بعد ما أصابه من إجهاد وما تكبده من نفقات.

وروبيل له أربعة أرقام قياسية مسجلة فى الموسوعة منها المشاركة فى ماراثون مرتديا أكبر عدد من القمصان.


القسم: 
المصدر: 

مخلوقات استطاعت النجاة من حريق كاتدرائية نوتردام

كشفت صحف فرنسية عدة منها صحيفة لوبوان الفرنسية، إن عددا كبيرا من مخلوقات صغيرة استطاعت النجاة من حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية الشهيرة.

وقال نيكولا جيان، مربي النحل في الكاتدرائية، إن الدخان جعل النحل في حالة خدر، وهو ما جعل الكمية الأكبر من النحل تظل على قيد الحياة رغم إن الحريق المدمر أتى على معظم سطح الكاتدرائية، وأسقط برجها.

وكان يُعتقد، في بداية الأمر، أن نحو 200 ألف نحلة تعيش في خلايا، فوق سطح المبنى العريق في العاصمة الفرنسية باريس، قد نفقت جراء الحريق.

لكن مُربي النحل في الكاتدرائية، نيكولا جيان، قال إن النحل لا يزال على قيد الحياة ويصدر طنينا.

ويعتني جيان بخلايا النحل الثلاثة، منذ إنشائها في الكاتدرائية عام 2013.

وكان ذلك جزءا من مبادرة، لزيادة أعداد النحل في أنحاء باريس.

القسم: 
المصدر: 

تعرف على أكبر منتجي البيض في العالم.. أمريكا ليست الأولى

ذكرت إحصائية عن إنتاج البيض فى العالم أن الصين هي المنتج الأول للبيض، حيث تنتج 537 مليون بيضة يوميا، وفق ماذكر موقع يو بي آي الأمريكي.

وأشار الموقع إلى أن الصين تتفوق فى ذلك على الولايات المتحدة التى تراجع إنتاجها إلى 107 مليون بيضة يوميا بعد أن وصل قبل سنوات إلى 250 مليون بيضة يوميا.

وأضافت أن ذلك يرجع إلى واردات البيض الرخيص من المكسيك وأمريكا الوسطى، مما سبب إفلاس عدد كبير من مزارع البيض التى يتركز غالبها فى ولاية ايوا.

وجاءت الهند وفقا للاحصائية فى المركز الثالث بإنتاج 88 مليون بيضة يوميا.

وأوضحت الاحصائية أنه بالنسبة للانتاجية جاءت هولندا فى المركز الاول حيث ينتج الهولندى الواحد 636 بيضة سنويا، ويأتى الماليزى فى المركز الثانى برصيد 451 بيضة ويتبعه المكسيكى برصيد 429 بيضة.

القسم: 
المصدر: 

ضرب وسحل وجلد وربط بالسلاسل.. أفعال وحشية مرعبة من أب وأم ضد أبنائهم الـ 13

في وقائع أقرب للخيال وتلامس أفلام السينما الأكثر رعبًا، وبعد سنوات من الفزع الكبير، استطاعت فتاة من ضمن 13 فتى وفتاة الهرب من جلاديها الذين أذاقوهم العذاب أصنافًا هي وإخوتها، وتستنجد بالشرطة، ليحكم بعد سنة من الواقعة على الجلادين الذين كانوا مفاجأة مرعبة للعالم، بأقسى حكم ممكن، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحكمت محكمة أمريكية، بالسجن المؤبد، بحق الجلادين الذين لم يكونا إلا زوجين، والأكثر رعبًا أنهم كانا والدي الـ13 فتى وفتاة ، اللذان قاما بتعذيبهم.

وتمت إدانة الأب دافيد والأم لويزا، أمام محكمة في ولاية كاليفورنيا، وأدلى بعض الأبناء الضحايا بشهادات مرعبة حول ما تعرضوا له على يد أبيهم وأمهم، من تقييد بالسلال والضرب والسحل والجلد والحرمان من الاستحمام والنظافة والطعام.

وكان سبب الإفراج عن الأبناء الثلاثة عشر، هو هروب إحدى البنات في السابعة عشرة من عمرها من البيت بعدما قفزت من النافذة، وركضت حتى بيت الجيران واتصلت بالشرطة، وحكت لها كل ما رأته من أهوال لتتحرك قوة شرطة وتقوم باعتقال الأبوين في الحال.

وفي المحكمة، بكت الأم المتوحشة واعتذرت عن افعالها المقيتة بحق أبنائها.





القسم: 
المصدر: 

شاهد .. زفاف أسطورى لـ ولي عهد ماليزيا على جميلة سويدية في قصر أثري

قالت صحيفة ديلي ميل إنه أقيم مؤخرًا، زفاف ولي العهد الماليزي تنكو محمد فايز بترا على السويدية صوفي لويس جوهانسون، في زفاف غير عادي.

وأقيم الزفاف في قصر "أستانا بالالي بيسار" الأثري، الذي بني في عام 1840، وحضره 300 ضيف.

ووفق الصحيفة البريطانية، فإن جميع هدايا الزفاف ستمنح لدور الأيتام والمتقاعدين والمنظمات الإنسانية غير الحكومية.

وكانت قد التقت صوفي البالغة من العمر 32 عاما مع الأمير تنكو، 45 عاما، في إنجلترا بعد أن انتقلت للعمل في قصره كمربية.

وزفاف ولي العهد الماليزي، يأتي بعد شهور من زواج ملك ماليزيا، السلطان محمد الخامس، في نوفمبر الماضي، من ملكة جمال روسيا سابقا، أوكسانا فويفودينا.




القسم: 
المصدر: 

ميجان ماركيل تخالف التقاليد الملكية مجددا في البحث عن مربية أطفال

قالت مجلة فانيتي فاير الأمريكية، إن الأنظار تتجه نحو ميجان ماركيل والأمير هاري ، بانتظار ولادة طفلهما.

و هناك القليل من التقارير الجديدة من الصحافة البريطانية هذا الأسبوع حول الأمر، والتي تفيد بأن ميجان وهاري ربما قررا الذهاب في اتجاه مختلف عن الأمير وليام وزوجته كايت ميدلتون، اللذان قاما بتوظيف مربية إنجليزية، كما هو الحال مع التقاليد الملكية.

وبدلًا من ذلك توظيف مربية إنجليزية، قرر هاري وميجان توظيف مريبة من الولايات المتحدة وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

وطلبت ميجان من "وكالة توظيف متخصصة" أن تبحث عن سيدة يمكنها بدء العمل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال مصدر للصحيفة : "كانت ميجان واضحة في إخبار الشركة بأنها تفضل أميركية على البريطانية وتريد أن تشعر بأن المربية جزء من أسرة وليس فرد من الموظفين يرتدون الزي العسكري".

وأضافت "هذا أمر مهم بالنسبة لها ، فهي لم تخف أبدًا حقيقة أنها فخورة بشدة بجذورها الأمريكية ".

القسم: 
المصدر: 

العثور على طائرة القذافي في أوكرانيا

مفاجأة كبيرة كشف عنها تقرير لشبكة دومسكايا، التي قالت إنه يجري في أوكرانيا بأوديسا، إصلاح طائرة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، وإن الطائرة An-74TK-300D موجودة في مطار أوديسا الدولي منذ عدة أشهر، وفقًا لما نقل موقع أوبزرفايتل الأوكراني.

وتخضع طائرة القذافي لصيانة في ورش تصليح الطائرات الخاصة الموجودة في أراضي الميناء الجوي.

و من المعروف أن الطائرة An-74TK-300D ب صنع منها ثلاث نسخ فقط، وقد استخدمت جميعها في رحلات لأشخاص من ذوي النفوذ.

وتم الكشف عن أول طائرة من هذا النوع (رقم التسجيل UR-AWB) في عام 2003 من قِبل مؤسسة خاركوف الحكومية لإنتاج الطيران لصالح avia الرئاسية الأوكرانية.

وتم تسليم الطائرة الثانية (5A-CAA) إلى حكومة ليبيا، التي كانت تسمى آنذاك الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى.

وتم تسليم الطائرة الثالثة (RDPL-34020) إلى لاوس ، حيث تحطمت في 17 مايو 2014.

وبالتالي ، لا يوجد سوى طائرتين اثنين يعملان الآن.

وفي داخل مقصورة القذافي بالطائرة، يمكن مشاهدة مظاهر الرفاهية في كل مكان، من الكراسي الجلدية الفاخرة والمطعمة بالخشب الثمين وإضاءة سقف من مستويين تتيح لك الشعور بتأثير سماء الليل المرصعة بالنجوم.

وتم تسليم الطائرة لحكومة القذافي عام 2009، ثم تعطلت جراء الإصابة بشظايا القنابل الجوية وأصلحت بسرعة، وغيرت الطائرة لونها عدة مرات، وتستخدمها الآن حكومة الوفاق الوطني الليبية.

القسم: 
المصدر: 

حقيقة تجريد ملكة جمال من لقبها.. هل هن ممنوعات من الإنجاب والزواج؟

قال موقع نيوز هاب النيوزيلندي، إن ملكة جمال بوليفيا جويس برادو التي تبلغ من العمر 22 عامًا، فقدت لقبها بعد أن كشفت عن حملها.

وفازت جويس برادو بلقب ملكة جمال بوليفيا في عام 2018 ، ولكن تم تجريدها الآن من تاجها بسبب "خرقها لعقدها المبرم".

وذكر نيوز هاب، إن حملها ضد قواعد مسابقة ملكة جمال الكون للفائزات، حيث يمنعن من الحمل أو الزواج أثناء حملهن للقب.

يقول موقع المسابقة: "لا يجب ان تحمل المتسابقات. يجب ألا يكن متزوجات مطلقًا خلال فترة حملها للقب".

وكانت جويس برادو، 22 عاما، قد مثلت بلادها في مسابقة "ملكة جمال الكون"، في ديسمبر الماضي، لكنها لم تستطع التأهل للدور نصف النهائي.

وقررت الجهة المنظمة لمسابقة ملكة جمال بوليفيا لعام 2018، تجريد حاملة اللقب من تاجها لانتهاكها قوانين المسابقة.

وأعلنت برادو الآن أنها حامل منذ شهرين من حبيبها عارض الأزياء، رودريجو جيمينيس.

وقالت: "سيولد لنا طفل. وعائلتانا تدعماننا. ونحن سعيدان لأنني أحب رودريجو الذي يحبني".

وفي نهاية مارس الماضي، جردت ملكة جمال موسكو، أوليسيا سيميرينكو، أيضًا من لقبها، لأنها لم تحضر أي فعالية خيرية واحدة مخطط لها، وكسرت تاج ملكة الجمال.


القسم: 
المصدر: