محمد علي

بحث جديد يقود إلى ثورة مستقبلية في عمليات التلقيح الاصطناعي

أكدت دراسة لجامعتين في السويد، أن الحيوانات المنوية التي بقيت فترة أطول في سائلها ، كانت الأفضل في عمليات التخصيب، وفق لشبكة سكاي نيوز.

ووفق ما جاء في دراسة جامعتي إيست أنجليا وأوبسالا، فإن الحيوانات المخصبة كلما بقيت ضمن سائلها كان ذلك أفضل في الذرية التي ستكون أطول عمرًا وأفضل صحة، وذلك في نتائج جرت على كائن غريب هو سمك حمار الوحش.

وتشير دراسة الجامعتين بذلك إلى إن نوعية سائل الإنجاب وما به وجودته أفضل عند تلقيح البويضة، وهو ما قد يفيد الباحثين في عمليات التلقيح الصناعي في البشر مستقبلا.

القسم: 
المصدر: 

أكله حيًا أمام ابن أخيه.. محمد طاهر ضحية كائن مرعب على جزيرة غامضة..صور

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن واقعة محزنة لموت رجل بأسنان زاحف مرعب بينما كان يقوم بجولة سياحية في دولة مجاورة لبلاده أنهت حياته، وأرجعت ابن اخيه وحيدًا إلى موطنهما.

وتعرض رجل اندونيسي هو محمد طاهر للذبح والاكل بأسنان تمساح عملاق بينما كان هو وابن اخيه يقومان بزيارة إلى ماليزيا.

وذكرت الصحيفة إن الواقعة مرلمة للغاية ولن ينساها من رآها، حيث أكل التمساح طاهر أمام ابن اخيه المرعوب اثناء بحثهما في إحدى البحيرات عن سرطان البحر.

وفقد محمد طاهر مجيد صيام أثناء رحلته مع ابن أخيه بالقرب من نهر في ولاية ساراواك الماليزية على جزيرة بورنيو المليئة بالغابات.

ووجد محمد أفيان (24 عاما) مرعوبًا بعدما شاهد عمه البالغ من العمر 40 عاما بين فكي التمساح، ويقوم بأكله والاختفاء به في النهر.

وقال محمد صبري زينول نائب قائد الشرطة المحلية ان الشاب صعق بعدما رأى رأس عمه يطفو فوق سطح الماء قبل غرقه مرة أخرى.

والتماسيح متوطنة في بورنيو، ويمكن أن يصل طولها إلى 22 قدما.

وعُثر على جثة محمد طاهر مغطاة بالدماء ومشوهة.

وكانت قد بدأت السلطات في ماليزيا بمنح تراخيص لمطاردة التماسيح في عام 2017 في محاولة للحد من عدد الهجمات ، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

القسم: 
المصدر: 

الجحيم على طائرة أمريكية..رعب وإصابات أدت لهبوط اضطراري..صور

في واحدة من الوقائع النادرة التي سببت حالة من الهلع والرعب، أصيب 3 ركاب على متن طائرة أمريكية بجروحٍ عميقة دون أن يقوم أحد بالتعدي عليهم وفق ما قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وهبطت طائرة أمريكية اضطراريًا بسبب مطبات هوائية قوية تعرضت لها، كانت نتيجتها إصابة 3 أشخاص بجروح، وأدت إلى تدحرج الكثيرين داخل الطائرة، وسقوط الركاب وتطاير المأكولات والمشروبات من عربة تقديم الطعام.

وبسبب هذا الاضطراب الكبير، هبطت الطائرة اضطراريًا في ولاية نيفادا الامريكية.

وجرى نقل الجرحى إلى المستشفى لعلاجهم.


القسم: 
المصدر: 

أكثر مدن العالم ازدحامًا.. تقرير يكشف المفاجأة المذهلة

كشف تقرير جديد لشركة "إنتريكس" الدولية، عن أكثر الدول إزدحامًا في العالم والذي تعد نتائجه مغايرة لتوقعات الكثيرين، والذي احتلت فيه العاصمة الروسية موسكو قائمة أكثر مدن العالم ازحامًا وهذا في تقريرها عن اجمالي العام المنتهي 2018، وفق ما ذكرت وسائل إعلام دولية.

قال تقرير إنتريكس، إن موسكو المدينة الأكثر ازدحاما في العالم وذلك بعد حساب عدد الساعات التي يقضيها قائد السيارة في الشلل المروري .

ووصل عدد الساعات الضائعة في الزحام إلى 210 ساعة في العام.

وجاءت في المرتبة الثانية مدينة إسطنبول بتركيت من بين 220 مدينة، وكانت الثالثة العاصمة الكولومبية بوجوتا، ومكسيكو سيتي في المكسيك الرابعة، بينما جاءت ساو باولو البرازيلية خامسة العالم.

القسم: 
المصدر: 

الفالنتاين مكروه في أكبر دولة إسلامية.. والحكومة تحض الأزواج: لا تحتفلوا باليوم

قال موقع تشانل نيوز إيشيا، إنه وعلى عكس دول كثيرة، لا تحتفل النساء أو الرجال في إندونيسيا في الغالب الأعم بعيد الحب، معتبرين إنه عادة غربية لايجب إتباعها.

واحتج حوالي 100 طالب في مدينة سورابايا على عيد الحب، قائلين: إنه يتم الترويج له وهو أمر غير جيد.

ولم يحص الفالنتاين على الكثير من التقدير في أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم يوم الخميس (14 فبراير) ، حيث حثت السلطات الإندونيسية الأزواج العاشقين على الاعتزال وعدم الاحتفال في هذا اليوم ، ونفذت حملات لإبطال أي دعوات لإعطاء الهدايا.

واعتبر الـ100 طالب الذبن تظاهروا في ثاني أكبر مدينة في سورابايا، إنه يشجع على الانحطاط الغربي.

وقالوا في لهجة كارهة لليوم، "سنقول لا للعشق هذا اليوم".

القسم: 
المصدر: 

عروسة داعش الإرهابية المقررة العودة لبلدها.. 3 أطفال وزوج ألماني ورءوس مقطوعة

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية ، إن واحدة من الفتيات البريطانيات اللاتي انضممن إلى تنظيم داعش الإرهابي، عبرت عن رغبتها في العودة إلى بريطانيا بعدما انتهت أحلام التنظيم المتطرف على الأرض.

وكانت أجدد الحالات وأكثرها إثارة للجدل، مطالبة شميمة بيجم الفتاة بريطانية التي يبلغ عمرها 19 عامًا، بالعودة إلى بريطانيا.

لكن قصة هذه الفتاة محيرة ومختلفة عن غيرها من حالات أخرى، فهي تقول إنها تريد العودة إلى الوطن غير أنها ليست نادمة بتاتا على الانضمام إلى التنظيم رغم ما عايشته أثناء تواجدها لسنوات في سوريا.

وسبق إن شغلت شميمة الإعلام والرأي العام البريطانيين منذ التحاقها بداعش في العام 2015، وعادت هذه المرة عبر مقابلة صحفية أجرتها معها صحيفة "التايمز".

وتحدثت الفتاة التي كانت طالبة في مدرسة بلندن عندما غادرت بعمر 15 سنة، والتي تعرف ايضًا بعروس داعش، إنها تريد العودة لبريطانيا من اجل وضع جنينها، بعدما فقدت من قبل طفلين خلال الحرب.

وأضافت في تسجيل صوتي أثناء تواجدها في مخيم للاجئين شمال سوريا: "لقد كنت ضعيفة، لم أستطع تحمل المعاناة والمشقة في ساحة المعركة، كما أني كنت خائفة أيضا على الطفل. كل ما أريده هو العودة إلى بريطانيا ".

ولدى وصولها إلى سوريا تزوجت شميمة رجل ألماني أنجبت منه طفلين، لكنه أُسر من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وتصف جحيم داعش وتقول "كنا نعيش حياة طبيعة في البداية في الرقة، وبعدها بدأت عمليات القصف والمعارك تزداد حدة...لقد رأيت رؤوسا مفصولة عن أجسادها، ولم يخفني ذلك إطلاقا".

وأضافت في مكابرة وعناد واضح "كان هناك الكثير من الاضطهاد والفساد في داعش، ولذا رأيت وأدركت إنهم كانوا لا يستحقون النصر، لكني لست نادمة على التجربة".

وتصدرت شميمة رفقة اثنين من زميلاتها (قديسة سلطانة وأميرة عباس) عناوين الصحف عندما سافرن من بريطانيا إلى تركيا في فبراير من العام 2015، ثم إلى سوريا.

وعن صديقتيها قالت شميمة أنهما لم تتركا التنظيم.

وتعيش شميمة أو شيماء ، البالغة من العمر 19 عامًا ، وهي حامل في شهرها الثالث، في مخيم للاجئين في شمال سوريا بعد أن اختارت الهروب بسبب مخاوف على طفلها الذي لم يولد بعد.

وكانت قد انهارت والدة شميمة عندما سمعت صوت ابنتها، عندما ظهرت في المقابلة الصحيفة، وقالت الأم لم نكن نعرف ما إذا كانت على قيد الحياة أم لا.

وقالت عائلتها أنهم يريدون عودتها حتى يمكن إعادة تثقيفها

والثلاثاء الماضي، أصدرت بريطانيا قانون مكافحة الإرهاب الذي ينصّ على الحكم بالسجن لعشر سنوات على أي بريطاني أقام في سوريا من دون سبب وجيه، في خطوة تهدف إلى مواجهة معضلة عودة الإرهابيين الأجانب إلى بلدهم الأصلي.

وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب البريطاني نيل باسو أعلن، في يناير، أنه يوجد حاليا نحو مائتي متشدد بريطاني في المنطقة.

لكن النقاد يقولون إن افتقارها (عروسة داعش) للندم يثبت أنها تمثل خطرًا جذريًا محتملًا على بريطانيا ، وهو ما قد يرجح أو يوجد ضرورة لمنعها من العودة أو اعتقالها وملاحقتها قضائيا على أقل تقدير.








القسم: 
المصدر: 

فوائد خارقة لـ الشكولاتة.. تقضي على أخطر 3 أمراض

قالت صحيفة بوست ستار، إنه قد يكون من الأخبار الجيدة للكثيرين حول العالم، تناول الشوكولاتة كونها مفيدة جيدًا للصحة، بأكثر مما يظن أو يتوقع الكثيرون.

ذكرت الصحيفة إن الشرط الوحيد لتناولها هو تناولها باعتدال، وفق بحث جديد لفت إلى أهمية تناول الشوكولاته، واعتبرها هامة لانها بمثابة حماية دفاعية من أخطر 3 امراض تصيب الكثيرين القلب والضغط والسكري.

ووجدت أبحاث في مجلة القلب الأمريكية أن تناول ثلاث إلى ست قطع من الشوكولاتة أسبوعيا يقلل من خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 18 في المائة.

وتشير دراسة أخرى نُشرت في مجلة BMJ إلى أن العلاج قد يساعد في منع الرجفان الأذيني (أو A-fib) ، وهي حالة تتميز بعدم انتظام ضربات القلب.

وكان لدى الأشخاص الذين يتناولون قطعتين أو ست في الأسبوع مخاطر أقل بنسبة 20 في المائة في تطوير حالة الرجفان الأذيني A-fib مقارنة مع أولئك الذين يستهلكونها بشكل أقل من مرة واحدة في الشهر.

ويعتقد الباحثون أن خصائص مضادات الأكسدة وماتحتويه الشوكولاته على الماغنسيوم من الكاكاو قد تساعد في تحسين وظيفة الأوعية الدموية ، والحد من الالتهابات ، وتنظيم تكوين الصفيحات ، وهي عوامل تساهم في نبض القلب، إضافة إلى أهمية الشوكولاته في خفض ضغط الدم، والأدهى إن الشوكولاته تقلل من خطر الاصابة بالسكري.

وأجريت دراسة أوروبية أخرى على أكثر من 150،000 ألف شخص، أفادت بأن تناول حوالي 2.5 أوقية من الشوكولا في الأسبوع كان مرتبطا بانخفاض بنسبة 10 في المائة في خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري - وكان ذلك حتى بعد تناول السكر المضاف، وهو ما يظهر إن الشوكولاته تعمل تعمل كمضاد حيوي.

القسم: 
المصدر: 

حقيقة ظهور مرض وبائي يصيب الخيول في السعودية.. ضجة على المواقع

نقلت صحيفة سبق، عن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، إنه لا يوجد قلق فيما يتعلق بظهور مرض انفلونزا الخيول الموسمية، وأن الأمر يجري احتواؤه.

وقالت: إن الوضع الصحي مستقر فيما يتعلق بـ"إنفلونزا الخيول الموسمية"، مشيرة إلى إن الحالات المحدودة جرى التعامل معها.

ولفتت الوزارة، إلى عدم صحة الشائعات والمقاطع المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الوضع الوبائي للخيول، داعية ملاك الخيل إلى تطعيم حيواناتهم ، تحسبًا لأي طارئ.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية في الوزارة، إبراهيم قاسم، إن "الوضع الصحي للفصيلة الخيلية مطمئن جدا".

القسم: 
المصدر: 

اختفاء الحسابات على انستجرام.. ظاهرة غريبة تضرب العالم

اشتكى كثير من المستخدمين لموقع التواصل "انستجرام"، من ظاهرة غريبة، أدت إلى اختفاء غريب لبعض الحسابات، وفق ما قال موقع جاد جيت 360 المعني بالتكنولوجيا.

وقال الموقع، إنه تم إطلاق حملات من مستخدمي "إنستجرام"، ضد الحسابات الوهمية، أو الحسابات التي يقوم أصحابها بما يمكن تسميته برشوة الشركات لزيادة عدد المتابعين الوهميين لحساباتهم.

وهو ما أدى بالشركة المشغلة لموقع "انستجرام" إلى الاستجابة والغاء الحسابات الوهمية من خلال آليات عمل آلية.

وبالنسبة لأصحاب الحسابات التي تحوب متابعين زائفين فقد قامت الحملات على حساباتهم وهو ما أوقف بعضها.

وكان قد تسبب خلل فني بتوقف "إنستجرام" عن العمل مؤقتا في بعض دول العالم.

القسم: 
المصدر: 

جريمة بشعة ضحيتها طفل سوري.. عثر عليه مقتولًا بعد 24 ساعة من اختفائه

أثارت قضية مقتل طفل سوري في الثامنة من عمره غضب وحزن الكثيرين على مواقع التواصل لبشاعة الجريمة، وفق ما أفادت به وسائل إعلام سورية.

وعثرت قوات الأمن السورية بمدينة حلب على جثة الطفل نصر الله الناصر مقتولا بعد 24 ساعة من اختفائه.

وكان الطفل تم اختطافه من أحد المحلات التجارية المهجورة في محيط جامع الناصر بحي صلاح الدين في مدينة حلب.

وقتل الطفل بواسطة آلة حادة على رأسه، وهو ما أدى إلى قيام الشرطة السورية بالاستنفار لإيجاد القاتل.

وبالفعل ألقت الشرطة القبض على القاتل الذي تبين إنه شاب في الـ19 من عمره، يعاني انحرافًا نفسيًا وسلوكيًا أدى به في لحظة ضياع تام إلى القيام بجريمته النكراء.

القسم: 
المصدر: