محمد علي

ضررهما يفوق المتوقع.. الشاي والقهوة خطر قاتل للحوامل

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن دراسة جديدة نصحت النساء الحوامل بعدم تناول بعض المشروبات خلال فترة حملهم لما لها من تأثير سلبي على صحتهن والأخطر أنها قد تضر أطفالهن بشكل قد يقود للندم فى آخر العمر، فهذه المشروبات آثارها واسعة.

وكشفت الصحيفة وفقا لما نقلته عن دراسة حديثة، إنه يجب تمامًا على النساء الحوامل تجنب شرب الشاي والقهوة، لأن ضررهما يفوق المتوقع، حيث إنهما يؤثرات بالسلب على أحجام الأجنة والأطفال قبل تخليقهن في أرحام أمهاتهن.

وقالت الصحيفة إن الشاي والقهوة قاتلان للأطفال، فهما يؤثران على حجم الأطفال بجعلهن أصغر حجما من الحجم الطبيعي.

وصرح الباحثون بجامعة دبلن الأيرلندية، إنه لايجب ألا تتناول الحوامل الشاي والقهوة لأنهما يؤثران على حجم الطفل، فمادة الكافيين تعيق تدفق الدم إلى المشيمة، بما يعني إن كل 100 مللي جرام من مادة الكافيين يوميا تؤدي إلى نقص وزن الجنين 72 جراما.

القسم: 
المصدر: 

تناول ساندويتش واحد يوميًا من هذه الوجبة يقتلك ببطئ

يحذر الكثير من الأطباء من تناول اللحوم معتبرين أن الإفراط في تناولها سبب لأمراضٍ كثيرة خاصة أمراض القلب، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت الصحيفة إن دراسة جديدة من مركز كليفلاند الأمريكي، نصحت بعدم تناول اللحوم بإفراط خاصة البرجر يوميا، وذلك كونها نوع اللحوم الذي تناولته الدراسة.

وذكرت الصحيفة، إن تناول ساندويتش من البرجر يوميا يزيد فرصك في الإصابة بأمراض القلب.

ورأت الصحيفة أن التناول الكثير للحوم الحمراء خاصة المعالج منها مثل البرجر والسجق والسويس واللنشون وغيرها وتلك الغنية بالدهون، يمكن أن ترفع من نسب الإصابة بأمراض القلب، فتزيد معدلات الدهون في الجسم ورفع نسبة الكوليسترول، علاوة على تسببها في زيادة المواد الكيماوية بأكثر 10 مرات من المعدلات الطبيعية.

ويزيد تناول البرجر الأكاسيد الأمينية وهي التي ترفع مع الوقت نسب الخطر والإصابة بأزمات قلبية و الجلطات التي تقود لوفاة مفاجئة.

القسم: 
المصدر: 

راهب تجاهل تحذيرات الشرطة وصلى في الغابة .. فكانت نهايته بمخالب نمر

قالت الشرطة الهندية، إن راهبا بوذيا، قتل على يد نمر، بينما كان يتأمل في غابة تعد محمية للقطط الكبيرة، وفق ما قالت صحيفة ديلي ميل.

وكان الرهب راهول ووك بودي يجلس تحت شجرة في غابة رامديجي بغرب الهند لصلاة الصباح عندما اقترب منه نمر جائع اعتبره وجبته الصباحية المنتظرة.

وقالت الشرطة، في ولاية ماهاراشترا إن الراهب الشاب البالغ من العمر 35 عاما أصيب بجروح قاتلة.

ويعد هذا الهجوم الخامس من هذا النوع في شهر واحد.

وقالت كريسنا تيواري، وهي ضابطة شرطة كبيرة في المنطقة "تم العثور على جثته ممزقة وناقصة بشكل كبير في الغابة"، مشيرة إلى أن الحيوان حاول جرها بعد ذلك لكنها تراجع عن ذلك.

وتقع الغابة على بعد حوالي 510 ميل (825 كم) غربًا من مومباي، والغابة تضم محمية للأسود والنمور، وهي التي قامت بأربعة هجمات أخرى قاتلة في الأسابيع الأخيرة.

وقالت الشرطة إن الرهبان في المنطقة تجاهلوا تحذيرات من مسؤولين محليين بشأن مغامراتهم في الغابة.

وجاء الهجوم بعد حادث مميت آخر يوم الاثنين، قُتل فيه صاحب متجر كان يقوم بجولة في الغابة.

القسم: 
المصدر: 

اشتعال حرب الزوجات في القصر الملكي البريطانى بين ماركيل وكايت

هل تشتعل حرب زوجتي أميري بريطانيا الشابين ويليام وهاري لأجل فوز إحدى زوجتين الأخوين بحب الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، هذا ما كشفته الصحف البريطانية في السطور التالية.

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إنه يظهر أن خلافات القصر الملكي بدأت تظهر على السطح، خاصة أجواء من التوتر بين ميجان ماركيل زوجة الأمير هاري مع أخيه ويليام وزوجته كيت ميدلتون، حيث يشعر هاري بحساسية مفرطة لأي انتقاد لزوجته، وذلك أمر متلازم معه منذ صغره ورحيل أمه الأميرة ديانا في حادثٍ غامض، وشعوره بأنه لم يستطع الدفاع عن أمه، وبالتالي فزوجته هي من تعوض ذلك، بإحساسه بضرورة حمايتها.

وشهدت دوقة كامبريدج كايت ميدلتوت زوجة الأخ الأكبر ويليام، فترة مزدحمة من الارتباطات الملكية، بما في ذلك زيارة إلى قبرص الأسبوع الماضي ، لكنها وجدت وقتًا في جدول مواعيدها لزيارة قصر باكنغهام لتكون مع الملكة، بعد غياب ضرتها أو بمعنى أصح زوجة شقيق زوجها ميجان ماركيل التي صارت منافستها الوحيدة في الظهور الجماهيري بعد زواج ماركيل من هاري في شهر مايو الماضي.

وشوهدت كايت (36 عاما) وهي تقود سيارتها بنفسها وهي تلوح للحشود،وكانت الأم لثلاثة أطفال ترتدي سترة كريمية.

وتمت مشاركة اللقطات على موقع إنستجرام، حيث علق أحدهم على مواقع التواصل قائلًا: "كايت ميدلتون تذهب لوحدها إلى القصر، إنها تحصد المعجبين الملكيين . أتسائل عن سبب حضورها، هل ستكون برفقة الملكة ربما في جلسة شاي مع الملكة".

وتأتي هذه الزيارة بعدما تصاعدت الخلافات مع ميجان، وهو ما يمكن أن يكون لجوء إلى الملكة للحصول على النصيحة لوقف الخلافات بينهما.

في وقت سابق من هذا الشهر بدأت الشائعات تدور حول أن ميجان تظهر صعوبة في التعامل مع الموظفين، ولا تتواصل مع زوجة شقيق زوجها.

ولكن وفقا للمطلعين، فإن الملكة ستقدم الدعم إلى ميجان ماركيل خاصة وأنها حامل وتنتظر طفلها الأول من الأمير هاري.

وقال مصدر لصحيفة صنداي تايمز: "لقد شاهدت الملكة كل شيء ويمكنها تقديم بعض النصائح المفيدة إلى الدوقة في الوقت الراهن".

القسم: 
المصدر: 

القبض على معالج روحاني نصاب.. كسب الملايين من استغلال النساء

يظهر إن أخطاء بعض الإعلاميين تكون أخطاء فادحة لا يمكن مداواتها لدى الآخرين بمرور الزمن، ومن ذلك ما أقدمت عليه مقدمة البرامج الإذاعية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري التي تحظى باعجاب وثقة دولية، باستضافة أحد الدجالين باسم العالم والذي تسبب في إلحاق الأذى بمئات النساء، وفق ما قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت الصحيفة إن الرجل البرازيلي الذي أظهر نفسه على إنه معالج روحاني، استغل الكثير من النساء ، وهو الأمر الذي دعا إلى تدخل الشرطة البرازيلية والقيام بتحقيق موسع.

وتحقق الشرطة البرازيلية في اتهامات من أكثر من 250 امرأة بأن المعالج الروحي الذي نال شهرة واسعة بعدما استضافته أوبرا وينفري، تحرش بهن جنسيًا، وتعرض لهن بالأذى.

ونظرًا لحجم الإدعاءات والبلاغات، قامت السلطات بالقبض على "جواو تيشيرا دي فاريا" وتجري محاكمته أمام محكمة في أباديانيا، وهي بلدة صغيرة بوسط البرازيل يملك فيها مركزا للعلاج الروحي.

وأصبح فاريا مشهورا على مستوى العالم عندما بثت وينفري تقريرا عن أساليبه في العلاج الروحي عام 2013، وهو الأمر الذي كان بالنسبة له بطاقة عبور إلى الثراء وإلى ممارسة مرضه النفسي على النساء اللاتي يعالجهن، مستغلًا جهلن بأساليبه العلاجيه ما جعله يستغلهن أسوأ إستغلال.

القسم: 
المصدر: 

ميلانيا تكشف كواليس عن حياتها مع ترامب في البيت الأبيض..صور

كشفت ميلانيا ترامب السيدة الأمريكية الأولى في حوار على شبكة فوكس نيوز الأمريكية إنها لا تتفق دائما مع أسلوب زوجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتخاذ القرارات وتقدم له النصائح، ولكن في النهاية، الكلمة الأخيرة تعود له.

قالت ميلانيا:" أتمنى لو كان لدي المزيد من الوقت لمشاهدة الأخبار، لكنني مشغولة بعملي، لكنني أعرف بالضبط ما يجري، أتابع، وأعطي زوجي نصيحة صادقة ورأيي، وهو يستمع أحيانا، وأحيانا أخرى لا يستمع، وأنني لا أتفق مع أسلوبه أحيانا، لكن في النهاية القرار الأخير يعود له، فهو يعلم ما العواقب، إنه رجل بالغ، وهو محارب، يحارب من أجل أمريكا والشعب الأمريكي كل يوم، بحسب "فوكس نيوز".

وانتقدت السيدة الأولى "الانتهازيين" الذين يستخدمون اسمها واسم ترامب "للتقدم بأنفسهم" ، ودافعت عن "حياتها مع ترامب.

وتجاهات ميلانيا الانتقادات من الجمهور ووسائل الإعلام ، وقالت إنها تسعى دائما للقيام بما تعتقد أنه الشيء "الصحيح".

وأجرت ميلانيا حوارها مع صحفي "فوكس نيوز" على متن السفينة "يو إس إس" جورج إتش دبليو. بوش بعد يوم من زيارة مع القوات في قاعدة لانغلي المشتركة في هامبتون بولاية فرجينيا.

وغطت المقابلة الودية عددًا من الموضوعات المختلفة إلى كيفية تعاملها مع انتقادات زوجها وعائلتها.

وكانت معظم إجاباتها واثقة ومؤلمة ، فميلانيا عندما سُئلت عن زوجها الذي يسعى للحصول على فترة ثانية في المكتب البيضاوي، لم تجب بـ"نعم" ولكنها قالت: "أعتقد أن زوجي يقوم بعمل رائع. أريد أن تواصل البلاد عملها بشكل جيد".

وفيما يخص المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي ترامب ، مايكل كوهين الذي حكم عليه بالسجن لثلاث سنوات: "شعرت أن من واجبي الحديث عن أفعاله القذرة"، مشيرة إلى أن الرشوة التي دفعها المحامي إلى الممثلة ستورمي دانيلز، لم تكن تليق أبدا.

القسم: 
المصدر: 

قراصنة الإنترنت يوجهون ضربة جديدة للحكومة الفرنسية

وجه قراصنة الإنترنت ضربة جديدة للحكومة الفرنسية، حيث ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، أن الهاكرز سرقوا بيانات من موقع إلكتروني تابع للوزارة مخصص للمواطنين المسافرين خارج البلاد، وفق سبوتنيك.

ورغم أن الوزارة سعت إلى طمأنة المستخدمين إلى أن المعلومات المسروقة ليست عالية الحساسية، لكن الأمر أثار الكثير من التساؤلات والقلق ربما من هجمات أخرى.

وضربت اختراقات الهاكرز الكثير من المواقع الحكومية في العالم على مدار الفترة الماضية وهو ما عرض الكثير من بيانات العملاء للكشف وتهديد خصوصيتهم.

القسم: 
المصدر: 

كشف مصير أقارب على عبدالله صالح وجثمانه بعد اغتياله

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن كشف الحكومة للأسرى والمعتقلين شمل الجميع بمن فيهم أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتسليم جثمانه، وفق ما قالت سبوتنيك.

وقال الإرياني في تغريدة على حساب عبر "تويتر": "‏‏‏بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي فقد شمل كشف تبادل الأسرى المقدم من الوفد الحكومي في مشاورات السويد جميع المختطفين والمعتقلين والمختفين قسريا من كل الأطراف والمكونات السياسية، بمن فيهم أقارب الرئيس السابق وتسليم جثمانه والإفراج عن قيادات وكوادر المؤتمر في سجون الحوثيين".

وأضاف في تغريدة أخرى: "‏في قوائم تبادل الأسرى، سلمت الحكومة الشرعية 8576 اسم تضم سياسيين وإعلاميين وحقوقيين وناشطين ونساء اختطفتهم المليشيا من منازلهم ومقرات أعمالهم، فيما قوائم المليشيا الحوثية لـ7487 من "أسرى الحرب" وقعوا في قبضة الجيش الوطني وهم يقاتلون في صفوفها، هذه القائمة مفتوحة لإضافة أي قوائم جديدة".

واختتم تغريداته بالقول أضاف:"‏ توجيهات الرئيس هادي كأب مسئول عن كل اليمنيين حتى من اختلفوا معه، وهي مواصفات القيادة الوطنية التي تترتفع عن الصغائر، بينما قيادات مؤتمر الداخل المشاركة بوفد المليشيا الحوثية في مشاورات السويد تتجاهل المعتقلين من أقرباء الرئيس السابق والإفراج عن جثمانه والمعتقلين من قيادات المؤتمر".

القسم: 
المصدر: 

كم مرة يجب أن تستحم في الأسبوع.. الإجابة غير متوقعة

يفضل البعض الاستحمام يوميًا قبل الذهاب إلى العمل أو قبل الخروج من المنزل للتنزهن وربما يفعلون ذلك صيفًا وشتاء، وهذا ما يفتح ربما النقاش عن عدد المرات المطلوب صحيًا للاستحمام من كل شخص خلال الأسبوع ، وفي هذا ينقل موقع هيلث نيوز آراء خبراء.

وقال الأطباء إن عدد المرات المطلوب من الأشخاص خلال الأسبوع ، أمر مختلف من شخص لآخر، لكن هناك عوامل مؤثرة بالزيادة أو النقصان لعدد مرات الاستحمام مثل طبيعة العمل وهل الشخص يمارس تمارين رياضية أم لا.

كما قال الأطباء إن الأشخاص يحتاحون للاستحمام بحسب نشاطهاتهم، فإذا كان الشخص يتدرب يوميًا فمن الطبيعي أن يستحم يوميا.

أما الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية فيمكن أن يستحموا يوميًا، على خلاف أصحاب البشرة الحساسة أو الجافة فيمكن لهم الاستحمام مرتين فقط في الأسبوع.

لذا، نصح الأطباء بثلاث مرات يزداد طبيعة الأشخاص وأعمالهم ونشاطاتهم ومكان عيشهم.

أما هؤلاء الذين يعيشون في أماكن رطبة، فمن الواجب عليهم الاستحمام يوميا لتقليل تراكم البكتيريا على البشرة .

القسم: 
المصدر: 

أغرب شواطئ العالم.. مياه زرقاء ورمال فشار.. صور

تشتهر إحدى الجزر الإسبانية بخاصية غريبة في رمالها، فقد يعتقد البعض أول ما ينظر إليها إلى إنها شيئا مصطنعا لكن الحقيقة غير ذلك، وفق ما قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويبدو شاطئ الجزيرة مثل أي شاطئ أبيض مرصوف بالحصى، ولكن بتدقيق النظر يمكن أن يرى المرء حبات الحصى كقطع من الفشار.

وأطلق على شاطئ جزر الكناري اسم "شاطئ الفشار" من قبل مدوني السفر بانستجرام.

ويقع الشاطئ ذو المظهر السريالي في كوراليخو ، وهي مدينة في جزيرة فويرتيفنتورا.

وفويرتيفنتورا، ثاني أكبر جزر جزر الكناري الإسبانية وتشتهر بشواطئها الرملية البيضاء الناعمة، وهي شواطئ تحتوي على كمية هائلة من الصخور البيضاء الصغيرة، التي تشبه حبات الفشار.

القسم: 
المصدر: