محمد علي

صور مرعبة لمجرم بريطانى أشعل النار فى كارفان بداخله فتاة 14 عاما

في لحظات مروعة، قام مجرم في بريطانيا بإشعال النيران في كارفان "عربة سفر متنقلة"، بينما كانت فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا تنام في داخلها.

وقالت صحيفة ديلي ميل، إنه تم تصوير مرتكب الجريمة يسير بهدوء نحو العربة في جايويك ، إسيكس ، ثم يتم رصده يتجول في المكان، قبل إشعاله النار فيها.

تم إنقاذ الفتاة البالغة من العمر 14 عاما من القافلة بعدما هرع إليها الجيران لمساعدتها. 


وحضر الضباط، مع خدمة إطفاء مقاطعة إسكس ، وخدمة إسعاف شرق إنجلترا. 

وقد نقلت الفتاة، والتي لم يتم تسميتها، إلى المستشفى وتعالج من حروق خطيرة. 

ويقال إنها تتعافى بشكل جيد من إصاباتها ، وقد أعطت أسرتها إذنًا للشرطة لمشاركة لقطات اللحظة التي اشتعلت فيها النيران في العربة.

وقال مفتش المخبر جاري بيدل: "سوف يرى الناس ضباطًا في المنطقة، بينما نواصل تحقيقنا في هذا الحادث الفظيع. 

وأطلق سراح صبي يبلغ من العمر 15 عاما من كلاكتون ، كان قد تم توقيفه للاشتباه في إحراقه العربة، بكفالة، وقد تم إطلاق سراحه إلى 26 نوفمبر، حيث سيمثل أمام جهات التحقيق، بينما تواصل الشرطة عملها للاحاطة بملابسات القضية.

ولم يتم التكهن بعد باسباب المجرم التي دفعته لاشعال النيران.
القسم: 
المصدر: 

فتاة تحتفل بمقتل شقيقها على يد صياد فى جبال الألب لهذا السبب

نشرت أخت سائق دراجة بريطاني أطلق عليه أحد الصيادين النار بالخطأ، ظنا منه أنه حيوان في جبال الألب الفرنسية رسالة على فيسبوك تقول فيها: "لقد فزت" وهو ما أدى بالكثيرين إلى سؤالها باستغراب حول احتفالها بمقتل أخيها. 

قالت كاتي توجل - التي زعمت إنها تعرضت للاغتصاب من قبل أخيها مارك سوتون - إن "الحياة يمكن أن تتحرك إلى الأمام" بعد أن قتل أخوها البالغ من العمر 34 عاما بالقرب من مورزين في فرنسا. 

وقد اتهمت توجل ساتون ، وهي في الأصل من كيرفيلي ، باغتصابها مرارًا وتهديدها وإيذائها جسديًا عندما كانت طفلة، لكن أفراد الأسرة دافعوا عنه.

وكتبت توجل، ، على فيسبوك: "حان الوقت كي ألتقط نفسي واعيش".

لقد قمت ببعض من أكبر الخطوات في حياتي كلها خلال الأيام القليلة الماضية وسوف أتخطى ذلك. اضافت "لدي كل ما أحتاجه في حياتي لكي أعود أنا أكثر سعادة وقوة لقد فزت! هو ميت! الآن يمكن أن تتحرك الحياة إلى الأمام. 

وقد دعمتها أمها كاترينا ، قائلة إن "توجل" كانت "محطمة". 

لكن والد ساتون، جون ساتون ، ألقى باللوم على "عداء عائلي" بسبب الاتهامات التي تلت وفاة ابنه.

وقال: "لقد خاطبت الشرطة وأعددت تقريرًا بأن هذه الادعاءات كلها أكاذيب ، كاذبة تمامًا". 

وظهر الانشقاق العائلي عندما قالت كاتي من ساوث ويلز ، لصحيفة "ذا صن" إنها مسرورة لأنه مات ، قائلة: "كان مغتصبا، وأنا مسرورة أنه ميت".

عندما سمعت أنه قُتل ، شعرت بارتياح تام ، لقد أزال عبئًا هائلًا من ظهري. كان يستحق أن يطلق عليه الرصاص مثل الحيوان". 

وقال ممثلو الادعاء الفرنسي ان مارك ساتون كان يركب دراجة في جبل في مونتريوند عندما اجتاز مجموعة من الصيادين فقام احدهمبقتله بطريق الخطأ.
القسم: 
المصدر: 

الكشف عن مصير مجوهرات الأميرة ديانا المليونية..بعد 21 عاما

بعد وقت قصير من إعلان دوق ودوقة ساسكس أنهما يتوقعان طفلًا، ظهرت ميجان ماركيل في العلن وهي ترتدي جواهر كانت تخص الأميرة ديانا.

وفي أول يوم من جولتهم الأسترالية ، كانت أقراط على شكل فراشة مرصعة بالماس، والتي كانت في يوم من الأيام تنتمي إلى ديانا أم هاري دوق ساسكس، ظهرت ميجان ترتديها، وترتدي سوارًا ذهبيًا كانت ديانا تملكه على معصمها.

كانت الرسالة غير المعلنة واضحة بشكل مؤثر: إن إرث ديانا سيعيش من خلال أبنائها.

وقالت صحيفة ديلي ميل، يظهر إن زوجات أبناء الأميرة الراحلة ديانا، صرن يلبسن مجهوراتها.

لكن ومن أول نظرة لمجهورات الاميرة ديانا التي كانت ترتديها تطرح السؤال الأوسع: ما الذي حدث لمجموعة مجوهرات ديانا؟

قبل وفاتها في عام 1997، كتب ديانا "خطاب رغبات" لمرافقتها والتي ذكرت فيه، أن ربع قيمة ممتلكهاتها البالغة 24 مليون يورو من عقارات تريدها أن تذهب لأبناء معمدين، أما الحصة المتبقية ثلاثة أرباع - بما في ذلك مجموعة مجوهراتها- ستذهب إلى الأبناء ويليام وهاري على وجه التحديد حتى تتمكن زواجاتهما في المستقبل من ارتدائها.

وكتبت ديانا: "أود أن تخصصوا كل مجوهراتي لأبنائي ، حتى تتمكن زوجاتهم ، في الوقت المناسب ، من استخدامها".

القسم: 
المصدر: 

بعد كلمة الرئيس السيسي التاريخية.. كل ما تريد معرفته عن مجلس الفيدرالية الروسي

نال مجلس الفيدرالية الروسي اهتمامًا واسعًا بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي له وكلمته التاريخية به، ولقائه مع رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، وتأكيد الرئيس على أن الإرهاب يمثل تهديدا خطيرا على الإنسانية بأسرها.

وبعد زيارة الرئيس الهامة، زاد الإهتمام بمجلس الفدرالية الروسي والدور الذي يمثله.

ويعد مجلس الفدرالية الروسي أو مجلس الاتحاد الروسي هو المجلس الأعلى لبرلمان الاتحاد الروسي ، وفقا لدستور 1993

وبدءًا من عام 1991 كان عمل مجلس الاتحاد بمثابة هيئة تنسيق ثم هيئة استشارية.

وكان يشكل على أساس السلطتين التنفيذية والتشريعية في الأقاليم الروسية.

وتنص الأحكام الانتقالية لدستور عام 1993 على أن القوام الأول لمجلس الاتحاد يتم تشكيله لمدة سنتين على أن ينتخب مندوبين اثنين من كل كيان فيدرالى عن طريق الانتخابات المباشرة.

وتألف مجلس الاتحاد الأول المنتخب في 12 ديسمبر عام 1993 من 175 نائبًا، ثم حدث إصلاح لمجلس الفدرالية كان من شـأنه أن يقربه من السلطة التنفيذية المركزية.

وفي ديسمبر الأول عام 1995 صدر القانون الذي يقضي بأن يدخل المحافظون ورؤساء المجالس التشريعية لكيانات روسيا الاتحادية تلقائيًا بحكم وظائفهم في مجلس الاتحاد.

أما الإصلاح التالي الذي تقدم به الرئيس بوتين فكان يهدف إلى استبدال المحافظين ورؤساء السلطات التشريعية في الأقاليم بنائبين من كل كيان فيدرالي بحيث يعملان في مجلس الاتحاد على أساس دائم وبشكل محترف. وعند ذلك يعين المحافظ أحدهما، وينتخب المجلس التشريعي في الكيان الفيدرالي ثانيهما. وبدأت مرحلة الإصلاح هذه في مارس عام 2000، وانتهت في 1 يناير عام 2002.

في عام 1991 منح الدستور رئيس الدولة الحق بتعيين رؤساء الإدارات الإقليمية.

ومنذ عام 1992 سُمح لبعض رؤساء الأقاليم أن ينتخبوا عن طريق الانتخابات المباشرة.

في ديسمبر عام 2004 سرى مفعول النظام الجديد للمحافظين. وبموجب هذا النظام يتم إقرار رئيس الإقليم من قبل الهيئة التشريعية المحلية بعد ترشيحه من قبل رئيس روسيا الاتحادية.

وفي أواخر عام 2005 منحت الأحزاب الممثلة في الهيئة التشريعية الإقليمية أيضًا حق تقديم مرشح لمنصب رئيس الإقليم.


وترسل كل كيانات دولة روسيا الاتحادية الـ 85 عضوان، والتي تتكون من 22 جمهورية ، و 46 ولاية ، وتسعة كرايات ، وثلاث مدن اتحادية ، وأربع مناطق ذاتية الحكم ، وبلدية واحدة مستقلة .

ويعقد المجلس جلساته داخل المبنى الرئيسي في شارع بولشايا دميتروفكا في موسكو ، وهو المقر السابق لوكالة الدولة السوفياتية للبناء (جوستستروي) .

ويعد مجلس الفدرالية الأخرى البرلمانية مع مجلس الدوما.

وتقام جلسات مجلس الاتحاد في موسكو من 25 يناير إلى 15 يوليو ، ومن 16 سبتمبر إلى 31 ديسمبر.

وترأس المجلس فالنتينا ماتفينكو منذ سبتمبر 2011.


القسم: 
المصدر: 

شاهد.. رومانسية تحت المطر.. الصور تنطق بحب ميجان وهاري

شارك دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وميجان ماركل، صديقًا جديدًا، أثناء جولتهما، في حقول ديبو في نيوساوث ويلز بأستراليا. 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الصديق الجديد لهاري وماركل، كان طفل في الخامسة من عمره يعاني من متلازمة داون، حيث عبر عن ابتهاجه الكبير بلقائهما، ولم يتوقف عن حضن الأمير هاري وزوجته الحامل ماركل. 

وكانت ميجان ماركل 37 سنة، قد أعلنت عن حملها قبل زيارتها لأستراليا. 

وخلال الزيارة، سلطت الصحيفة الضوء على مشاعر الحب والرومانسية التي تسكن قلبي الزوجين، اللذان ظهرا متجاوران في أغلب تحركاتهما، يمسكان يد بعضهما البعض في دلالة على قوة مشاعر الزوجين.















القسم: 
المصدر: 

شاهد.. ماذا يحدث إذا انفجرت أقوى قنبلة نووية في الفضاء؟ رعب لا تتخيله

كلنا نعرف العواقب الرهيبة التي تنجم عن انفجار قنبلة نووية على الأرض وما تفعله بمساحات واسعة من الأرض، لكن ماذا يحدث لو أراد البشر تفجير قنبلة نووية في الفضاء؟

الحقيقة أن الإجابة عن مثل هذا السؤال، إجابة لا يود أحد معرفتها، وفق ما قالت شبكة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية التي استطلعت رأي الخبراء وعاينت عددا من الأفكار التي كانت موجودة سابقا، ودعمت ذلك بفيديو مرعب.

ففي عام 1962، كشفت الحكومة الأمريكية النقاب عن قنبلة نووية بقوة 1.4 ميجا طن بجزيرة جوهانستون، وقامت بتفجيرها على مسافة 400 كم من شواطئها فوق المحيط الهادئ، تقريبًا فوق البقعة التي تدور فيها محطة الفضاء الدولية اليوم.

ولنا أن نتخيل أن تفجير هذه القنبلة فوق المحيط أحدث موجات ارتدادية مرعبة، وولد كرة لهب عملاقة وموجة طاقة رهيبة تسمى "إلكترو ماجنتيك بولز" (EMP) توسعت لتغطي مساحة 1000 كيلومتر مربع.

هذه الإلكترو ماجنتيك أو موجة الطاقة الرهيبة "إي إم بي"، أتلفت الأجهزة الإلكترونية خلال هذه العملية، كما أظلمت شوارع هاواي، وعطلت الهواتف، وأخرجت أنظمة الملاحة والرادار عن العمل، ناهيك عن خروج ستة، أو نحو ذلك العدد، من الأقمار الصناعية عن العمل، كل ذلك جاء من قنبلة 1.4 ميجا طن.

لكن إذا تخيلنا تدمير أكبر قنبلة نووية في العالم وهي المسماة "القيصر بومبا"، وقوتها 50 ميجا طن، فوق فضاء الولايات المتحدة الأمريكية، فما الذي قد يحدث؟

أجابت "بيزنس إنسايدر"، عن هذا الأمر قائلة: "لا يوجد جو في الفضاء، لذلك لن تكون هناك سحابة على شكل فطر ولا موجات ستتولد منها، وبدلًا من ذلك، ستتولد كرة نارية تغطى 4 أضعاف حجم يسمى نجم برايم"، وإذا نظرت إليها مباشرة في غضون الثواني العشر الأولى من الانفجار، فيمكنها أن تدمر عينيك إلى الأبد.

ولن تكون الأقمار الصناعية آمنة، فسيقضي الإشعاع الناتج عن الانفجار على مئات من الآلات في مدار أرضي منخفض، بما في ذلك الأقمار الصناعية للاتصالات على الأرض، إضافة إلى الأقمار الصناعية المخصصة للتجسس العسكري، فضلا عن توقف عمل التلسكوبات العلمية الكبيرة مثل "هابل".

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية عرضة لخطر التسمم الإشعاعي.



أما على الأرض، فمن المحتمل أنك ستكون بخير جسمانيا، حيث ستكون نقطة التفجير بعيدة بما فيه الكفاية لدرجة أن الإشعاع عالي الطاقة لن يصل إليك، لكن لن تشعر بالراحة بعد الآن، حيث ستغطي طبقة فضائية ⅓ الولايات المتحدة الأمريكية، ما سيوقف شبكات الطاقة والإلكترونيات لتعود أمريكا إلى عهود ما قبل الاختراعات، وإلى الحياة البدائية بلا اتصالات أو كهرباء أو أي شيء.

كما سيتفاعل الإشعاع مع الأكسجين والنيتروجين في الغلاف الجوي ويصنع شفقًا مذهلًا بالقرب من موقع التفجير، والذي قد يستمر لأيام، وهو ما يجعل فكرة تفجير قنبلة نووية في الفضاء فكرة في غاية الكارثية.

واختتمت شبكة "بيزنس إنسايدر" تقريرها بالقول إن تفجيرًا كهذا يعد عملًا مجنونًا، لكن ربما لن يحدث هذا أبدًا، فلم تعد قنبلة بومبا النووية التي تزن حوالي 27000 كيلو جرام، ضمن القنابل الجاهزة للعمل، علاوة على أنه لا يوجد سوى اثنين من الصواريخ في العالم يمكن أن تنجح في رفع شيء ثقيل إلى الفضاء.

القسم: 
المصدر: 

رأت الجنة والملائكة وأشخاصا بأصابع بيضاء.. الحياة بعد الموت تروي تفاصيلها امرأة خارقة

كشفت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، قصة امرأة زعمت أنها لها قدرات مختلفة عن البشر، وأنها تستطيع التواصل مع الكون ومع الأشياء في كل مكان. 

وقالت الصحيفة إن "سيليفي" تدعي أنها رأت الجنة في فترة غريبة لا تستطيع تقديرها، يتوقف فيها الزمن وتفقد الأشياء كل معانيها. 

وتقول سيلفي، إنها تشعر بأنها جزء من شيء ما أثناء إحساسها باقترابها من الموت في إحدى تجاربها.

وكتبت سيلفي عبر موقع إن دي إي: "ينتابني شعور بأنني جزء من الكون مثل خلية تتصل بالخلايا الأخرى".

وادعت فيما ادعت، أنها تتواصل أيضًا مع الملائكة الذين أخبروها بأن ساعة موتها لم تحن بعد وأنها يجب أن تنتظر. 

وقالت إنها ذهبت لمكان غريبٍ في الكون، لكنها فجأة وفي أحد الأيام رأت نفسها في مكان مضيء لين يتحدث فيه معها أشخاص بأصابع بيضاء، أخبروها أشياء كثيرة عن نفسها.

وبعد أيام من غيبوبة طويلة استيقظت سيلفي لتجد نفسها في المستشفى، وأمها بجانبها تبكي. 

ولفتت الصحيفة إلى أن تجارب مثل سيلفي ليس شرطًا أن تكون كذبا علاوة على أنها تجارب نادرة بفرض حدوثها لأصحابها، وأنها في غالبها حالات اقتربت من الموت أو دخلت في غيبوبة وأفاقت منها.
القسم: 
المصدر: 

مبادرة نادرة.. ممثل صيني يستقل المواصلات العامة ويتبرع بكامل ثروته لعمل الخير

قرر الممثل العالمي الصيني الشهير تشاو يون- فات، التبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية والتي تبلغ 714 مليون دولار أمريكي.

وقال النجم الآسيوي لأحد المواقع السينمائية في هونج كونج: "أصعب شيء في الحياة ليس مقدار المال الذي تكسبه، بل كيف تحافظ على عقلية سلمية وتعيش بقية حياتك بطريقة بسيطة".

وحاز تشاو يون على شهرة عالمية بعد أن مثل في فيلم "النمر الرابض والتنين الخفي" الذي عرض في دور السينما الأمريكية وقاعات العرض العالمية.

وذكرت صحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية أن إجمالي ثروة تشاو تبلغ 5.6 مليار دولار هونج كونج ( 714 مليون دولار أمريكي)، وبرغم ذلك يستقل النجم الآسيوي، المواصلات العامة ويمضي معظم وقته وأمواله في أعمال الخير بدلا من إنفاقها على متطلباته.

ولا تتعدى النفقات الشهرية للفنان "تشاو يون - فات" نحو 100 دولار أمريكي.

وتقول زوجته ياسمين تان إن تشاو لا يزال يستعمل هاتفه النوكيا منذ 17 عامًا، وذلك على الرغم من ثروته ومكانته كأيقونة سينمائية في آسيا، وشهرته أيضا بأمريكا وذلك في أدواره في فيلمي "غد أفضل" و "القاتل" للمخرج جون وو، كما ظهر في فيلم "قراصنة الكاريبي".

القسم: 
المصدر: 

خرجت لتبحث عن عمل| رصاصة في الرقبة تنهي حياة عارضة الأزياء الأمريكية.. صور

توفيت عارضة أزياء امريكية بالغة من العمر 28 عاما في أتلانتا بعد أن أصيبت برصاص في رقبتها أثناء ذهابها إلى العمل، وهو الأمر الذي أحدث ضجة وغضب كبيرين للكشف عن القاتل.

وقالت شبكة آر تي ، إن كيلسي كويل انتقلت إلى أتلانتا من كاليفورنيا في أغسطس على أمل الحصول على المزيد من فرص العمل، ولكن حياتها انتهت فجأة برصاصة غادرة .

وذكرت انه وبينما كانت تقود سيارتها، أصيبت بعيار ناري في الرقبة ، وهو جرح تسبب في فقدان وعيها ووفاتها بعد اصطدامها بسيارتين.

وقالت كايليج كويل، شقيقة الضحية: "أريد فقط أن أعرف من فعل هذا.. لم تستحق هذا".

وتقول الشرطة انه لم يتم التعرف بعد على أي مشتبه به وان الضباط يبحثون في لقطات تلفزيونية لمعرفة القاتل.






القسم: 
المصدر: 

اكتشاف مقبرة مصاصي دماء حقيقية في إيطاليا.. صور

يعتقد الباحثون أنه تم إدخال صخرة في فم طفل متوفى لمنع انتشار العدوى من قبره بعد أن اصيب بمرض غريب لم يعرف الايطاليون كيف يتعاملون معه في وقتها، وفق ما نشرت شبكة آر تي في نسختها الانجليزية.

وتم اكتشاف بقايا طفل عمره 10 سنوات في موقع روماني قديم في إيطاليا يعد دليلًا "غريبًا للغاية" على "مدافن مصاصي الدماء.

وكشف أمر مصاصي الدماء من قبل فريق من علماء الآثار من إيطاليا ، وجامعة أريزونا ، وجامعة ستانفورد الأمريكيتان.

ويعتقد الباحثون أن الحجر كان جزءًا من طقوس الجنازة المصممة لاحتواء المرض الذي أصاب الطفل الذي ربما كان مصابًا بالملاريا.

ويقول ديفيد سورين عالم الآثار، الذي أشرف على الحفريات الأثرية منذ عام 1987. "إنه أمر غريب للغاية. لم أر قط شيئًا كهذا. إن الاكتشاف يطلق عليه اسم فامبير " Vampire of Lugnano ".

وتم اكتشاف هذا الموقع الأثري ، في مكان فيلا مهجورة تحولت إلى مقبرة في منتصف القرن الخامس الميلادي ، تحوي جميع الأطفال الذين تفشى بهم مرض الملاريا القاتل.

وحتى الآن ، كان يعتقد أن المقبرة لا تحوي إلا الرضع والأطفال الصغار والأجنة الذين لم يولدوا بعد أن عثرت حفريات سابقة على أكثر من 50 مدفنًا.

ويقول بيكل إن هذا الاكتشاف يمكن أن يوفر نظرة غير مسبوقة على وباء الملاريا المدمر الذي حدث قبل 1500 عام ، فضلًا عن استجابة المجتمع له وهو ما كان أحد أسباب ظهور أسطورة مصاصي الدماء.

وعثرت حفريات سابقة على رضيعين مدفونين بجانب مخالب غراب ، وعظام ضفادع ، وكلاب، وكلها أشياء مرتبطة تاريخيا بالسحر المحرم وليس خفة اليد.

القسم: 
المصدر: