القسم الرياضي

وقف حكم مباراة إيبار وأتلتيكو مدريد لتعديه على لاعب

أوقفت لجنة الحكام بالدوري الإسباني ، الحكم خافيير ألبيرولا روخاس، والذي أدار مباراة أتلتيكو مدريد وإيبار يوم السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الليجا.

وذكرت صحيفة أس الإسبانية أن روخاس تم إيقافه لمدة أسبوع عن إدارة أي مباراة في الدوري ليغيب عن إدارة أي لقاء خلال الجولتين 34 ، 35 ، وذلك بسبب نغزه لألفارو موراتا مهاجم نادي أتلتيكو مدريد في رأسه، الأمر الذي استفز الدولي الإسباني ودفعه للاعتراض على روخاس ، حتى أشهر له البطاقة الصفراء في وجهه في نهاية المباراة.

يذكر أن مباراة أتلتيكو مدريد وإيبار انتهت بفوز فريق العاصمة المدريدية بهدف نظيف ، ليرفع رصيده للنقطة 68 في المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر صاحب الـ77 نقطة.

القسم: 
المصدر: 

تشافي يقود السد للفوز على باختاكور في دوري أبطال آسيا

قاد الإسباني تشافي هيرنانديز فريقه السد القطري للفوز على حساب نظيره باختاكور طشقند الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

افتتح تشافي التسجيل للسد في الدقيقة التاسعة من ركلة حرة مباشرة سددها تشافي بنجاح في شباك الفريق الأوزبكي معلنًا عن الهدف الأول لفريقه.

وعادل إيجور كريمتس النتيجة لباختاكور في الدقيقة 30، قبل أن يسجل الجزائري بغداد بونجاح هدف الانتصار لفريقه في الدقيقة 87 ، ليقود السد لتحقيق ثاني انتصار له في دور المجموعات.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد نادي السد للنقطة السابعة في صدارة المجموعة الرابعة ، بينما توقف رصيد باختاكور عند النقطة الخامسة في المركز الثالث.

القسم: 
المصدر: 

تقارير تؤكد وجود خلاف بين محمد صلاح وكلوب واقترابه من ريال مدريد

ذكرت تقارير صحفية فرنسية أن المصري محمد صلاح اقترب من الرحيل عن صفوف فريقه ليفربول الإنجليزي والانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة.

وكانت صحيفة أس الإسبانية أشارت الأسبوع الماضي إلى أن صلاح قرر الرحيل عن ليفربول والاتجاه لريال مدريد، وذلك بسبب خلاف نشب بينه وبين الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الإنجليزي ، لكن الكولومبي رامي عباس وكيل الفرعون المصري نفى ذلك الأمر.

ونقلت صحيفة الإندبندنت الإنجليزية عن الصحفي الفرنسي فريد كالينج مقدم برنامج تيلي فوت أن صلاح ليس على وفاق مع كلوب برغم نفي وكيله لذلك الأمر، وأنه داخل دائرة اهتمامات نادي ريال مدريد بالإضافة لإلحاح صلاح ورغبته في الرحيل عن النادي .

وذكر كالينج أن النادي الملكي يرغب في تغيير وجهته وصرف النظر عن التعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد جناح نادي تشيلسي وذلك بعد مغالاة ناديه المالية، وسيوجه اهتمامه صوب التعاقد مع صلاح.

وسجل صلاح 23 هدفا في 47 مباراة مع فريقه ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم ، ويحتل صدارة ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 19 هدف، لكنه بعيد عن أرقام الموسم الماضي ليخرج من قائمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

القسم: 
المصدر: 

الدوريات الكبرى.. حرب بين ليفربول صلاح والسيتي.. واليوفي وسان جيرمان يحسمان مبكرا

شارف موسم 2018-2019 على الانتهاء في مختلف الدوريات في العالم مع وصولنا لنهاية لشهر أبريل، فمعظم الدوريات اقتربت لخط النهاية مع وجود فرق حسمت الدوري في بلادها فعليًا.

ويرصد "صدى البلد"، ما آلت إليه الدوريات الخمس الكبرى حتى الآن مع اقتراب خط النهاية.

- الدوري الإنجليزي: 

يوجد صراع ناري في بلاد الإنجليز على لقب البريميرليج بين فريقي ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح ومانشستر سيتي، فالليفر يحتل صدارة الترتيب برصيد 88 نقطة متقدمًا على ملاحقه السيتي بنقطتين، ولكن مع أفضلية مباراة أكثر لليفربول، فالنادي يتبقى له 3 مباريات في الدوري ، أمام كل من هادرسفيلد تاون ونيوكاسل يونايتد ولفر هامبتون، بينما يتبقى للسيتيزن 4 مباريات أمام كل من مانشستر يونايتد وبيرنلي وليستر سيتي وبرايتون أند هاف ألبيون، ويبتعد عنهم توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث، حيث يملك 67 نقطة وهو خارج هذا الصراع.

- الدوري الإيطالي: 
حسم نادي يوفينتوس لقب الإسكوديتو رسميًا يوم السبت الماضي وذلك بعد فوزه على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف وذلك قبل نهاية الدوري بخمس جولات، ليحافظ على اللقب للعام الثامن على التوالي، فالنادي رفع رصيده من النقاط للنقطة 87 في الصدارة ، يليه نادي نابولي برصيد 67 نقطة فقط . 
-الدوري الإسباني:

اقترب نادي برشلونة من حسم الليجا، حيث يحتل الصدارة برصيد 77 نقطة ، متقدمًا على ملاحقه أتليتكو مدريد بـ9 نقاط ويمتلك فريق العاصمة الإسبانية 68 نقطة، ويليه ريال مدريد برصيد 65 نقطة ، ويحتاج الفريق الكاتلوني 6 نقاط فقط لحسم الدوري مع وجود 5 جولات في الدوري.

-الدوري الألماني: 
الوضع في الدوري الإنجليزي ينطبق على البوندسليجا ، بايرن ميونخ خطف صدارة الدوري من ملاحقه بروسيا دورتموند بعد اكتساحه إياه بخماسية في السابع من الشهر الحالي ، ويتصدر الدوري حاليًا برصيد 70 نقطة ، ويليه دورتموند برصيد 69 نقطة مع تبقي 4 مباريات في الدوري لكل فريق. 

- الدوري الفرنسي : 
حسم نادي باريس سان جيرمان اللقب بالفعل أمس بعد فوزه على نظيره موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك قبل انتهاء الدوري بخمس جولات كاملة ، فالفريق يحتل الصدارة برصيد 84 نقطة ، ويأتي بعده من بعيد نادي ليل برصيد 65 نقطة مع تبقي ، وكان فريق العاصمة بإمكانه حسم اللقب من ثلاث جولات كاملة ، لكنه تعادل مع ستراسبورج وخسر من ناديي ليل ونانت على التوالي .
القسم: 
المصدر: 

في مباراة مثيرة.. الوحدة الإماراتي يهزم الريان القطري بدورى أبطال آسيا

حقق فريق الوحدة الإماراتي فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الريان القطري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا.

افتتح سابيستيان سوريا التسجيل للريان في الدقيقة الثانية، وأضاف جيلمان ريفاس الهدف الثاني للريان في الدقيقة السادسة ، وقلص ليوناردو دي سوزا الفارق للوحدة الإماراتي في الدقيقة الثامنة، وعاد ريفاس ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 21 ، وقلص سوزا النتيجة مرة أخرى للوحدة بهدف ثان في الدقيقة 56، ووقع سوزا على هدف التعادل لفريقه والهاتريك الخاص به في الدقيقة 82 ، وواصل سوزا تألقه وأحرز هدف الإنتصار لفريقه في الدقيقة 89 ، ليفوز الوحدة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للريان.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نادي الوحدة للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة الثانية، بينما توقف رصيد نادي الريان عند النقطة الثالثة في المركز الرابع والأخير.

القسم: 
المصدر: 

ويست بروميتش حجازي وأستون فيلا المحمدي يتأهلان لملحق البريميرليج

تأهل نادي ويست بروميتش ألبيون الذي يلعب بصفوفه المدافع المصري أحمد حجازي للملحق المؤهل للدوري الإنجليزي، رغم تعادله اليوم أمام ريدينج سلبيًا ضمن منافسات الجولة الرابعة والأربعين من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ولم يتواجد حجازي في قائمة الفريق ولم يشارك في مباراة اليوم بسبب تعرضه للإصابة في المباراة السابقة أمام نادي بريستول، لكن دفاع الفريق لم يتأثر وخرجوا بشباك نظيفة في مباراة اليوم أمام ريدينج، ورفعوا رصيدهم للنقطة 77 في المركز الرابع ليؤمنوا مكانهم رسميًا في الملحق المؤهل للدوري الإنجليزي الذي يضم 4 فرق تتنافس فيما بينهم على صعود فريق واحد للبريميرليج.

وفاز فريق أستون فيلا الذي يلعب بصفوفه المصري أحمد المحمدي على حساب نظيره ميلوول بهدف نظيف أحرزه جوناثان كودجا في الدقيقة 30، وشارك أحمد المحمدي في المباراة بالكامل، ليتأهل هو الآخر لملحق التأهل للبريميرليج.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد أستون فيلا للنقطة 75 في المركز الخامس، بينما توقف رصيد ميلوول عند النقطة 43 في المركز الحادي والعشرين، ليصعد رفاق المحمدي رفقة كل من ويست بروميتش ألبيون، وليدز يونايتد حتى الآن للملحق.
القسم: 
المصدر: 

رونالدو يسمح ليوفنتوس بالتعاقد مع خليفته

أكدت تقارير صحفية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفينتوس قد وافق على تعاقد ناديه الإيطالي مع البرتغالي الآخر جواو فيليكس لاعب نادي بنفيكا خلال فترة الإنتقالات الصيفية.

وكان فيليكس قد أبدى رغبته من قبل باللعب مع رونالدو في فريق واحد ، كما أن وكيله خورخي مينديز هو وكيل رونالدو أيضًا ، مما قد يسهل انتقال فيليكس لليوفي.

وذكرت صحيفة إي بولا البرتغالية أن رونالدو بدأ في إقناع فيليكس بالإنضمام لنادي السيدة العجوز ، حيث وافق اللاعب صاحب الخمس كرات ذهبية على التعاقد مع جوهرة نادي بنفيكا والذي يعتبره رونالدو خليفته في الملاعب ، لكن مبلغ الـ 120 مليون يورو الذي حدده النادي البرتغالي لأجل التخلي عن اللاعب قد يقف عائقًا أمام إتمام الصفقة.

وسيلاقي يوفينتوس منافسة شرسة مع كبار الأندية في العالم ، فمن أبرز المهتمين به ناديي ريال مدريد الإسباني ، ومانشستر سيتي الإنجليزي.

القسم: 
المصدر: 

المقاولون يهزم الإنتاج الحربي ويعزز موقعه في المركز الخامس بالدوري

حقق فريق المقاولون العرب فوزًا مهما على حساب نظيره، الإنتاج الحربي، بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الممتاز.

أحرز الكولومبي لويس هنيستروزا الهدف الأول للمقاولون في الدقيقة 37، وأضاف زميله محمد مجالي الهدف الثاني للمقاولون في الدقيقة 44 ، بعد عرضية رائعة من أمير عابد، قابلها مجالي في منطقة جزاء الإنتاج ليسددها في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني للمقاولون.

وفي الدقيقة 45 حصل الإنتاج الحربي على ركلة جزاء، تولى تنفيذها بنجاح أحمد شديد قناوي مقلصًا النتيجة لفريقه، لينهي الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني أضاع محمد سمير ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة للمقاولون ، لكنها لم تمنعهم من الفوز.

وحافظ ذئاب الجبل على تقدمهم، ليحققوا انتصارهم الثاني عشر في الدوري ، ورافعين رصيدهم للنقطة 43 في المركز الخامس ، بينما توقف رصيد الإنتاج الحربي عند النقطة 35 في المركز الثامن.

القسم: 
المصدر: 

التعادل السلبي يحسم مباراة الاتحاد ومصر المقاصة

انتهت مباراة فريقي الإتحاد السكندري ومصر المقاصة بالتعادل السلبي بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الممتاز.

شهد الشوط الأول سيطرة طفيفة للفريق السكندري، وكان قريبًا من التسجيل عن طريق لاعبه أحمد توفيق، عندما سدد كرة صاروخية بعد تمريرة رائعة من خالد قمر، لكن أحمد عادل حارس مرمى المقاصة تصدى لها بصعوبة، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني استمر تفوق الاتحاد، وكان قريبًا من التسجيل في أكثر من كرة، لكنها جميعًا كانت من نصيب أحمد عادل، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد نادي الاتحاد للنقطة 33 في المركز العاشر ، وارتفع رصيد نادي مصر المقاصة للنقطة 41 في المركز السادس.

القسم: 
المصدر: 

زوجة إيكاردي تصدم ريال مدريد ويوفنتوس

أكدت الأرجنتينية واندا نارا، زوجة ووكيلة اللاعب ماورو إيكاردي قائد فريق إنتر ميلان بقاء زوجها في النادي الإيطالي الموسم المقبل.

وسُحبت من إيكاردي شارة القيادة ، كما تم استبعاده من قائمة الفريق في جميع المسابقات لمدة شهرين، بسبب خلافات مع النادي ، لكنه عاد مرة أخرى للمشاركة وسجل هدفًا أمام جنوى في الثالث من أبريل الجاري.

وقال واندا في تصريحات تليفزيونية :"ماورو ما زال يسجل ويمضي قدمًا لأنه قوة تلك العائلة ، الآن أصبح أكثر هدوءًا ، هو يحتضن الجميع لأنه تمتع دومًا بعلاقة رائعة مع كل شخص ، نحن سنكون هنا في إنتر العام المقبل مجددًا."

وسبق أن أشارت تقارير صحفية إلى انضمام إيكاردي لصفوف ريال مدريد الإسباني خلال الميركاتو الصيفي المقبل، كما كثرت الأقاويل أيضًا عن حدوث صفقة تبادلية بين إنتر ويوفنتوس، ينتقل بموجبها إلى السيدة العجوز ، بينما ينتقل باولو ديبالا لنادي إنتر.

القسم: 
المصدر: