الدقهلية - شريف الديب

العثور على فلاح مقتول ومقيد اليدين فى أرض زراعية بالدقهلية

عثر أهالى مركز تمى الامديد بمحافظة الدقهلية، على جثة فلاح مكبل اليدين ومقتول داخل الأراضى الزراعى.
 
تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من أهالى مركز تمى الأمديد بالعثور على جثة داخل الأراضى الزراعية، بدائرة المركز.
 
وانتقل الرائد أحمد لطفى، رئيس مباحث المركز، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن الجثة مكبلة اليدين ولشخص يدعى "أبو العينين.م"، ومقيم بعزبة الجبالى التابعة لدائرة المركز.
 
وكشفت التحريات أن القتيل متزوج سيدة من قرية كفر سنجاب التابعة لدائرة المركز، وكان فى طريقه للمبيت عند أهل زوجته وتبين سرقة جرار زراعى يملكه كان يستقله، وتلاحظ وجود إصابة بالرأس نتيجة الضرب بجسم صلب ولا توجد إصابات أخرى، وتم استدعاء النيابة العامة لمعاينة الجثة، وجارى تحرير محضر بالواقعة.

مصرع رب أسرة أثناء الدفاع عن والدته فى مشاجرة مع جيرانه بالدقهلية

لقى شاب مصرعه على يد ثلاثة أشقاء بقرية الرياض التابعة لمركز منية النصر بسبب خلافات بينهم.
 
تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة المنزلة، من مستشفى منية، بوصول محمد عبد المقصود.ص 33 سنة جثة هامدة، نتيجة تلقى طعنات نافذة بالجسم.
 
وعلى الفور انتقل رئيس مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن المجنى عليه متزوج ولديه ثلاثة أطفال ونشبت مشادة مع ثلاثة من جيرانه بسبب خلافات قديمة، فتطورت المشادة إلى اشتباكات وانهال الثلاثة عليه طعنًا بالسكين حتى سقط قتيلاً، كما كشفت التحريات إلى قيام الجيران بالاعتداء على والدة المجنى عليه من قبل، ونشبت المشاجرة نتيجة قيام المتهمين الثلاثة بالاعتداء بالضرب على أم المجنى عليه .
 
وكانت خلافات قد وقعت بين أم المجنى عليه وجيرانها الثلاثة، فقام الجيران بالاعتداء بالضرب المبرح على أم المجنى عليه، الذى قام بالدفاع عنها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم إلقاء القبض على المتهمين وجارى عرضهم على النيابة العامة.

ضبط مسجل خطر حال سرقة شنطة موظفة بمستشفي جامعة المنصورة

تمكنت ادارة تامين المستشفيات بالمنصورة من ضبط مسجل شقى حال قيامه بسرقة شنطة موظفة.
تلقي اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بتمكن إدارة تأمين المستشفيات من ضبط المدعو محمد ص ا 39 عامل ومقيم شارع احمد قاعود قسم تانى حال شروعه فى سرقة حقيبة احدى الموظفات بمستشفى المنصورة الجامعى.
 
واعترف بارتكاب الواقعة، وتبين انه مسجل شقى خطر سرقات عامة وسبق اتهامه فى14 قضية، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
 
 

مصرع عامل بمحل جزارة صعقا بالكهرباء حال تنظيفة لافته المحل بالدقهلية

لقي عامل بمحل جزارة مصرعه صعقا بالكهرباء أثناء تنظيف لافته المحل.
تلقي اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز المطرية بوصول لمستشفى المطرية المدعو احمد ح ع 16عام عامل بمحل جزارة ومقيم بندر المطرية نتيجة صعق كهربائى وتوفى عقب وصوله.
 
و بسؤال والد المتوفى وزميل المتوفى بمحل عمله احمد ك م 23عام قررا بانه اثناء قيام المتوفى بتنظيف لافتة المحل صعقه التيار الكهربائى نتيجة تلامس يدة لاحد الاسلاك الكهربائية العارية ووفاته، وجاري تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات
 
 
 
 
 
 

مصرع طالبتين وإصابة سائق توك توك فى حادث سير على طريق بلقاس بالدقهلية

لقيت طالبتان بالثانوية مصرعهما وأصيب زوج إحداهما فى انقلاب توك توك أثناء عودتهما من المدرسة بطريق بلقاس جمصة أمام قرية التخشيبة .
وتلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية بورود، بلاغ إلى العقيد أحمد الحسينى مأمور مركز الستامونى بوقوع حادث على الطريق، وعلى الفور انتقل الرائد محمد حماد رئيس مباحث مركز الستامونى إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن انقلاب توك توك قيادة ترك محمد حنضل، أثناء عودته من مدرسة بالقرية، ومعه زوجته الطالبة وإحدي زميلاتها من المدرسة إلى قرية المستعمرة الشرقية مسقط رأسها، فانقلب التوك التوك داخل الأراضي الزراعية بعد اصطدامه بعمود إنارة أمام قرية التخشيبة بجانب الطريق، ونتج عن الحادث مصرع سارة جاد حمادة 17 سنة، من المستعمرة الغربية وتبين أنها متزوجة منذ أسبوعين بقرية المستعمرة الشرقية من سائق التوك توك، والطالبة ماريمان كارم محمود وزة 17سنة، من المستعمرة الشرقية، وإصابة السائق، وتم نقله إلى مستشفى بلقاس المركزى، وتم تحرير محضر بالحادث وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
ومن جانب آخر، لقي طفل بقرية ميت بدر خميس التابعة لمركز المنصورة مصرعه عقب سقوط حديد التسليح عليه من جرار أثناء تفريغ حمولته.
 
وتلقي اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور مركز المنصورة بوفاة الطفل مؤمن محمود سعد 4 سنوات ومقيم قرية ميت بدر خميس وذلك بسبب قيام قائد جرار زراعى بتفريغ حمولة الجرار من حدبد تسليح بأحد شوارع القرية تصادف مرور الطفل وانقلبت الحمولة عليه.
 
وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وتم تحرير محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
 

جد طفلة البامبرز: تأكيد حكم الإعدام أثلج صدورنا وشفى غليل أبويها

أكد صلاح توفيق جد الطفلة "جنا" والمعروفة إعلاميا بطفلة البامبرز، على أن الحكم الصادر اليوم من محكمة النقض هو عنوان الحقيقة وشفى غليل الأم والأب وأنصفهم، متابعًا: "هى العدالة السماوية فى القضية، فالحكم أثلج صدورنا، وأعاد للطفلة حقها".
 
وقال توفيق، لـ"اليوم السابع": "اليوم أسعد أيامنا بعد التأكيد على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة، فالجميع سعيد بالحكم، وإحساس أن العدالة موجودة، وهو ما كنا نطالب به".
 
كانت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الحادية عشرة، برئاسة المستشار مختار مختار شلبى، أصدرت حكما بإعدام المتهم باغتصاب الطفلة "جنا"، والمعروفة بقضية "طفلة البامبرز".
 
وقد أيدت اليوم محكمة النقض الحكم الصادر ضد الجانى، وترجع أحداث القضية بتعرض الطفلة جنا محمد السيد 20 شهرًا إلى عملية خطف واغتصاب على يد إبراهيم محمود الرفاعى، 34 سنة، عاطل، بقرية ديملاش التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، أثناء لهوها أمام منزلها يوم جمعة، وقد شاهدت الواقعة أحد جيران الطفلة، واستدعت والدتها، وأخبرتها بالواقعة، وبعد البحث عن الطفلة وجدتها فى منزل المتهم، وقد أصيبت بنزيف حاد تم نقلها على أثرها إلى المستشفى، وتم ضبط المتهم حال هروبه.

القسم: 

السيطرة على حريق بشقة بالمنصورة بعد التهام الأثاث بالكامل نتيجة ماس كهربائى

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب بشقة سكنية بناحية قسم أول المنصورة بسبب ماس كهربائى.
تلقي اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية بورود بلاغ للعقيد حسام الجداوى مامور قسم أول المنصورة ، من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بشقة كائنة بشارع "الشعراوى" دائرة القسم.
وعلى الفور انتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بـ2 سيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده وبالفحص تبين نشوب الحريق بشقة كائنة بالطابق الرابع بعقار سكنى نجم عن ذلك احتراق بعض محتويات الشقة من آثاث ومفروشات ، ولم ينجم عنه ثمة إصابات.
بسؤال مالك الشقة علل سبب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائى بالوصلات الداخلية للشقة ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك  .
تحرر عن ذلك المحضر رقم 12749/2018 إدارى قسم أول المنصورة ، وجارى العرض على النيابة العامة .
 
 

إصابة طالبة سقطت من الدور الأول أثناء نشرها الغسيل بشرفة منزلها بالدقهلية

أصيبت طالبة مقيمة بندر الكردى بإصابات بالغة بعد سقوطها من شرفة منزلها من الطابق الأول العلوى أثناء قيامها بنشر بعض الملابس.
 
وتلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لقسم شرطة الكردى من مستشفى ميت سلسيل المركزى بوصول منة الله ح ز - 16 سنة طالبة ومقيمة بندر الكردى -مصابة بكدمات بالظهر " إدعاء سقوط من علو " وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولى
 
وبسؤال جارتها قررت بأنه أثناء قيام المذكورة بنشر بعض الملابس بشرفة الطابق الأول علوى بمنزلها اختل توازنها وسقطت على الأرض، ولم تتهم أحد بالتسبب فى ذلك .
 
جارى استدعاء أحد أهلية المصابة لسؤاله والاستعلام عن حالة المصابة وسؤالها فور تحسن حالتها، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1090 /2018 إدارى قسم الكردى، وجارى العرض على النيابة العامة.

ضبط 760 كجم لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالدقهلية

تمكن ضباط مباحث التموين بالدقهلية، برئاسة العميد عبد الحميد الصيرفى رئيس مباحث التموين بالدقهلية، بالاشتراك مع إدارة طلخا البيطرية بإشراف الدكتور عبد المنعم المنجى وكيل وزارة الطب البيطرى بالدقهلية، من ضبط ٧٦٠، ٧٠٠ كجم لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.
 
 
وقد تشكلت اللجنة من الدكتورة أسماء طوسون والدكتورة سالى سليمان طبيبتا التفتيش بإدارة طلخا البيطرية، وبحضور وكيل الوزارة، والدكتور السيد الحانين مدير عام المجازر والصحة العامة ومباحث التموين وإدارة تموين طلخا وقد تم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المضبوطات.
 

ارتفاع عدد الطلاب المصابين بالتسمم فى الدقهلية لـ 15 حالة لتناولهم ترمس

ارتفع عدد الطلاب المصابين بحالة تسمم بالدقهلية، إلى 5 1 حالة بعد وصول كلا من الطالب أحمد رامى عثمان 6 سنوات ، وشقيقته شروق 8 سنوات ، ومحمد خالد محمد 7 سنوات، ومحمد أشرف سليمان 12 سنة ، وقد وصل منذ قليل أيضا كلا من مريم أحمد الصاوى 8 سنوات ، وملك سمير احمد 8 سنوات بالصف الثانى الإبتدائى  إلى مستشفى دكرنس العام .
يذكر، أن 9 أطفال من تلاميذ مدرسة ميت سويد الابتدائية بدكرنس، أصيبوا بحالة قئ وإسهال، وتم نقلهم إلى مستشفى دكرنس، وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم.
وقال الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فى بيان صحفى، إن الأطفال تناولوا الترمس من إحدى الباعة الجائلين أمام المدرسة، وإن حالتهم مستقرة، ويتم حالياً عمل التحاليل والفحوصات اللازمة للوقوف على أسباب الاشتباه فى التسمم الغذائى.
وأضاف مكى، أن عدد المصابين فى تزايد، وأن الأطفال المصابين هم: "هبة رمضان عبدالله 8 سنوات، إنجى صالح عبدالحى 10 سنوات، أحمد إبراهيم السيد البدرى، زهراء محمد عوض 9 سنوات، آلاء محمد محمود 10 سنوات، غيداء علاء جمال 8 سنوات، محمد تامر السيد 9 سنوات، معتز تامر السيد أحمد 7سنوات، عمرو أحمد عيد عبدالحليم".
من جانبه، شدد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للأطفال المصابين ونقل الحالات التى تحتاج إلى إمكانيات طبية أعلى لمستشفيات جامعة المنصورة، كما شدد المحافظ على أهمية إزالة الباعة الجائلين من أمام المدارس فى جميع مدن ومراكز المحافظة.