البهى عمرو

سامح شكري ونظيره الروسى: اتفاق على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

أوضح وزير الخارجية سامح شكري، إن الحوار 2+2 مع روسيا يدعم الجهود المشتركة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين وفقًا للشرعية الدولية وعلى مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والحفاظ على سيادتها واستقلالها.

أضاف خلال المؤتمر الصحفى مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بالعاصمة الروسية موسكو أن الاجتماع ناقش الأوضاع فى سوريا واليمن والوصول لحلول سلمية.

أشار شكري إلى الاتفاق على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تم الاتفاق على ضرورة التوصل لحل شامل يحقق تطلعات الشعب الفلسطينى.

القسم: 
المصدر: 

سامح شكري: تطابق فى الرؤى بين مصر وروسيا حول القضية الفلسطينية

توجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، بالشكر لـ وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف على حسن الاستقبال، موضحًا أن هناك مباحثات كثيرة تمت بين الجانب المصري والروسي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بالعاصمة الروسية موسكو أن هناك ارتياحا لما وصلت به العلاقات بين مصر وروسيا فى النمو.

وأشار إلى أن مصر تثمن آلية الحوار 2+2 ودورية انعقادها لبعث القضايا التي تخص منطقة الشرق الأوسط والموضوعات الدولية.

وأوضح أن هناك تطابقا فى الرؤى بين الجانبين المصري والروسي فيما يخص القضية الفلسطينية، والاهتمام بالوصول لحل نهائي مبنى على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وضرورة الحل الشامل الذي يحمي الحقوق الفلسطينية.

القسم: 
المصدر: 

بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الروسي

حرصًا من موقع "صدى البلد" الإخباري، على تقديم خدمة متميزة ننقل لكم بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي الذي يجمع وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الخارجية الروسي.

وأكد سامح شكري، خلال المباحثات على عمق العلاقات المصرية - الروسية، موضحًا أن العلاقات بين البلدين لها طابع تاريخي وممتدة لعقود طويلة مبنية على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

وقال وزير الخارجية، على هامش زيارته الحالية لموسكو لحضور اجتماعات بصيغة (2 + 2) بين الجانبين المصري والروسي: إن زيارته الحالية لموسكو تأتي ضمن زيارات منتظمة وعديدة عقدت خلال السنوات الماضية تتيح المراجعة الشاملة؛ في إطار ما تم التوقيع عليه من علاقة شراكة إستراتيجية شاملة بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة بهدف دفع العلاقات الثنائية نحو الأمام، والتنسيق فيما يتعلق بالأوضاع الدولية خاصة في منطقة الشرق الأوسط، والأوضاع الدولية بصفة عامة ذات الاهتمام المشترك.

وشدد وزير الخارجية على وجود توافق بين الجانبين حول أهمية تنمية العلاقات الثنائية خاصة في شقها الاقتصادي، وتناول كثير من القضايا الملحة في منطقة الشرق الأوسط المليئة بالتوترات، موضحا أنه يتم التنسيق والحوار وتبادل الروىء حول أفضل الوسائل لاحتواء المشاكل.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق أيضا في العمل سواء في نيويورك أو جنيف أو فيينا، للإسهام في الاستقرار والأمن الدولى، موضحا أنه كلما كان هناك توافق بين دولة بحجم روسيا الاتحادية وقدراتها ودولة إقليمية بحجم مصر كلما أسهم في تعزيز الأمن والاستقرار العالمي.

وأكد وزير الخارجية، إجراء مشاورات في الماضي تناولت الملفات الأكثر حدة في المنطقة سواء الإيراني، والسوري، وما يعرف بـ "صفقة القرن"، مشددًا على أنه سيتم التنسيق والتشاور حول هذه الملفات خلال الزيارة الحالية.

وأوضح شكرى أن موقف مصر وروسيا متماثل في دعم القضية الفلسطينية، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخاصة التوصل إلى حل دائم وعادل للقضية على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية من خلال مفاوضات تؤدي إلى تحقيق الاستقرار وآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

وأضاف أن مصر وروسيا تعتمدان نفس السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية، مؤكدا أنهما يعملان من خلال الحوار مع الأطراف المعنية والأطراف الدولية المؤثرة لتعريز الرؤية الموحدة والتوصل لحل دائم .

وأشار شكري إلى أنه يوجد تنسيق بين البلدين في متابعة التطورات الخاصة بالملف السوري، معاناة الشعب السوري، والقضاء على التنظيمات الإرهابية وما تمثلة من تهديد على المنطقة والمحيط المباشر والأمن والاستقرار العالمي .

ولفت إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 2254 يمثل الإطار المناسب لحل الأزمة السورية، مشيدا بجهود المبعوث الأممي لسوريا، ووجود حوار مناسب بين الأطراف السورية حكومة ومعارضة، بعيدا عن التنظيمات الإرهابية للتوصل إلى رؤى مشتركة تبني لمستقبل سوريا على أسس دولية من الديمقراطية والحكم الرشيد للتوصل إلى نقطة توافق وطنية تؤدي إلى استقرار سوريا وإعادة إعمارها ورعاية مصالح شعبها .

وأكد شكري أن مصر وروسيا يتفقان على ضرورة استقرار الوضع في منطقة الخليج، ومنع أى صراع آخر عسكري يؤدي إلى مزيد فقد المقدرات والموارد ويلهب المنطقة ويدخلها في بؤرة صراع جديدة يكون لها أثر في زعزعة الاستقرار وتحويل الاهتمام بعيدا عن الجهود المبذولة في تحقيق التنمية الاقتصادية ورعاية مصالح الشعوب .
القسم: 
المصدر: 

كأس الأمم الأفريقية 2019.. نجم الزمالك يوجه رسالة لـ المصريين..فيديو

قال الكابتن عصام مرعي، نجم منتخب مصر ونادى الزمالك السابق، إن بطولة الأمم الأفريقية 2019 هذا العام شرسة، وفيها مجموعة كبيرة من المنتخبات القوية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي تقديم الإعلامية هبة ماهر، أنه لا يعترف بلغة الأرقام التى تقول أن الأرض تلعب لعبة الحظ مع صاحبها.

وأشار إلى أنه يتوقع أن يكون النهائي بين مصر و المغرب أو تونس.

ووجه رسالة قوية للجمهور قائلا: عليكم مسئولية كبيرة وأنتم جزء من نجاح هذه البطولة وعليكم الالتزام.

القسم: 
المصدر: 

نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحامدية الشاذلية

حرصًا من "صدى البلد"، على تقديم خدمة إخبارية مُتميزة لمتابعي موقعها الإلكترونى، ننقل لكم شعائر صلاة الجمعة، من مسجد الحامدية الشاذلية.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم، تحت عنوان: «مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر»، ليتم تعميمها على مساجد الجمهورية.

وأوضحت، وزارة الأوقاف في بيان لها اليوم، أننا تعلمنا منذ نعومة أظافرنا في أزهرنا الشريف أن المؤمنين عند شروطهم، وأنهم يسعي بذمتهم أدناهم، فما بالكم إذا صارت ذمتهم هذه عهدًا وميثاقًا يضبطه وينظمه الشرع والقانون معا متعاضدين يقوي كل منهما الآخر ويدعمه ويستوجبه ؟، إن الوفاء هنا لا شك ألزم وأوجب شرعا وقانونا ووطنية وإنسانية ، فكل ذلك يقتضي الوفاء بالذمم والعهود لا نقضها ولا تضييعها ، ولا حتى مجرد المساس بها.

وتنظم وزارة الأوقاف، ثلاث قوافل دعوية موسعة لشباب علماء الأوقاف إلى محافظات مطروح، والمنيا، والبحيرة،وذلك تحت عنوان "مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر".

تأتي هذه القوافل في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التي تجوب جميع محافظات الجمهورية.

القسم: 
المصدر: 

كأس الأمم الأفريقية 2019 .. عصام مرعي يحذر منتخب مصر من خطورة هجوم زيمبابوي

قال الكابتن عصام مرعي، نجم منتخب مصر ونادى الزمالك السابق، إن منتخب زيمبابوي يمتلك خط هجومي عالي المستوى، ولديه لاعب فى خط الوسط مميز وعلى المنتخب المصري توخي الحذر.

وأضاف مرعي،خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن مدرب منتخب زيمبابوي محلى ورغم ذلك حقق المركز الأول فى تصفيات بطولة الأمم الأفريقية.

وأشار إلى أنه يتمنى أن يبدأ لقاء اليوم مع منتخب مصر المهاجم أحمد على و يكون مروان محسن هو البديل رغم تفوق محسن فى المباريات الودية الأخيرة مع المنتخب .

ولفت مرعي إلى أن مباراة اليوم لن تكون سهلة وعلى جميع اللاعبين التركيز فى المباراة وبذل أقصى جهد.

القسم: 
المصدر: 

التليفزيون المصري ينقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد النادي بمدينة ميت غمر .. فيديو

حرصًا من موقع "صدى البلد" على تقديم خدمة مميزة لمتابعيه، نقدم لكم البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة مسجد النادي بمدينة ميت غمر.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم، تحت عنوان: «مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر»، ليتم تعميمها على مساجد الجمهورية.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في بيان له، إننا تعلمنا منذ نعومة أظافرنا في أزهرنا الشريف أن المؤمنين عند شروطهم، وأنهم يسعون بذمتهم أدناهم، فما بالكم إذا صارت ذمتهم هذه عهدًا وميثاقًا يضبطه وينظمه الشرع والقانون معا متعاضدين يقوي كل منهما الآخر ويدعمه ويستوجبه ؟، إن الوفاء هنا لا شك ألزم وأوجب شرعا وقانونا ووطنية وإنسانية ، فكل ذلك يقتضي الوفاء بالذمم والعهود لا نقضها ولا تضييعها ، ولا حتى مجرد المساس بها.

وأضاف أن من أوجب ذلك وألزمه حق و حرمة كل من دخل بلادنا سائحًا أو زائرًا أو مقيمًا ، فبمجرد حصوله على تصريح الإقامة ، أو تأشيرة ، أو إذن الدخول حقيقة بختم وثيقته أو حكما بموجب الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية في التعامل مع الدبلوماسيين ومن في حكمهم ، أو بموجب الاتفاقيات الثنائية بين الدول ، بأي طريق من الطرق المقرة المعتبرة قانونا المعترف والمعمول بها لدى الدولة المضيفة وفق قوانينها المنظمة ، فقد صار من واجبنا جميعا متعاونين ومتضامنين حفظ ماله وعرضه ودمه وخصوصيته وإبلاغه مأمنه.

وتابع: بل صار من واجبنا إكرامه وحسن استقباله ليرى منا ما نحب أن يتصوره عن ديننا وحضارتنا بل عمق وعظيم حضارتنا السمحة وإنسانيتنا الراقية ، وبما يسهم في تكوين الصورة الذهنية التي نريدها لديننا ووطننا ومجتمعنا ، ومن خالف ذلك فواجبنا ينحصر في إبلاغ ما يتضح من مخالفته لأجهزة الدولة المعنية ، دون المساس بحرمته أو خصوصيته على أية حال ، وهذا هو حال الأمم والشعوب الراقية المتحضرة .

القسم: 
المصدر: 

عصام مرعي: القيمة التسويقية لـ محمد صلاح أعلى من منتخب زيمبابوي

قال عصام مرعي، لاعب منتخب مصر ونادى الزمالك السابق: إن القيمة التسويقية للاعب المصري محمد صلاح أعلى من القيمة التسويقية لمنتخب زيمبابوي بالكامل مؤكدًا أن منتخب زيمبابوي به 22 لاعبا محترفا.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن منتخب زيمبابوي احتل المركز الأول على المجموعة السابعة متفوقا على الكونغو الديمقراطية وليبيريا وجمهورية الكونغو.

وأشار إلى أن، منتخب زيمبابوي يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين والذين يلعبون فى اندية كبيرة .

وأوضح أن منتخب مصر لعب مع زيمبابوي 14 مباراة تفوق المنتخب المصري فى 8 مباريات وتعادل فى 4 وخسارة مبارتين.
القسم: 
المصدر: 

كأس الأمم الأفريقية 2019.. تعرف على التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام زيمبابوي.. فيديو

قال الكابتن عصام مرعي، نجم منتخب مصر ونادى الزمالك السابق، إن التشكيل المتوقع لمنتخب مصر اليوم أمام منتخب زيمبابوي لن يختلف كثيرًا عن المباريات الأخيرة.

وأضاف عصام مرعي،خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن محمد الشناوى هو من سيبدأ المباراة رغم تفوق جنش.

وأشار إلى أن خط الدفاع سيكون مكونا من " أحمد المحمدى وأحمد حجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف " .

وأوضح أن خط الوسط سيتكون من" طارق حامد ومحمد النني ومحمد صلاح وتريزيجيه وعبدالله السعيد ومروان محسن" .

القسم: 
المصدر: 

عصام مرعي: أتوقع تألق تريزيجيه في كأس الأمم الأفريقية 2019

قال الكابتن عصام مرعي، نجم منتخب مصر ونادى الزمالك السابق: إن العناصر الجديدة التي انضمت لصفوف المنتخب ترغب في إثبات تواجدها والعناصر القديمة التي استبعدت لفترات وعادة جعلت الجميع يطمئن.

وأضاف عصام مرعي،خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن البطولة الحالية ستشهد تألق محمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا والمنتخب المصري ، معلقا" تريزيجية ظلم إعلاميين رغم تفوقه الشديد" .

وأشار إلى أن تريزيجية نضج كرويا وعليه أن يبدع فى هذه البطولة، مؤكدًا أنه يصل للمرمى فى وقت قصير ويمتلك سرعات عالية.

وتابع أن تريزيجيه ينقصه اللمسة الأخيرة والهدوء أمام المرمى ليصبح أفضل لاعب.
القسم: 
المصدر: