كـريـم الـخـطيب

الأرصاد: الطقس مستقر ولا توجد ظواهر جوية أو سقوط أمطار

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس مستقر ولا توجد ظواهر جوية وسقوط الأمطار، مشيرًا إلى أن الجو لطيف بعد أن انتهت الموجة السيئة أمس.

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة "الأولى"، أن هناك ارتفاعًا في كثافة الشبورة المائية في الأماكن القريبة من المسطحات المائية والزراعية، لذلك يطالب بتوخي الحذر أثناء القيادة في فترة الصباح.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس مازال يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، ليكون لطيفًا نهارا شديد البرودة ليلًا.
القسم: 
المصدر: 

تنمية المشروعات: الجهاز يقدم خدمات تمويلية للمشاريع وتنسيقية بين كل الوزارات

قالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن دعم الجهاز للشباب لا يقتصر على الدعم المادى فقط، مشيرة إلى أن الجهاز يقدم خدمات تمويلية للمشاريع وتنسيقية بين كل الوزارات والهيئات والجهات العاملة في المشروعات الصغيرة.

وأضافت «جامع» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء DMC" المذاع على قناة «DMC» أن تنمية هذا القطاع ليست في التمويل فقط وإنما يكون جهاز تنمية المشروعات مظلة للقطاع على مستوى الجمهورية، وتقديم خدمات مالية أو غير المالية مثل التسويق والتدريب والشباك الواحد.

وأوضحت رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن مبادرة البنك المركزي أطلقها الرئيس السيسي لتنمية القطاع، والبنوك المصرفية وضعت لها قواعد للعند على مشروعات الصغيرة، مؤكدة أنهم يتعاونون مع جميع الجهات لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، لأنه التنمية لا تقتصر على جهة معينة ولابد من تضافر الجهود.

القسم: 
المصدر: 

الأرصاد تكشف عن موعد انتهاء موجة الصقيع

نفى الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك موجة جديدة من الصقيع في الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة.

وأضاف «عبد العال» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة «الاولى» أن إنهاء موجة انخفاض الحرارة خلال الساعات المقبلة، مؤكدا أن الطقس يشهد تحسنا خلال الـ 72 ساعة القادمة بداية من اليوم وحتى السبت.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه لا يوجد أمطار او نشاط للرياح وإنما يوجد سحب منخفضة لمتوسطة علي شمال البلاد، محذرا من الشبورة المائية علي أغلب الطرق.

القسم: 
المصدر: 

مصطفى الفقي: التلويح بالدين في السياسة يسبب مشكلات

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمحلل السياسي، إن التلويح بالدين في السياسة يسبب مشكلات ولا يؤدي إلى استقرار البلاد.

وأضاف «الفقي»، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «MBC مصر»، أن الحديث عن تعديلات دستورية أمر مفيد للحياة السياسية بغض النظر عن موافقتنا عليها من عدمها.

وأشار إلى أن الديمقراطية ليست شيئًا نستورده من الخارج ولكنها تعليم وثقافة وفهم جيد للدين، مؤكدًا ضرورة حماية الشباب الصغير بثقافة جديدة وفهم صحيح.
القسم: 
المصدر: 

مصطفى الفقي: إغلاق باب الحوار أكثر ما يؤذي الشعوب

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمحلل السياسي، إن الجدل السياسي نافع ولا يؤذي الشعوب إلا إذا توقف الحوار، مؤكدًا أن الحوار عملية متبادلة لاحتكاك الأفكار والتغيير إلى الأمام؛ شريطة ألا يكون في إطار الصالح العام بعيدة عن أفكار تخريبية تؤدي إلى توجيه البلاد في اتجاه خطأ.

وأضاف «الفقي»، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «MBC مصر»، أن الأفكار والمواضيع التي تُطرح لها معايير، حتى لو اختلفنا في الآراء، ولكن لابد من الوقوف على أرض وطنية.

وشدد مدير مكتبة الإسكندرية، على أن إغلاق باب الحوار أكثر ما يؤذي الشعوب.
القسم: 
المصدر: 

موقف إنساني لمحمد صلاح يؤخر طائرته ليحقق أمنية طفل في المطار

كشف الكاتب الصحفي والناقد الفني، ربيع هنيدي، عبر حسابه الشخصى على «إنستجرام»، عن سر توقف النجم العالمي محمد صلاح في مطار دبي، موضحًا أن "صلاح" حقق أمنية طفل بتوقيعه على الـ"تي شيرت"؛ بعد تكريمه في دبي جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في دورتها العاشرة.

وقال «هندي»: "لا شك أن اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي إنسان رائع، فبعد نيله في دبي جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في دورتها العاشرة، وبعد خروجه من الباب الخلفي في القاعة التي أقيم بها الحفل وتوجهه مسرعًا إلى مطار المجلس كي يستقل طائرة خاصة تعيده إلى لندن ومعه خمسة من المرافقين من ناديه وإدارة أعماله، تصادف وجود طفل بانتظاره اسمه محمد امجد (8 سنوات) برفقة جده الصديق (محمد الشامي)".

وتابع: "عندما لم يتثنَ للطفل اللحاق بصلاح لالتقاط صورة تذكارية معه، انهار الطفل في البكاء خاصة وأنه من محبيه ودفع (50 درهما) من مصروفه الخاص؛ ثمنًا لطبع صورة لصلاح على قميصه كي يوقع له عليها".

واستكمل الناقد الفني: "هنا وعند سؤال احد المسؤولين عن الامر ومعرفته سبب بكاء الطفل، امر بإنسانية وطيب شعب الامارات تامين إيصال الطفل وجده الى صلاح في المطار، وإبلاغ "ابومكة" بالحادثة، الذي بإنسانيته هو الآخر.. اخر موعد إقلاع طائرته لحين ان وصل الطفل المطار، وتحقق حلمه بلقاء نجمه ولاعبه المفضل، وبعدها ودعنا محمد صلاح مسافرًا".

واختتم: "وقد علمنا أن صلاح بين الحين والآخر يزور دبي وتكون مقر إقامته في إحدى الفيلات المهداة له للإقامة في جزيرة النخلة كي لا يواجه عناء لحاق الأضواء والمعجبين به في الفنادق".




View this post on Instagram


الطفل الذي أخر طائرة النجم #محمد_صلاح 👇 👇 #حصريا... لا شك ان اللاعب #المصري محمد صلاح نجم نادي #ليفربول وهداف الدوري #الانجليزي إنسان رائع، فبعد نيله اليوم في #دبي جائزة #محمد_بن_راشد للإبداع الرياضي في دورتها العاشرة، وبعد خروجه من الباب الخلفي في القاعة التي أقيم بها الحفل وتوجهه مسرعا الى مطار المجلس كي يستقل طائره خاصة تعيده الى #لندن ومعه خمسة من المرافقين من ناديه وإدارة أعماله، تصادف وجود طفل بانتظاره اسمه محمد امجد (8سنوات) برفقة جده الصديق (محمد الشامي)،وعندما لم يتثنى للطفل اللحاق بصلاح لالتقاط صورة تذكارية معه، انهار الطفل من البكاء خاصة وانه من محبيه ودفع (50 درهما) من مصروفه الخاص ثمنا لطبع صورة لصلاح ع قميصه كي يوقع له عليها. هنا وعند سؤال احد المسؤولين عن الامر ومعرفته سبب بكاء الطفل، امر بإنسانية وطيب شعب #الامارات تامين إيصال الطفل وجده الى صلاح في المطار، وإبلاغ "ابومكة" بالحادثة، الذي بإنسانيته هو الآخر.. اخر موعد إقلاع طائرته لحين ان وصل الطفل المطار، وتحقق حلمه بلقاء نجمه ولاعبه المفضل، وبعدها ودعنا محمد صلاح مسافرا. وقد علمنا ان صلاح بين الحين والآخر يزور دبي وتكون مقر إقامته في احد الفيلل المهداة له للإقامة في #جزيرة_النخلة كي لا يواجه عناء لحاق الاضواء والمعجبين به في الفنادق. والصور والفيديو المرافق للخبر.. تختصر الحكاية👈👈👈(اسحب لليسار لمشاهد الصور). #ربيع_هنيدي #دبي #مصر #لندن #dubai #cairo #egypt #london #liverpool #football @mosalah #lfc #جائزة_محمد_بن_راشد_آل_مكتوم_للإبداع_الرياضي

A post shared by Rabei Huneidi / ربيع هنيدي (@rabihhenedi) on

القسم: 
المصدر: 

مصطفى الفقي: البناء الثقافي للشباب المصري في خطر بسبب السوشيال ميديا

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمحلل السياسي، إن البناء الثقافي للشباب المصري في خطر، مشيرًا إلى أن السوشيال ميديا تتسبب في تدمير عقول الأجيال القادمة.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «MBC مصر»، أن مواقع التواصل الاجتماعي تشحن عقول الشباب الصغير بأفكار وعبارات يصعب على الكبار ترجمتها.

وشدد الكاتب والمحلل السياسي، على أن هناك خطرًا يهدد البناء الثقافي للمكون الشخصي للشاب، مناشدًا وزارة التربية والتعليم، حماية الشباب الصغير بثقافة جديدة، وفهم صحيح للمؤسسات الدينية؛ لأننا في مرحلة مخاض لابد من قبول المصاعب ولكن نفتتح على مستقبل أفضل.

القسم: 
المصدر: 

الأرصاد: الطقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس معتدل في النهار شديد البرودة في الليل، والسحب منخفضة إلى متوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأضاف «عبد العال»، في مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى، أن هناك توقعا بسقوط الأمطار غدا، الجمعة، على السواحل الشمالية الشرقية.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة مازالت ثابتة، العظمى 20 درجة، لافتا إلى أنه سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية خلال الفترة القادمة.

القسم: 
المصدر: 

تعرف على الحالة المرورية اليوم.. وأبرز الأعمال والإصلاحات على الطرق

قال اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، إن كثافات مرورية متوسطة الأحمال على معظم المحاور والميادين الرئيسية، في ظل انتشار الخدمات المرورية مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية على الطرق السريعة.

وأضاف «هشام»، في مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى، أن جميع الطرق السريعة مفتوحة للمواطنين ولا يوجد أي غلق للطروق ولا توجد أي حوادث مرورية.

وأشار الخبير المروري إلى أنه اعتبارا من مساء اليوم وحتى لمدة 3 أيام هناك غلق جزئي أعلي كوبري 6 أكتوبر القادم من غمرة تجاه مدينة نصر بسبب إصلاح فواصل معدنية وأسوار حديدية، وغلق جزئي أعلى كوبري غمرة المعدني اعتبارا من مساء اليوم وحتى الأحد القادم في الاتجاهين بسبب أعمال الصيانة، وغلق جزئي أعلى كوبري عباس مساء اليوم وحتى الأحد القادم.

ولفت إلى أنه مازالت أعمال التوسعة والتطوير لطريق السويس الصحراوي القادم من محور الثورة وحتى منزل كوبري الجيش لتوسعىة الطريق، وتم وضع كاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئي بطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي الكيلو 19 بسبب إنشاء أعمال كوبري علوي.

القسم: 
المصدر: 

سميرة عبد العزيز: مستاءة من أدوار البلطجة والمخدرات.. وأطالب الدولة بدعم الفن

قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إن الدعم الفني الثقافي مهم جدًا لبناء الإنسان المصري، وهناك تقصير في دراما التليفزيون والمسرح، مضيفة أن تقاعس الدولة لعدم دعم الفن السبب ما فيه الآن وما يقدم على أساس نقل للواقع وهذا غير صحيح ولابد من الارتقاء بالمجتمع.

وأَضافت «عبد العزيز»، خلال حوارها على قناة «إكسترا نيوز»، للأسف الفن ترك في أيدي أصحاب الإعلانات وهذا جعل الإعلانات هي التي تتحكم في الدراما، مضيفة أن المعلنين أصبحوا هم من يختاروا الممثلين والموضوعات؛ لأن هدفه الربح المادي وليس الفن الجيد أو الثقافة وبناء الإنسان والارتفاع بالذوق العام، وبالتالي لجأوا إلي البلطجة والمخدرات في المسلسلات والأفلام.

وطالبت «عبد العزيز» الرئيس السيسي بدعم الفن مثلما تدعم الدولة رغيف العيش، لأن الفن الجيد يساعد في بناء الإنسان والحفاظ على شبابنا، لافتة إلى أن في السنوات السابقة كانت هناك دراما ثقافية وتاريخية ودينية واجتماعية كانت تعلم وتفيد المواطن المصري.

القسم: 
المصدر: