كريم جمال

نمر يهاجم حارسته بإحدى المناطق المفتوحة بولاية كانساس.. فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو صادما، يظهر نمرا "سومطري" نادرا أثناء هروبه من حارسته، خلال وجودها، في إحدى المناطق المفتوحة بحديقة حيوان "توبيكا" بولاية كانساس الأمريكية.

وبحسب سبوتنيك، اضطر العشرات إلى إغواء النمر وإبعاده عن حارسته، حيث هاجم النمر البالغ من العمر 7 سنوات، حارسته وأصابها في رأسها ورقبتها، قبل أن ينجح عشرات العمال في إغوائه بالطعام للانصراف عنها.




وقالت مولي هادفيلد، المتحدث باسم مدينة توبيكا: "تم نقل الحارسة، وهي في حالة وعي، عندما نقلت إلى المستشفى الذي وصف حالتها بالمستقرة".

أما براندن وايلي، مدير حديقة الحيوان، فقال في مؤتمر صحفي: "الضحية، وهي حارسة النمور الرئيسية في حديقة حيوان ومركز الرعاية في توبيكا، كانت في منطقة مفتوحة خاصة بالنمور عندما تعرضت للهجوم".




ودخل النمر الذى يدعي سانجيف، المنطقة بطريقة أو بأخرى وهو ما يفترض ألا يحدث أبدا عندما يكون هناك شخص في الداخل".

وأشار المتحدث باسم حديقة الحيوان، إلى أن الأمر يبدو أن فيه "خطأ ما هنا"، مضيفا أن الواقعة قيد التحقيق، وأوضح أن بعض زوار حديقة الحيوان رأوا سانجيف، وهو يهاجم الحارسة التي أصيبت بتهتكات وجروح غائرة في الرأس والرقبة، كما أصيبت في ظهرها وإحدى ذراعيها.

وقال وايلي إن عاملين في الحديقة تمكنوا بعد 10 دقائق من إغواء النمر بحصته من الغذاء للدخول في قفص، وأغلقت الحديقة لمدة 45 دقيقة بعد الهجوم وأبقى الحراس على النمور الستة فيها داخل القفص بما في ذلك ساجيف وصغاره الأربعة، وسمح لجميع النمور بدخول المنطقة المفتوحة باستثناء سانجيف.




وقال وايلي "تصرف سانجيف بالطريقة التي يتصرف بها أي نمر عندما يدخل أحد منطقته" مضيفا أنه لا يوجد على الإطلاق ما يدعو "لقتل سانجيف".

ونمور سومطرة معرضة بشدة لخطر الانقراض ويقول الصندوق العالمي للحياة البرية إن أقل من 400 منها تعيش في البرية.

القسم: 
المصدر: 

تغريم شابين إيطاليين 29 مليون دولار بسبب حفل شواء

أصدرت محكمة إيطالية حكما بتغريم شابين فى عمر 22 عامًا، مبلغ 29 مليون دولار أمريكي بعد تسببهما في حريق داخل غابة فى بحيرة كومو.

تعود التفاصيل عندما قرر الشابان إقامة حفلة شواء مع أصدقائهما احتفالًا بالعام الجديد، إلا أن سوء الحظ تسبب فى تطاير جمرات نيران الشواء، لتشتعل النيران وتحرق 2471 فدانًا من الغابات، ويتحول الأمر إلى فاجعة وينتج عنه دمار العديد من المباني و موت الكثير من الحيوانات التى كانت متواجدة بالمبانى.

ولم يعرف حتى الآن كم سيكون المبلغ النهائي الذى سيتم دفعه، ويتبقي أمام محامي الشابين 21 يومًا فقط، مهلة للطعن على الحكم.

القسم: 
المصدر: 

إماراتي يدفع ربع مليون درهم بسبب شتيمة ابنة عمه على واتس آب

دفع شاب إماراتي غرامة وقدرها ربع مليون درهم إماراتي، بسبب عبارة مهينة أرسلها إلى ابنة عمه، على حسابها بتطبيق المراسلات الفورية الشهير "واتس آب".

وبحسب سبوتنك، قضت محكمة أول درجة، بتغريم المتهم مبلغ 250 ألف درهم إماراتي، بعدما شرعت الفتاة إلى فتح بلاغ ضده أمام النيابة العامة في إمارة أبوظبي الإماراتية، بسبب إرساله لها عبارة "احترمي نفسك أنت مو محترمة بكلامك".

وبعد صدور حكم أول درجة، تقدم الشاب المتهم باستئناف أمام محكمة استئناف أبوظبي، لتمنحه فرصة للتواصل مع ابنة عمه للوصول إلى تسوية بينهما.

وأكد المتهم فشله في التصالح مع الشاكية خلال فترة الأجل التي أعطتها له المحكمة، مشيرا إلى أنه لم يقصد سب ابنة عمه، وأن الواقعة بدأت بسجال بينه وبين ابن عمه، وهو شقيق الفتاة ويقيم خارج الدولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على خلفية كتابة الأخير عبارة خاطئة تختص بالشأن العام، وقام المتهم بتصحيحها.

وقال إن ابنة عمه هي من بدأت في الحديث معه وأرسلت له على "واتس آب" تهاجمه، وكررت نفس كلام شقيقها، وأوردت في حديثها عبارات تفيد بأن رده على شقيقها غير محترم، وهو ما استفزه، فأرسل لها "احترمي نفسك أنت مو محترمة بكلامك"، مشيرا إلى أن العبارة محل الواقعة المقصود بها حديث وأسلوب المجني عليها وليس شخصها.

ومن المنتظر أن تقرر هيئة المحكمة تحديد يوم الثلاثاء المقبل موعدا للنطق في الحكم في الاستئناف المقدم.
القسم: 
المصدر: 

اختبر قوة نظرك واعثر على الخسة في الصورة

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اختبارًا، تسبب في حيرة الملايين على الإنترنت، خلال الساعات الماضية، بعد ما طالب الرواد بالعثور على "خسة" في الصورة.

وتظهر الصورة مجموعة من الأزهار الملونة، فينما تختفي الخسة بينها، واستغرق الاختبار الكثير من الوقت للعثور على الهدف.

وكانت الخسة مختبئة في منتصف الصورة، وهو المكان الذي لم يتوقعه أحد.


القسم: 
المصدر: 

سيلفي مع غوريلا تشعل السوشيال ميديا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة سيلفي، التقطها حارس في حديقة فيرونجا الوطنية في الكونغو.

وقالت روسيا اليوم، إن حارس منتزه فيرونجا الوطني في الكونغو التقط هذه الصورة مع اثنين من حيوانات الغوريلا المهددة بالانقراض أثناء تأديته لعمله.

وكتب الحارس تحت الصورة التي نشرها على "فيسبوك": يوم آخر في المكتب، وحازت الصورة على إعجاب الكثيرين وتناقلها رواد التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بكثافة.

يذكر أن منتزه فيرونجا، 600 حارس من الرجال والنساء المحليين، وهم يخضعون لتدريبات مكثفة، ويخاطرون بحياتهم يوميا لحماية الحياة البرية الاستثنائية للحديقة، بما في ذلك الغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض في العالم.

القسم: 
المصدر: 

اختبر قوة نظرك واعثر على خاتم الزفاف في الصورة

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اختبارًا، تسبب في حيرة الملايين على الإنترنت، خلال الساعات الماضية، بعد ما طالب الرواد بالعثور على خاتم الزفاف في الصورة.

وتظهر الصورة مجموعة من المعازيم، بينما يختفي خاتم الزفاف بينها، واستغرق الاختبار الكثير من الوقت للعثور على الهدف.

وكان خاتم الزفاف مختبئًا في منتصف الصورة، وهو المكان الذي لم يتوقعه أحد.


القسم: 
المصدر: 

مواجهة مرعبة بين مصور وفهد داخل الغابة.. فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو، يظهر مواجهة فى غاية الصعوبة بين مصور، وفهد حاول الصعود إلى سيارته.

وبحسب سبوتنك، كان المصور يلتقط صورا لبعض الحيوانات البرية، قبل أن يقترب منه الفهد ويحاول أن يصعد إلى السيارة، التي يستقلها، لكن المصور استطاع أن يقف في وجهه، ويمنعه.

وظهر أن الفهد أراد أن يجعل المصور واحدا من فرائسه، لكن شجاعة المصور مكنته من مواجهة الفهد، ومنعه من النيل منه.



القسم: 
المصدر: 

بيمشي وهو نايم.. اسكتلندي استيقظ من النوم وجد نفسه فى منزل غريب.. فيديو

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقطع فيديو طريفا، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى، يظهر لحظة استيقاظ شخص فى منزل غريب بعد شرب كمية كبيرة من الكحول.

وقال الشاب الاسكتلندي الذى نشر الفيديو على الإنترنت، إن الزوجين المقيمين فى منزلهما أصابتهما الصدمة، بمجرد استيقاظهما وعثورهما عليه فى غرفة المعيشة.

كان السبب فى هذه الحادثة الطريفة، هو إفراط الشاب فى تناول الكحول، وأثناء العودة لمنزله، دخل إلى هذا المنزل بالخطأ دون أن يدري، ونام على الأريكة.

والغريب كان رد فعل الزوجين، اللذان قدما له كوبا من الشاي وسيجارة لمساعدته على الاستيقاظ والانتباه.

القسم: 
المصدر: 

براءة إيطالي اغتصب بريطانية على حدود إسبانيا.. والسبب ثغرة قانونية

استغل مراهق إيطالى، ثغرة قانونية واقدم على اغتصاب فتاة بريطانية تبلغ من العمر 17 عامًا على متن سفينة سياحية، بالقرب من السواحل الإسبانية.

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، أفلت الشاب البالغ من العمر 18 عامًا حيث أجبر الفتاة على دخول مقصورته بالسفينة ومن ثم اغتصابها.

وأبلغت الفتاة السلطات لاحقًا، وتم تقديم الشاب للمحاكمة فى مدينة فالنسيا الإسبانية، ولكن القاضي حكم ببراءته لأن الإغتصاب وقع فى المياه الدولية، وليس فى المياه الإسبانية الإقليمية.

وبحسب القانون الصادر فى 2009، تحظر محاكمة الجرائم الدولية إلا إذا كانت الضحية أو المشتبه به يعيش في إسبانيا، بينما اقترح القاضي نظر القضية من جديد في بريطانيا أو إيطاليا أو بنما.

القسم: 
المصدر: 

كاميرات المراقبة توثق سرقة أمريكي ماكينة قمار.. فيديو

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو صادماً، يظهر لحظة سرقة رجل لمبلغ 7900 دولار أمريكي من ماكينة قمار، بعد ما التقطت كاميرات المراقبة الحادث بالكامل.

وتبحث شرطة مدينة أتلانتا الأمريكية عن السارق، الذى ترجل من سيارته فى محطة وقود بومونا بارك، ومن ثم لاذ بالفرار، بعدما فكك الماكينة لسرقة الأموال منها.

يذكر أن الشرطة لا زالت تبحث عن الرجل، ونشرت على منصات التواصل الإجتماعى الفيديو وطالبت كل من يتعرف على هويته بالإبلاغ فورًا.

القسم: 
المصدر: