كريم جمال

شاهد.. تحطم سلم طائرة لحظة صعود الركاب

نشرت وكالة يورونيوز الأوروبية مقطع فيديو صادم، يظهر لحظة تحطم سلم خاص بطائرة لحظة صعود الركاب على متنها فى مطار مدينة بارناول في سيبيريا، وهو الحادث الذى وثقته كاميرات المراقبة المثبتة بالطائرة الحادثة.

وقالت خطوط "أورال" الجوية إن الحادث تسبب فى إصابة 6 ركاب، ونقل 3 منهم إلى المستشفى نتيجة إصابات ليست بالخطيرة، وحالتهم مستقرة.

يذكر أن السلطات فتحت التحقيق فى الواقعة، من أجل التأكد من سلامة التفتيش على إجراءات السلامة الخاصة بالمطار.

القسم: 
المصدر: 

صدق أو لا تصدق.. قرد يخطف طفلا لسبب غريب.. فيديو صادم

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مقطع فيديو صادما، يظهر لحظة اختطاف قرد لطفل صغير يبلغ من العمر عامين، داخل منزله فى الهند، لسبب غريب وهو اللعب معه فقط.

بدأت القصة عندما شاهد أكثر من شخص القرد وهو يعانف الطفل في منطقة هاريانا الهندية، حتى قرر القرد في المرة الأخيرة عدم ترك الطفل وإعادته لأهله.

وظهر القرد خلال الفيديو وهو يمسك تمامًا بالطفل البالغ من العمر عامين فقط، حتى عندما حاولت إحدى السيدات التدخل أمسك القرد أكثر بالصغير.

القسم: 
المصدر: 

العثور على ديناصور عملاق بذيل على شكل قلب

عثر علماء الحفريات في جنوب تنزانيا، على هيكل عظمي شبه كامل لتيتانوصور غير مألوف، يتكون ذيله من فقرات مشابهة في الشكل للقلب، حيث تم الكشف عن شكله وروابطه العائلية المحتملة في مقال نشر في مجلة PLoS One.

وبحسب سبوتنك، قالت جودي سكوج، المتحدثة باسم مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية: "لقد ساعدنا هذا الاكتشاف على فهم كيف بدت الحيوانات في أفريقيا كانت خلال فترة" التغييرات العظيمة"، وبالإضافة إلى ذلك، نحن الآن نفهم بشكل أفضل كيف بدت جغرافية القارة في ذلك الوقت، وأصبح الذيل غير العادي لهذا الديناصور من الهدايا في يوم الفالنتاين".

والتيتانوصورات عبارة عن ديناصورات آكلة الأعشاب ذات أربع أرجل تعتمد على كتلتها الضخمة، والعدد الكبير من البيض والنمو السريع. تعتبر عائلة تيتانوصوريان نوعا من "سلة المهملات" بين الديناصورات العاشبة العملاقة: من بينها يعدد العلماء كل الأحافير الجديدة التي لا يمكن أن تعزى إلى نوع واحد من أنواع الصربو ودات.

تم العثور على بقايا معظم التيتانوصورات، بما في ذلك العملاقة بطول 35 مترا ووزن حوالي 90 طنا، في باتاغونيا، مقاطعة في جنوب الأرجنتين، حيث كانت توجد في الماضي ظروف يمكن فيها لهذه الكائنات الكبيرة أن تعيش وتنمو.

القسم: 
المصدر: 

الجمال المميت.. أجمل 5 حيوانات قاتلة فى العالم.. صور

تعد الحيوانات واحدة من أسرار الكون، وهى الشريك الأساسي للبشر على سطح الكوكب، ودائما يجد البشر أنفسهم مدفوعين بالفضول لإكتشاف هذه المملكة الغامضة المثيرة.

ونستعرض أخطر 5 حيوانات على وجه الأرض، رغم أنها بديعة المنظر لما تمتلكه من جمال شديد.

1- حية الشجر


تعيش في جنوب أفريقيا وهي واحدة من أخطر الثعابين في العالم بسبب أنيابها الكبير وبصرها القوي، حيث تهاجم فرائسها باقتدار، ورغم أنه حتى الآن ليس لها أى حوادث مسجلة تجاه البشر، إلا أن فرص النجاة منها ضئيلة جدًا.

2- الحلزون

من أكثر الحيوانات غير المعروف عن خطورتها أى تفاصيل، ولكن عندما يهاجمك يحقنك بالسموم العصبية التي يمكن أن تنهي جسمك في ثوانٍ، وللأسف ليس لها أى علاج.

3- ثعبان البحر الأصفر

لا تدع مصطلح ثعبان البحر يخدعك، فهو واحد من أجمل الثعابين في العالم ونادرا ما يهاجم البشر، إلا أن لدغة واحدة منه كافية لقتل ثلاثة رجال.

4- الضفضع السام

بمجرد مشاهدة ضفدع بألوان زاهية ومشرقة ثق تمامًا أنك أمام أحد أكثر الكائنات سمية فى الكوكب، والذى كان يستخدم قديمًا فى دهن سهام الحروب بسمه لتكون قاتلة، قثلاثة سهام فى جلدك فقط كافية بقتلك فى الحال.

5- الأخطبوط ذو الحلق الأزرق

يبدو جميلًا ومغريًا، ولكن سمه يسبب الشلل فى الحال، والحل الوحيد هو إنعاش القلب فى خلال 5 دقائق فقط، أما اذا تأخرت أكثر عن ذلك فأنت ميت لا محال.





القسم: 
المصدر: 

غامضة وأنيقة والأقرب إلى القلب.. أبرز صفات نساء برج الدلو

تحتل انثي برج الدلو مكانة هامة بين نساء باقي الأبراج، فهي من مواليد 20 يناير إلى 18 فبراير، ومعظم نساء هذا البرج يتصفن بالهوائية، ولكنهن يمتلك صفات أخرى مميزة، تجعلهن الأقرب إلى القلب.

يعرف عن أنثي الدلو بعض الغموض، على الرغم من أناقتها ومظهرها الجذاب دومًا، التي تسحر الكثيرين من حولها، حيث تبحث دائمًا عن حلول خارج الصندوق، وبداخلها روح القيادة التي تدفعها لمناصرة قضايا وحقوق الآخرين والبحث عن العدالة الإجتماعية، فهي تطمح لعلاج العالم كله من مشاكله وجعله أكثر سلامًا للجميع دون استثناء، أما في حياتها العاطفية فلا تأخذ بنصائح الآخرين، وتفضل أن تقدم بنفسها على التجربة واستكشاف الأمر مهما كلفها ذلك.

وبقدر ما تقوم به أنثي الدلو لإنقاذ العالم، إلا أنها لن تتعاطف مع المقربين منها أو تنصحهم فى حالة أغضبها أحدهم أو تسبب لها بجرح، على الرغم من أن مشاكل الآخرين من الممكن أن تؤثر عليها وتجعلها تعاني في الليل من الحزن من شدة التأثر.

تستمتع أيضًا بحلقات النقاش والشد والجذب في الأحاديث حول السياسة أو الدين، وهى متكلمة لأقصى حد مع الجميع، وتميل إلى تكوين صداقات عديدة في المجتمع المحيط بها.

القسم: 
المصدر: 

التاريخ يعيد نفسه.. جورج كلوني يشبه ماركل بـ ديانا

"التاريخ يعيد نفسه".. بهذه الجملة وصف الممثل العالمي جورج كلوني الصعوبات والعقبات التى تظهر من حين لآخر في وجه ميجان ماركل، زوجة المير هاري، خاصةً بعد ملاحقة الصحافة لها.

وأضاف كلوني أن ما يحدث مع ماركل يعيد للأذهان ما حدث مع الأميرة الراحلة ديانا، التي تعرضت لحملات تشويه شرسة نالت من سمعتها على مدار سنوات.

يذكر أن جورج البالغ من العمر 57 عامًا، صديق مقرب جدًا من الأمير البريطاني هاري وزوجته.

القسم: 
المصدر: 

واتس آب يكشف عن أقوى تأمين في تاريخه

كشف تطبيق المراسلات الفورية الشهير "واتس آب" عن أقصى تأمين له فى تاريخه، حيث دشن تحديثا جديدا يوفر ذلك، وذلك للتخلص من المتطفلين.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، يتيح التحديث الجديد تفعيل إمكانية تأمين رسائل بعينها، وتأمين التطبيق نفسه عن طريق مستشعر بصمة الأصبع أو مستشعر بصمة العين.

كما أطلقت الشركة هذا التحديث على هواتف آيفون، بينما تنتظره الهواتف العاملة بنظام أندرويد حتى الآن، حيث من المتوقع صدوره خلال أيام.

ويمكنك تفعيل الخاصية الجديدة من خلال الخطوات التالية :

1- تحميل آخر تحديث لتطبيق "واتسآب".

2- ادخل على "إعدادات" واتسآب.

3- اضغط على أيقونة "المساعدة"، ستجد صورة مع اسم آخر نسخة، فتأكد أنها الأحدث، التي تحمل أرقام " 2.19.20".

4- ادخل إلى إعدادات "واتسآب" مرة أخرى.

5- اضغط على أيقونة "الحساب"، ثم اذهب إلى خيار "الخصوصية".

6- ستجد ظهور خيار جديد اسمه "قفل الشاشة".

7- اضغط عليه ستجد ظهور خيار "مستشعر بصمة الأصبع" أو مستشعر "فيس آي دي" لبصمة الوجه، حسب نوع وإصدار هاتفك.

8- اختر توقيت إغلاق التطبيق، سواء "حالا" أو بعد دقيقة واحدة أو بعد 15 دقيقة أو بعد ساعة.
القسم: 
المصدر: 

دراسة: الذكور في طريقهم إلى الانقراض

قالت دراسة يابانية حديثة، إن تغير المناخ الذي يسيطر على العالم منذ سنوات سيتسبب في انقراض المواليد الذكور تدريجيا.

وبحسب سبوتنيك، تشير الدراسة إلى أن الاحترار العالمي، سيكون له تأثيرات متنوعة على كوكب الأرض، وقد يؤثر أيضا وبشكل مباشر على البيولوجيا البشرية، موضحة أن تغير المناخ يلعب دورا في إحداث خلل في التوازن الطبيعي لعدد المواليد الذكور والإناث.

ويشرح الدكتور ميساو فوكودا، المؤلف الرئيس للدراسة، ومؤسس معهد الصحة "إم أند كيه" في هيوغو، أن الأماكن التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة، يزيد فيها عدد المواليد الذكور، على عكس المناطق التي تتأثر بتغيرات بيئية أخرى، مثل الجفاف أو الحرائق، نتيجة الاحترار العالمي، حيث يزداد عدد المواليد الإناث فيها.

واستنتج هيوجو نتائج دراسته، بعدما أجرى مع فريق عمله في الصيف الماضي، مجموعة من الأبحاث في المناطق التي تعرضت لكوارث طبيعية، منها توهوكو وكوماموتو، واكتشف أن عدد المواليد الذكور انخفض بعد مرور 9 أشهر على هذه الكوارث، بنسبة تتراوح بين 6٪ و14٪، مقارنة بالسنوات السابقة، ويفترض فوكودا أن العواقب المناخية القصوى، تتسبب في ضعف خلايا الحيوانات المنوية، التي تحمل كروموسوم (Y).

وتدعم دراسة ميساو فوكودا، دراسة سابقة، التي اكتشفت أنه عند دراسة سكان الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد، الذين ولدوا في الفترة ما بين 1878 و1914، وهي السنوات الباردة لديهم، شهدت ميلاد عدد أقل من الذكور.

القسم: 
المصدر: 

ذئب بشري .. اعتقال أمريكي اغتصب رضيعة لمدة 7 أشهر.. صور

ألقت السلطات الأمريكية القبض على رجل يعيش فى ولاية أوريجون، بعدما صور نفسه وهو يغتصب طفلة على مدار 7 أشهر كاملة.

تعود تفاصيل الواقعة الصادمة، عندما عثرت الشرطة على هاتف "إدلهر" البالغ من العمر 30 عامًا به تسجيلات توثق اعتداءاته على الرضيعة منذ شهر يونيو 2018 حتى شهر يناير 2019.

وبدأت السلطات التحقيق، بعد تلقي بلاغ من أحد جيران الجانى يتهمه بالاحتفاظ بفيديوهات وصور إباحية لأطفال على هاتفه، والصادم أن الضحية كانت تبلغ من العمر أسابيع قليلة فقط، وظلت طيلة 7 أشهر فريسة لهذا الجانى منزوع القلب.


القسم: 
المصدر: 

يسقط من على سطح منزل لهذا السبب .. فيديو

نشر موقع لايف ليك المعني بمقاطع الفيديو الصادمة والنادرة، مقطع فيديو صادم يظهر لحظة سقوط رجل من أعلى سطح منزل أثناء تنظيفه من الثلوج.

وسقط عامل النظافة من أعلى المنزل الكائن فى العاصمة الروسية، تحديدًا فى شارع Baumanskaya، ولحسن الحظ لم يلقي مصرعه بفضل الثلوج المتراكمة، ولكن جسده أصيب بإصابات بالغة جراء السقطة، نقل على إثرها للمستشفي.

وقال المتحدث الرسمي بإسم شرطة موسكو إن التحقيقات بدأت بسبب ما حدث، لأن ذلك يعد انتهاك لقانون العمل.

القسم: 
المصدر: