كريم جمال

الحياة تبدأ بعد الـ70..عروس عمرها 100عام تتزوج عريسا يصغرها بـ 30 سنة.. صور

فى واقعة غريبة وطريفة قررت عروس عمرها 100 عام الزواج من حبيبها الذى يصغرها بـ 30 عامًا، في حفل زفاف كبير حضره الأهل والأصدقاء فى فندق بالقرب من منزلهما فى مدينة دنبيشير البريطانية.

وتزوجت العروس نورا وهى أرملة ، حيث قابلت مالكولم بيتس عام 1980 وهو مطلق، وكان يعمل سائق شاحنة، ومن حينها نشأت بينهما علاقة حب قوية قررا توطيدها بالزواج.

وصلت العروس إلي الحفل على كرسي متحرك، وقالت إنها تشعر بانها فى العشرينات من عمرها، وسط 30 شخصا من المقربين الذين جاءوا ليشاركوها فرحتها، وأضافت "لا يمكنني أن أستغني عن مالكولم ...إنه خاص جدًا جدًا إلي قلبي" ، خاص جدًا".

يذكر أن نورا كامنت مولودة فى مدينة ريكسهام وانتقلت إلى بريستاتين في سن المراهقة، ثم عملت في أحد الفنادق والتقت بزوجها الأول فريد توماس، وبعد وفاته التقت وتزوجت بعد ذلك بـ بيرت ويتكيس، وبعد وفاته بقليل، التقت مع حبيبها مالكولم.



القسم: 
المصدر: 

Nokia X7 يرى النور رسميًا.. تعرف على المواصفات والسعر.. فيديو وصور

طرحت شركة "نوكيا" الفنلندية رسميًا فى المتاجر اليوم أحدث هواتفها Nokia X7 أو 7.1 Plus، الشبيه المطور والأحدث والأكبر حجمًا من هاتف iphone X، بعدما طرحت الشركة شقيقه الأصغر NOKIA X6 فى يوليو الماضي، ومن المنتظر أن يتسلم حاجزو الهاتف من المتاجر الرسمية للشركة نسخهم الأسبوع المقبل.

ونشرت شركة "HMD" مالكة الحقوق في نشر منتجات علامة "نوكيا" الفنلندية العريقة حول العالم، الإعلان الرسمي الجديد للهاتف، والذى يأتى ضمن الهواتف عالية المواصفات، بجسم معدني بالكامل مغطى بواجهتين من الزجاج، والذى ظهر للمرة الأولى فى الأسواق الصينية، ومن ثم باقي أسواق العالم.

ويمتلك Nokia X7 شاشة قياسها 6.18 بوصة بدقة Full HD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 بحواف منحنية من الجانبين لتوفير زوايا رؤية أفضل وحماية ضد الصدمات والخدوش، بالإضافة لـ"الحز" الشهير الخاص بآيفون X فى أعلى الشاشة.

وزود Nokia X7 بمعالج Snapdragon 710 ثمانى النواة ، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي من سعتين هما 4،6 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية بسعتي 64 و 128جيجابايت يمكن زيادتها بكارت ذاكرة خارجي، كما يحمل الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع فى الخلف، بدون زر Home على الجهة الأمامية كما فى الإصدار الأول.

ولعشاق التصوير سيجدون كاميرا خلفية مزدوجة بالتعاون بين Sony و Zeiss الألمانية بدقة 12 ميجابكسل وأخري 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.8 مع وجود فلاش من نوع LED، ودعم ميزة التركيز التلقائي، وبكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

ويعمل Nokia X7 بأحدث أنظمة أندرويد 8.1 "Android One" الجديد، كما سيحصل لى تحديث 9.0 Pie، ويدعم خاصية الاتصال اللاسلكي بلوتوث 5.0، والواى فاى إصدار Wi-Fi 802.11، بالإضافة لخاصية الشحن السريع 18W fast charger، ويعمل بكابل من نوع Type-C 1.0.

ويحتوى Nokia X7 على بطارية معقولة سعة 3500 أمبير، يشحن 50% منها فى 30 دقيقة، ويمكنك الحصول عليه فى 4 ألوان الأسود والأزرق والسيلفر والأحمر، ويعمل أيضًا بخاصية التعرف على الوجه، كما يبلغ سعر الهاتف 245 دولارا أمريكيا لنسخة 4 جيجابايت رام/ 64 جيجابايت ذاكرة داخلية، و 290 دولار لنسخة 6 جيجابايت رام/ 64 جبجابايت ذاكرة داخلية، أخيرًا 360 دولار لنسخة 6 جيجابايت رام/ 128 جبجابايت ذاكرة داخلية.









القسم: 
المصدر: 

موسكو تحطم رقما قياسيا في درجة الحرارة خلال زيارة السيسى

سجلت درجة الحرارة في منطقة موسكو، رقمًا قياسيًا بلغ 18.4 درجة مئوية اليوم، بعما ارتفعت الحرارة بشكل ملحوظ فى هذا الوقت من العام.

وبحسب روسيا اليوم، سبق تسجيل رقم قياسي 17.9 درجة مئوية قبل يومين فقط من الرقم الجديد، في 14 أكتوبر الجاري.

وقال ناطق باسم مكتب الأرصاد الجوية في موسكو في حديث أدلى به لوكالة "إنترفاكس" الروسية أن الرقم القياسي تم تسجيله الساعة 14:00، في منطقة معرض إنجازات الاقتصاد الوطني (في دي إن خا).

وأشار الناطق إلى أن درجة الحرارة في موسكو تبدأ بالانخفاض بدءا من الجمعة 19 أكتوبر، عندما تصل موجة من البرد والأمطار إلى العاصمة الروسية.

يذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسى اختتم مساء اليوم زيارته لروسيا التى استمرت 3 أيام

القسم: 
المصدر: 

لصوص لكن ظرفاء.. سيدة تساعد لصوص فى سرقة محل ذهب بعد فشلهم.. فيديو

نشر موقع لايف ليك المعني بمقاطع الفيديو الصادمة والنادرة، مقطع فيديو غريب يظهر لحظة سرقة محال مجوهرات ولكن بطريقة غريبة بعض الشىء.

تعود التفاصيل عندما حاول اثنان من اللصوص تحطيم زجاج محل المجوهرات لكنه لم يتحطم، وكانت فى الداخل سيدة بالمتجر فقررت مساعدة اللصوص بعد فشلهم فى اقتحام المتجر.

وأظهرت كاميرات المراقبة الموظفة وهى تعطي الذهب إلى اللصوص، وهو الأمر الذى انتقده الكثيرون حيث كانت محاولة السرقة فاشلة من الأساس، وأخرون يرون أن خوفها الزائد جعلها تساعدهم.

القسم: 
المصدر: 

سقوط سيدة في حوض لأسماك القرش لحظة إطعامها.. فيديو

نشرت صحيفة مترو البريطانية، مقطع فيديو صادم، يُظهر لحظة سقوط سيدة في حوض أسماك القرش وقت إطعامها، وذلك بأحد المولات الشهيرة في الصين.

تعود التفاصيل عندما كانت السيدة تركض بالقرب من حوض القرش، وتعثرت؛ لتصطدم بوجهها بمياه الحوض، وتسقط بجوار أسماك القرش، ولحسن الحظ قفز اثنان من أفراد الأمن للمياه، وسحبوها فورا لإنقاذ حياتها.

يذكر ان حوض القرش يحتوي على قرش الليمون، وهو أحد العلامات الشهيرة لمول "Wuyue Plaza" فى محافظة زيانج الصينية.

القسم: 
المصدر: 

جوجل تفرض رسوما على شركات الهواتف الذكية

تنوي شركة جوجل فرض غرامات مالية على الشركات المصنعة للهواتف الذكية، خاصة التي تستخدم تطبيقاتها في أوروبا.

وبحسب سبوتنيك، قرار فرض الرسوم يتوافق مع قرار الاتحاد الأوروبي في يوليو لمكافحة الاحتكار، والذي بمقتضاه تم فرض غرامة قدرها 4.3 مليار يورو على "غوغل" لانتهاكها قوانين مكافحة الاحتكار.

وأفادت مجموعة شركات "ألفابيت" بأنه اعتبارا من 29 أكتوبر الجاري، سيتم تحصيل الرسوم على الطرازات الجديدة من الهواتف الذكية، التي تستخدم خدمات جوجل مثل "جوجل بلاي" والتطبيقات مثل "جي ميل" و"يوتيوب" و"خرائط جوجل".

يذكر أن السلطات الأوروبية حددت لجوجل نهاية الأسبوع المقبل موعدا نهائيا للتوقف عن إجبار الشركات المصنعة على تثبيت محرك بحث "جوجل" ومتصفح الإنترنت "كروم" إذا أرادت استخدام نظام أندرويد.
القسم: 
المصدر: 

تمساح عملاق يقتحم ملعب جولف..فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو صادم، يظهر لحظة دخول تمساح ضخم فى ملعب "Buffalo Creek" للجولف بولاية فلوريدا الأمريكية.

وبحسب روسيا اليوم، لم يعطي التمساح البالغ طوله 4.52 مترأى اهتمام للكاميرات، وقرر الإستمتاع بضوء الشمس فى هذا الطقس البارد.

الأمر الذى أصاب اللاعبين بالرعب فور مشاهدة هذا المفترس العملاق، وأصبح مشهورًا كفاية على شبكة الإنترنت فى الفترة الماضية.

والغريب أن إدارة الملعب لم تتخذ اى إجراء ضد التمساح، لمعرفتها بحاجة التمساح للشمس، واحتفاظه بالبقاء على مسافة بعيدة من اللاعبين.

القسم: 
المصدر: 

هدم جسر حجري يتحول لكارثة.. فيديو

نشر موقع لايف ليك المعني بمقاطع الفيديو الصادمة والنادرة مقطع فيديو صادماً، يظهر عملية هدم فاشلة جسر قديم، تحوّلت لكارثة.

حاول أحد السائقين لمركبة مخصصة للهدم، الانتهاء من منتصف الجسر، بعد ما اعتقد أن باقي الأطراف ستنهار، عدا الجزء المتوقفة عليه المركبة.

ولسوء الحظ انهار الجسر بالكامل، وسقطت المركبة وسائقها بين أطنان من الحطام والركام الإسمنتي والحديدي، ولم ينشر الموقع أى تفاصيل عن مكان الواقعة وحالة السائق.

القسم: 
المصدر: 

النساء يتفوقن على الرجال في الشخير.. دراسة جديدة

توصلت دراسة جديدة أن النساء الأصغر سنا يتفوقن على الرجال في الشخير، بعد ما توصلت الدراسة الاستقصائية حول اضطرابات النوم، التي أجراها المستشفى الوطني الملكي للأنف والأذن والحنجرة، أن هناك تحولا واضحا فيما يخص الشخير.

وبحسب روسيا اليوم، في حين أن 31% من الرجال المشاركين في الدراسة، عانوا من الشخير الحاد 3 مرات في الأسبوع، بلغت نسبة النساء اللواتي تسببن بالضجة الليلية بسبب الشخير 34%، من الفئة العمرية 25-34.

ومع ذلك، فإن الفئات العمرية الأكبر سنا التي عانت من الشخير، انحصرت بين الرجال. ولدى الفئة العمرية التي تتراوح بين 55 و64 عاما، عانى 45% من الرجال من الشخير، بينما سُمع هذا الضجيج الليلي لدى 35% من النساء في منتصف الليل.

وفي وقت سابق من هذا العام، ربطت الدراسات الشخير بالخرف، حيث قال الباحثون إن الشخير العالي يمكن أن يكون علامة إنذار مبكر لمشاكل الخرف وضعف الذاكرة.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، والذي غالبا ما يسبب الشخير الثقيل، سجلوا نقاطا ضعيفة في اختبارات الذاكرة، كما يوجد لديهم تغييرات في الدماغ مرتبطة بالخرف.

يذكر أن الشخير أمر شائع لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن في منتصف العمر، ويتسبب في ضيق جدران الحنجرة أثناء النوم، ما يوقف التنفس.
القسم: 
المصدر: 

مصرع مروض ثعابين في غانا بسبب قبلة.. فيديو

لقي مُروض ثعابين فى غانا مصرعه بسبب قُبلة قاسية من ثعبانه، بعد ما أوقف السم نشاط جميع أعضائه وفارق الحياة فى وقت قصير.

وبحسب روسيا اليوم، حمل الشاب ثعبانه على كتفه واستقل دراجة صديقه النارية لحضور حفل اختيار اسم لطفل مولود حديثاً في العائلة، ولكن صديقه فقد السيطرة فى الدراجة وتعرضا لحادث.

الأمر الذى نتج عنه خروج الثعبان عن المألوف، وبدأ فى خنق صاحبه، وكأنه يقبله بحرارة، حاول المارة إبعاده ولكن دون جدوى، حتى كان قد فات الأوان ومات صاحب الثعبان.

يذكر أن صاحب الثعبان يعمل بالسحر والشعوذة لكسب المال، من خلال تقديم عروض مع ثعبانه، ولكن يبدو أن السحر انقلب على الساحر.

القسم: 
المصدر: