كريم جمال

حول مصر كلها لـ عواجيز.. 10 معلومات لا تعرفها عن face app

حالة من الهوس انتابت المصريين على مدار الـ 24 ساعة الماضية، بطلها تطبيق FaceApp، الذي دفع الجميع لمشاهدة مظهره بعد مرور عشرات السنين فى مرحلة الشيخوخة.

وتعتمد فكرة FaceApp على تحويل صورتك من مراحلك العمرية المختلفة لمرحلة الشيخوخة بأكثر من شكل، الأمر الذى تحول لظاهرة على منصات التواصل الاجتماعى، جعلت البعض يصف الفيسبوك بـ دار المسنين.

وفيما يلى يستعرض صدى البلد 10 معلومات عن تطبيق FaceApp:

1- ظهر لأول مرة فى يناير 2017 على آيفون، وفى فبراير على أندرويد

2- طورته شركة Wireless Lab الروسية، التى يملكها ويديرها ياروسلاف جونشاروف

3- تعتمد فكرة التطبيق على الذكاء الاصطناعى الذى يتلاعب بالوجوه، حيث يحول وجهك إلى طفل، مرأة، عجوز، وحتى الجنس.

4- يتيح التطبيق نسخة مجانية محدودة الأدوات، أما باقى المميزات فهى متاحة للنسخة المدفوعة باشتراك شهرى.

5- تورط التطبيق بسبب مثليي الجنس، الذين قاموا بتغيير جنسهم إلى أجناس أخري واستغلوا تلك الميزة بطريقة أخري، ولكن الشركة المطورة للتطبيق لم تعلق على الواقعة منذ حدوثها حتى الآن.

6- حذرت مواقع تقنية عالمية من سرقة التطبيق لبياناتك وبيعها للشركات المخصة بالبيانات الرقمية، التى تستخدم فيما بعض لأغراض ربحية مثل الإعلانات الموجهة.

7- تصدر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة فى الساعات القليلة الماضية، بعدما شارك فيه العامة والمشاهير بطريقة غير طبيعية.

8- يبلغ اشتراك النسخة الكاملة منه 45.20 دولار أمريكى، ويمكنك تجربتها لمدة 3 أيام مجانًا قبل دفع المبلغ.

9- منذ ظهور التطبيق فى عام 2017، حصد جائزتى أفضل تطبيق على منصتى آبل وآيفون فى 2017، وصنف ضمن أكثر 25 تطبيقا انتشارًا فى نفس العام.

10- يستخدمه 81 مليون شخص فى العالم، و 700 ألف مستخدم يوميًا.

يمكنك التحميل التطبيق لـ أندرويد من هنا
https://play.google.com/store/apps/details?id=io.faceapp&hl=en

ولـ آيفون من هنا
https://apps.apple.com/us/app/faceapp-ai-face-editor/id1180884341

القسم: 
المصدر: 

شغل المروحة في غرفة النوم فوقعت الكارثة.. فيديو وصور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو صادم، يظهر لحظة رعب رجل هندى بعدما قرر تشغيل المروحة داخل غرفة النوم بسبب الحر الشديد.

وعند محاولة الرجل تشغيل المروحة اكتشف كوبرا من النوع السام داخلها، الأمر الذى أصابه بالرعب الشديد.

وقال جادهار مالك إنه كان في غرفة نومه داخل منزله، الكائن فى مدينة ديلانجا عندما اكتشف الكوبرا القاتلة داخل المروحة، ولم يكن يدرى ماذا يفعل.

وعلى الفور طلب متخصصين من أجل القبض على الكوبرا، وبعدما أخرج المروحة خارج المنزل، نجح فريق المتخصصين فى الإمساك بها فورًا.


القسم: 
المصدر: 

بألوان العلم وألعاب النار.. هكذا يحتفل الفرنسيون بيوم الباستيل

بدأ ميلاد هذا الإحتفال التاريخى لدى الفرنسيين منذ 139 عامًا فى عام 1790 تحديدا فى يوم 14 يوليو، بعدما شهد نفس اليوم فى عام 1789 على إقتحام سجن الباستيل الشهير، لأنه ببساطة هو الإحتفال على إنتهاء الحكم الملكى، واستبداله بالنظام الجمهورى للأبد.

اقتحم وقتها 8000 شخص من الرجال والنساء قلعة السجن في باريس المعروف باسم الباستيل، من أجل الإفراج عن السجناء السياسيين المحتجزين هناك، ومن هنا ظهرت شرارة الثورة التى أثرت فى كل فرنسا بما في ذلك مدينة نيو أورليانز، حيث الشباب الذي أثار الاضطرابات والفوضى التى انقلبت إلى ثورة فى النهاية.

وعكس كل العالم يطلقون عليه يوم الباستيل، يدعى بالفرنسية La fête nationale، والذى يشهد العروض العسكرية، التى يصاحبها عروض الألعاب النارية، حيث العطلة الرسمية ونزول الفرنسيين بالشوارع التى تمتلئ حتى أخر شبر فيها.

كانت الخطوة الاولى تجاه نجاح الثورة الفرنسية بإقتحام سجن الباستيل فى عهد الملك لويس السادس عشر، وبعد عام واحد تم إعتماد هذا اليوم عيدًا قوميًا فرنسيًا، وعطلة رسمية لكل المؤسسات الحكومية وبعض الغير حكومية.

تبدأ فعاليات لايوم بإرتداء الملابس ذات الألوان الأزرق والأبيض والأحمر، مع وضع نفس الألوان على الوجه والجسد ، والهتاف بالنشيد الوطنى الفرنسي.

تتسلل الاحتفالات في جميع أنحاء فرنسا، وصولًا للعاصمة باريس التى تشهد أقدم وأكبر عرض عسكري بأوروبا فى صباح يوم 14 يوليو، بحضور رئيس الجمهورية وقادة فرنسا، والضيوف الأجانب.

أما عامة الشعب الفرنسي يفضلون الذهاب للحدائق العامة، أو تناول الطعام فى مطعم فرنسي عريق مع العائلة أو الأصدقاء، ومتابعة عروض الألعاب النارية المبهرة من ساحة الكونكورد.

ومثلما شهد ميلاد هذا اليوم لحظات عصيبة للغاية، شهد أيضًا الإحتفال به فى عام 2016 مـأساة، تمثلت فى هجوم إرهابى وقع تحديدًا وقت اقتراب نهاية عرض الألعاب النارية، عندما قتل سائق شاحنة 84 شخصًا دهسًا من بينهم أكثر من 10 أطفال، جميعهم من المحتفلين في مدينة نيس بجنوب فرنسا.

وظل سائق السيارة يسير بها مسافة 2 كم في منتزه Anglais، حتى لقى حتفه برصاص الشرطة على الفور، والغريب أنه بعض فحص محتويات السيارة لم يتم العثور على على بنادق أو قنابل أو أى اسلحة.

القسم: 
المصدر: 

يقضي 5 أيام في المرحاض لهذا السبب

قرر رجل بلجيكي الجلوس على المرحاض 5 أيام كاملة من أجل تسجيل رقم قياسى جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

تعود التفاصيل عندما قرر جيمي دي فرين، البالغ من العمر 48 عامًا، الجلوس على مقعد المرحاض، لمدة 165 ساعة، حتى أعلن استسلامه صباح الجمعة بعد 116 ساعة.

وقال:"لا يوجد شيء أحبه أكثر من أن يسخر الناس مني، لأنه يمكنني حينها فعل الشيء نفسه معهم".

يذكر أن جيمى كان يأخذ قسطاً من الراحة مدة 5 دقائق كل ساعة، حيث كان يقوم بتجميع كل هذه الساعات من أجل السماح له بالنوم، وكان يقوم فقط لقضاء حاجته على مرحاض مجهز، لأن الذى كان يجلس عليه لم يكن موصولاً بنظام الصرف الصحي. 

واختتم الرجل حديثه أنه نجح فى تحقيق رقم قياسي جديد رغم أنه لم يصل عدد الساعات التى خطط لها، حيث إن الرقم القياسى العالمى السابق كان 100 ساعة فقط.
القسم: 
المصدر: 

القبض على سائق صدم شجرة بسيارته.. فيديو

ابتسم الحظ لسائق أمريكى بعدما نجا من الموت المحقق عقب اختراق شجرة صبار عملاقة لسيارته، ولكنه نجا من الموت بأعجوبة.

وألقت السلطات القبض على السائق الذى كان تحت تأثير الكحول فى ولاية أريزونا الأمريكية، بعدما اخترقت شجرة الصبار زجاج سيارته الأمامي.

كان الرجل يقود سيارته وهو مترنحًا على الطريق فى منطقة صحراوية بتوكسون، حتى استقر فى شجرة الصبار دون أن تلحق به أى إصابات خطرة.

وكشفت الشرطة عن تحطم أجزاء من الشجرة بسبب الحادث، بينما لحق الضرر الأكبر بالسيارة.







القسم: 
المصدر: 

كيف تقصر الشراب الطويل فى ثوان.. فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو ذكى، يظهر طريقة جديدة لتقصير الجوارب الطويلة فى ثوان معدودة.

أظهر الفيديو حيلة جديدة ومبتكرة لتقصير لطي الجوارب الطويلة، ومن ثم تصبح فى الطول المناسب أو أقصر كما تحب.

يذكر أن الفيديو حصد أكثر من 490 ألف مشاهدة، بعدما تفاعل معه الرواد وبشدة منذ نشره، لذكاء الفكرة الشديد.

القسم: 
المصدر: 

اعرف مين بيراقب بروفايلك على فيسبوك بهذه الطريقة

"اعرف مين بيشوف بروفايلك" كلما شاهدت هذه الجملة وأصابك الحزن بسبب عدم مصداقيتها، رغم محاولاتك الكثيرة مرارًا وتكرارًا، ولكن يبدو الأمر لن يكون كذلك، بعدما ظهرت أكواد الـ Embeds المخفية، التى ستظهر المتطفلين لك بكل سهولة.

يأتى ذلك بعد مدة ليست بالطويلة عقب فضيحة كامبريدج التى فضحت تنصت فيسبوك على بيانات مستخدميه، وبيعها لأغراض ربحية، وهو الأمر الذى كلف الشركة غرامة باهظة بلغت 5 مليارات دولار، عقب تحقيق الكونجرس الأمريكى مع مؤسس فيسبوك مارك زوكيربرج.

وأعيد نفس الأمر بعدما فتح باحث أسترالي النقاش على الإنترنت حلو الرموز الخفية التى يستخدمها فيسبوك فى الصور، بينما يقوم المستخدمون برفعها وتحميلها وبالتالى الحصول على بياناتهم بكل سهولة.

ونشر الباحث إيدن جوسوبوفيتش على تويتر قائلًا:"يقوم Facebook بتضمين بيانات التعقب داخل الصور عن طريق أكواد مخفية، نقوم بتنزيلها.. ومن ثم تؤدى مهمتها بنجاح فى الخفى".

وأضاف إيدن بانه محتوى مخيف من التتبع، ظهر فى عام 2016 من خلال ملفات IPTC التى تحتوى على تشفير مخفى بمجرد رفعا نفس الملفات مرة أخري، يتم معرفة هوية الشخص، وهى طريقة لمعرفة الروابط المشتركة بين الأشخاص.

لذا فيسبوك يمكنه بكل سهولة بيع البيانات إلى الأحزاب السياسية أو الشركات لاستهداف الإعلانات أو المزيد من الدعاية على حسابك أنت.

القسم: 
المصدر: 

فقر وأوبئة واضطرابات.. أقصر 10 دول فى العالم من حيث متوسط الأعمار

تسعى العديد من دول العالم للإهتمام بمستوى الصحة العامة لمواطنيها من أجل رفع متوسط عمر الفرد. وفى مقابل ذلك تبذل أقصى الجهود الممكنة لتحقيق الأمر على أرض الواقع، إلا أن هناك جانبا مظلما للعالم من حيث البلاد التى يواجه فيها الإنسان خطر الموت بسبب الأوبئة والفقر، وبالتالى يقل متوسط عمر الفرد.

لذلك، يستعرض صدى البلد قائمة بأقصر 10 دول فى العالم من حيث متوسط الأعمار :

1- جمهورية افريقيا الوسطى - 45 سنة

واحدة من أفقر البلدان في العالم، والتى جاء ترتيبها الـ 187 من أصل 188 دولة في عام 2014، بسبب إصابة سكانها بأمراض دائمة مثل الحصبة والملاريا والإيدز، بالإضافة لختان الإناث، حيث يبلغ متسوط عمر الفرد فيها أقل من 46 سنة.

2- ليسوتو - 46 سنة

دولة صغيرة يزيد عدد سكانها عن 2 مليون نسمة، ولكنهم يعانون من فيروس الإيدز، حيث يهاجم نسبة 50٪ من النساء دون سن الأربعين، ومنذ عام 2006 كان متسوط أعمار الفرد فيها 42 سنة، إلا أن المعدل زاد قليلًا وأصبح 46 سنة.

3- سيرا ليون - 46 سنة
تأثر البلد الصغير بالحرب الأهلية في (1991 - 2002) التي خلفت أكثر من 50 ألف قتيل، بالإضافة لدمار البنية التحتية، ونزوح أكثر من مليوني شخص مؤخرًا بسبب تفشي فيروس إيبولا في 2014، وبالتالى أصبح متسوط أعمار الفرد فيها 46 سنة.

4- زيمبابوى - 46 سنة

اكتسبت سمعة سيئة بسبب سياستها الداخلية العنيفة والاضطرابات المدنية التى شهدتها، مما دمر النظام الصحى لها، ونتيجة لذلك مات الكثير من السكان بسبب الأوبئة أشهرها الإيدز والكوليرا، لذلك فمعدل عمر الفرد فيها 46 سنة.

5- غينيا بيساو - 46 سنة

تقع في غرب إفريقيا، ولديها سجلات سيئة للغاية بالرعاية الصحية، حيث يعالج كل 5 أطباء 10 ألف شخص، أى أن هناك 9٪ من السكان مصابون بالملاريا بالإضافة لتزايد معدلات الكوليرا، الأمر الذى أدى لإرتفاع وفيات الأمهات والرضع، وهى العداد التى تنذر بخطر تشوه الأعضاء التناسلية الأنثوية تمامًا وتهديد متسقبلهن، ويصل معدل عمر الفرد إلى 46 سنة.

6- زامبيا - 46 سنة

كانت دولة مزدهرة فى الماضى، إلا أنه وقعت فى فخ الفقر بعد انخفاض أسعار النحاس الدولية في السبعينيات، ومن وقتها تكافح اانتشار وباء الإيدز ونقص المرافق الصحية، بالإضافة لمشاكل المياه والصرف الصحي، حيث يعيش 70 ٪ من السكان المحليين تحت خط الفقر، لذلك متوسط عمر الفرد 46 سنة.

7- أفغانستان - 47 سنة

تعرف بأنها واحدة من أكثر المناطق التي مزقتها الحروب في العالم، لذلك تأثر نظامها الصحي بشدة، وهى واحدة من البلاد التى لديها واحدة من أعلى معدلات وفيات الأمهات في العالم، كما أن هناك أكثر من 80 ألف شخص في عداد المفقودين، فقدوا أطرافهم بسبب الألغام، ويبلغ معدل عمر الفرد 47 سنة.

8- سوازيلاند - 47 سنة

دولة نامية صغيرة في جنوب إفريقيا تعانى من فيروس الإيدز المتشبب الرئيسي متوسط العمر الفرد المتوقع، و يعاني حوالي 26٪ من البالغين من هذا المرض الفتاك، كما يبلغ معدل الوفيات نسبة 18 ٪ من إجمالى السكان، أما متوسط عمر الفرد فيها لايتجاوز 47 سنة.

9- الكونغو - 47 سنة
ثاني أكبر بلد في إفريقيا من حيث المساحة و غنية جدًا بالموارد الطبيعية، إلا أن عدم الاستقرار السياسي ونقص البنية التحتية بسبب طول مدة الإستعمار جعلها فقيرة جدًا، فتأثرت بشدة من الملاريا والحمى الصفراء، حيث يبلغ متوسط العمر الافتراضي للفرد فيها 47 سنة.

10- تشاد - 48 سنة

بسبب العنف المستمر والإنقلابات المتكررة، هي واحدة من أفقر البلدان وأكثرها فسادًا في العالم، وتعنى بشدة من البنية التحتية، لأان أقل من نصف السكان يحصلون على المياه الصالحة للشرب، ونسبة 2% فقط يحصلون على المرافق الصحية، والذين يعيشون في الريف هم الأسوأ حالًا، لذلك يصل متسوط عمر الفرد إلى 48 سنة فقط.










القسم: 
المصدر: 

الصلح خير.. كيت وميجان تشجعان أزواجهن في مباراة بولو.. صور

يبدو أن هناك مجالًا للصلح بين دوقتى ساسكس و كامبريدج ميجان ماركل و كيت ميدلتون، بعدما تسبب الثنائى فى تعكير صفو علاقة الأميرين وليام وهاري ببعصهما البعض، وظهر الثنائي برفقة عائلتيهما، أثناء حضوره مباراة بولو خيرية.

كانت الدوقتان فى المدرجات لتشجيع زوجيهما الأمير وليام والأمير هاري في المباراة الخيرية السنوية، ومما جذب ألنظار أيضًا هو حضور جميع الأطفال الملكيين.

ولكن تواجد ابن الأمير هاري الجديد آرتشي، خطف عدسات المصورين تمامًا من الجميع، فهو الحضور الأول له لمباراة بولو.

يذكر أن ماركل تعرضت للإنتقاد كثيرًا أثناء فترة الجمل، بسبب مظهرها الذى وصفه البعض وقتها بالغير لائق.




View this post on Instagram


Their Royal Highnesses The Duke of Cambridge and The Duke of Sussex today took part in the King Power Royal Charity Polo Day for the Khun Vichai Srivaddhanaprabha Memorial Polo Trophy. The charity match raised vital funds and awareness for charities supported by Their Royal Highnesses. These organisations included African Parks, The Invictus Games Foundation and The Queen’s Commonwealth Trust. Other charities highlighted in the event: The English Schools Swimming Association, Fields in Trust, Henry van Straubenzee Memorial Fund, The Household Cavalry Operational Casualties Fund, Irish Guards Appeal, Map Action, Mountain Rescue England and Wales, Rhino Conservation Botswana, The Royal Marsden, RFU Injured Players Foundation, The Passage and the Welsh Rugby Charitable Trust. Photo credit: PA Images

A post shared by The Duke and Duchess of Sussex (@sussexroyal) on





القسم: 
المصدر: 

السماء تمطر نقودا والسيارات تقف على الطريق.. فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو، يظهر واقعة غريبة شهدتها مدينة أتلانتا الأمريكية، وهي سقوط 175 ألف دولار من العملات الورقية في السماء على الطريق السريع.

الأمر الذى أدى لتوقف العشرات من السيارات على الطريق السريع، وسعى السائقين لجمع أكبر كمية ممكنة من الأموال، لدرجة ان عدد السيارات تجاوز 15 سيارة مما أوقف الطريق تمامًا.

والسبب فى ذلك أن سيارة نقل الأموال التى كانت تسير على الطريق تعرض بابه الجانبي للفتح، الأمر الذى نتج عنه تطاير الأموال بهذه الصورة.

وبعد إبلاغ الشرطة لحل الأزمة من قبل شركة نقل الموال، تم جمع الكثير من الأوراق النقدية من على الطريق، ولكن كان هناك بالطبع كميات أخري تم الحصول عليها من قبل السائقين الذين انصرفوا عن المكان.

وطالب المتحدث باسم الشرطة المحلية روبرت بارسون من حصلوا على أى أموال بإعادتها مجددًا، لأنه من الصعب العثور عليهم بالطرق التقليدية، لذلك أعرب عن أمنيته فى المساهمة فى حل الأزمة.

القسم: 
المصدر: