حسام رضوان

فرحته لم تكتمل .. طلب يد حبيبته أمام الناس واعتقلتهما الشرطة الإيرانية.. فيديو

شاب يطلب يد حبيبته في مكان عام، قد يبدو مشهدا معتادا ومكررا في جميع أنحاء العالم، لكن دائما الأمر مختلف في إيران.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو لشاب إيراني يطلب الزواج من فتاة في أحد المراكز التجارية.

أعد الرجل كل شيء، رسم بالورود قلبا على الأرض، وبالونات حمراء وبيضاء، المشهد رومانسي، والفتاة قالت "نعم" واحتضنا بعضهما البعض، وصفق جميع الحضور، وراقهم هذا المشهد الرومانسي.

لكن يبدو أن السلطات الإيرانية لا يروقها تلك الأمور الخطيرة على الأمن القومي للبلاد، حيث قامت الشرطة باعتقال الرجل وخطيبته بتهمة ارتكاب فعل فاضح في مكان عام، واتباع نهج الثقافة الغربية غير الأخلاقية، حتى قررت الإفراج عنهما بعد ذلك بكفالة.

القسم: 
المصدر: 

سخر من سواقة الستات.. فشاهد ماذا حدث له

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو لمواطن إيراني تهكم على طريقة النساء في قيادة السيارات، من خلال عبارة لصقها على الزجاج الخلفي لسيارته تقول "الجميع يخاف من الموت..أنا أخاف من قيادة المرأة".

وبينما كان يسير بسيارته أوقفه أحد عناصر الشرطة، وأمره بأن يزيل هذه العبارة التي اعتبرها مهينة للمرأة بنفسه.

وقال بعض رواد الوقع أن تلك العبارة تحوي الكثير من احتقار والتقليل من شأن المرأة.

في حين رأى البعض أن التهكم على طريقة قيادة المرأة للسيارة من باب المزاح وغير مقصود من التحقير من قدرها، وأن النسويات يقمن دائما بتضخيم الأمور.

القسم: 
المصدر: 

عروس داعش البريطانية تروي قصتها المروعة في سوريا: الذبح كان عاديا.. فيديو

أجرت شميما بيجوم، البريطانية الشهيرة بـ"عروس داعش"، حوارا مع شبكة "سكاي نيوز"البريطانية، وقالت خلاله إنه يجب أن يتعاطف الكثير من الناس معها، في الوقت الذي تطلب فيه العودة إلى المملكة المتحدة.

بيجوم هي فتاة بريطانية عمرها 19 عاما، انضمت إلى تنظيم "داعش" وتزوجت، لكنها هربت مع اشتداد وطأة الحرب في سوريا، وأنجبت طفلا في مخيم للاجئين السوريين وتطالب بالعودة إلى بلادها مع طفلها.

وقالت بيجوم إن السلطات البريطانية ليس لديها على أي دليل على إمكانية قيامها بأي فعل خطير وذلك ردا على مخاوف الكثيرين حيال قيامها بتشكيل تهديد أمني.

وأكدت بيجوم أنه خلال فترة تواجدها في سوريا التي امتدت لـ4 سنوات، كانت مجرد ربة منزل، حيث تزوجت من مقاتل هولندي يدعى ياجو رديجك، بعد 3 أسابيع من وصولها إلى البلاد عام 2015.

وتابعت أن عمليات القتل وقطع الرؤوس التي كان إرهابيو داعش ينفذونها كانت على علم بها، ولم تكن تمثل بالنسبة لها مشكلة، لأنها سمعت أن هذه العمليات يسمح بها الإسلام.

وكشفت أن سبب انضمامها إلى داعش وتحولها إلى التطرف، كان مشاهدة مقاطع فيديو على الإنترنت مباشرة قبل أن تقرر مغادرة بريطانيا في وهى فى عمر 15 عاما.

وتوسلت شميما لأسرتها بألا تتخلى عن محاولة إعادتها إلى بريطانيا، بعد أن وجهت لهم "صفعة كبيرة على وجههم" بتجاهل مناشداتهم لها بالعودة.

وقال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد ذو الأصول الباكستانية، إنه لا يتردد في منع عودة البريطانيين الذي سافروا للانضمام إلى داعش، لكنه استدرك قائلا: "لا نستطيع أن نجعل الناس بدون جنسية".

وقالت بيجوم: "أعتقد أن الكثير من الناس يجب أن يتعاطفوا معي في كل شئ مررت به".


وأعربت عن أمنيتها في العودة قائلة: "كنت آمل أن يسمحوا لي بالعودة من أجلي ومن أجل طفلي، لأنني لا أستطيع العيش في هذا المخيم للأبد".

وحذر رئيس جهاز المخابرات البريطانية "MI6"، أليكس يونجر، من أن العائدين المحتملين خطرين للغاية، نظرا لأن هؤلاء الأشخاص الذين كانوا في مثل تلك المواقع، من المرجح أن يكونوا اكتسبوا مهارات أو اتصالات معينة.

من جهتها أكدت بيجوم أنها لم تفعل أي شيئ خطير أبدا، ولم تقم بالدعاية، ولم تحث أبدا الناس على القدوم إلى سوريا.

ولفتت الشبكة إلى أن شميما كانت واحدة من بين 3 طالبات، إلى جانب كاديزا سلطانة، وأميرا عباسي، من أكاديمية "بيثنال جرين" بشرق لندن، اللاتي سافرن إلى سوريا للانضمام إلى داعش حيث قتلت سلطانة في غارة جوية عام 2016، ولا تعرف ماذا ألم بالصديقة الثالثة.

وكانت شميما قد أنجبت ، صبي وفتاة، خلال فترة توجدها مع داعش، لكنهما ماتا صغيرين بسبب المرض. وأكدت أن الطفل الجديد هو السبب الأول في رغبتها للعودة إلى بريطانيا، مضيفة "غادرت بسببه، أحاول أن أقدم له حياة أفضل، سأبذل قصارى جهدي لإبقائه معي.. لا أجد سببا في إبعاده عني، لست نادمة على ما حدث لأنه غيرني كشخص..لقد جعلني أقوى وأكثر صرامة".

وواصلت :"تزوجت من زوجي، وما كنت لأجد شخصا مثله عند العودة لبريطانيا، أنجبت أطفال، وقضيت وقتا جيدا هناك".

واختتم المقابلة قائلة لأسرتها: "أرجوكم لا تتخلوا عن محاولة إعادتي أنا لا أريد البقاء هنا حقا، آسفة لرحيلي".

القسم: 
المصدر: 

أسطورة الملاكمة.. تايسون بطل العالم في تعاطي وتجارة الحشيش.. فيديو

بعد مسيرة أسطورية في مجال الملاكمة، يبدو أن الملاكم مايك تايسون قرر في خمسينياته أن يصير بطلا للعالم في شرب الحشيش.

وشوهد بطل العالم وهو يدخن سيجارة ماريجوانا عملاقة، بعدما كان يلقب بـ"أكثر الرجال شرا على الكوكب"، وربما يصبح لقبه "أكثر الرجال نشوة على الكوكب".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الأمر بالنسبة لتايسون لا يقتصر على هذا "الجوينت" فقط، حيث يمتلك تايسون مزرعة من القنب مساحتها 40 فدانا بالقرب من وادي الموت في ولاية كاليفورنيا الأمريكيةـ افتتحها بعدما قررت الولاية تقنين تناول الحشيش.

وأضافت أن تايسون اعترف بتدخين الماريجوانا قبل أن يفوز على أندرو جولوتا في عام 2000، بالضربة القاضية.

وقال تايسون إنه يتعاطى الحشيش طوال حياته، لكنه يؤكد أن مباراة جولوتا كانت الوحيدة التي خاضها تحت تأثير الحشيش، وأن الحشيش "لم يؤثر عليه، بل أثر على جولوتا".

ويؤمن تايسون بالخصائص العلاجية لنبتة القنب، ولديه مدرسته الخاصة لزارعي الأعشاب "مدرسة تايسون للزراعة" بالإضافة إلى فوائده الاقتصادية.

القسم: 
المصدر: 

وصلة توبيخ لـ سائحة الترامادول بـ صباح الخير يا بريطانيا بعد العفو المصرى..فيديو

بعد الإفراج عنها من قبل السلطات المصرية بعفو رئاسي، حلت بريت لورا بلامر الشهيرة بـ"سائحة الترامادول ضيفة ببرنامج "Good Morning Britain-صباح الخير يا بريطانيا".

واشتبكت مع أحد مذيعي البرنامج، بيرس مورجان، الذي شكك في براءتها، قائلا إن العدد الهائل من حبوب الترامادول في حقائب لورا كان غريبا، وبعض الناس يعتقدون أنها كانت تعرف ماذا تفعل.

وأضاف: أجد من الغريب جدا أن شخصا مثلها، يأخذ 290 حبة طبية لبلد يعلم الجميع أنه لا يمكنك أخذ أشياء كهذه داخل بلاد مثل مصر.

وردت لورا بأنها لا تعتقد أنها كانت تفعل أي خطأ "كنت أتحدث إلى صديقتي وسألتني عما كنت أتناوله، وقالت لي يمكنني أن أجلب لك شيئا أقوى".

وتابع بيرس: هذا ما أجده غريبا في القصة، إذا كنت تريدين مسكنا للألم، فلن تقومي بشراء صيدلية، أليس هذا مريبا بعض الشئ، كان لديك 290 قرصا.

لترد بلامر: لقد عانيت من 5 أمراض مختلفة في الأسابيع القليلة السابقة لسفري، وإذا قمت بحسابها فستجد أن مجموع الأدوية التي تناولتها في الأسابيع الخمسة الأخيرة، فربما يكون ربع ما حملته معي. إذا قلت إن هذه الكمية أحضرتها معي لأنني مصابة بتشنج العضلات فلن يكون صحيحا.

وأضافت أنها كانت واثقة من براءتها وأنها لن تقضي الـ5 سنوات في السجن.

وقال بيرس"لا لم تكوني بريئة، والكمية التي كانت بحوزتك تعني أنك كنتِ تهربي أو تتاجري. لترد "لا تدعوني بموزعة عقاقير أبدا".

وحررت لورا بلامر التي كانت مسجونة في مصر، بعد 14 شهرا، من الحكم عليها بالسجن لمدة 5 سنوات، بعد ضبط 290 من حبوب الترامادول بحوزتها، ووصلت إلى بلادها أمس الثلاثاء.

القسم: 
المصدر: 

ظهور رهف أخرى بالسعودية.. نورا القحطاني تثير انقسام السوشيال ميديا

يبدو أن قضية رهف القنون قد فتحت الباب أمام العديد من الفتيات للسير على نفس الطريق في محاولة لطلب اللجوء والبحث عن الشهرة العالمية، إلا أنها قد يكون لها جانبها الإيجابي بتسليط الضوء على إحدى القضايا الاجتماعية الهامة، وهي العنف الأسري، إن صحت الادعاءات.

أثيرت قضية أخرى حول التعنيف الأسري بالمملكة العربية السعودية، لفتت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتنتشر حملات داعمة، وأخرى مشككة.

وقال موقع "إرم نيوز" الإماراتي، إن نشطاء وناشطات بمجال حقوق الإنسان، قادوا حملة لمساندة نورا القحطاني، التي تزعم أنها تتعرض للعنف الأسري، على الرغم من الغموض الذي يعتري القصة.

وأضافت أن القحطاني تقول إنها تقيم في مدينة الدمام شرقي البلاد، وتواجه عنفا أسريا من قبل والدتها وأخوتها.

وكتبت نورا تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء بها أنها أجبرت على توقيع توكيل لأحد أخوتها يقضي بحرمانها من ميراث والدها، كما أنها لا تستطيع السفر خارج البلاد هربًا من تعنيف باقي أفراد عائلتها، كما طلبت مساعدتها على ترك منزل أسرتها والعيش بشكل مستقل داخل أو خارج البلاد.

وأشار الموقع إلى أن مقاطع الفيديو الكثيرة التي تظهر فيها وتنشرها، لا تبدو خلالها الفتاة في كامل قواها العقلية، كما جعلتها تواجه شكوكا واسعا حول صحة قصتها، وأن القيود التي تفرضها أسرتها تعود على الأرجح لخشيتهم عليها.

ولفت الموقع إلى أن آخرين يشككون في كونها سعودية من الأساس.

فيما يقول مدافعون عنها إن صحتها النفسية قد تكون تدهورت إثر العنف الذي تتعرض له.

وتعنى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بالحالات المماثلة، وأكدت في وقت سابق أن المملكة لديها حالات عنف أسري مثل سائر البلاد، وأنها تعمل على مواجهته بالقانون.

القسم: 
المصدر: 

موظف جوازات سعودي يغضب كريستيانو رونالدو..صورة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صور لأحد موظفي الجوازات في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، ظهر خلالها يتفحص جواز اللاعب كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي ونجم نادي يوفنتوس الإيطالي.


وبحسب صحيفة "المرصد السعودية"، أشاد رواد مواقع التواصل بانضباط موظف الجوازات الذي يدقق في جواز أحد أهم نجوم كرة القدم في التاريخ.

وعلق البعض على تعبيرات وجه رونالد و التي ظهرت في الصورة، والتي يبدو عليها الاستنكار والغضب، مؤكدين أن الموقف رائع حتى إذا كان مؤلما للدون.

ويقود رونالدو كتيبة يوفنتوس خلال مباراة كأس السوبر الإيطالي أمام إيه سي ميلان والمقرر إقامتها غدا الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة.

القسم: 
المصدر: 

رونالدو يقضي ليلة رأس سنة فخمة مع جورجينا في دبي ..صور


بعدما قضى كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي ونجم نادي يوفنتوس الإيطالي أجازة عيد الميلاد الماضية في مدينة تورينو الإيطالية، قرر هذا العام قضاءها في مدينة دبي الإماراتية، رفقة خطيبته جورجينا رودريجيز وابنه الأكبر كريستيانو جونيور.

يقضي رونالدو وأسرته بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عطلة "فاخرة "في دبي، حيث أظهرات الصور التي نشرها عبر حسابه على "إنستجرام" تواجدهم على متن يخت فخم.

وحرص رونالدو كعادته على إبراز لياقته البدنية بالظهور عار الصدر في الصور إلى جانب خطيبته الإسبانية التي تعمل كموديل وعارضة أزياء.

وكتبت جورجينا معلقة على الصور التي نشرتها على حسابها بموقع "انستجرام" قائلة: "شكرا 2018 لجعلي سعيدة للغاية".

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن رونالدو أب للتوأم، إيفا ماريا وماتيو، من ام بديلة، مثل كريستيانو جونيور، وأنجبت جورجينا ابنتهما ألانا البالغة من العمر 13 شهرا.


القسم: 
المصدر: 

أمريكي يقتحم مبنى محكمة بسيارة نصف نقل متعمدا لسبب غريب

ألقت السلطات الأمريكية القبض على رجل قاد شاحنة صغيرة "نصف نقل" إلى داخل محكمة في ولاية مسيسيبي.

وبحسب ما نقلته قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، عن وسائل الإعلام، أن إدارة شرطة جولفبورت ذكرت في بيان صحفي، أن كيث كافالير البالغ من العمر 28 عاما أبلغ الضباط بأنه اصطدم بسيارته في مبنى محكمة مقاطعة هاريسون عند قصد، لأنها كانت أفضل طريقة لإعلامهم بأن مخدراته قد سرقت.

وأكدت القناة أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات.

ووجهت لكافالير تهمة إلحاق الضرر بالمبنى أثناء القيادة.


القسم: 
المصدر: 

سيدة إيرانية تتحدى الملالي.. وتعزف في الشارع ..فيديو


نشاهد يوميا مئات وربما الآلاف من مقاطع الفيديو لعازفي الشوارع الموهوبين من جميع أنحاء العالم، سواء كانوا يستخدمون الموسيقى كنوع من الشحاذة الأنيقة، أو كانوا من الفنانين الذين يحملون مبدأ أن الموسيقى يجب أن تكون من الشارع وإلى الشارع.

لكن عندما ترى سيدة تجلس القرفصاء و تعزف "السنتور" (آلة موسيقية قديمة مزيج بين القانون والإكسليفون) على أرصفة إيران، فالأمر هنا له دلالة مختلفة، فهذه المراة لا تعزف فقط، بل تقوم بثورة.

عندما تعيش تحت وطأة نظام يحكم بعقلية القرون الوسطى، يصبح أكثر الأفعال اعتيادية في العالم فعلا ثوريا.

بلا شك، تقود المرأة الإيرانية الثورة على النظام القمعي المتطرف، حيث تقف بشجاعة أمام سالبي الحرية باسم الدين، فتعتلي الميادين في وضح النهار وتتحدى الفاشية.

حيث شاهدنا ظاهرة خلع "الحجاب" في شوارع إيران، والتي انطلقت في تظاهرات ديسمبر الماضي، احتجاجا على فقانون الحجاب الإجباري. تلك الظاهرت التي استمرت إلى الآن، على الرغم من تغليظ النظام لعقوبة خلع الحجاب في الاماكن العامة، لتصبح السجن لمدة عامين، وكذلك التظاهر ضد قانون الحجاب للسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، لتتساوى مع عقوبة إدارة دور البغاء.

الحكومة الإيرانية لا تحرم استخدام الآلات الموسيقية بشكل مباشر، لكنها تفرض الحصول على تصريح لاصطحاب الآلات الموسيقية في الأماكن العامة.

علق أحد رواد التواصل الاجتماعي "تويتر" على هذا الفيديو المنتشر قائلا إنه "لم يعد هناك شئ باق لدينا سوى الظلم والعنف، ولم يعد لدينا معان الحب والشعور، لكن هذه الآلة تمنحنا الأمل كلما تصدح، حتى يوم تحرير إيران".


القسم: 
المصدر: