حسام رضوان

رينارد المدير الفني للمغرب: لست مدربا رخيصا

كشف الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب عن وجود محادثات بينه وبين اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم لتولي مهمة تدريب البافانا بافانا.

وبحسب موقع "جول" التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعثرت المفاوضات بين المدرب والاتحاد الجنوب أفريقي قبل عامين بسبب الخلاف حول التفاصيل المادية، ليتولى المهمة المدرب البريطاني ستيوارت باكستر.

وقال رينارد خلال مؤتمر صحفي سابق لمباراة منتخب المغرب وجنوب أفريقيا: "كان هذا في الماضي، بالطبع، أنا لست رخيصا..أنا أعرف بلدك، إذا كنت تريد فعل شيء يمكنك فعله، إذا كنت تريدني يوما ما، أنت تعرف هذا من قبل".

وأضاف:"إذا أردت إحضار مدرب بدون خبرة، فربما يكون مدربا جيدا للغاية، الأمر متروك لهم".

وتابع:"ليس من العدل الحديث عن المال إذا تحدث شخص من الاتحاد الجنوب أفريقي عن ذلك، ليس من الضروري عادة الذهاب والحديث إلى إحدى الصحف.. المفاوضات يجب أن تتسم بالخصوصية..هذا رأيي".

ويلتقي أسود الأطلسي متصدر المجموعة الرابعة، منتخب جنوب أفريقيا الثالث في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، في تماما الساعة السادسة من مساء الغد الاثنين على ملعب ستاد الإنتاج الحربي.

القسم: 
المصدر: 

توتنهام ينهي أغلى صفقة في تاريخه والأولى منذ يناير 2018

قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن نادي توتنهام الإنجليزي تمكن أخيرًا من التوصل إلى اتفاق مع نادي ليون الفرنسي لضم نجم خط الوسط الفرنسي "تانجي ندومبيلي".

وأضافت أن توتنهام سيبرم صفقة انتقال اللاعب بقيمة 82 مليون دولار.

وتابعت: أن توتنهام لم يتوصل بعد على اتفاق مع اللاعب حول الشروط الشخصية.

وفي حال تمت الصفقة، سيكون "ندومبيلي" أول لاعب يشتريه توتنهام منذ الجناح البرازيلي لوكاس مورا في يناير 2018.

ولعب "ندومبيلي"، 22 عامًا، 34 مباراة مع نادي ليون الموسم الماضي، حيث سجل هدفًا وحيدًا، وصنع 7 آخرين.



القسم: 
المصدر: 

أمم أفريقيا.. غينيا تفوز على بوروندي 2-0 وتنتظر الصعود ضمن أفضل ثالث

انتهت أحداث الشوط الثاني بين غينيا وبوروندي إلى فوز الأول بهدفين نظيفين في إطار منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية.

وشهدت المباراة طرد المدافع "كريستوف ندواروجيرا" في الدقيقة 12 من أحداث الشوط الأول، ليخرج من الملعب باكيا مع اقتراب توديع فريق بلاده من البطولة.

وافتتح "محمد ياتارا"، التسجيل لمنتخب غينيا في الدقيقة 25 من أحداث الشوط الأول، وأضاف الثاني في الدقيقة 52 من أحداث الشوط الثاني.

واستحوذ المنتخب الغيني على الكرة بنسبة 65%، وصوب لاعبوه 15 تسديدات على المرمى، من بينها 4 بين الثلاث خشبات، في مقابل 9 تسديدات لـ بوروندي من بينها 3 بين القائمين والعارضة.

وأكمل لاعبو المنتخب الغيني 570 تمريرة مقابل 309 للاعبي بوروندي.

وصعد منتخب مدغشقر في صدارة المجموعة بعد الفوز على نيجيريا وصيف المجموعة بثنائية نظيفة، فيما وينتظر منتخب غينيا الصعود من بين أفضل 4 فرق بالمركز الثالث.

القسم: 
المصدر: 

باصي لـ محرز.. مدرب الجزائر يحذر محاربي الصحراء قبل مواجهة السنغال

أكد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي أن لاعبي الفريق يجب عليهم التقليل من الاعتماد على قدرات جناح مانشستر سيتي رياض محرز.

وبحسب موقع "جول" التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قال بلماضي تعليقا على المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع المنتخب الكيني:"لا أحب التركيز على اللاعبين، يجب التركيز بشكل أقل على محرز إذا كنا نريد تقديم بطولة كبيرة".

وفاز ثعالب الصحراء على المنتخب الكيني في أولى مبارياتهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، بهدفين نظيفين أحرز الأول بغداد بونجاح من ركلة جزاء، فيما سجل محرز الهدف الثاني.

وأضاف بلماضي:"الفوز فى المباراة الأولى في أي بطولة يعني الكثير. اعتدنا على البدء بأداء فقير، كان دائما من الصعب بالنسبة لنا أن نبدأ بشكل جيد في كأس الأمم الأفريقية.

وتابع: "في تاريخنا، غالبا ما كنا نخسر المباراة الافتتاحية، لذا فالفوز رسالة للاعبين مفادها أننا يمكننا الذهاب بعيدا في البطولة".

وقال:" نتوقع مباراة قوية أمام السنغال، المرشح للفوز بالبطولة. إنه تحد علينا خوضه".

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره السنغالي يوم الخميس في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب ستاد الدفاع الجوي، في إطار منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كينيا وتنزانيا.

القسم: 
المصدر: 

معقل إيه سي وإنتر ميلان.. إيطاليا تقرر هدم استاد سان سيرو الشهير

أفادت تقارير إعلامية إيطالية بأن السلطات المحلية قررت هدم استاد "سان سيرو" العريق، الذي يلعب عليه فريقي إيه سي ميلان، وإنتر ميلان، والذي يعد واحدا من أقدم ملاعب كرة القدم في العالم.

وبحسب قناة "سكاي نيوز"، من المنتظر أن يتم تعويض الملعب الذي يتسع لأكثر من 18 ألف متفرج بملعب آخر في مكان قريب.

وأضافت القناة أن الفريقين سيواصلان اللعب على "سان سيرون" إلى حين تجهيز الملعب البديل.

وأوضحت أن كل من رئيس فريق إيه سي ميلان، بالولو سكارونيـ والرئيس التنفيذي لفريق "إنتر ميلان" أكدا اليوم الإثنين قرار الهدم.

وأشارت إلى أن نادي إيه سي ميلان يلعب على أرضية "سان سيرو" منذ افتتاحه عام 1926، وبعد ذلك بـ19 عاما، انتقل نادي إنتر ميلان للعب على أرضية، وفيما بعد أطلق النادي عليه اسم جيوزيبي مياتسا.

القسم: 
المصدر: 

بسبب مشكلة في القلب .. استبعاد نجم الكاميرون من الأمم الأفريقية 2019

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اليوم الاثنين عبر بيان رسمي، استبعاد اللاعب جويل تاجو مهاجم مارتيمو البرتغالي من القائمة التي تخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر لأسباب طبية.

وأكد طبيب المنتخب الكاميروني ويليام ناجاتشو أن اللاعب يعاني من مشكلة في الشريان التاجي للقلب، وتم الاشتباه في ذلك أثناء معسكر المنتخب في قطر ولكن الأمر تأكد في مصر موضحًا أن هناك خطر الموت المفاجئ حال استمراره في المجال.

وأعلن الاتحاد الكاميروني أنه تم التقدم بطلب لاستبدال اللاعب وسط مشاعر حزينة من جانب اللاعبين والجهاز الفني.

ويلعب منتخب الكاميرون مواجهة قوية غدًا الثلاثاء ضد غينيا بيساو في افتتاح مشوار الأسود غير المروضة التي تحمل لقب القارة السمراء.

ويلعب منتخب الكاميرون بالمجموعة السادسة للبطولة مع غينيا بيساو وغانا وبنين.

القسم: 
المصدر: 

لحظة تاريخية.. موريتانيا تعلن أول تشكيل لها في أمم أفريقيا أمام مالي

أعلن الفرنسي كورنتين مارتينز مدرب منتخب موريتانيا تشكيل الفريق الذي سيواجه نظيره المالي في أول مباراة يخوضها فريقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية في التاريخ.


وجاء تشكيل المرابطين على النحو التالي:

حراسة المرمى: ديالو

خط الدفاع: أبو ديمبا، باكاري ندياي، أبدول با، علي عبيد


خط الوسط:  الحسين، محمد ديلاهي، ابراهيما كوليبالي، كامارا 

خط الهجوم: آداما با، دياكيتي

وأعلن محمد مجاسوبا المدرب الوطني لمنتخب مالي تشكيل فريقه، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: دجيجى ديارا

خط الدفاع: يوسف كونى ، مامادو فوفانا، هماري تراوري، مولا واجي

خط الوسط: لاسانا كوليبالى، أداما تراورى، ساماسيكو

خط الهجوم: موسى دجينيبو، عبد الله ديابى، موسى ماريجا
القسم: 
المصدر: 

بعد فوز الأرجنتين على قطر.. شاهد.. ميسي يحتفل بعيد ميلاده مع أسرته

احتفل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بعيد ميلاده مع أسرته أثناء تواجده بمعسكر منتخب بلاده المشارك ببطولة كوبا أمريكا.

ونشر ميسي صورا عبر حسابه على "إنستجرام" رفقة زوجته الأرجنتينية أنتونيلا روكوزو وابنيه تياجو وماتيو.

ويحتفل ميسي بعيد ميلاده الـ32 اليوم، بعد فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره القطري بهدفين مقابل لا شيء في بطولة كوبا أمريكا.

وتمكنت الأرجنتين من الصعود من دور المجموعات بصعوبة بعد الخسارة أمام كولومبيا والتعادل الإيجابي أمام باراجواي.

القسم: 
المصدر: 

رادار أمم أفريقيا.. الإيفواري نيكولاس بيبي هدف ليفربول ومانشستر يونايتد

انتهت مباراة منتخب كوت ديفوار ونظيره الجنوب أفريقي بفوز الأفيال بهدف نظيف سجله جوناثان كودجيا مهاجم نادي أستون فيلا الإنجليزي، من عرضية جناح تولوز الفرنسي ماكس جرادل، في الدقيقة 64.

جاءت مباراة الأفيال والبافانا بافانا مخيبة للآمال، حيث سارت المباراة بوتيرة رتيبة خالية من المتعة فيما عدا الهدف الوحيد.

وكانت جماهير الكرة تنتظر هذه المباراة لمتابعة عدد من نجوم كوت ديفوار الذين تتابعهم بعض الأندية الأوروبية الكبرى استعدادا لبدء التفاوض وتقديم عروض لضمهم في الموسم المقبل، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين اللاعب الإيفواري، نيكولاس بيبي جناح نادي ليل الفرنسي.

وجاء أداء بيبي مخيبا للأمال ولم يقدم ما كان منتظرا منه، في الوقت الذي يسعى كبار أوروبا للحصول على خدماته، مثل ليفربول ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان.. ونقدم في التقرير التالي أبرز الأرقام والإحصائيات حول أداء بيبي خلال المباراة.

حصل الجناح الأعسر صاحب الـ24 عاما على تقييم 7.1/10 بحسب موقع "who scored"، حيث وجه تسديدتين إلى المرمى، جاءت إحداهما في العارضة، والثانية تصدى لها الحارس.

ومرر بيبي 16 تمريرة من بينها 12 تمريرة صحيحة بنسبة دقة 75%، فيما لم تصنع تمريراته أي فرص حقيقية للأفيال.

وأكمل بيبي 3 مراوغات ناجحة من أصل 3 محاولات بنسبة نجاح 100%، ونجح في افتكاك الكرة مرة واحدة.

لكن أداء اليوم لا يمنع أن اللاعب قضى موسما رائعا مع نادي ليل الفرنسي على المستوى الفردي، وهو جعله على رادار كبار اندية أوروبا.

ولعب بيبي هذا الموسم 42 مباراة سجل خلالها 23 هدفا وصنع 11 أخرى وحصل على إنذار واحد فقط، بدقة تمرير 79%، وحصل على أفضل لاعب في 13 مباراة في كل المسابقات مع النادي والمنتخب الإيفواري، بتقييم كلي 7.6/10.

القسم: 
المصدر: 

استبعاد قاهريّ الأهلي والزمالك من بطولة أمم إفريقيا

تعرض اللاعب الجنوب إفريقي كيجان دوللي لصدمة كبيرة بعد استبعاده من قائمة بلاده المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019 في مصر.

وبحسب " ذا تايمز" الجنوب إفريقية، قد خرج لاعب نادي مونبيليه من حسابات المدرب الإنجليزي ستيوارت باكستر، بسبب الإصابة ليحل محله جناح نادي ماميلودي صن داونز، كيليستو ماكالوا.

وكان دوللي قد توج مع صن داونز بلقب دوري أبطال إفريقي عام 2016، بعد التغلب على نادي الزمالك بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف بمجموع اللقائين.

كما تم استبعاد اللاعب باكاماني ماشامبي لاعب النادي الأهلي السابق، ولاعب صن داونز الحالي من حسابات المدرب الإنجليزي بسبب تراجع مستواه الفني.

وكان باكاماني قد سجل في شباك الأهلي في المباراة الكارثية، التي انتهت بفوز صن داونز بخماسية في دور الثماني من منافسات دوري أبطال إفريقيا.


القسم: 
المصدر: