حسام الحارتي

سلامة الغذاء: لن ننجح في مهمتنا دون التعاون مع جهات كثيرة

قال الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، إن الهيئة بدون التعاون مع جهات كثيرة، وخصوصا وزارة الزراعة، لم تنجح في تقديم خدمات.

وأضاف "منصور"، خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه لابد من متابعة المحاصيل قبل زراعتها، موضحًا أن الرقابة على المحاصيل الزراعية قبل الحصاد مهمة وزارة الزراعة، أما بعده فهي مهمة الهيئة.

وتابع: "يوجد معلومات ضخمة عن كل شيء في حياتنا ألا الغذاء رغم أهميته وذلك مهمة الهيئة".

وأوضح أن اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة استغرقت 13 سنة حتى يتم إصدارها، مؤكدًا أنها خرجت بشكل رائع، لم يحدث في أي لائحة قانون قبل ذلك.

القسم: 
المصدر: 

سلامة الغذاء: يجب تغيير منظومة المجازر داخل الدولة

حدد الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، أطراف منظومة سلامة الغذاء، وهي "المستهلك، والمتداول، والمراقب"، مؤكدًا أن العنصر الأهم هو المستهلك.

وأضاف "منصور"، خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه لابد من تغيير المجازر داخل الدولة حتى تكون اللحوم مبردة؛ للحفاظ على سلامتها، مشيرًا إلى أنه يجب امتلاك الحكومة جميع المجازر.

وأكد أنه لابد أن تُلغى جميع المجازر الحالية، ويتم استبدالها بالقطاع الخاص، وذلك تحت إشراف الحكومة، قائلًا: "لا توجد مجازر فى مصر والموجود هي صالات يسمح فيها لمن لديه حيوان بذبحه".

وأوضح رئيس هيئة سلامة الغذاء، أنه في حالة تغيير قانون المجازر، سيتيح توفير إنتاج استثمار جديد.

القسم: 
المصدر: 

المجلس القومي للسكان: مبادرة جديدة لمناهضة ختان الإناث قريباً

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، إن الدولة المصرية تحارب ختان الإناث منذ أكثر من 25 عامًا.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن هناك صعوبة بالغة في تغيير الموروثات والمعتقدات لدى المواطنين؛ لاعتقادهم أن الختان يحمي الفتاة من الانحراف، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن مبادرة جديدة لمناهضته خلال الفترة المقبلة.

وأشار "حسن" إلى ان الختان يعتبر تشويها للأعضاء التناسلية للأنثى؛ لذلك نعتبره "جريمة".
القسم: 
المصدر: 

رئيس جامعة طنطا: وضع استراتيجية التعاون الأفريقي لاتحاد أطباء القارة السمراء

قال الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا، إنه تم البدء في تطوير العملية التعليمية داخل الجامعة؛ لرفع تصنيفها عالميًا، متابعًا: "جامعة طنطا من أفضل 800 جامعة على مستوى العالم".

وأضاف في تصريحات هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج "مانشيت"، والمذاع عبر فضائية "one"، أنه تم تصميم سيارات تعمل بالطاقة النظيفة، والمتجددة داخل الجامعة.

وأوضح أنه تم التواصل مع الخارجية المصرية، واتحاد جامعات الإفريقية من أجل تنظيم مؤتمر الصحة الأفريقي الأول بجامعة طنطا، منوهًا بأنه تم مشاركة أكثر من 2200 شخص ما بين أكاديميين، وسفراء، وطلبة، وبمشاركة 24 دولة أفريقية.

وأكد أنه سيتم إعلان كيفية الاستفادة من الأدوية المصرية بأفريقيا، إضافة إلى توقيع عدد من البروتوكولات لنقل قوافل طبية إلى عدد من الدول الأفريقية.

وأوضح أن مرض الملاريا هو أكثر الأمراض الذي يقوم بالقضاء على الأطفال داخل القارة الافريقية، موضحا أنه تم عرض بعض الأساليب التي يتم الاستفادة منها من خلال العوامل البيئة الأفريقية التي تقضي على هذا المرض.

ونوه رئيس جامعة طنطا، بأنه تم دراسة وضع استراتيجية التعاون الأفريقي لاتحاد أطباء القارة السمراء.

القسم: 
المصدر: 

عبد القوي: الحريات داخل الدستور المصري غير موجودة على مستوى العالم

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات، إن قانون الإجراءات الجنائية يقضي بحبس مسئولي الجمعيات التي تعمل ضد الدولة.

وأضاف "عبد القوي"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن العمل الأهلي ليس وجاهة ويجب أن تؤدي الجمعيات الدور الذي أُنشئت من أجله.

وأوضح أن الحريات والحقوق والواجبات داخل الدستور لا تتواجد بأي دولة على مستوى العالم، متابعًا "المادة 18 توفر الرعاية الصحية، والنظام الصحي الشامل، الذي يغطي المصريين، إضافةً إلى المادة 19 وتنص على التعليم بالمجان لجميع المواطنين، والمادة 325 وتنص على أن هناك جرائم لا تسقط بالتقادم".

القسم: 
المصدر: 

الجار الله: الشعب المصري ساعد في سقوط الإخوان.. والسيسي أعاد الدولة المصرية

قال أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، إن مصر تتمتع الآن بوضع اقتصادي جيد للغاية، موضحًا أن الرئيس السيسي تولى الرئاسة عندما كان عدد السياح لا يتجاوز 6 ملايين سائح، وحاليًا عادت كما كانت من جديد.

وأضاف "الجار الله"، خلال لقائه ببرنامج "ع السيف"، المذاع عبر شاشة "الكويت"، أن المصريين لهم دور في غاية الأهمية في إسقاط جماعة الإخوان الإرهابية التي كادت أن تقضي على الدولة.

وأوضح أن شبكة الطرق التي قام بتدشينها الرئيس عبد الفتاح السيسي في غاية الأهمية، ولم تكن متوافرة من قبل، إضافةً إلى بناء أكثر من 200 ألف وحدة سكنية بدلًا من المساكن العشوائية للمواطنين، وذلك من خلال البنوك المصرية.

القسم: 
المصدر: 

الجار الله: الصحافة لا تسجل تاريخا ولكن تسجل حدثا

قال أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة "السياسة" الكويتية، إن الصحافة لا تسجل تاريخًا ولكن تسجل حدثًا، موضحًا أن كل ما يُكتب داخل الصحف ليس صحيحًا والعكس، مضيفًا "أنا عندي 1000 دعوى قضائية ضدي بسبب نشر بعض الأخبار الكاذبة".

وعلَّق "الجار الله"، خلال لقائه ببرنامج "ع السيف"، المذاع عبر شاشة "الكويت"، على ما تم نشره تحت عنوان: "هواء الكويت مسرطن"، قائلًا إنه نفى الخبر خلال اليوم التالي.

وأكد أنه لا عيب في أن تنفي الصحيفة ما تم نشره من قبل، موضحًا أنه يجب عدم نشر أخبار تضر الأمن الوطني للدولة، أو تحريض المواطنين على القيام بثورة، أما غير ذلك فيتم تقبله.

القسم: 
المصدر: 

محمود الجندي: علاقتي حميمة بالفنان فاروق الفيشاوي بس ابنه مش راجل

أكد الفنان محمود الجندي، أن علاقة قوية تربطه بالفنان فاروق الفيشاوي، قائلًا: "علاقة حميمة ومفيش مشاكل على الإطلاق".

وأضاف "الجندي"، خلال لقائه ببرنامج "حفلة 11"، المذاع عبر فضائية " one"، أنه يتمنى الشفاء العاجل لـ"الفيشاوي" وأن يتخطى تلك المحنة.

من جهة أخرى، علَّق "الجندي"، على سبب مهاجمته الفنان أحمد فاروق الفيشاوي، قائلًا: "علشان التاتو مش شغل رجالة"، موضحًا أنه ظل يحاول كثيرًا نصحه لتغيير مسار حياته ولكنه لم ينجح"، متابعًا "الرجولة مرتبطة بالمظهر والتاتو مش دليل على الرجولة".

القسم: 
المصدر: 

الزنط: السفيرة الأمريكية اعترفت بإنفاق 14 مليار دولار من أجل إحداث التغيير في مصر

قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إن ما حدث داخل الدولة المصرية ، خلال 18 يوما في أحداث يناير، يعود الى سوء الإدارة بسبب غياب الأجهزة الامنية، والرقابة، والاعلام، والقرارات الحاسمة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الإعلام القطري ساعد علي تأجيج، أحداث يناير عبر قناتها "الجزيرة"، وتحريض المتظاهرين على هدم مؤسسات الدولة.

وأوضح أنه خلال لقائه بفضائية "النيل للأخبار"، للحديث عن دهس المواطنين، فوجئ بخطاب مرسل من السفيرة الأمريكية آن باترسون لقناة النيل للأخبار تنفي فيه واقعة خروج سيارات من السفارة لدهس المواطنين، قائلة: "لقد أنفقنا 14 مليار دولار خلال السنوات الماضية من أجل حدوث هذا التغيير".


واستكمل: "منذ متى والسفراء يخاطبون رؤساء القنوات دون الرجوع للمؤسسات الرسمية مثل "وزارة الخارجية والإعلام".

القسم: 
المصدر: 

وزير الرياضة: تنظيم مونديال اليد 2021 إنجاز هام للدولة

عبر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته لتسلم الدولة المصرية راية تنظيم النسخة السابعة والعشرين من مونديال اليد 2021 قائلا: "إنجاز مهم على المستوى الدولي".

وأضاف في تصريحات هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، ان المنتخب الوطني استطاع تحقيق فوز باهر علي مستوى العالم متابعا : "لم تحدث من قبل".

وأوضح أن استضافة بطولة اليد، يعد إنجازا هاما في تاريخ الدولة المصرية، خصوصا في ظل التطور الرياضي الذي تشهده الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي.

وتابع: "وجود أكثر من حدث رياضي من المقرر استضافته مصر، أولها كأس أمم إفريقيا في يونيو، ويليها بطولة البحر الأبيض المتوسط لكرة اليد، يستعد لاستضافة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد طوكيو".

القسم: 
المصدر: