هشام عبد الجليل

مواطن يدعو للمشاركة فى الاستفتاء: عُرس ديمقراطى ورسالة لكارهى الوطن

يواصل المواطنين توافدهم على مقار اللجان الانتخابية بمنطقة الجمالية، للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
ووجه أحد المواطنين رسالة قائلا: التعديلات الدستورية تهدف لتحقيق مكاسب سياسية ومزيد من الانجازات على أرض الواقع، وعلى جميع المواطنين المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى، وإرسال رسالة لكل كارهى الوطن أن المصريين دائما صف واحد للدفاع عن وطنهم.
والتقط الناخبون الصورة التذكارية عقب المشاركة فى الاستفتاء ورفعوا علم مصر.
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

القسم: 

صور.. "مستقبل وطن" ينظم مؤتمراً عمالياً لدعم التعديلات الدستورية بشمال سيناء

نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، في محافظة شمال سيناء، مؤتمراً عماليا، لدعم التعديلات الدستورية، وتوعية المواطنين بالمشاركة في التعديلات، بمركز النخل بوسط سيناء، وذلك بالتعاون مع أمانة العمال بالمحافظة، بحضور عطيه أبو قردود أمين أمانة العمال بالمركز، والمهندس عدلي اليماني مساعد الوزير المحافظ لوسط سيناء، ونصر الله محمد نصرالله رئيس مجلس مدينة نخل.
 
وأكد عطية أبو قردود أمين العمال لحزب مستقبل وطن بمركز النخل، خلال المؤتمر على أهمية التعديلات الدستورية لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري بكل أطيافه من خلال المكتسبات التى تشملها التعديلات الدستورية لصالح الوطن والمواطن، مشيرا إلي أهمية المشاركه الإيجابية والتنظيم خلال الاستفتاء.
 
ومن جانبه، حث نصر الله محمد نصرالله رئيس مجلس مدينة نخل، المواطنين على المشاركة الإيجابية الفعالة، مشيرا إلي أن الاستفتاء على الدستور هو عرس واحتفال ومظهر حضاري أمام العالم أجمع لمصر عامة، مضيفا أن كل مواطن له حرية الاختيار بالموافقه أو الرفض.
 
وفى نهاية المؤتمر، قام أمين أمانة العمال بتسليم شهادات تقدير للشباب المتميزين فى الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي.
 420191514949222-b8dd5d0b-7813-49fc-9bae-81c66d3c596b
 420191514949216-8c52e98b-089d-40d2-97b3-e2cd0694b83f
 420191514949218-9a0a3f0b-48a0-47ee-b844-4ca853657449
 420191514949219-9dd93cf9-9cf7-42b2-8f44-d5cd69b88967
 420191514949220-7440cd95-0fae-4ef4-bd32-14367505747a
 

القسم: 

صور.. مؤتمر لـ"مستقبل وطن" بمطروح.. وأهالى السلوم يؤيدون للتعديلات الدستورية

نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، فى محافظة مطروح، مؤتمر شعبى كبير عن التعديلات الدستورية الجديدة بمدينة السلوم بحضور المهندس صالح سلطان امين عام الحزب بالمحافظة وكافة قيادات وأعضاء الحزب وكافة قبائل المركز، ومشاركة 2000 مواطن من أهالى المدينة، لتأييد التعديلات الدستورية.
 
وعلى هامش المؤتمر، أعلن أهالى وقبائل السلوم إنهم دائما يقفون بجانب دولتهم من أجل الاستقرار والرخاء وإنهم جاهزون من الآن للنزول للإدلاء بصوت كل فرد من منهم فى صناديق التصويت.
 
وخلال كلمته، أرسل المهندس صالح سلطان أمين عام الحزب برقية تأييد ومبايعة للرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن فيها أن أبناء مطروح بالكامل على قلب رجل واحد يقفون بجانب بلدهم مصر التى تعيش فينا ونحن نعى جيدا ما يقوم به رئيس الجمهورية فى بناء الدولة وإحساسه بالمواطن.
 
وناقش المؤتمر الجماهيرى، أبرز المشروعات القومية الكبرى التى اقيمت والمقرر اقامتها فى محافظة مطروح وعلى مستوى الجمهورية، وكذلك أبرز التعديلات الدستورية المقترح تعديلها، وضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الدستورية القادمة.
 
يأتى ذلك ضمن سلسلة ندوات حزب مستقبل وطن مطروح فى كافة ارجاء المدينة للتعريف بالتعديلات الدستورية وتوعية المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية بدوره كأكبر حزب سياسى فى محافظة مطروح. مؤتمر لـمستقبل وطن بمطروح (1)
 
  مؤتمر لـمستقبل وطن بمطروح (2)
 
  مؤتمر لـمستقبل وطن بمطروح (3)
 
  مؤتمر لـمستقبل وطن بمطروح (4)
 
  مؤتمر لـمستقبل وطن بمطروح (5)
 
 

القسم: 

"مستقبل وطن " ينظم مؤتمر جماهيرى حاشد بالدقهلية لدعم التعديلات الدستورية

نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، فى محافظة الشرقية الدقهلية، مؤتمرا جماهيريا حاشدا، لمناقشة التعديلات الدستورية، والتعريف بأهميتها، فى مركز الكردى، وذلك بحضور الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والنائب محمد المرشدى، أمين الحزب بالمحافظة، والنائب يسرى المغازى، والمهندس مختار الخولى، واللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المحافظة، واللواء جمال عبد الظاهر، أمين التنظيم بالمحافظة، بالإضافة إلى مشاركة 3000 من أهالى وأبناء مركز الكردى.
كما شارك فى المؤتمر الجماهيرى، الدكتور محمد محمود نبيه ،أمين الحزب بمركز الكردى، والدكتور رياض الرفاعى،  أستاذ التاريخ بكلية الآداب جامعة المنصورة، والنائب وحيد قرقر، والنائب هشام الحصرى، والنائب فوزى الشرباصى، والنائب بسام فليفل، والنائب محمد عقل، والنائب مكرم رضوان، وممثلى من وزارة الأوقاف والكنسية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء وأمناء وقيادات الحزب بالمحافظة.
وقال الدكتور كمال شاروبيم ، محافظ الدقهلية، إن مجلس الشيوخ ليس مستحدث فقد  كان موجود سابقا ولكن تم الغاؤه في فترة توقف العمل فيها في مصر  تقريبا من 2011 الى 2014 وكان مجلس الشيوخ انذاك عبء و لكننا الآن نحتاج مجلس حكماء يساعدنا على سن القوانين والأهم في رأى هو الخروج في التعديلات الدستورية لنقول راينا ،فنحن اشخاص نتغير و يظل ففط الوطن والمهم الخروج لنعبر عن رأينا لأن العالم كله ينظر لمصر.
ودعا محافظ الدقهلية، جميع المواطنين النزول والأدلاء بأصواتهم فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحثهم على المشاركة الإيجابية فى الإستفتاء.
ومن جانبه، أكد النائب محمد المرشدى، أمين الحزب بالدقهلية، قائلا:"أقول لكم دون استحياء  انزلوا وقولوا رأيكم دون خوف من أى طائفه من الطوائف فنحن نعمل جميعا ويقودنا رئيس واحد هو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى بوجوده تستقر الدولة المصرية والآن لدينا تحدى فالمنطقة حولنا تعيش حالة من الحرب فعلينا أن نحافظ على استقرار البلد وأركان الدولة المصرية فلنحافظ على بلدنا من الاعداء".
وأضاف "المرشدى"، قائلا":اتمنى من أهالى الكردى تلبيه نداء مصر التى تحتاح أبنائها والمرأة المصرية يعول عليها دور كبير في الاستفتاء القادم في دفع زوجها واشقائها وابنائها".
وفى الوقت نفسه، أكد الدكتور رياض الرفاعى ، أستاذ التاريخ بكلية الاداب جامعة المنصورة،أن دستور 1956 في عهد الرئيس  الراحل جمال عبد الناصر تعرض لثلاث تعديلات خلال ست سنوات لأسباب هامة ولينسجم مع التغييرات التى طرأت على المجتمع وخاصة مع الاتحاد مع سوريا ثم انفصال الاتحاد ومع  تحول الدول من النظام الراسمالى للاشتراكى، وفي دستور 1971 تم تعديل الدستور  أربع تعديلات و في عام 2012 ابتلينا بحكم جماعه الظلام، كما تم وضع دستور انذاك وكان يجب أن يعاد النظر في دستور 2012 من خلال عدة تعديلات في سنة 2014.
وأضاف الرفاعى:"في دستور 2014 كان هناك مواد تنص على تمثيل مناسب للمراة والعمال والفلاحين والشباب و الاقباط وذوى الاحتياجات الخاصة ولكن ليس تمثيل دائم لذا وجب التتديل ليكون تمثيلهم بالبرلمان دائم وأما المراة التى تمثل اكثر من 50% من الممثلين في  الجداول الانتخابية وأكبر نسبة إقبال على الصناديق الانتخابية فقد وجب التعديل لتمييزها بامتياز الكوته.
وفي الاصلاح السياسي، أشار الرفاعى، إلى أن هناك نص أن مدة الحكم أربع سنوات قابله للمد مرة أخرى ولكن تلك المدة ليست كافية لانهاء المشروعات القومية التى ينفذها الرئيس مثل إعادة دور مصر الريادى في المنطقة وحل مشكلة سد النهضة و حصة مصر من المياه وإعادة بناء لقوات المسلحة لترهب كل من يتربص بالوطن ولذا وجب التعديل لتكون مدة الرئاسة 6 سنوات وكان هناك مادة بالدستور في حال غياب الرئيس المؤقت والدائم ففي حال الغياب الدائم يتولى رئيس مجلس النواب او رئيس المحكمه الدستورية ولذا تم استحداث منصب نائب رئيس الجمهورية لتكملة الانجازات التى تتم على أرض الواقع وتم تعديل بند لاستحداث موقع المجلس الأعلى للهيئات القضائية ، مضيفا "يجب أن نعطى فرصة لرئيس الجمهورية ليحل مشاكل الدولة ،   فتلك فرصة جيدة لقول كلمتنا أمام الغرب في التعديلات الدستورية لنثبت أمام جماعات الظلام أننا خلف الرئيس و خلف بلدنا".

القسم: 

النائب عاطف عبدالجواد: التعديلات الدستورية ليست رفاهية وهدفها حماية مصر

انطلقت فعاليات المؤتمر الجماهيري الذي ينظمه النائب عاطف عبدالجواد، مساء اليوم الجمعة، بحضور مئات من أهالي محافظة بني سويف، بهدف الاستمتاع لملاحظات المواطنين حول التعديلات الدستورية المقترحة من 155 نائبًا برلمانيًا، ويناقشها البرلمان تنهيدًا للتصويت النهائي عليها بالمجلس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ليعقب ذلك التصويت الشعبي في لجان الاقتراع.
ويشهد المؤتمر حضورًا ملحوظًا من الشباب، والنساء بكافة الأعمار، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الأوقاف والكنيسة ونقابة المحامين والمجلس القومى للمرأة وجامعة بنى سويف، إلى جانب الدكتور علي مسعود عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، للحديث عن التعديلات الدستورية وأهميتها وتوقيت طرحها وأسباب تخصيص المواد المقترحة للنقاش الجماهيري الموسع والاستفتاء عليها في حال إقرارها برلمانيًا.
من جانبه، قال النائب عاطف عبدالجواد، إن التعديلات الدستورية ليست رفاهية إلا أن الهدف منها حماية شباب مصر ونسائها وأرضها من عمليات الاستعمار الجديدة  التي تستهدف ضرب مفاصل الدولة وتركيع مصر لقوي خارجية تهدف لإذلال الشعب المصري وهو ما نرفضه كنواب عن الشعب وكذلك ترفضه القيادة السياسية، ولهذا أري أن توعية الشعب بما يجب معالجته في الدستور الحالي هو بداية محاربة الاستعمار الجديد وإذابة جبال الثلج التي بنتها الجماعة الإرهابية ومن يقف ورائها.
وأكد "عبدالجواد"، أن الاستفتاء الشعبي علي التعديلات الدستورية هو الذي سيكشف أن الشعب المصري أكثرًا وعيًا ممن يريدون تزييف وعيه وفكره وإحداث الفتن.

القسم: 

"مستقبل وطن" بالبحيرة: هناك قوى تحارب التعديلات الدستورية لتعطيل الإصلاح

نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، في محافظة البحيرة، مؤتمراً جماهيرياً حاشداً، للتوعية بأهمية التعديلات الدستورية، في مركز أبو المطامير، بحضور النائب محمد عبد الله زين الدين أمين الحزب بالمحافظة، النائب يحيى عيسوى داود، والنائب عصام الصافي قاسم، ومحمد وجيه خالد أمين التنظيم، ومحمود عبد الصبور أمين إعلام الحزب بالبحيرة، وليد هاشم أمين عام مساعد الحزب بالبحيرة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء وأمناء الحزب في المحافظة.
 
وقال النائب يحيى عيسوى داود، أن الدستور هو وثيقة يحب ان تواكب التغيرات التي تحدث الآن لافتا إلى أن هناك قوى داخلية وخارجية تحارب التعديل لتعطيل مسيرة الإصلاح الاقتصادى، موضحا أن احتياطي النقد كان فى عام 2013 لا يتجاوز 13 مليار جنية . ومعدل البطالة 9 من عشرة وتعرضت مصر لأكثر من 512 عملية إرهابية .
 
وأضاف "عيسوى"، خلال كلمته في المؤتمر الجماهيري الحاشد، أنه الآن أصبح لدينا شبكة طرق عالميا تم انجازها خلال مدة قصير بلغت 6000 ك ومحطات كهرباء عمالقة .ولذلك كان لابد من ان نقول نعم لتعديل الدستور.
 
ومن جانبه، تحدث عصام الصافى عن دور المرأة وأن التعديل الجديد منحها 25% من مقاعد البرلمان نظر لدورها فى المشاركة السياسية . مطالبنا بضرورة اثبات ذلك بالخروج الى اللجان والتصويت بنعم.
 
وفي نفس السياق، تحدث النائب محمد زين الدين أمين عام الحزب، عن ما كان يحدث بالسابق وما يتم الان هو ان الناخب هو صاحب القرار فى اختيار النائب وان تحملنا الإصلاحات الاقتصادية من قبل وطالب ان يكون مركز ابو المطامير ضمن المراكز الأولى فى الحشد وان يكون له كلمة مسموع وحب لبلده والخروج والتصويت بنعم 
 
وفي الوقت نفسه، قال المحاسب محمد وجيه خالد أمين تنظيم المحافظة أن حزب مستقبل وطن يقع على عاتقة مسؤولية كبير وطالب أمناء المراكز بالنزول الو الوحدات الحزبية وتسهيل عملية خروج الناخبين والوصول إلى مقار اللجان والتصويت بنعم، كما أكد هاني برهام أمين الحزب، أن المؤتمر يهدف الى توعية اهالى ابو المطامير، الذين يتميزون بالوطنية العالية وقدرتهم على الحصول على المركز الأول في نسبة التصويت، والقدرة على الحشد.
 مؤتمر حزب مستقبل وطن لدعم التعديلات الدستورية في البحيرة (1)
 مؤتمر حزب مستقبل وطن لدعم التعديلات الدستورية في البحيرة (2)
 مؤتمر حزب مستقبل وطن لدعم التعديلات الدستورية في البحيرة (3)
 مؤتمر حزب مستقبل وطن لدعم التعديلات الدستورية في البحيرة (4)
 مؤتمر حزب مستقبل وطن لدعم التعديلات الدستورية في البحيرة (5)
 مؤتمر حزب مستقبل وطن لدعم التعديلات الدستورية في البحيرة (6)
 مؤتمر حزب مستقبل وطن لدعم التعديلات الدستورية في البحيرة (7)
 

القسم: 

إسكان البرلمان تفتح ملف الإسكان التعاونى واللائحة التنفيذية لقانون التصالح

تناقش لجنة الإسكان خلال اجتماعاتها الأسبوع الحالى عددا من طلبات الإحاطة بشأن عدم قيام الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بتنفيذ مشروع الإسكان التعاونى بمحافظة بورسعيد منذ عام 2013، رغم تحصيل مقدمات حجز وأقساط من المواطنين حاجزى الوحدات.وتناقش اللجنة أيضا طلب إحاطة بشأن المخالفات المرتكبة بمشروع دار مصر بدمياط الجديدة، وذلك فى حضور ممثلين عن الجهات الحكومية للرد على تساؤلات النواب فى هذا الإطار، ووضع أطر للحلول وتوصيات ملزمة للخروج بحلول ملزمة للجهات المعنية.هذا ومن المتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعا عاجلا يوم الاثنين المقبل لمناقشة الملامح الرئيسية للائحة التنفيذية لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وذلك بعد أن تم التصديق عليه من قبل رئيس الجمهورية وخروجه للنور، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، وكذلك الجهات التنفيذية المعنية بإعداد هذه اللائحة.

القسم: 

زراعة البرلمان تناقش إجراءات تقنين وضع اليد بأراضى الحزام الأخضر.. الاثنين

تستكمل لجنة الزراعة والرى فى اجتماعها يوم الاثنين المقبل مناقشة أهم ملاحظات اللجنة على الزيارة الميدانية التى قامت بها إلى محافظة مطروح، فى الفترة من فى شهر فبراير الماضى، بشأن عدم اتخاذ إجراءات تقنين وضع اليد للمنتفعين بأراضى بمنطقة الحزام الأخضر.
 كما تستكمل مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، وطلب إحاطة بشأن خطة الدولة لتسعير المحاصيل الاستراتيجية قبل مواسم الزراعة بوقت كاف بما يتلاءم مع الزيادة فى تكاليف الإنتاج، وآخر حول تحديد أسعار استلام الأقماح من الفلاحين بأسعار أقل من سعر المخلفات التى تدخل فى صناعة الأعلاف.

القسم: 

مستقبل وطن: ندوات وفعاليات بالصعيد لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية

قال عبد الرحيم كمال رئيس قطاع جنوب الصعيد بحزب مستقبل وطن، إن هناك العديد من الندوات والفعاليات للحزب بالصعيد من أجل حث أهالينا على المشاركة الإيجابية، والنزول بكثافة للتصويت على الاستفتاء الدستورية، لكي نضرب المثل في حب الوطن وننقل صورة طيبة أمام العالم بأن المصريين يحددون مصيرهم، مؤكدًا أن الكلمة الأولي والأخيرة للشعب.
وأضاف كمال، فى بيان، أن الشعب يمتلك قدر كبير من الثقافة الانتخابية، وقد شاهدنا ذلك في أكثر من عملية انتخابية، وضرب بتواجده الكثيف أروع الأمثلة في حب الوطن، كما قام بحشوده أمام اللجان بصفع الإخوان وفضح أكاذيبهم.
وأشار رئيس قطاع جنوب الصعيد بالحزب، إلي إن هناك خطة عمل في القطاع للنزول إلى الشارع والحديث مع المواطنين بشكل مباشر من أجل توعيته بالتوقيت المهم الذى تمر به البلاد، بجانب توضيح الصورة لهم بأن التعديلات لم تكون قط لمصلحة شخصية مثلما تروج اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية،مضيفًا أن هناك العديد من الكتيبات والنشرات التي توضح أهمية التعديلات الدستورية والفائدة التي تعود على المواطن منها.
وطالب، الشعب بالتواجد أمام لجان الانتخابات وليكون الرد على أعداء الوطن بالمشاركة الإيجابية والتواجد بكثافة يوم الاستفتاء، فالتعديلات الدستورية تصب في مصلحة الوطن.

القسم: 

رئيس "مستقبل وطن" يكرم الطالب المثالى على مستوى الجامعات المصرية

كرم المهندس أشرف رشاد الشريف ، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الطالب ياسر محمد عيد، الطالب بالفرقة الرابعة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، بإهداءه درع الحزب، وذلك عقب حصوله علي المركز الأول بمسابقة الطالب المثالي لعام 2019، وذلك بمقر الأمانة العامة للحزب فى التجمع الخامس.
وقال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب يتبنى النماذج الشبابية الوطنية الناجحة في كافة المجالات، إيمانا من الحزب بأهمية دعم الشباب باعتبارهم مستقبل الوطن، فضلا عن كون الحزب في المقام الأول حزب سياسي قوامه الشباب.
ومن جانبه عبر الطالب ياسر محمد عيد، عن سعادته بالتكريم من حزب مستقبل وطن، مثمنا مبادرة المهندس أشرف رشاد الشريف،  رئيس الحزب لاستقباله وأهداءه درع حزب مستقبل وطن، مشيرا إلى أن مشاركتة في فعاليات مسابقة الطالب المثالي أكدت له أنه لا يوجد مستحيل أمام أي طالب؛ فالعمل و المثابرة و الثقه بالنفس هم أهم الأسلحة التي يمكن الإعتماد عليها خلال مرحلة التعليم الجامعي والإنطلاق الي الحياة العملية بعد التخرج، لافتا إلى أن أمنيته العمل بوزارة الخارجية عقب التخرج.
 
 

القسم: