ـ هشام عبد الجليل

وكيل "زراعة البرلمان": اجتماع بعد العيد بشأن موازنة بعض القطاعات

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة طالبت بعقد اجتماع موسع عقب استئناف الجلسات العامة يوم 9 من الشهر المقبل، بين ممثلى وزارتى الزراعة والتخطيط من أجل الاتفاق على مشروع الموازنة العامة للعام المالى 2019/2020 والوصول لحل نهائى بشأن المبالغ المالية التى تم اعتمادها فى الموازنة العامة 2018/2019.
وأوضح وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن هناك خلاف بين ممثلى وزارة الزراعة والتخطيط حول المبالغ المالية التى تم اعتمادها فى الموازنة العامة السابقة وعدم الحصول عليها كلية، مشددا على ضرورة عقد اجتماع موسع بحضور كافة الأطراف المعنية من وزارتى الزراعة والتخطيط للوصول لحل جذرى والاتفاق على مشروع الموازنة الجديدة.
وشدد وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على ضرورة جلوس ممثلى الوزارات المختلفة مع ممثلى التخطيط والمالية قبل وضع الاعتمادات المالية حتى لا يكون هناك خلاف بين الطرفين أو تكون هناك فجوة بين المطلوب والمبلغ المزمع اعتماده، لافتا إلى أهمية التنسيق بين الوزارات المختلفة فى هذا الصدد.

القسم: 

وكيل لجنة النقل بالبرلمان يطالب بمحاكمة مروجى الشائعات من كتائب الإرهاب

قال النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة بعد تضييق الخناق عليها مصريا وعربيا ودوليا - بدأت تسعى فى نشر الشائعات باستمرار فى محاولة منها لبث الفتنة والتحريض على مؤسسات الدولة مستخدمة إحدى أدوات الجيل الرابع لإحداث فقدان ثقة بين الشعب وقيادته السياسية.
وطالب " زين الدين " فى بيان له، الحكومة برصد جميع الشائعات والأكاذيب التى تبثها جماعة الإخوان الإرهابية عبر كتائبها الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعى، لكشف جميع عناصرها التى تقوم بهذا العمل الإجرامى الذى لا يقل خطورة عن الإرهاب وتقديمهم للمحاكمات العاجلة، خاصة أن الشائعات تكثر خلال هذه الأيام لتعطيل الشعب عن المسيرة والإنجاز، وأن الجميع يعرف ويعى جيدا أن هذه الجماعات لا تكن الخير لمصر بل تقوم بنشر وترديد الشائعات من وقت لآخر بهدف إحداث الوقيعة وانه يجب على مؤسسات الدولة أن ترد وبسرعة على الشائعات التى تخرج تباعا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى.

القسم: 

النائب عمرو غلاب: المشروعات القومية العملاقة وراء تراجع معدل البطالة إلى 8.1%

قال النائب عمرو غلاب عضو اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب، إن تراجع معدل البطالة في الربع الأول من عام 2019 إلى 8.1%، انعكاسا لاستمرار المشروعات القومية العملاقة التى أسهمت فى توفير آلاف من فرص العمل للشباب، وهو ما جعل المعدل يواصل الانخفاض.
وأضاف غلاب، فى بيان له ، أن انخفاض معدل البطالة يتزامن مع افتتاح أحد أهم وأكبر المشروعات القومية العملاقة في ذكرى انتصار العاشر من رمضان، وهو محور روض الفرج الذى سيسجل في موسوعة جينيس القياسية كأعرض كوبرى معلق في العالم، وهو ما يؤكد على أهمية مثل هذه المشروعات في تشغيل الشباب، لافتا إلى مراعاة الوقت وسرعة التنفيذ في مثل هذه المشروعات هو أمر هام للغاية وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بحفل افتتاح المحور، وهو ما يجب أن يترسخ في أذهان المصريين أن عامل الوقت والإنجاز في المشروعات عامل رئيسى في النجاح.
وتابع: أظهرت نتائج بحث القوى العاملة للربع الأول من عام 2019 الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء، انخفاض معدل البطالة مسجلا 8.1%، مقابل 8.9% فى الربع الرابع من 2018، بنسبة تراجع قدرها 0.8%.
وأكد غلاب، أن قطاعى التشييد والبناء وتجارة الجملة والتجزئة جاءت في مقدمة الأنشطة الاقتصادية التي اجتذبت عمالة جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي، بنحو 159.5 ألف مشتغل زيادة لقطاع التشييد والبناء، و59 ألف مشتغل جديد بتجارة الجملة والتجزئة، وهو ما يؤكد على أهمية هذه الأنشطة في الإسهام بتخفيض معدل البطالة، وبالتالي فإن التوسع فيها يسهم في تشغيل المزيد من العمالة لأنها من القطاعات كثيفة التشغيل.

القسم: 

برلمانيون: محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر انجاز عالمى

قال النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمحور روض الفرج أعرض جسر ملجم في العالم بعرض 67,3 متراً على أرض الكنانة مصر وهو كوبرى "تحيا مصر" والذى تم تنفيذه خلال 3 سنوات فقط بأيدى مصريه، فى ظل أن حجم الأعمال التى شهدها المشروع كانت تتطلب أكثر من 10 سنوات عمل مستمر، وهو ما يؤكد قدرة ونجاح المصريين فى تنفيذ مشروعات عملاقة غير عادية فى زمن قياسى ويؤكد أن المصريين صناع التاريخ .
وأضاف طوبيا، كوبرى "تحيا مصر" الملجم والمار أعلى نهر النيل، والذى يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أعرض كوبرى فى العالم؛ ويعد محور روض الفرج، جزءً من محور الزعفرانة مطروح ومحور الضبعة وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط هو إنجاز تاريخى يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي .
وأكد أن محور روض الفرج هو أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكبارى العملاقة، التي تنفذ حاليا بمصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما يمثله من أهمية كبري في ربط شمال وشرق القاهرة والقليوبية والطريق الدائري بمناطق غرب القاهرة عند طريق مصر الإسكندرية الصحراوى ومدينتى السادس من أكتوبر والشيخ زايد وصولاً إلى مطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة وهذا سيؤدى إلى زيادة فرص الإستثمار فى مصر خلال الفترة القادمة  .
وفى نفس السياق، قال النائب اسماعيل نصر الدين، إن محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر استمرارا لسلسلة الإنجازات القومية التى تنفذها الدولة المصرية على أرض الواقع، ولكن هذه المرة أصبح الانجاز عالمى وتم تصميمه وتنفيذه بسواعد مصرية.
ولفت نص الدين، إلى أن المشروع يهدف لتسهيل عبور الناقلات وخلق مناطق تنمية واستثمار وتقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب الجمهورية والعكس بحيث يكون محورًا موازيًا لمحور 26 يوليو مما يساعد بشكل كبير على حل الأزمة المرورية به، وربط المقبل من مناطق شرق القاهرة مدينة نصر ومصر الجديدة بغرب القاهرة، الشيخ زايد و6 أكتوبر دون ضرورة المرور بمنطقة وسط البلد.
وأكد نصر الدين، أن المحور سيوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه سنويًا عبارة عن سولار وبنزين كانت تستهلكها السيارات فى الرحلة من شبرا إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوى المحور الجديد يقلل مدة الرحلة لتصل ما بين 20 – 30 دقيقة، لافتا إلى أن منظومة النقل شهدت طفرة حقيقية خلال السنوات الأربع السابقة وساهم هذا الأمر فى جلب مزيد من الاستثمارات الضخمة الداخلية والخارجية.
ومن جانبه قال النائب محمد العقاد، إن محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر الذى افتتحه الرئيس اليوم بنقابه اعجاز وانجازا عالمى ودليل قاطع أن المشروعات القومية المصرية أصبحت تتم بمواصفات عالمية وبأيدى مصرية.
وأضاف العقاد، أن منظومة النقى وشبكة الطرق شهدت طفرة غير مسبوقة منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم، ففى 4 سنوات شهدنا كم من المشروعات القومية فى مجال الطرق والكبارى والانفاق لم تشهده منذ 20 عاما وهذا يؤكد جدية الرئيس وحرصه على جلب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والداخلية للدولة المصرية.
ولفت العقاد، إلى أن شركة المقاولون العرب قامت بتخطيط و تنفيذ المشروع بنسبة 100% دون الاستعانة بأى شركة أجنبية، وأنه تم تنفيذ هذا المشروع تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركات الوطنية المصرية ، ويعد أعرض كوبري ملجم في العالم وجاري تسجيله بموسوعة جينس للأرقام القياسية، وتم إنشاؤه أعلى نهر النيل لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا بطول 540 م وعرض 67.26 متر بسعة 6 حارات مرورية فى الاتجاه الواحد، حيث سيساهم في تحقيق طفرة نوعية لتسيير الحركة المرورية داخل القاهرة الكبرى.
 
 

القسم: 

البرلمان يحيل 8 طلبات مناقشة عامة لهيئة المكتب.. أبرزها الرقابة على الأسعار

يحيل مجلس النواب خلال الجلسة العامة المزمع عقدها يوم الأحد المقبل، عدد من طلبات المناقشة العامة المقدمة من عدد من النواب لهيئة المكتب لتحديد موعد لمناقشتها، مع مراعاة ضم الطلبات التى تتحدث عن ذات الموضوع، وفيما يلى نرصد هذه الطلبات:
 
1. إعفاء المساجد والكنائس من فواتير المياه والكهرباء لارتفاع أسعارها.
2. النهوض بمستوى الخدمات العامة بالقرى والمحافظات.
3. مواجهة نقص المياه والسيطرة على الفاقد منها.
4. الرقابة على الأسعار. 
5. تكليف خريجي كليات الصيدلة.
6. توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة.
7. تحسين الأوضاع المالية للأطباء البشريين وتوفير المستلزمات اللازمة لأداء عملهم. 
8. إمكانية تعديل شروط وأحكام برنامج تكافل وكرامة.
 
 

القسم: 

نائبة بالبرلمان: الرئيس حريص على إدخال الفرحة بمبادرة مصر بلا غارمات

قالت النائبة سعاد المصرى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حريص على لم شمل الأسرة المصرية فى كافة المناسبات، وأخرها مبادرة مصر بلا غارمات التى تؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام بكل شرائح المجتمع المصرى.
وأضافت المصرى، أن الرئيس أطلق العديد من المبادرات التى تهدف للتخفيف عن هذه الفئة من المجتمع المصرى مما كان سببا فى إدخال الفرحة على قلوبهم فى المناسبات المختلفة، ففى الشهور الأخيرة خروج عدد كبير من الغارمين وأخرهم دفعة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية بالتزامن مع حلول شهر رمضان.
وأشارت المصرى، أن المبادرات التى تطلقها القيادة السياسية تهدف للافراج عن هؤلاء بالإضافة للبحث عن فرص عمل وتوفير حياة كريمة لهم، وأن هذه المبادرات تعويضا لبعض الفئات عما يتحملونه من اعباء الحياة.
 
 
 
 

القسم: 

"شباب البرلمان" تناقش موازنة هيئة استاد القاهرة.. الأسبوع المقبل

تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عدد من الاجتماعات الأسبوع المقبل، بالتزامن مع استئناف الجلسات العامة المزمع عقدها، وذلك لمناقشة مشروعى خطة التنمية الاقتصادية والموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019/2020 عن ديوان عام وزارة الشباب والرياضة، عن مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.
وتناقش اللجنة خلال اجتماعاتها المرتقبة مشروعى خطة التنمية الاقتصادية والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019/2020 عن المجلس القومى للرياضة، والمجلس القومي للشباب، ومشروعى خطة التنمية الاقتصادية والموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019/2020 عن هيئة استاد القاهرة.
وتختتم اللجنة اجتماعاتها بمناقشة مشروعى خطة التنمية الاقتصادية والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019/2020 عن الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.
 
 
 
 

القسم: 

الاثنين المقبل..البرلمان ينظر 98 تقرير للجنة الاقتراحات والشكاوى تعرف عليها

ينظر مجلس النواب فى جلسته العامة المزمع عقدها يوم الاثنين المقبل، 98 تقرير للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من أعضاء البرلمان، والموافقة على توصيات اللجنة ثم إحالة التقارير للحكومة لاتخاذ اللازم وتنفيذ ما جاء فى التقارير من توصيات.
 
1. عودة نيابة مرور مركز الصف إلى مكانها السابق بوحدة مرور الصف بمحافظة الجيزة.
2. تطبيق خدمة الدفع الالكترونى لرسوم التقاضى.
3. إنشاء مكتب للشهر العقاري بقرية ميت غراب مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية.
4. إنشاء فرع لمصلحة الطب الشرعي والأدلة الجنائية – محافظة مطروح.
5. فتح مكتب للطب الشرعى – محافظة الوادى الجديد.
6. إنشاء مجمع محاكم بمدينة المنيا الجديدة – محافظة المنيا.
7. إدراج مجلس قروى مشطا، قرى مجلس قروى سلامون ضمن خطة الصرف الصحى – مركز طما – محافظة سوهاج.
8. سرعة تشغيل المرحلة الثانية من مرشح مياه قرية السكساكة – مركز طما – محافظة سوهاج.
9. 9 عمل فرعين (ثانى وثالث) لبنك الإسكان والتعمير بمدينة العاشر من رمضان – محافظة الشرقية.
10. إدراج بعض القرى – بمركز سيدي سالم – محافظة كفر الشيخ ضمن مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة.
11. إدراج منطقة تل الحدادين بمدينة البرلس إلى الحيز العمرانى لمدينة البرلس – محافظة كفر الشيخ.
12. إدراج منطقة بر بحري – مركز البرليس – محافظة كفر الشيخ بمشروع الصرف الصحى.
13. إقامة محطة صرف صحى بقرية دهمروا بمركز مغاغة – محافظة المنيا.
14. استكمال مشروع الصرف الصحى بجميع مراكز وقرى – محافظة المنيا.
15. إدراج قريتى أدندان، ودار السلام في خطة الصرف الصحى – بمحافظة أسوان.
16. تشغيل مشروع الصرف الصحي بقرية العزيزية بمركز سمنود – محافظة الغربية.
17. سرعة الانتهاء من تطوير مزلقان قريتى شبلنجة، منية السباع واستكمال السور – مدينة بنها – محافظة القليوبية.
18. إحلال وتجديد وتوسعة الكباري بمركز ومدينة ديرب نجم – محافظة الشرقية.
19. البدء في تنفيذ تطوير محطة السكة الحديد بقرية منية السباع – مركز بنها – محافظة القليوبية.
20. إعادة رصف وتوسعة طريق (دمنهور – إدكو) وكذلك طريق حسن باشا مع أهمية ربط طريق دمنهور بالطريق الدولي الساحلى – محافظة البحيرة.
21. الموافقة على استكمال رصف بعض الطرق بمركز المحمودية – محافظة البحيرة.
22. سرعة صيانة السلالم الخاصة بكوبري السادس من أكتوبر لتسهيل عبور المشاة بالمناطق وخاصة أعلى نهر النيل بين منطقتي الزمالك وماسبيرو – محافظة القاهرة.
23. إدراج طريق الحامول – بلطيم ضمن الخطة وذلك لعمل ازدواج للطريق والموافقة على رصف وتكملة رصف طريق الحامول – علام – كوبري 7 محافظة كفر الشيخ.
24. إنشاء كوبري علوي على النيل يربط بين جزيرة نزلة باقور وقرية نزلة باقور – مركز أبوتيج – محافظة أسيوط.
25. إنارة الطرق الفرعية التي تربط قرى مركز سمسطا – محافظة بني سويف.
26. تطوير محطة محولات كهرباء قشيشة بمركز الواسطى – محافظة بنى سويف.
27. إنارة الطريق الصحراوى من قرية البرشا إلى طريق الجيش – محافظة المنيا.
28. تحويل كابلات كهرباء الضغط العالى إلى كابلات أرضية بقرية الحجايزة - مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية.
29. إقامة محطة كهرباء بمنطقة شرق السويس لتغذية مشروع تعمير (40) ألف فدان الواقع في حدود محافظة السويس.
30. نقل كوبرى عزبة الحاج خليل بطره أمام الشارع الرئيسى للعزبة – مركز طلخا – محافظة الدقهلية.
31. تغطية مصرف أرض العنب بمركز طلخا – محافظة الدقهلية.
32. استكمال تغطية (400م) من مصرف أنفسط المار أمام قرية ونا القس – مركز الواسطى – محافظة   بنى سويف.
33. عمل سقف لمجرى السيول بقرية السرارية مجلس قروى بنى خالد – مركز سمالوط – محافظة المنيا.
34. تغطية مصرف نزار زاوية دهشور – محافظة الجيزة.
35. إنشاء مشروع استثمارى ما بين مدينة طور سيناء، ومدينة أبو رديس على خليج السويس على غرار مشروع الاستزراع السمكى بمحافظة كفر الشيخ.
36. دعم مستشفى دميرة للأمراض النفسية بمركز طلخا – محافظة الدقهلية، بعدد خمسين سريرًا.
37. توفير جهاز فصل الصفائح الدموية لبنك الدم – بمحافظة المنيا.
38. إنشاء وحدات صحية جديدة بقرى (أبو بسيونى، الربايعة، جاد الله، الشراقوة البحرية، الزحاليق، عزبة الكوم) مع تخصيص الأرض اللازمة لذلك مركز سيدى سالم – محافظة كفر الشيخ.
39. تزويد قرى الوحدات الصحية بمركز ومدينة بنها – محافظة القليوبية بالقوافل الطبية وقوافل فيروس سى.
40. تجهيز غرفة العناية المركزة بمستشفى مشتول السوق المركزى – محافظة الشرقية.
41. إنشاء وحدة صحية بقرية منشية الغربي – مركز تمى الأمديد – محافظة الدقهلية.
42. إنشاء كبائن فيبر نت – بدائرة منفلوط – محافظة أسيوط.
43. إلغاء خطوط المحمول غير المسجلة ببطاقات الرقم القومى.
44. توصيل خطوط الهاتف إلى أهالي قرية الديبة بحي غرب – محافظة بورسعيد.
45. تطوير مكتب بريد أطواب – مركز الواسطى – محافظة بني سويف.
46. إحلال وتجديد مكتب بريد السنبلاوين – محافظة الدقهلية.
47. إنشاء مكتب بريد بقريتي منية السباع ومجول، وتحسين مستوى مكتب البريد بقرى مركز بنها – محافظة القليوبية.
48. توفير عدد (2) شقة سكنية بمنطقة أطلس لصالح مكتب البريد – مدينة السلام – محافظة القاهرة.
49. إنشاء مكتب بريد بعزب خليل الجندى – مركز أطسا - محافظة الفيوم.
50. إنشاء وبناء مكتب بريد بقرية أبو سيدهم – مجلس قروي شوشة بمركز سمالوط – محافظة المنيا.
51. إنشاء مكتب بريد بقرية العكايشة – مجلس قروى اسطال- مركز سمالوط – محافظة المنيا.
52. إنشاء مكتب بريد بقرية كوم الحاصل مركز مغاغة – محافظة المنيا.
53. إنشاء مكتب بريد بقرية نزلة دوينة – مركز أبو تيج – محافظة أسيوط.
54. إنشاء مكتبى بريد بقريتى المعدية، 6 أكتوبر – مدينة إدكو – محافظة البحيرة.
55. إنشاء وحدة للغسيل الكلوي للأطفال بمستشفى سوهاج العام وبمستشفى المراغة المركزي – محافظة سوهاج.
56. إنشاء المعهد العالى للخدمة الاجتماعية نظام السنوات الأربع بجامعة المنيا.
57. إلغاء قرار المجلس الأعلى للجامعات والخاص بوقف القبول بمدارس التمريض الملحقة بالمستشفيات الجامعية.
58. إنشاء مدرسة تجريبية لغات على مساحة أرض مستقطعة من مساحة الأرض الخاصة بمزرعة مدرسة السنبلاوين الثانوية الزراعية - محافظة الدقهلية.
59. توفير موارد مالية باستغلال أسوار المدارس الحكومية بإنشاء محلات تجارية تُباع أو يتم تأجيرها كحق انتفاع.
60. توسعة مدرسة عمر بن الخطاب الكائنة بمنطقة تقسيم النصر للسيارات بجوار مسجد عمر بن الخطاب – حلوان- محافظة القاهرة.
61. عمل عقود لسد العجز في مدارس محافظة الشرقية من عمال وأمن وإداريين ومعلمين
62. إنشاء مدرسة للمعاقين وأصحاب القدرات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان والمراكز المحيطة بها بمحافظة الشرقية. 
63. تنفيذ القرار الصادر لإغلاق مقابر الطيبة القديمة – محافظة الدقهلية.
64. إنشاء ميدان في تقاطع طريق شوشة مع الطريق الزراعي أمام مدرسة التجارة بنات – مركز سمالوط – محافظة المنيا.
65. إنشاء كورنيش ومرسى على النيل في منطقة أبوهور وكلابشة على مسافة 200 متر – مركز ومدينة نصر النوبة – محافظة أسوان.
66. تشكيل مجلس أعلى لتنمية محافظة الوادى الجديد.
67. اعتماد مبلغ مالى لرصف طريق نجع البرزى إلى العقولة– قرية الشرقى بهجورة – مركز نجع حمادى – محافظة قنا.
68. إنشاء وحدة بيطرية بجمعية الصالحات الزراعية – بمركز سيدى سالم – محافظة كفر الشيخ.
69. إعادة بناء الجمعية الزراعية بقرية الفقهاء البحرية الملاحة – مركز سيدى سالم – محافظة كفر الشيخ.
70. إعادة النظر في شروط وإجراءات الترخيص بإقامة المباني والمنشآت في الحالات المستثناة على الأراضى الزراعية في الوادى والدلتا والأراضى الجديدة المستصلحة والمنزرعة وما في حكمها.
71. إقامة مبنى للنيابة الإدارية بمدينة أسوان – محافظة أسوان.
72. إنشاء قسم شرطة طما – محافظة سوهاج.
73. إنشاء وحدة مرور بدار السلام – محافظة سوهاج.
74. تشغيل السجل المدنى لقرية العلاقمة بمركز ههيا – محافظة الشرقية.
75. إقامة نقطة إطفاء مجهزة بسيارة إطفاء بقرية بندار الكرمانية بمركز سوهاج – محافظة سوهاج.
76. إعادة تأهيل قصر ثقافة مدينة العاشر من رمضان – محافظة الشرقية.
77. تخصيص مقر لمكتب تفتيش الآثار بمجمع المصالح بمركز سمالوط – محافظة المنيا.
78. تزويد قرى الوحدات المحلية لمركز ومدينة بنها بالقوافل الثقافية من خلال مراكز الشباب.
79. إنشاء مركز ثقافي بحي ومدينة المعصرة – بحلوان – محافظة القاهرة.
80. إعادة تشغيل محطة مياه الشرب بالخازندار – مركز بلقاس – محافظة الدقهلية.
81. إنشاء محطة معالجة صرف صحي على جرن عزبة بناني التابعة لقرية بهوت -  مركز نبروه محافظة الدقهلية.
82. بشأن الحالة السيئة لمحطة مياه منفلوط – محافظة أسيوط.
83. ســـــرعة تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية سنديون – مركز قليوب – محافظة القليوبية.
84. توصيل الصرف الصحي بعزبة الغنامة – مركز قليوب – محافظة القليوبية.
85. سرعة إدراج قرية بنى خالد وقرية السرارية في خطة الصرف الصحى هذا العام – مجلس قروي بنى خالد – سمالوط – محافظة المنيا.
86. إنشاء مرشح للمياه بقرية الرمادي بحري مركز إدفو – محافظة أسوان.
87. إقامة مشروع الصرف الصحي لقرية الرمادى بحري - مركز إدفو – محافظة أسوان.
88. استكمال مشروع الصرف الصحي بقرى مركز السادات - محافظة المنوفية.
89. استكمال سور ومدرجات وتنجيل الملعب القانوني لمركز شباب قرية الطيبة بنبروه – محافظة الدقهلية.
90. إنهاء الإنشاءات وتوفير التجهيزات والأدوات الرياضية بمراكز الشباب بقرى ومركز ديرب نجم – محافظة الشرقية.
91. توفير الاعتماد المالي لبناء مبنى وسور وملعب تنجيل لمركز شباب قرية البوها المحطة – مركز كفر صقر – محافظة الشرقية.
92. إنشاء جامعة للطفل في مركز شباب يكون نموذجيًا يتم اختياره في كل إدارة من إدارات الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين في سن مبكرة.
93. إنشاء مركز شباب بمجلس قروي بني خالد على قطعة أرض تابعة لجهاز حماية النيل – مركز سمالوط – محافظة المنيا.
94. تزويد مركز شباب طحا بسمالوط – محافظة المنيا بصالة جيم والأدوات الرياضية اللازمة.
95. رفع كفاءة الملعب المتعدد بمركز شباب سنديون التابع لمركز ومدينة قليوب – محافظة القليوبية.
96. بشأن دعم مركز شباب الواسطى – محافظة بنى سويف، لتنفيذ أعمال الصيانة لحمام السباحة.
97. توفير الاعتماد المالي لإنشاء ملعب كرة قدم لمركز شباب قرية ميدوم – مركز الواسطى – محافظة بنى سويف على قطعة أرض مملوكة للأوقاف.
98. إنشاء فرع وملحق مركز شباب الشيخ زايد بالحي الإماراتي بمحافظة بورسعيد لإنشاء حمام سباحة أوليمبي.
 
 
 

القسم: 

"إسكان البرلمان" تناقش موازنة 16 قطاع الأسبوع المقبل أبرزهم هيئة تنمية الصعيد

تعقد لجنة الإسكان بمجلس النواب، عدد من الاجتماعات الأسبوع المقبل، لمناقشة مشروع الخطة والموازنة للعام المالى 2019/2020، وذلك فيما يخص القطاعات التابعة للوزارة وهى كالآتى : 
 
1. هيئة تنمية الصعيد.
2. الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.
3. الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
4. الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك.  
5. هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
6. ديوان عام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
7. ديــوان عام المجتمعات العمرانية.
8. الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.
9. صنــــدوق البحــــوث والدراســــــــات الداخلة في مجال الإسكان والتعمير.
10. مديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات.
11. صنـــدوق تمـــويـــل الـمساكــــــــــــــن.                 
12. المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.        
13. الهيئة العامة للتخطيط العمرانــــــــي.
14. صندوق تطوير المناطق العشوائية.
15. صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
16. الجهــــــــاز الـمركــــــزي للتعميــــــــــر.
 
 
 

القسم: 

"دينية البرلمان": منع البث من خارج المدينة تأخر والقنوات تدس السم بالعسل

قال النائب عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن قرار منع البث من خارج مدينة الانتاج الإعلامى قرار تأخر كثيرا، رغم يهدف للحفاظ على السلم والأمن المجتمعى، بالإضافة للقضاء على العشوائية والفوضى الإعلامية التى شهدناها خلال الفترة الماضية.
وأضاف حمروش، فى السنوات السابقة شهدنا الكثير من المحطات الفضائية التى تبث من شقق مفروشة بالمخالفة للقانون، وبسبب ذلك لا توجد رقابة على المحتوى المقدم والمعروض عبر شاشاتها، والنتيجة برامج وإعلانات وأعمال فنية خارجة عن الأعراف والتقاليد المتعرف عليها تتضمن عبارات وألفاظ خارجة تخدش حياء الأسرة المصرية، وأن هذا القرار فى حال تطبيقه بصرامة سيتم السيطرة على هذه المحطات المخالفة ويتم التحكم فى نوع المحتوى المقدم بما لا يتضمن خروجا عن النص ولا يخرج عن ميثاق الشرف الإعلامى.
وأشار أمين سر اللجنة الدينية، أن هناك فضائيات من تلك التى كانت تبث من خارج مدينة الانتاج الإعلامى كانت تدس السم فى العسل فى نوع المحتوى الذى تقدمه للمواطن ولهذا كان لزاما على الدولة أن تتدخل لضبط هذه المسألة وإعادة الريادة للإعلام المصرى مرة اخرى.
 
 
 
 

القسم: