هانى عثمان _ محمود عبد الغنى

صور.. جمارك المطار تضبط كمية كبير من أدوية الإجهاض مع راكب قادم من أثينا

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 مطار القاهرة الدولى برئاسة الديب عبد الحى مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.
 
وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب على الرحلة القادمة من أثينا، اشتبه سامح الجبار وأحمد جمال، مأمورى جمارك، فى الراكب المصرى "أ.أ"، والذى بدى عليه ملامح القلق والارتباك، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، تبن وجود أجسام مماثلة.
 
وبالعرض على فتحى فوزى، عمرو عبد المنعم، مديرى الحركة، أمرا بتفتيش الأمتعة وتبين وجود 3500 أمبول للاستخدام فى عمليات الإجهاض و 1600شريط مقويات وفيتامينات للشعر بدون العلب الخاصة بها وموزعة ومخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه، وتقدر التعويضات المستحقة بـ2 مليون جنيه.
 
قرر جمال عبد الفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 13 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.
 جانب من المضبوطات (1)
 جانب من المضبوطات (2)
 جانب من المضبوطات (3)
 جانب من المضبوطات (4)
 جانب من المضبوطات (5)
 

وزير الطيران يلتقى وفد البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك

التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الاثنين، وفد البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.
وناقش الجانبان الآليات والإمكانيات المتاحة لتعزيز فرص التعاون في مجالات وأنشطة قطاع الطيران المدني المختلفة بما يتماشى مع التطوير المستقبلي الذي يستهدفه القطاع.
ومن جانبه أعرب المصرى  ،عن  تطلعه للتعاون المثمر والبناء مع البنك الدولي في ظل رؤية وزارة الطيران المدني لدفع عجلة الاستثمار داخل القطاع ،   فيما   رحب وفد البنك الدولي بالتعاون مع قطاع الطيران المدني المصري، معرباً  عن استعداده لدعم الاستثمارات داخل القطاع  وخاصة الاستثمار في مشروع إيربورت سيتى " مدينة المطار".

القسم: 

صور.. وفد سعودى برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة يغادر القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولى، وفد سعودى برئاسة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عقب إنهاء زيارةاستغرقت ثلاثة أيام شارك خلالها في أعمال المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي عقد بالقاهرة، بتمثيل من 70 دولة. 
قالت مصادر بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات مغادرة الوفد السعودي من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار، وودعه وفد من وزارة الأوقاف المصرية. 
والتقي الوفد السعودي، خلال زيارته الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور شوقي علام المفتي العام للجمهورية، ووزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة،وعدد من الوزراء والشخصيات الإسلامية المشاركين في أعمال المؤتمر. 
 IMG_8267الوفد السعودي برئاسة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخIMG_8268الوفد السعودي برئاسة الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

القسم: 

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي يغادر القاهرة

 
غادر مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم ، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يوما واحدا، التقى خلالها عدد من المسؤلين، لبحث القضايا المشتركة. 
 
قالت مصادر مطلعة بالمطار، إن وزير الخارجية الإماراتي غادر على متن طائرته الخاصة، وتم انهاء إجراءات سفره من خلال استراحة رئاسة الجمهورية في مطار القاهرة.
 
 
 
 

القسم: 

مصر تستضيف الاجتماع السابع للحد من انتشار الأمراض والأوبئة عبر النقل الجوى

افُتتح اليوم الاجتماع السابع لمنطقة الشرق الأوسط الـــCAPSCA، تحت رعاية وزير الطيران المدني، بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)، وبحضور خالد عبد المنعم نائب رئيس السلطة لقياسات السلامة الجوية ومحمد رحمة المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو بالشرق الأوسط، والدكتور خليل محمد رئيس مجموعة الكابسكا بمنطقة الشرق الأوسط، والدكتورة جوهانا جوردن رئيس القسم الطبى بمنظمة الإيكاو وجسيكا باري ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وعدد من ممثلي  منظمة الصحة  العالمية ووزارة الصحة المصرية بالإضافة إلى مشاركة عدد من ممثلين عن 7 دول عربية.
وفى بداية كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع رحب محمد رحمة باستضافة جمهورية مصر العربية هذا الحدث الهام مقدماً الشكر لوزير الطيران المدني على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإقامة الاجتماع بمصر، وأضاف رحمة أنه ووفقاً لآخر التوقعات الجوية طويلة الأجل الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) والتى تشير إلى ارتفاع عدد المسافرين إلى 10 مليارات مسافر بحلول عام 2040 مقارنة بعام 2017 حيث وصل عدد المسافرين 4.1 مليار مسافر، ومن المتوقع أن تزداد أيضاً عدد الرحلات الجوية إلى ما يقرب من 90 مليون رحلة بحلول عام 2040 مما يحتم مكافحة انتشار الأمراض المعدية والأوبئة عبر النقل الجوى .
وتابع الرئيس الإقليمى للإيكاو أن الـ CAPSCA هي مبادرة عالمية تابعة لمنظمة الإيكاو تهدف إلى مساعدة الدول على تنفيذ القواعد القياسية للمنظمة وكذا التشريعات الصحية لمنظمة الصحة العالمية لمنع انتشار الأمراض والأوبئة عن طريق الجو وضمان استدامة السفر والتجارة والسياحة، مؤكداً أن الزيادة المستمرة والملحوظة في الحركة الجوية وظهور الأمراض المعدية جعلت هناك ضرورة للعمل بشكل تعاوني لتحقيق أهداف CAPSCA والحد من انتشار الأوبئة جوياً. 
وجاءت كلمة خالد عبد المنعم نائب رئيس سلطة الطيران المدني نيابة عن وزير الطيران المدني والذى أكد فيها أن استضافة مصر لهذا الاجتماع يعد من أهم الأحداث الطبية فى مجال الطيران المدنى لمواكبة الأساليب والإجراءات الوقائية الحديثة اللازمة لتحقيق أعلى معايير السلامة الجوية من خلال الحد من انتشار الأمراض والأوبئة عبر السفر جوًا. 
كما يعكس انعقاد هذا الاجتماع حرص الحكومة المصرية علي التعاون والتنسيق مع كافة الدول والمنظمات العالمية فى مجال النقل الجوى ودعم جميع الجهود الصحية المبذولة من أجل مواجهة التحديات التى قد تشكل خطراً على صحة الركاب.
وأضاف عبد المنعم أن مصر تعد واحدة من أهم الدول الفاعلة فى مجال الطب الوقائى ومنع انتشار الأمراض، حيث تطبق وزارة الطيران المدني أعلى إجراءات السلامة الجوية وفقاً لتشريعات منظمة الطيران المدنى الدولي (الإيكاو) لحماية سلامة وصحة الركاب والعاملين في صناعة النقل الجوى بالتنسيق الفعال والمستمر مع وزارة الصحة والسلطات المحلية للصحة العامة والطب الوقائى، فضلا عن كافة الجهات العاملة فى هذا المجال، مشيراً إلى أن الوزارة وكافة شركاتها التابعة ترحب بمثل هذه الاجتماعات التى تهدف إلي التعاون الدائم وتبادل الخبرات مع كافة الدول المشاركة للتوعية ببرنامج الكابسكا لإعداد كوادر بشرية مدربة تساهم بشكل فعال في مكافحة الأمراض المعدية.
 
 
 
 

القسم: 

وزير الطيران المدنى: مستعدون لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم

قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران، اليوم الاثنين، بجولة تفقدية بمبنى الركاب (2و 3) بمطار القاهرة ثم أعقبها جولة بمطار شرم الشيخ، رافقه خلال الجولة الطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار طارق فوزى رئيس الشركة المصرية للمطارات، يأتى ذلك فى إطار الجولات المتتالية التى يقوم بها وزير الطيران، لمتابعة استعدادات مطارى القاهرة وشرم الشيخ لاستقبال الوفود المشاركة بمنتدى شباب العالم والمقرر انعقاده فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل.
 
وخلال جولة الفريق يونس المصرى بالمطارين اطمئن على تنفيذ كافة الملاحظات التى وجه بها خلال الجولات السابقة، موجهًا بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر المشاركين فى هذا الحدث الكبير.
 
وقال المصرى، إن وزارة الطيران وجميع شركاتها التابعة على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوف المنتدى من جميع أنحاء العالم، حيث أنهى مطارا القاهرة وشرم الشيخ والشركة الوطنية مصر للطيران استعداداتهم لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم 2018، وتم وضع شعار المنتدى على جميع طائرات مصر للطيران على الرحلات الدولية والداخلية للترويج للحدث وذلك فى إطار الدور الوطنى الذى تقوم به الشركة الوطنية "مصر للطيران" فى الترحيب بضيوف مصر .
 
كما تم وضع شعار المنتدى فى مطارى القاهرة وشرم الشيخ وعلى كافة معدات مصر للطيران للخدمات الأرضية والأتوبيسات داخل المطارات بالإضافة إلى تكليف فرق عمل من مختلف التخصصات لتسهيل إجراءات سفر ووصول المشاركين فى الحدث من خلال كاونترات خاصة بهم .
 
ومن المقرر أن تسير شركتى مصر للطيران للخطوط الجوية ومصر للطيران إكسبريس ما يقرب من 142 رحلة منتظمة وإضافية من القاهرة إلى شرم الشيخ وذلك خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 9 نوفمبر لذهاب وعودة ضيوف المنتدى.
 
وحرصت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة على طرح تخفيضات على جميع المعروضات بمطار شرم الشيخ فى السفر والوصول لوفود المؤتمر وكذلك فى معرض سافوى فى الفترة من 1 نوفمبر وحتى 7 نوفمبر المقبل.
 
وفور عودته إلى مطار القاهرة تفقد وزير الطيران المدنى هنجر 8000 ومجمع ورش عمره المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية للاطمئنان والتأكد من صيانة وجاهزية الطائرات المشاركة فى نقل ضيوف منتدى شباب العالم .

القسم: 

مصر للطيران تنجح في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية في الخدمات الأرضية

القسم: 

رئيس مجلس النواب يغادر القاهرة على رأس وفد برلمانى إلى فرنسا

غادر قبل قليل، مطار القاهرة الدولي الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، متجها على رأس وفد برلمانى، إلى فرنسا ، فى زيارة خارجية يلتقى خلالها عددا من المسئولين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .
 
وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إنه تم انهاء اجراءت سفر عبد العال والوفد المرافق لها ، من استراحة كبار الزوار بالمطار على الطائرة المصرية المتجهة إلى باريس .
 
 

القسم: 

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية كبيرة من الأدوية الأمريكية

 أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى  ، بالتنسيق مع أجهزة الأمن ،محاولة تهريب كمية من الأدوية الأمريكية مع مواطن مصرى وزوجته قادمين من نيويورك، تحررعن الواقعة المحضر اللازم . 
بدأت الواقعة بالإشتباه فى حقائب مواطن مصرى يعمل فى إحدى شركات الطيران ، قادما برفقة زوجته من نيويورك  ، وتم تكليف فريق من مأموري الجمارك بتفتيش الحقائب الراكب وتبين أنها تحتوى على كمية كبيرة من الأدوية ، تم التحفظ على المضبوطات ، وقررالدكتور ابراهيم عبد اللطيف  ، رئيس الادارة المركزية لجمارك المطار ، تحرير محضر بالواقعة .
 
 

وزير الطيران المدني يلتقى سفير رواندا بالقاهرة

التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الاثنين، بمكتبه بمقر الوزارة، صالح هابيمانا سفير دولة رواندا لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ورواندا في مجال الطيران المدني.
 
وفى بداية اللقاء رحب الفريق يونس المصري، بالسفير صالح هابيمانا مؤكدا أهمية العلاقات التاريخية والجغرافية الوطيدة التي تجمع بين مصر إحدى دول المصب ورواندا كإحدى دول منبع نهر النيل، كما ناقش المصري وصالح تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل الجوي المختلفة، وبخاصة تبادل الخبرات في مجالي التدريب وصيانة وإصلاح الطائرات للاستفادة من الخبرات المصرية في هذه المجالات.
 
كما بحث الجانبان آليات تسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة والعاصمة الرواندية كيجالى بما يدعم التبادل التجاري والاقتصادي خاصة أن هناك استثمارات واعدة تشهدها الدولتين خلال المرحلة القادمة.
 
ومن جانبه أشار السفير الرواندي إلى أن مصر ورواندا تربطهما علاقات قوية وممتدة في كافة المجالات، مؤكدا أهمية دور مصر كدولة هامة ومحورية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط خاصة فى ظل قيادة سياسية حكيمة تتجه بقوة نحو تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية.
 
كما وجه السفير دعوة الحكومة الرواندية للفريق يونس المصرى لزيارة لدولة رواندا الشقيقة خلال الفترة القادمة .
 
 
 
 

القسم: