أحمد شريف

تحذير.. برامج مثبتة على هاتفك تساعد الهاكرز على اختراقه

هناك العديد من أنواع الهواتف الذكية حولنا، ولكن يبدو أن معظم الهواتف الأندرويد بها برامج خطيرة مثبتة فيها مسبقًا

ففي دراسة جديدة  أظهر فيها جوجل طرقا ذكية للهاكرز يمكن من خلالها، الوصول للتحكم فى الهواتف عبر برامج خبيثة يطلق عليها "تريادا".

وبحسب صحيفة "ميرور"، ابتكر الهكرز طريقة مبدعة لوضع البرامج الضارة على الهواتف، وهي لا تزال في المصنع، قبل أن تغلف وتباع في الأسواق.

واستغل القراصنة فكرة أن الشركات تمنح الهواتف الذكية للبائعين التابعين لها في الخارج لوضع البرامج لها، ومن هنا استطاع الهكرز استهداف الهواتف واختراقها ببعض البرامج الضارة التي يتم تثبيتها على الهاتف بعد خروجها من المصنع.

تشمل الهواتف الذكية المتأثرة Leagoo M5 Plus و Nomu S10 و Cherry Mobile Flare S5 و Doogee X5 Max. انتقل لأسفل للحصول على القائمة الكاملة.

ولحسن الحظ، لدى جوجل العديد من خدمات مسح البرامج الضارة في خدمات Google Play ، والتي يمكن أن تساعد في الإبلاغ عن أي برامج ضارة على جهازك.

القسم: 
المصدر: 

شاهد.. لحظات رعب داخل طائرة عند تعرضها لاضطراب جوي

كشفت لقطات مرعبة لحظة تعرض طائرة ركاب إلى اضطراب جوي عنيف، وسط ذعر المسافرين ، خلال رحلتهم الجوية من كوسوفو إلى سويسرا، مما تسبب في اصطدام المضيفة بسقف الطائرة، و سقوط المشروبات الساخنة على ركاب الطائرة.

ويبين فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل"، براد المشروبات ينسكب على الركاب ، و تصطدم المضيفة بالسقف الداخل للطائرة بعد تعرضها إلى اضطراب جوي شديد.

ويمكن رؤية عبر الفيديو سيدة تضم يدها بقوه للصلاة ، في حين تسكب المياه الساخنة على ذراعيها ، بعد موجهة الطائرة لمطب
جوي عنيف.

فيما دخل الركاب في نوبة من الصراخ الشديد فور، اهتزاز الطائرة بشكل مخيف، في حين حاول كابتن الطائرة طمأنة الركاب عبر مكبرات الصوت الداخلية للطائرة.

القسم: 
المصدر: 

أوكراني مسن يشعل النار في نفسه اعتراضًا على قرار المجلس

نشر موقع الفيديوهات الشهير "لايف ليك"، فيديو مؤثر لمسن يشعل النار في نفسه خلال لقاء المجلس الأوكراني، اعتراضًا على السياسات الجديدة التي اتخذها المجلس.

ويوضح الفيديو المنشور، رجل مسن يسكب على جسده مادة قابلة للاشتعال، و يوقد النار في جسده، في حين يحاول الحاضرين بالمجلس انقاذه، ولكن يفشل احد بعد ان كادت النيران تمسك بجسده هو الآخر.

فيما لم يذكر الموقع ما إذا كان الرجل المسن على قيد الحياة أو توفي نتيجة اشعال النار في نفسه.

القسم: 
المصدر: 

شاهد.. مصرع سائق دراجة نارية أسفل عربة لوري

لقى سائق دراجة نارية مصرعه بعد دهسه، أسفل عربة لوري كانت تنجرف في الطريق بسرعة عالية.

ويوضح فيديو كشفته كاميرات المراقبة بأحد المناطق في الهند، عربة لوري تسحق سائق دراجة نارية يستند على دراجته خلال انضمامه إلى أشارة مرور، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية.

ويمكن رؤية المزارع عبر مقطع الفيديو يجلس على درجته ويبدأ في السير بالطريق العمومي، لزيارة أحد محلات البقالة.
 وأثناء سيره في الطريق، فقد قائد العربة اللوري السيطرة عليها ودهس سائق الدراجة أسفل عجلات الشاحنة. 

القسم: 
المصدر: 

إيفانكا ترامب وكيم كارداشيان في البيت الأبيض بسبب العدالة الجنائية

شكرت ايفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عبر صفحتها الشخصية بموقع الصور الشهير انستجرام .

ودونت ايفانكا اعلى صورة تجمعها بنجمة تلفزيون الواقع قائلة: " شكرًا لك كارداشيان على خطابك العاطفي لإصلاح العدالة الجنائية وخطة الثانية للتوظيف".

ويأتي ذلك بعد إلقاء كيم كارداشيان خطابًا بالبيت الأبيض بعد ، استضافتها اليوم، والترحيب بها من قبل الرئيس ترامب.

القسم: 
المصدر: 

هلع وخوف.. مشاجرة عنيفة بين رجلين تفزع المتسوقين بجنوب لندن.. فيديو

أظهرت لقطات صادمة لحظة إندلاع مشاجرة عنيفة بين رجلين بأحد الشوارع المزدحمة، بجنوب لندن حيث تبادلا اللكمات و الركلات ويتصارعان على الأرض.

ويوضح فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل"، المتسوقين المذهولين وهم يصرخون في رعب خارج أحد المتاجر في شارع بيكهام بجنوب لندن، بعد دخول رجلين في مشاجرة مميتة.

وقبل بدء المشاجرة بين الرجلين أقدم أحدهما على إلقاء حقيبة ظهر سوداء على الطريق، ليدخل في شجار عنيف مع الشخص الآخر.

وتبادل الرجلان خلال المشاجرة عددا من اللكمات والركلات القوية، ليسقطا على الأرض ويكملا معركتهما بشكل اعنف ، وسط هلع المتسوقين.


القسم: 
المصدر: 

عجز ووفاء.. مرقص يخاطب زوجته منذ 13 عاما من موقع غرقها في البحر.. صور

الوفاء كلمة لا تجسدها غير المواقف في العلاقات التي تربطها الألفة و الإخلاص تاركة اثرًا مميزا في نفوس الآخرين، تلك الكلمات كانت وصفا لقصة رواها احد راد مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، لرجل ظل يراقبه لمدة 4 ساعات لوقوفه أمام أحد شواطئ الاسكندرية وهو يضع يده وراء ظهره في موقف غريب لفت انتباه راوي القصة.

ويروى صاحب القصة بأنه كان متواجدا بأحد شواطئ الاسكندرية ووجد رجلًا يقف لساعات طويلة امام امواج البحر وهو يكتف يديه وراء ظهره ويتحدث بصوت عال لمدة وصلت لأكثر من 3 ساعات.

أثار الموقف انتباه الشاب وحاول السؤال عن هذا الشخص من بعيد ليرى ما اذا كان مريضا ويحتاج مساعدة ام انه يريد السباحة ولكنه لا يجيد العوم منتظرا على الشاطئ السكندري.

وعندما استفسر الشاب من أهالي المنطقة عن هذا الرجل تبين أنه يدعى مرقص، ولديه ورشة نجارة، وأن سبب وقوفه امام الشاطئ ، إلى غرق زوجته امامه منذ 13 عامًا في نفس المكان الذي يقف فيه، ولكنه لم يستطع انقاذها لأنه لا يجيد السباحة، فيأتي في الشتاء والصيف إلى الشاطئ منذ 13 عاما منذ الساعة 11 صباحا وحتى العصر ويقف ويتحدث وكأنه يكلم زوجته.

القسم: 
المصدر: 

أبل تعتزم إلغاء منفذ Lightning Adapters بهاتفها الجديد.. صور

تعتزم شركة آبل عن التخلي على منفذ Lightning Adapters المتواجد بهواتف آيفون,

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، كشفت شركة أبل انها ستتخلى عن فكرة المدخل Lightning Adapters في تصميم هاتف آيفون 11 ، بالرغم من كونه أحد المميزات التي ظهر بها هاتف آيفون منذ 2012

التغيير ، إذا تم تنفيذه ، سيجعل جميع أجهزة شحن ابل الحالية لأجهزة ايفون غير مجدية بالنسبة للطراز القادم.

القسم: 
المصدر: 

من ضمنها فيسبوك.. 10 شركات كبرى تتضامن لإنشاء عملة منافسة لـ بيتكوين

تلقى نظام جديد للمدفوعات القائمة على العملات الإلكترونية، دعما من أكثر من عشر شركات منها شركة فيسبوك وفيزا وأوبر وماستر كارد وباي بال.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، أثارت العملة الاليكترونية بالفعل جدلًا واسعًا ، حيث حذر الخبراء من أن هناك إمكانية لعملاق وسائل الإعلام الاجتماعية "فيسبوك" لاستخدام الأموال للتجسس على مشترياتك.

وأفادت الصحيفة بحسب ما ورد إليها، بان كل شركة ستستثمر حوالي 10 ملايين دولار في تحالف يحكم استخدام نظام الدفع الجديد المزمع إطلاقه في العام المقبل.

وأوضحت الصحيفة بأن التمويل المالي من الشركات سينشئ العملة الإلكترونية المزمع انطلاقها ،التي سيتم ربطها بسلة من العملات التي تصدرها الحكومة والتنافس مع غيرها من التشفير مثل Bitcoin.

يأمل فيسبوك أن يتمكن الملايين من مستخدمي شبكتها الاجتماعية من الاستفادة من نظام الدفع الجديد القائم على العملة المشفرة ، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

القسم: 
المصدر: 

رفضت طاعته فطعنها 34 مرة.. سائق أجرة يقتل زوجته المحامية ببريطانيا.. صور

سجن سائق أجرة لمدة 16 عامًا بعد قتله لزوجته البالغة من العمر 19 عامًا بوحشية، لشعوره بالحرج من نفسه، لرفض الضحية الانصياع لأوامره .

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، طعن محمد قريشي ، 27 عامًا ، زوجته باروين 38 مرة ، وضربها بمقلاة في رأسها و خنقها داخل المطبخ، بينما كانت الضحية تطهو الطعام يوم الكريسماس الماضي.

وأضحت الصحيفة، أن المتهم شعر بالغضب عندما رفضت زوجته المحامية الطموحة، مغادرة منزلهما في مدينة كينت البريطانية، والانتقال إلى مدينة هال ، شرق مقاطعة يوركشاير، مكان نشأت القاتل.

وبدأت المشكلة بعد زواجهم التقليدي في أغسطس الماضي، عندما أصر المتهم على انتقال زوجته إلى مكان نشأته، على الرغم من قبولها في إحدى الدورات جامعية.

فيما أصرت عائلة الضحية على إنتقال المتهم إلى مكان قريب منهم، ما تسبب في زيادة التوتر بين المتهم وحماه.

وبعد ارتكاب المتهم جريمته الشنيعة، عثر والد الضحية على جثتها، غارقة في دمائها داخل المطبخ بعد ساعات من التحدث معها عبر الهاتف.

القسم: 
المصدر: