أحمد عرفة

عبد الحكيم عبد الناصر: والدى كان له دور كبير فى تدشين أول بطولة أمم أفريقية

مشاركة
أشاد المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بالتجهيزات التى اتخذتها مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية مشيرا إلى أن القاهرة اتخذت كافة السبل التى تضمن تنظيم أكثر من رائع لتلك البطولة الأفريقية.
 
 
وقال عبد الحكيم عبد الناصر فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن مصر ليست المرة الأولى التى تنظيم فيها تلك البطولة القارة فهى متمرسة فى هذا الأمر وكل المؤشرات تؤكد نجاح القارة فى تنظيم البطولة.
 
وبشأن دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى تدشين أول بطولة لأمم أفريقيا، أكد نجل الرئيس الراحل أن والده كان له دور كبير فى تدشين بطولة كأس الأمم الأفريقية فى خمسينيات القرن الماضى بحكم مساعيه لتنمية دور مصر فى القارة السمراء حينها.
 
 
وقال المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن دور الرئيس الراحل فى تدشين أول بطولة لكأس الأمم الأفريقية جاء بحكم إيمانه بأفريقيا الحرة المستقلة وأنه أول الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية التى أصبحت الإتحاد الأفريقي.
 
 
كان فبراير عام 1957، كان هذا تاريخ أول بطولة لكأس الأمم الأفريقية فى العاصمة السودانية الخرطوم، لم يشارك فيها سوى 3 منتخبات فقط هى مصر والسودان وإثيوبيا وانتهت بفوز مصر لأول بطولة أفريقية، ومنذ ذلك الحين بدأت تلك البطولة القارية تجد طريقها للنجاح.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

كيف كشف استخدام التيار السلفى لـ"السوشيال ميديا" ضلال فكرهم؟

مشاركة
قال طارق أبو السعد، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، إن استخدام التيار السلفى السوشيال ميديا يؤكد ضلالهم وانحرافهم فى تعاملهم مع مواقع التواصل الاجتماعى، موضحا أنه فى الوقت الذى يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعى لنشر فتاويهم الشاذة نجدهم يحرمون استخدامه على الآخرين.
وقال الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، إن أزمة السلفيين ليست في استخدام السوشيال ميديا بقدر ما يحمل هذا الاستخدام تناقض مع الروح السلفية التي تحرم التصوير وتحرم كل جديد بزعم عدم فعل النبى لها ولا الصحابة، وبالتالي يصبح استخدامهم للتقنية الحديثة أعظم دليل على تهافت أفكارهم.
وبشأن أسباب لجوء التيار السلفى للسوشيال ميديا لنشر فتاويهم الشاذة، قال طارق أبو السعد، إن الميديا سوقها أكثر ومشاهديها أكثر مما جعلهم يتهافتون على السيطرة على سوق اليمديا الدينية لهذا تنتشر مواقعهم وبرامجهم ولجانهم التي تروج لمشروعهم بين الشباب متحايلين على ما كانوا حرموه من قبل.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

ضاحى خلفان: لا توجد دولة فضحها وكشفها إعلامها الفاشل مثل قطر

مشاركة
شن ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، هجوما عنيفا على منظمة الأمم المتحدة  وإيران وقطر،  مطالبا المنظمة الدولية أن تتدخل لوقف سياسات إيران المعادية للمنطقة.
وقال قائد شرطة دبى السابق فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "ماذا تريد الأمم المتحدة أكثر من ذلك لتتأكد أن ذراع إيران في اليمن عبدالله الحوثي إرهابي ألا يكفي قصف مطار مدني في أبها بصاروخ".
وتابع ضاحى خلفان: "لا توجد دولة فضحها وكشفها إعلامها الفاشل كقطر من حيث تعلم أو لا تعلم".2
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

نائب: المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد يدعم الروابط بين دول القارة

مشاركة
 
أشاد النائب محمد صلاح أبو هميلة، بالمنتدى الأفريقى الأول لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن مصر وأفريقيا تضع  مكافحة الفساد في أولويات أهدافها، حيث شارك مسئولون من 51 دولة إفريقية و4 دول عربية.
 
 
وأضاف "أبو هميلة" أن المنتدى يدعم الروابط والتنسيق بين الدول الإفريقية في مجال مكافحة الفساد، موضحا أن هيئه الرقابة الإدارية المصرية بما لديها من خبرات مكتسبة تكونت لدي أعضائها في مجالات مكافحة الفساد منذ إنشائها عام 1964 وحتي الآن لقادرة علي نقل هذه الخبرة المتميزة لأشقائها الأفارقة من خلال تبادل الخبرات معهم وتدريب كوادرهم بالأكاديمية الوطنية المصرية لمكافحة الفساد.
 
ولفت "أبو هميلة"، إلى أن الفساد أصبح آفة بغيضة لا تقل في خطورتها عن الإرهاب بل هو ينخر بلا رحمة في اقتصاديات بعض الدول الإفريقية، ويؤثر بشكل مباشر علي التنمية والعدالة الاجتماعية، ولقد قدرت المنظمات الاقتصادية الخسائر التي تلحق بالاقتصاديات الإفريقية بحوالي٥٠ مليار دولار سنويا.
 
 
وأكد عضو مجلس النواب أن مصر دائما تثبت الريادة في كل المجالات، ومن منطلق إفريقية مصر فإنها تبنت هذا المؤتمر الذي نجح تنظيميا وإداريا بشكل أكثر من رائع بفضل الإعداد والتخطيط والتنظيم الجيد لرجال الرقابة الإدارية "فتحية لهم من شعب مصر".
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

دس السم فى العسل.. الإخوان وقطر تستخدمان البرامج الساخرة للترويج لأكاذيبها

مشاركة
كشف هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، مخطط قطر لاستقطاب الشباب عبر برامج على "يوتيوب" ، مشيرا إلى أن الفيديوهات المنتشرة حاليا بعنوان "الدحيح"، وهى تابعة لشبكة قناة الجزيرة القطرية هي نفس الفكرة التي استغلها تنظيم الإخوان الارهابي في توظيف السوشيال ميديا والصفحات المتخصصة والمنوعة لاستقطاب الشباب والترويج للشائعات.
وقال الباحث الحقوقى، إن النظام القطرى يستغل هذه البرامج فى ترويج الشائعات والمعلومات المغلوطة حتى يظهر للمتابعين أنها حقيقة، متابعا: هى نفس طريقة الإخوان فبنفس هذا النهج انتشرت "يوتيوب جو" و"باكوس" و"الخليل كوميدي"، و"الأسبوع في كيس" وغيرها من البرامج التى تستخدمها الجماعة للترويج للأكاذيب.
وتابع هيثم شرابى: مؤخرا ما عرف بعنوان ببرنامج الدحيح يشتهر بنسب مشاهدة عالية ومتابعات كثيرة مما يسهل في انتشار الفيديوهات، وهو يقدم قراءة سياسية تعتمد على ثقافة التيك أواي وتستهدف قطاعات شبابية لا تهتم بالسياسة والعلم ولا تحتمل قراءة الكتب أو متابعة الاخبار والتقارير، ويستخدم هذا الانتشار في ترويج ما يريده التنظيم وقطر من رؤى ووجهات نظر وأفكار بمنطق دس السم في العسل بما يخدم التنظيم الإرهابي والدول التي تموله وترعاه مثل قطر وتركيا.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

المعارضة القطرية تكشف تحركات "تنظيم الحمدين" المشبوهة لإثارة الفوضى باليمن

مشاركة
كشف موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، التحركات المشبوهة التى يسعى تنظيم الحمدين لتنفيذها من أجل إثارة الفوضى في بعض المدن اليمنية.
وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إنه رغم الفضائح الدولية المتكررة التي كشفت عن تورط تنظيم الحمدين القطري في أعمال التخريب التي تشهدها المحافظات اليمنية، إلا أنه لم يتوقف عن المحاولات المستميتة لتمزيق اليمن وتخريبه، فخرجت عصابة الدوحة بمخطط جديد للتقارب بين أذرع الإرهاب في مدينة المكلا.1
 
 
وأضاف موقع "قطريليكس"، أن المنظمات المدنية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، أكدت حقيقة الدعوات المشبوهة التي سعت إلى ترويجها بعض العناصر المحلية، من أجل تنفيذ مخطط تخريبي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والجهود التنموية، التي تقدمها دول التحالف العربي لإنعاش الحياة وتطبيع الأوضاع في المدينة، حيث نفت صلتها بالدعوات المشبوهة، التي يجري تداولها باسمها، من أجل تنفيذ احتجاجات داخل المدينة وتحت مبرر مطالب حقوقية وشعبية ولصالح تنفيذ أجندة سياسية خبيثة، تهدف إلى إثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار، الذي تعيشه المدن الساحلية في حضرموت.
ولفت الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن هناك مخططاً تخريبيا يستهدف حضرموت وتحديدا المدن والمديريات الساحلية في مقدمتهم مدينة المكلا عقب الأمن والأمان الذي تعيشه منذ هزيمة تنظيم القاعدة، وهناك عناصر تخريبية تريد الخراب لحضرموت من خلال تنفيذهم لأجندة خارجية في المحافظات المحررة والمستقرة وضد التحالف العربي وجهوده التنموية، لافتا إلى هناك تورطا قطريا لدعم المخطط التخريبي في المكلا من خلال الترويج المستمر ودعم أعمال الشغب والتخريب التي تشهدها مدن ساحل حضرموت، وتحديدا المكلا، وتوظيف ذلك سياسيا من أجل مهاجمة التحالف العربي وتشويه دوره في تطبيع الأوضاع وتأمين المحافظة من التنظيمات الإرهابية المرتبطة والممولة من الدوحة.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

فهد آل ثانى: تنظيم الحمدين يستخدم المرتزقة للتدخل فى الدول العربية

مشاركة
أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، أن تنظيم الحمدين يستخدم المرتزقة المأجورين من أجل التدخل فى شؤون الدول العربية.
وقال فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إنه مازال تنظيم الحمدين الإرهابي يعترف بتدخلاته في السعودية والخليج ويستخدم مرتزقته المأجورين بالريال القطري ومخابراته لمحاولة اسقاط أنظمة الحكم عند جيرانه وهذا مثبت بالأدلة لدينا.
وتابع الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى: يقلبون الحقائق يخونون الشرفاء وينزهون الخونة ، خبراء في الكذب والتدليس ولكنهم يختنقون الآن!
 1
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

لاعبون أفارقة اختاروا مجال السياسة بعد اعتزالهم.. تعرف على قصة "الحجى ضيوف"

مشاركة
لاعبون كُثر اختاروا بعد اعتزال كرة القدم أن يدخلون بقوة فى ملعب السياسة، وبعضهم حقق نجاحا كبيرا فى هذا المجال كما حققه فى المجال الكروى، ومع اقتراب بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام فى مصر يوم 21 يونيو، يستعرض "اليوم السابع" أحد أبرز اللاعبين الذى قرروا الاشتغال بالسياسة بعد اعتزالهم كرة القدم.
"الحجى ضيوف"، هو أحد أبرز اللاعبين الأفارقة خلال الألفية الجديدة، وكان أبرز لاعبى منتخب السنغال فى كأس العالم 2002، وبعد اعتزاله أعلن اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة السنغالية فى عام 2017.
 تاريخه الكروى
الحجى ضيوف، كان أحد أبرز اللاعبين السنغاليين مع بداية الألفية الثالثة حيث قاد منتخب بلاده للوصول إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية فى عام 2002 أمام منتخب الكاميرون إلا أن السنغال خسرت بركلات الترجيح ، إلا أنه استطاع أن يقود بلاده لربع نهائى كأس العالم فى 2002، مع فريقه ليفربول قدم الحاج ضيوف أداءا بارعا فى صفوف النادى الإنجليزى .تاريخه السياسى
أفضل لاعب في إفريقيا عام 2002، أعلن أنه يدرس الترشح في انتخابات الرئاسة ببلاده عام، موضحا أنه يفكر في السير على خطى العديد من نجوم كرة القدم الذين اقتحموا مجال السياسة، وذلك بعدما سعى أن يكون عضوا في البرلمان السنغالى.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

شبح بوريس جونسون يطارد جماعة الإخوان فى بريطانيا .. تعرف على السبب

مشاركة
أكد هشام النجار، الباحث السياسى، أن هناك توقعات بتغير في مواقف الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية خاصة بريطانيا مع توقع تولي بوريس جونسون رئاسة الحكومة بالنسبة للإخوان، لأن جونسون معروف بمواقفه المعادية لجماعات الإسلام السياسى ، ورفضه لاتخاذ تلك الجماعات بريطانيا ملجأ لها، وبالتالى فحال فوزه برئاسة وزراء بريطانيا، ستكون هناك تجهيزات  للتعامل مع تواجد الإخوان فى لندن وإجراءات قد تصل لمستوى حظر الجماعة وتصنيفها إرهابية.
وأضاف الباحث السياسى، أن المعتاد على الإخوان أنهم يبعثون برسائل للمراقبين وللأجهزة في الغرب ، وهي بظنهم تسهم في الضغط وإمكانية تغيير المواقف المزمع اتخاذها نتيجة التلويح بتهديدات مبطنة مفادها أن الجماعة غير معنية بعلاقاتها مع الغرب ومن الممكن أن تنشط في الاتجاه المعاكس ضد المصالح الغربية والأمريكية.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

انشقاقات ضخمة تواجه إخوان الأردن.. تعرف على التفاصيل

مشاركة
قال الدكتور طه على، الباحث السياسى، إن إخوان الأردن لم يعودا بمأمن عن المخاطر فى الفترة الحالية بعد قرار محكمة التمييز الأردنية بحل جماعة الإخوان، موضحا أن نتيجة لفشل الإخوان فى إدارة شئونها، شهد حزب الإخوان بالأردن انشقاق فصيلين عنه ليكون كلاهما حزبي "المؤتمر الوطني  ـ زمزم" و حزب "الشراكة والإنقاذ".
وأضاف الباحث الإسلامى، أن هذا الحكم سيعزز بدوره الهوة بين صفوف الجماعة، حيث صاحب ذلك صدامات بين المنشقين ،  وصولا إلى ساحات المحاكم، كما انعكس كل ذلك مع تراجع الجماعة على المستوى الشعبي تراجع الإخوان في النقابات التي كانت لديهم عليها سيطرة تاريخية كنقابة المهندسين، ما يعني دخول إخوان الأردن في نفق مظلم، في وقت يتهاوى فيها كافة فروع التنظيم الدولي للإخوان.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: