أحمد قاسم

شاهد.. إعلامي أسترالي يرشح نفسه للانتخابات بطريقة مجنونة

أثار الإعلامي الإسترالي، أليكس دايسون، موجة من الجدل الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشره مقطع فيديو دعائي لحملته الانتخابية، وذلك استعدادًا للانتخابات الفيدرالية التي ستشهدها بلاده بداية من 18 مايو المقبل.

ويظهر دايسون في مقطع الفيديو الذي اعلن فيه عن ترشحه للانتخابات عن مقاطعة وانون في مدينة فيكتوريا، وهو يقدم نفسه معلنًا ترشحه ثم يشرع في الرقص بطريقة غريبة ومثيرة للدهشة، ليقفز في الماء بعد ذلك.



القسم: 
المصدر: 

مشهد مروع.. رافعة أثقال تكسر يديها أثناء مسابقة دولية.. فيديو

تعرضت لاعبة رفع الأثقال، جايل نايو كيتشانكي، أمس الجمعة، لحادث أليم ومروع، أثناء منافستها في بطولة أوروبا لرفع الأثقال في باتومي بجورجيا.

ونشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية مقطع فيديو يوثق لحظة تعرض يد كيتشانكي اليسرى إلى الكسر بطريقة مؤلمة جعلتها تدخل في نوبة صراخ شديدة بعد أن أسقطت الأوزان ووقعت على الأرض من شدة الألم.

وعلى الفور، نقلت لاعبة رفع الأثقال إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

القسم: 
المصدر: 

عالمة آثار تفجر مفاجأة: الفراعنة علموا العالم حضارتهم

فجرت عالمة الآثار والاستاذة بقسم الدراسات العليا للأبحاث التربوية فى جامعة "كالجارى" الكندية، كارمين بوتلر، مفاجأة من العيار الثقيل، إذ أكدت أن الفراعنة لهم الفضل الأول في تعليم حضارتهم وثقافتهم لباقي الحضارات الأخرى.

وقالت بولتر في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، أمس الجمعة، إن هناك أكثر من 80 ألف هرمًا حول العالم، مشيرةً إلى أنها جميعا لم تكن لتبنى لولا وجود الأهرامات التي بناها الفراعنة في مصر.

وكانت بوتلر ضمن فريق ضم كبار العلماء فى مجالات متعددة مثل الجيولوجيا، والفيزياء، والفيزياء الفلكية، وعلم الآثار، والهندسة ثنائية المنطقية، ونظرية المجال المغناطيسى، والهيروغليفية، وعلم المصريات، لإيجاد حلولًا علمية للكثير من الألغاز حول عملية بناء الهرم.

وقالت إن الهرم قد يكون مصدرًا للطاقة الكهرومغناطيسية، مرجحةً إمكانية استخدام تلك المبانى فى أبحاث فلكية، أجراها المصريون القدماء، وفى عمليات رصد لحركة النجوم والكواكب، وكذلك الأرصاد، وقياس حركة الأمطار والسحب، فى ظل توجه الدولة القديمة ناحية الزراعة، وحساب الأوقات المناسبة للمحاصيل الموسمية.

القسم: 
المصدر: 

القبض على شخص هدد النائبة المسلمة إلهان عمر بالقتل في نيويورك

ألقت شرطة ولاية نيويورك الأمريكية، مساء أمس الجمعة، القبض على رجل هدد النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر بالقتل.

وأفاد موقع "ذا هيل" الإخباري الأمريكي أن الشرطة ألقت القبض على الرجل الذي يدعى باتريك كارلينو، بعدما اتصل هاتفيًا بمكتب عمر وهددها بالقتل".

وكان موقع "ذا بلاست" قد حصل تسجيلات صوتية من محكمة أمريكية، توضح أن عمر تعرضت لتهديد، بغرض منعها من حضور مؤتمر في مدينة لوس أنجلوس، حول الحقوق المدنية الأمريكية للمسلمين.

وكشفت التسجيلات عن أن أن فندق "هيلتون" المخصص لانعقاد المؤتمر تلقى، في 19 مارس الماضي، تهديدا عبر مكالمة هاتفية من سيدة مجهولة، توعدت بنسف الفندق إذا تمت استضافة النائبة المسلمة إلهان عمر، والسماح لها بالتحدث.

وأورد الموقع الأمريكي أن السيدة المجهولة وصفت عمر بأنها تشكل خطرا على المجتمع الأمريكي وعلى الفندق. في وقت تبحث شرطة لوس أنجلوس عن الشخصية التي أطلقت التهديد لإلهان عمر، عبر "المكالمة الهاتفية"، على أمل العثور على المشتبه به.

القسم: 
المصدر: 

فلانتين رغم الحرب.. سوريا تحتفل بعيد الحب.. صور

في الوقت الذي تدخل فيه الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات، فصولها الأخيرة بعد انهيار خلافة تنظيم "داعش" الإرهابي وهزيمة آخر معاقله في محافظة إدلب، خرج الشباب السوريون إلى شوارع بلادهم متحدين الإرهاب الأسود محتفلين بعيد الحب "الفلانتين" الذي يوافق اليوم الخميس 14 فبراير.

الشباب السوري الذي عانى طيلة السنوات الماضية من أشد وأعنف وأقسى أنواع المآسي، خرج لتوه من تلك الحرب التي سيكتبها التاريخ بدماء السوريين الذي ناضلوا ضد التنظيمات الإرهابية، ورغم ذلك فإن البلاد تعاني من أزمة اقتصادية متفاقمة نتيجة الحصار والعقوبات القسرية أحادية الجانب التي فرضها الغرب على سوريا.

هذا الأمر أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية وتدهور القدرة الشرائية لليرة، ورغم ذلك لم يجد العاشقون سوى "عيد الحب" للتعبير عن أنفسهم، إلا أن ارتفاع أسعار الورود والهدايا كانت بمثابة عائقًا أمامهم، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية في تقرير نشرته يسلط الضوء على أجواء "الفلانتين" في سوريا ما بعد الحرب.

وعادة ما يبلغ ثمن الوردة الحمراء مئتي ليرة، لكن سعرها قفز اليوم إلى آلاف الليرات، وهو حال الهدايا الرمزية ذات اللون الأحمر المتعلقة بهذه المناسبة.

وأظهر تقرير "سبوتنيك" الكثير من الشبان وهم يعربون عن امتعاضهم من تحول مناسبة عيد الحب إلى فرصة يغتنمها التجار من أجل تحقيق الأرباح الكبيرة عبر طرح أصناف الهدايا المختلفة بأسعار خيالية، مشيرين إلى أن الكثير من العشاق يخترعون حجة الغياب في هذا اليوم للإفلات من تقديم الهدية الغالية الثمن ويعودون للوصال بعد مرور المناسبة.





القسم: 
المصدر: 

مفأجاة.. مارك زوكربرج: كلبي سبب نجاح صفقة شراء واتساب

كشف مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والملياردير الأمريكي الشهير، مارك زوكربرج، عن أن إبرامه لصفقة شراء تطبيق التواصل "واتساب"، والتي وصلت قيمتها 19 مليار دولار؛ بسبب كلبه.

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، أن "مارك" دخل في مفاوضات مع مؤسس "واتساب"، جان كوم، إلا أن الأخير أصر على رفض استحواذ "فيسبوك" لـ"واتساب"، لكن وخلال اجتماعهما، دخل كلب زوكربرج إلى قاعة الاجتماع، وانقض على كوم، وبدأ في اللعب معه.

وسرعان ما تغير موقف "كوم"، وأعلن موافقته على عرض "مارك".

القسم: 
المصدر: 

بـ12 ألف جنيه.. حذاء زوجة ماكرون في أبو سمبل ليس له مثيلا في العالم

زار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، معبدي "رمسيس الثاني" و"نفرتاري"، بمنطقة أبو سمبل التاريخية في محافظة أسوان ، أمس الأحد ، برفقة زوجته بريجت ماكرون ، وذلك في أول زيارة لهما لمصر عقب تولي ماكرون مهام منصبه. 

وظهرت السيدة الفرنسية الأولى بإطلالة أنيقة خلال جولتها مع الرئيس، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، ومحافظ أسوان، والوفد المرافق لهما، إذ ارتدت بذلة رمادية أنيقة، تحتها قميص حرير أبيض. 

لكنها لفتت أنظارًا واسعة خلال الجولة وذلك بعدما ظهرت بحذاءٍ رياضي "كوتشي"، باللون الزيتوني. 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الحذاء صنع خصيصًا للسيدة الأولى وليس له تصميمًا مماثلًا في العالم، مشيرةً إلى أن سعره يصل إلى 635 يورو، أي ما يقدر بحوالي 12 ألفًا و900 جنيه مصر. 

الحذاء من ماركة "لوي فيتون" الفرنسية الراقية، وهي إحدى أكثر الماركات المعروفة في العالم، وأسعار منتجاتها هي الأغلى من بين مثيلاتها حول العالم، ويعود تاريخ إنشائها إلى 1854. 



القسم: 
المصدر: 

شاهد.. تقييد راكب على طائرة بعد أن تسبب في هبوطها اضطراريا

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لقطات مصورة مثيرة للدهشة، توثق لحظة وقوع شجار عنيف على متن رحلة جوية من أستراليا إلى سنغافورة، وذلك بسبب أحد الركاب المخمورين؛ ما أدى إلى إلغاء الرحلة وتحويل الطائرة إلى مدينة سيدني الأسترالية.

وقالت "ديلي ميل" إن المسافر المخمور شرب الكحول عندما تأخرت الرحلة، ورغم عدم اتضاح سبب اندلاع الشجار العنيف، إلا أن الركاب يظهرون وهم يقيدون المسافر بعد حوالي ساعة من إقلاع الطائرة.

وأعلنت السلطات أنه تم تقييد المسافر لبقية الرحلة، قبل اعتقاله في المطار فور هبوط الطائرة، حيث كانت الشرطة تنتظر على المدرج، وتولت شركة "سكوت" للطيران توفير رحلات جوية بديلة للركاب الآخرين.

القسم: 
المصدر: 

تركي آل الشيخ يفاجئ ناصر القصبي على تويتر

دعا رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، اليوم الأربعاء، الفنان الكوميدي السعودي، ناصر القصبي للعودة إلى المسرح مرة ثانية.

وقال تركي آل الشيخ موجهًا قوله إلى ناصر القصبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نبيك ترجع للمسرح.. مكانك خالي".

ورد ناصر القصبي على دعوة آل الشيخ بالقول: "تم يابو ناصر.. وأبشر بسعدك".

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أكد آل الشيخ أن التركيز في الترفية سيكون في الفترة المقبلة على الفعاليات والسيرك والملاهي المتنقلة والمسرحيات وعلى برامج تطور الشباب والشابات وعلى دعم الشركات الوطنية في مجال الترفية.

القسم: 
المصدر: 

إعدام سفاح النساء فى الصين.. قتل 11 امرأة خلال 14 عاما.. فيديو

نفذت السلطات الصينية اليوم، الخميس، حكم الإعدام في حق، جياو تشينج يونج، الشهير بلقب "سفاح الصين الأشهر"، حيث أقدم على قتل واغتصاب 11 امرأة وفتاة طيلة 14 عاما.

وارتكب يونج أول جريمة له في مايو 1988 حينما طعن فتاة بلغت من العمر 23 عاما كانت تعيش في مدينة بايين، حوالي 26 طعنة.

واستمر يونج في تنفيذ جرائمه حتى عام 2002 بنمطٍ واحد شأنه شأن جميع القتلة المتسلسلين في التاريخ، حيث كان يتتبع النساء، خاصة اللاتي يعشن بمفردهن، إلى منزلهن ثم يذبحهن ويقطع أجسادهن إلى أجزاءٍ صغيرة.

وعلى مدار 14 عكفت السلطات الصينية على البحث عنه إلى أن تمكنت من القبض عليه في أغسطس 2016، وذلك من خلال تعقب حمضه النووي.

وصدر في حقه حكم الإعدام شهر مارس الماضي، إلا أن السلطات لم تفصح عن الطريقة التي أعدمته بها رغم أن الصين تشتهر بأنها تنفذ أحكام الإعدام إما بالحقن أو بالحرق.

القسم: 
المصدر: