أحمد مصطفى

ننشر صور مقار لجان الاستفتاء بمطار القاهرة الذى يقام لأول مرة

تفقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، استعدادات مطار القاهرة الدولي، لاستقبال الاستفتاء على الدستور، المقرر أن يبدأ التصويت عليه يوم السبت القادم. 
 
وتفقد الفريق يونس المصري، الخيم المجهزة التي تم تخصيصها لتدشين اللجان الانتخابية، لتصويت العاملين من المغتربين والركاب المسافرين والقادمين. 
 
وجهزت شركة ميناء القاهرة الجوى، برئاسة المهندس أحمد فوزى، لجنتين مجهزتين بشتى وسائل الراحة، أحدهما أمام مبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، والثانية أمام الصالة الموسمية للحج والعمرة مباشرة الواقعة بجوار مبني الركاب 3 ، للتيسير على الركاب والعاملين للإدلاء بأصواتهم. 
 
وأعلنت شركة الميناء، أنه سيتم توفير أوتوبيسات مجانية لنقل الركاب والعاملين التي ترغب في التصويت، ومن المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط ملحوظ لقيادات الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، لحث العاملين علي المشاركة في الاستفتاء والإدلاء بأصواتهم حرصا على اتمام الاستحقاق الدستوري .
 
وكانت الطرق المؤدية إلى مطار القاهرة الدولي، وداخل صالات السفر والوصول، شهدت انتشارا لعدد من لافتات التوعية التي تحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فيما أعلنت النقابات العمالية بقطاع الطيران المدني، عن تأييدها للتعديلات الدستورية.
 
يذكر أن عدد المراكز الانتخابية للاستفتاء على الدستور يبلغ 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.
 
 مقار الإنتخابية لوزارة الطيران  (1)
 
 مقار الإنتخابية لوزارة الطيران  (2)
 
 مقار الإنتخابية لوزارة الطيران  (3)
 
 مقار الإنتخابية لوزارة الطيران  (4)
 
 
 

القسم: 

جمارك البضائع تضبط أقراص وكريمات جنسية قبل تصديرها للسويد

أحبطت جمارك الصادر بقرية البضائع في مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية والأقراص والكريمات الجنسية داخل شحنة صابون قبل تصديرها للسويد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الشحنة.
 
واشتبه أحمد تهامي مأمور الجمارك في شحن طرود تحتوي علي بوليصة شحن تصدير لـ«صابون وجه» بوزن 250 كجم، وذلك أثناء انهاء إجراءات الشحن الخاصة بها إلي دولة السويد علي طائرة «اير فرانس»، وبفتح الطرود أمام سعيد عيد مدير الجمارك عثر علي كميات كبير من الأقراص والكريمات الجنسية بدلا من شحنة الصابون.
 
وأمر هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية بحجز الطرود، وتحرير محضر ضبط جمركي وإحالته إلي الجهات المختصة.
 
 

أحدث طائرات رجال الأعمال من إيرباص تطير 15 ساعة بدون توقف.. تعرف على التفاصيل

كشفت شركة إيرباص الأوربية لصناعة الطائرات فى بيان لها اليوم الآثنين عن أول طائرة من طراز ACJ320neo قد أكملت بنجاح رحلتها الأولى التى أقلعت من هامبورج فى تاريخ 16 نوفمبر واستمرت على مدار ساعتين وأربعين دقيقة، ضمن برنامج اختبارى قصير.
وينتمى طراز هذه الطائرة إلى عائلة A320neo التى تتمتع بحضور قوى مع وجود 500 طائرة فى الخدمة حالياً من قبل المشغلين حول العالم. وتمتاز الطائرة المخصصة لرجال الأعمال بخزانات الوقود الإضافية ضمن قمرة الشحن، مما يتيح لها التحليق لمسافات طويلة عبر القارات، إلىجانب درجة تحكم أعلى بمستوى الضغط فى المقصورة مما يوفر درجات فائقة من الراحة فى الأجواء.
وتم اختبار مزايا الطائرة قُبيل تسليمها لإحدى العملاء خلال الأشهر المقبلة. وستخضع الطائرة لاحقاً إلى عمليات تجهيز المقصورة من قبل شركة AMAC فى بازل فى سويسرا وطلائها بالألون الخاصة بالعميل.
وقال بينوا دوفورج، رئيس شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال: "تمثل الرحلة الأولى لطائرة ACJ320neo مرحلة جديدة لطائرات رجال الأعمال فى إيرباص، عبر تقديم نطاق من التحسينات التى تتيح التحليق من دون توقف بين المدن، وما يعتبره الكثيرون أفضل مقصورة فى عالم الطيران الخاص".
وتابع دوفورج قائلاً: "أبرز تسحينات عائلة طائرات ACJ320neo تتعلق بفاعلية استهلاك الوقود، وكذلك كلفتها التشغيلية المنخفضة بالمقارنة مع طائرات رجال الأعمال التقليدية".
وتنعكس التحسينات المتواصلة لعائلة ACJ320 بقدرة طائرة ACJ319neo على التحليق لمسافة 12500 كيلومتر أو أكثر من 15 ساعة طيران وعلى متنها 8 مسافرين. فيما تحلق طائرة ACJ320neo بـ25 مسافراً لمسافة 11100 كيلومتر أو أكثر من 13 ساعة طيران.
وتشمل كلا الطائرتين خيارات المحرك الجديد الذى يمتاز بتوفيره لاستهلاك الوقود، وأجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets، والمزيد من الراحة والمساحات بالمقارنة مع طائرات رجال الأعمال التقليدية، وبكلفة تشغيلية مماثلة.
هذا وتقدم إيرباص عائلة متكاملة من طائرات كبار الشخصيات عريضة الهيكل التى بإمكانها نقل المزيد من الركاب والتحليق من دون توقف لوجهات مختلفة حول العالم، وتشمل هذه الطائرات كلا من عائلتى ACJ330neo وACJ350 XWB.
ويستفيد اليوم 190 عميل لطائرات ACJ من الاعتمادية الفائقة وخدمات الدعم المنتشرة حول العالم والخدمات المخصصة لاحتياجات طائرات رجال الأعمال.
 

القسم: 

صور.. نادى المراقبة يكرم قيادات المراقبين الجويين

كرم نادى المراقبة الجوية، قيادات المراقبين الجويين، اليوم السبت، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمراقب الجوى والذى أحياه نادى المراقبة الجوية بقيادة كل من كابتن أحمد عبد الفتاح رئيس النادى وعضوية كل من كابتن رائف دغدغة وكابتن رؤوف حلمى وصفى الدين وكابتن محمد مصطفى أعضاء مجلس إدارة المراقبة الجوية.
وتم تكريم كل من كابتن إيهاب محى رئيس مجلس إدارة المراقبة سابقا وكابتن محيى راغب وعدد من كبيرى ضباط المراقبة الحوية، كما تم أيضا تكريم أسر الزملاء الذين توفاهم الله أثناء خدمتهم.
كان نادى المراقبة الجوية قد احتفل مساء اليوم السبت باليوم العالمى للمراقب الجوى والذى يوافق 20 أكتوبر من كل عام والذى يخضع تحت منظمة الايفاتكا العالمية والتى تصم 50 ألف مراقب جوىً على مستوى العالم. وبدأ الحفل بكلمة ترحيب للحاضرين بأفراد المراقبه الجوية من الكابتن أحمد عبد الفتاح وأعضاء مجلس إدارة النادى.
شارك فى الحفل رؤساء شركات الملاحة الجوية وكذلك رؤساء شركات الطيران وأكثر من 300 مراقب جوى مصرى. 
 
 1
 2
 3
 4
 5
 6
 7
 8
 unnamed

القسم: