أحمد الجعفرى

حبس سائق سيارة نقل 4 أيام بتهمة دهس 7 سيارات ملاكى بالشيخ زايد

أمرت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر بحبس سائق سيارة نقل (مقطورة)، 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة، لتسببه فى دهس 7 سيارات ملاكى بمدينة الشيخ زايد.وتلقى العميد عمرو حافظ، مأمور قسم شرطة الشيخ زايد، بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم كبير بين عدد من السيارات بمنطقة أركان التابعة لدائرة القسم.فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن قائد سيارة نقل مقطورة محملة بأطنان من حديد التسليح، دهست 7 سيارات ملاكى تصادف ركنها بمكان الحادث، مما أسفر عن تهشمها وإصابة أحد قائدى السيارات.وألقى الرائد سامح بدوى، رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد، القبض على سائق السيارة النقل، المتسبب فى الحادث، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.
 

عرض ضحايا تعذيب دار أيتام "كفر غطاطى" على الطب الشرعى

 
أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بعرض طفلين من نزلاء أحدى دور الأيتام بحى الهرم بالجيزة، على الطب الشرعى، لتوقيع الكشف عليهم، وإفادة النيابة بتقرير واف عن حالتهما، وذلك بعد اتهام مسؤلى الدار بتعذيبهم.
 
وتباشر النيابة التحقيق مع المتهمين فى الواقعة وسماع أقوال مسؤلى الدار الكائنة بمنطقة كفر غطاطى بالهرم، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.
 
ووجهت النيابة العامة لمسؤلى الدار تهمة الاعتداء بالضرب على الأطفال وتعذيبهم، وهو ما نفوه أمام جهة التحقيق، مدعين عدم صحة ما نسب إليهم من أفعال.
 
وطلبت النيابة تقرير اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعى، لمعاينة الدار وفحص أحوال نزلائه البالغ عددهم نحو 33 طفل، وكشف المخالفات الصادرة من جانب القائمين على رعاية الأطفال.
 
 
 
 

تفاصيل تورط مدير فرع شركة محمول فى سرقتها بالتعاون مع صديقه بالطالبية

كشفت التحقيقات تفاصيل تورط مدير فرع إحدى الشركات الخاصة بخدمات المحمول، بحى الطالبية بجنوب الجيزة، فى تسهيل سرقتها، بالتعاون مع صديق له، حيث خطط المتهم لسرقة الشركة لمروره بضائقة مالية.وطلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة.وتبين أن المتهم استعان بصديق له من أجل تنفيذ العملية، وأنه سهل له دخول فرع الشركة، وسرق مبلغ مالى، وكمية من كروت الشحن، والهواتف المحمولة، وجهاز شحن.استولى المتهم على جهاز التسجيل الخاص بكاميرات المراقبة فى فرع الشركة حتى لا يتم رصده، لإبعاد الشبهة عنه أبلغ رجال مباحث الطالبية.كانت البداية بتلقى العميد طارق صلاح مأمور قسم شرطة الطالبية بلاغا من محامى الشركة، ومدير أحد أفرعها "مصطفى.ط" اتهم فيه مجهولين بسرقة مبلغا ماليا، و13 هاتفا محمولا ماركات مختلفة، وجهاز DVR، و198 كارت شحن من داخل الفرع.وبإجراء التحريات تبين للرائد مصطفى عبد الله رئيس مباحث الطالبية، أن مدير الفرع متورط فى السرقة، وبمواجهته اعترف بجريمته بالاشتراك مع صديقه "محمد.ر" عامل.وبمداهمته ألقى رجال المباحث القبض على المتهم الثانى، واستعادوا المسروقات، وحرروا المحضر اللازم وأحالوا المتهمين للنيابة العامة.

النيابة تطلب إفادتها بنتائج تحليل مخدرات السائق المتهم بحادث "كمين العياط"

خاطبت النيابة العامة بجنوب الجيزة الجهات المختصة لافادتها بنتائج تحليل عينة المخدرات الخاصة بسائق السيارة النقل المتسبب فى اقتحام كمين أمنى بمركز العياط بجنوب الجيزة، والذي أسفر عن مصرع ضابطين وإصابة شخصين آخرين، لارفاقه بملف التحقيقات وتحديد مواد الاتهام، تمهيدًا لإحالة القضية للمحكمة.
 
 
كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة تفاصيل مصرع شرطيين وإصابة مواطنين آخرين، حيث تبين أنه أثناء تواجد أفراد كمين بالطريق الإقليمي، لمتابعة الحالة الأمني، اقتحمت سيارة نقل الكمين بسرعة عالية، مما أسفر عن الحادث.
 
 
وطلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما امرت بالتحفظ على السيارة، وأمرت بدفن جثث الضحايا.

تجديد حبس ربة منزل و3 عاطلين شكلوا عصابة لسرقة المواطنين بالإكراه بأكتوبر

جدد قاضى المعارضات 6 أكتوبر  حبس 4 متهمين شكلوا عصابة لسرقة المواطنين بمدينة 6 أكتوبر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة.
 
واعترف المتهمون البالغ عددهم 4 أشخاص بينهم ربة منزل، وهى والدة أحدهم، بسرقة الهواتف المحمولة وحافظات النقود وحقائب السيدات من المجنى عليهم، ثم بيعها لعملائهم بالفيوم والجيزة، واقتسام حصيلة المسروقات بينهم، وأكدوا أن دور المتهمة يقتصر على الاحتفاظ بالمسروقات وبيعها لعملائهم.
 
وأرشد المتهمون عن عدد كبير من المسروقات، كما أرشدوا عن الدراحة البخارية المستخدمة فى السرقات، والأسلحة النارية الخاصة بم، والتى تبين أنها غير مرخصة.
 
وتم الكشف عن نشاط المتهمين بعد أن تعددت البلاغات، أمام العميد عاصم أبو الخير، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والتى تفيد بتعرض عدد من الأشخاص للسرقة بالإكراه، على يد 3 أشخاص، مستخدمين أسلحة نارية ودراجة بخارية في تهديد المواطين وسرقتهم بالإكراه.
 
وبإجراء التحريات توصل الرائد إسلام المهداوى، رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر إلى هوية المتهمين، وتبين أن وراء تلك السرقات 3 عاطلين يستخدمون أسلحة نارية في تهديد الضحايا وسرقتهم بالإكراه، وربة منزل والدة أحدهم تساعدهم في ممارسة نشاطهم.
 
وبإعداد عدة أكمنة تمكن الرائد كريم سمير والنقيب محمود خميس على، بإشراف العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث قطاع أكتوبر من القبض عليهم، وبحوزتهم 3 أسلحة نارية، وعدد كبير من الهواتف وحافظات النقود وحقائب السيدات المبلغ بسرقتها والدراجة البخارية المستخدمة في ارتكاب تلك الجرائم.
 
وبمواجهة المتهمين اعترفوا أمام اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بارتكاب ما يقرب من 30 جريمة سرقة بالإكراه، وذكروا أنهم ظهروا في مقطع الفيديو الذي رصدته كاميرات مراقبة خلال سرقتهم حقيبة من ربة منزل بالإكراه، وإطلاقهم النار خلال هروبهم، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء د مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، وتولت النيابة التحقيق.

النيابة تصرح بدفن مواطنى أبو النمرس.. لا شبهة جنائية وماتا صعقا بالكهرباء

صرحت النيابة العامة بجنوب الجيزة فدفن جثة مواطنين توفيا اثر اصابتهما بصعق كهربائى من عامود إنارة بمنطقة أبو النمرس وذلك بعدما كشفت التحريات عدم وجود شبهة جنائية حول وفاتهما.
كانت البداية بتلقى غرفة النجدة فى الجيزة بلاغا بمصرع شخصين نتيجة إصابتهما بصعق كهربائي فى أبو النمرس، وتبين من تحريات رجال المباحث أن الصعق من عامود إنارة وأسفر عن مصرعهما في الحال.
 

المشدد 7 سنوات لجزار متهم بالاتجار فى المخدرات بميت عقبة

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم، الأربعاء، برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، وعضوية المستشارين أحمد بكرى وعصام منير خليل، بالسجن المشدد 7 سنوات على "محمد صبحى" 24 عاما جزار وتغريمه 50 ألف جنيه، لإتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة.النيابة العامة بشمال الجيزة أحالت المتهم فى وقت سابق إلى محكمة الجنايات فور انتهاء التحقيقات واكتمال أدلة الثبوت، ومن بينها تقرير المعمل الكيماوى بشأن المواد المخدرة المضبوطة بحوزته.وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهم بمنطقة ميت عقبة وبحوزته كمية من المواد المخدرة (حشيش، وعليه تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التى باشرت التحقيق معه وإحالته للمحاكمة الجنائية أمام إحدى دوائر الجنايات بالجيزة.

تجديد حبس ربة منزل قتلت طفلها الرضيع بسبب خلافات مع زوجها بأبو النمرس

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس ربة منزل 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بقتل طفلها الرضيع، الذي أنجبته سفاحًا.
 
وكشفت التحقيقات، أن خلافات نشبت بين المتهمة وبين زوجها، فهددها بفضح علاقاتها غير الشرعية التى أقامتها قبل الزواج وأنجبت على إثرها طفلًا سفاحًا، مما دفعها للتخلص من الطفل، فألقته ببرميل مياه داخل حمام منزلها بمنطقة أبو النمرس بجنوب الجيزة.
 
وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا يفيد العثور على جثة طفل رضيع ببرميل مياه داخل عقار بإحدى القرى التابعة للمركز.
 
وبإجراء التحريات تبين أن والدة الطفل تخلصت منه بعد نشوب خلافات مع زوجها، وتمكن رجال المباحث من القبض عليها، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
 

تأييد حبس المتهمين فى قضية "أطفال المريوطية" 3 سنوات

أيدت اليوم الأحد، محكمة جنح مستأنف الطالبية والعمرانية الأحكام الصادرة ضد المتهمين الثلاثة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أطفال المريوطية"، حيث أيدت حبس المتهمتان الأولى والثانية لـ3 سنوات، وحبس المتهم الثالث لمدة سنة.
 
 
 
وكانت محكمة جنح الطالبية والعمرانية برئاسة المستشار محمد بحر قضت بحبس كلًا من المتهمة الأولى والثانية "أمانى دبدوب" و"سهى عبده 3 سنوات، وحبس المتهم الثالث "محمد إبراهيم" سنة.
 
 
 
واستندت جهات التحقيق فى إعداد مذكرة إحالة المتهمين إلى عدة أدلة ثبوت أبرزها اعترافاتهم التفصيلية فى التحقيقات بتخلصهم من جثث الأطفال وإلقائها بجوار فيلا مهجورة بشارع الثلاثينى الجديد بمنطقة المريوطية، خوفًا من المسئولية الجنائية بعدما عادوا إلى المنزل مساءً ووجدوهم متوفين داخل غرفة نومهم، نتيجة حريق اشتعل داخل غرفتهم.
 
 
كما استندت إلى أقوال شاهدى الإثبات فى الواقعة، حيث قالت "نيللى" (الشاهدة الأولى) وابنة المتهمة الرئيسية فى القضية، أن والدتها وصديقتها تخلصا من جثث أخواتها بإلقائهم فى مكان العثور عليهم، وأنها كانت معهما أبان تنفيذهم الجريمة، فيما اعترف سائق الـ"توك توك" (الشاهد الثانى) الذى اصطحبه المتهمين معهم لتوصيلهم لمكان التخلص من الجثث، على المتهمين وأيد ما جاء بالتحريات.
 
 
وكانت النيابة العامة أرفقت تحريات رجال المباحث التى أكدت وفاة الأطفال نتيجة حريق شب بمنزلهم بمنطقة الطالبية، وتخلص والدتهم بمساعدة صديقتها منهم بإلقائهم بمكان العثور عليهم خوفًا من المسئولية الجنائية، بملف التحقيقات فى القضية، وتم إرفاق أقوال ضابط الواقعة مجرى التحريات بالملف النهائى.
 
 
كما تم إرفاق تقرير الآدلة الجنائية بشأن فحص أثار الحريق الذى نشب فى غرفة الأطفال، بمنزلهم الواقع بحى الطالبية جنوب الجيزة، بملف التحقيقات، وهو التقرير الذى أشار إلى أن سبب الحريق اتصال مصدر حرارى سرى الاشتعال ذو لهب مكشوف "عود ثقاب" ببعض المحتويات سهلة الاشتعال بأرضية الحجرة (ملابس ومفروشات)، وأن وجود آثار احتراق بباب الغرفة يشير إلى أنه كان مغلق أثناء نشوب الحريق.
 
 
وأرفقت جهات التحقيق تقرير الطب الشرعى الخاص بوفاة الضحايا بملف التحقيقات، والذى أشار إلى أن الأطفال توفوا نتيجة تعرضهم لحروق واختناق بدخان، وأنه لا توجد أى جروح أو مظاهر لسرقة الأعضاء البشرية، وأكد أن أعمارهم تتراوح ما بين العام ونصف والخمس أعوام، فضلًا عن نتائج تحليل عينة "دى.أن.أى" للأطفال، والتى أكدت على أن المتهمة الأولى أم بيولوجية للأطفال الثلاثة، وأن كل طفل منهم من أب مختلف عن الآخر.
 
 

النيابة تصرح بدفن أمين شرطة صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالبدرشين

صرحت النيابة العامة بجنوب الجيزة بدفن جثة أمين شرطة توفى بعدما اصطدم به قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بالبدرشين، وطلبت تقريرا طبيا وافيا حول حالة الجثمان، وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.كانت غرفة النجدة بالجيزة تلقت بلاغا يفيد مصرع أحد الأشخاص أثناء عبوره السكة الحديد بالبدرشين.فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن قطار صدم أمين شرطة اثناء عبوره الشكة الحديد، مما أسفر عن مفارقته الحياة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.