أحمد هاني

ميسي يقود هجوم برشلونة أمام ليفربول بدوري الأبطال

أعلن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن تشكيله لمباراة اليوم أمام ليفربول.

ويحل برشلونة ضيفًا على ليفربول على ملعب "آنفيلد" لخوض مباراة الذهاب بدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وضم تشكيل برشلونة:

مارك تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، بيكيه، لينجليت، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، راكيتيتش، فيدال، كوتنيو، سواريز، ميسي.

وعلى مقاعد البدلاء:

سيليسين، سيميدو، آرثر، مالكوم، أومتيتي، فيرمايلين، ألينيا.


القسم: 
المصدر: 

البنزرتي يكشف لصدى البلد سر التأهل للنهائي الإفريقي بعد إقصاء صن داونز

أقصى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي مضيفه صن داونز الجنوب افريقي، بعدما تعادل سلبيا، فى المباراة التى جمعت الفريقين فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليتأهل رسميا الى نهائي البطولة لمواجهة الترجي التونسي.

وتواصل "صدى البلد" مع فوزي البنزرتي المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي، الذي تحدث عن الـتأهل للنهائي ولفتة مدرب صن داونز بعد اللقاء.

وقال البنزرتي: "بداية أريد أن أهنئ الترجي على التأهل للنهائي، قدموا مباراة كبيرة وسعيد أن النهائي سيكون عربيا خالصا".

وعن مواجهة فريقه السابق الترجي قال: "لا أعتقد أن فرصتنا كبيرة للفوز بالبطولة بحجة أني أعرف كل شيء عن الترجي، لانه بالتأكيد كل شيء تغير كما أن تكتيك كل فريق مكشوف، فقبل مواجهة صن داونز كنا نعلم كل شيء عنهم لذلك لا أستطيع القول أننا سنفوز لاني كنت مدربهم من قبل".

وعن مباراة صن داونز والخروج منها دون تلقي أي هدف قال: "عملنا على الإنتشار جيدًا، وعملنا تكتيكيًا بشكل ممتاز لذلك ستجد أنهم لم يسددوا أي كرة طوال المباراة".

وبخصوص اللفتة التي قام بها مدرب صن داونز: "قابلت هذا المدرب أكثر من 7 أو 8 مرات مع الصفاقسي والترجي، وأعرفه جيدًا وهو مدرب محترم للغاية وأعتقد أن هذه هي المرة الأولي التي يقوم فيها مدرب بهذه اللفتة وأشكره عليها".

ويذكر أن الوداد يلتقي مع الترجي التونسي في المباراة النهائية، المقرر إقامتها يومي 24 و31 مايو الجاري، على أن يستضيف ملعب رادس لقاء العودة.

القسم: 
المصدر: 

أتلتيكو مدريد يسقط بالثلاثة أمام إسبانيول في الليجا

خسر فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أمام إسبانيول بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإسباني "الليجا".

تقدم مدافع أتلتيكو مدريد دييجو جودين بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 46 قبل نهاية الشوط الأول بلحظات.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 52، تمكن بورخا إيجليسياس، لاعب إسبانيول من تسجيل الهدف الثاني، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويسجل الثالث عند الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند النقطة 74 في المركز الثاني للدوري، بينما رفع إسبانيول رصيده إلى 48 نقطة في المركز السابع.

القسم: 
المصدر: 

تعادل باريس سان جيرمان بهدف لمثله أمام نيس في الدوري الفرنسي.. فيديو

سقط باريس سان جيرمان فى فخ التعادل الإيجابى بهدف لمثله أمام ضيفه فريقه نيس، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "حديقة الأمراء"، فى إطار منافسات الجولة الـ 35 من الدورى الفرنسى. 

تقدم الضيوف أولًا نيس أولا عبر اللاعب إجنانيوس جانجو فى الدقيقة 46، قبل أن يسجل النجم البرازيلى نيمار هدف التعادل فى الدقيقة 60 من ركلة جزاء، وهو الهدف الـ 50 له مع الفريق الباريسى فى 57 مباراة خاضها مع الفريق منذ انضمامه من برشلونة الإسبانى صيف 2017. 

وقبل نهاية اللقاء أهدر المهاجم الأوروجوايانى إدينسون كافانى ركلة جزاء لسان جيرمان فى الدقيقة 93 من زمن المباراة. 

بتلك النتيجة ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 85 نقطة فى الصدارة بعد أن حسم رسميا اللقب فى الجولة قبل الماضية، فيما ارتفع رصيد نيس إلى 52 نقطة فى المركز السابع.

القسم: 
المصدر: 

مدرب صن داونز يدخل غرف ملابس الوداد ويهنئهم بالتأهل لنهائي دورى الأبطال

أقصى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي مضيفه صن داونز الجنوب افريقي، بعدما تعادل سلبيا ،فى المباراة التى جمعت الفريقين فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليتأهل رسميا الى نهائي البطولة لمواجهة الترجي التونسي.

وفي لفتة طيبة حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صنداونز، على التواجد داخل غرفة خلع ملابس لاعبي فريق الوداد المغربي، رغم خروج فريقه على يد الفريق المغربي من دوري أبطال أفريقيا.

ويذكر أن الوداد يلتقي مع الترجي التونسي في المباراة النهائية، المقرر إقامته يوما 24 و31 مايو الجاري، على أن يستضيف ملعب رداس لقاء العودة.

القسم: 
المصدر: 

50% منها للأهلى.. 13 نهائي عربيًا في دوري الأبطال قبل لقاء الوداد والترجي

ضرب نادي الترجي التونسي موعدًا مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019 بعد التأهل على حساب للمباراة النهائية على حساب مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وسيكون هذا النهائي العربي الثالث على التوالي لمسابقة دوري ابطال افريقيا، بعدما التقى الوداد البيضاوي المغربي مع الأهلي المصري فى نهائي نسخة 2017، والترجي التونسي مع الاهلي المصري فى نهائي نسخة 2018، بعد إقصاء فريقين يعتبرا من أكثر الفرق قوة في القارة السمراء، حيث فشل صن داونز في تسجيل أي أهداف خلال المبارياتين امام الوداد ونفس الحال بالنسبة لمازيمي الكونغولي امام الترجى ليصبح النهائي العربي رقم 14 في تاريخ المسابقة الإفريقية، ونرصد لكم تاريخ النهائيات العربية بدءًا من 1987 وصولًا لـعام 2018.

1987..أول نهائي عربي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ..الأهلي المصري VS الهلال السوداني ..وفاز الأهلي بالبطولة

1989..الرجاء المغربي VS مولودية وهران الجزائري..فاز الرجاء بالبطولة

1992..الهلال السوداني VS الوداد المغربي .. وفاز الوداد بالبطولة.

1994..الزمالك المصري VS الترجي التونسي..الترجي فاز بالبطولة لأول مرة في تاريخه

1999..الترجي التونسي VS الرجاء المغربي..فاز الرجاء بالبطولة .

2002..الزمالك المصري VS الرجاء المغربي..فاز الزمالك بالبطولة.

2005..الأهلي المصري VS النجم الساحلي التونسي..فاز الأهلي بالبطولة.

2006..الاهلي VS الصفاقسي التونسي..الأهلي بطلًا بهدف أبوتريكة الشهير.

2007..الأهلي VS النجم الساحلي ..فاز النجم بالبطولة.

2011..الوداد المغربي VS الترجي التونسي..الترجي فاز بالبطولة.

2012..الأهلي VS الترجي التونسي.. فاز الأهلي بالبطولة

2017..الأهلي VS الوداد المغربي..الوداد فاز بالبطولة

2018..الأهلي VS الترجي التونسي..فاز الترجي بالبطولة.

القسم: 
المصدر: 

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد.. الجمعة 24 مايو

يستعد عشاق ومتابعو الكرة العربية على متابعة نهائي عربي خالص لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تأهل الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي للمباراة النهائية على حساب مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي.


ومن المقرر أن يستضيف الوداد مباراة الذهاب يوم الجمعة 24 مايو من الشهر الجاري، على أن تقام مباراة العودة على ملعب الترجي يوم الجمعة التالي للذهاب والموافق 31 من الشهر ذاته.

وتفوق الترجي التونسي على مازيمبي الكونغولي بهدف دون مقابل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما تفوق الوداد البيضاوي المغربي على صن داونز بهدفين مقابل هدف واحد.

وتأهل الوداد البيضاوي إلى النهائي مرتين في آخر ثلاثة نسخ، والترجي بطل النسخة الماضية، وتوج الثنائي باللقبين على حساب الأهلي.

يذكر أن هذا النهائي يعد هو العربي الثالث على التوالي لمسابقة دوري ابطال افريقيا، بعدما التقى الوداد البيضاوي المغربي مع الأهلي المصري فى نهائي نسخة 2017، والترجي التونسي مع الأهلي المصري أيضًا فى نهائي نسخة 2018.

القسم: 
المصدر: 

ليفربول وبرشلونة.. صلاح يبدع والبارسا الأخطر في الـ 15 دقيقة الأولى

سيطر التعادل السلبي على مجريات الـ 15 دقيقة الأولي بين برشلونة وضيفه ليفربول الإنجليزي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليًا ملعب "الكامب نو".

بدأ المباراة ليفربول بالزي الأبيض البديل على اليمين وبرشلونة بالزي الأحمر والأزرق على اليسار، البداية مع الضيوف وتمريرات متبادلة في منتصف الميدان

ومع الدقيقة 4 محمد صلاح انطلق من الجانب الأيمن سريعًا ثم راوغ جوردي ألبا وسدد كرة قوية اصطدمت بدفاعات برشلونة.

وكانت أخطر كرة في الدقيقة الخامسة لـ برشلونة من تمريرة بينية عن طريق ليونيل ميسي في إتجاه إيفان راكيتيتش المنطلق داخل المنطقة الذي إستقبل الكرة وأرسل عرضية إصطدمت بجو جوميز وتحولت إلى ركنية

وفي الدقيقة الـ 14 محمد صلاح انطلق بمهارة رائعة من منتصف الميدان ثم وصل إلى حدود المنطقة ومرر كرة بينية في إتجاه ساديو ماني، لكن أبعدت من أمامه من جيرارد بيكيه .

ويغيب فيرمينو عن تشكيل ليفربول اليوم بسبب الإصابة، مما استدعى يورجن كلوب لإجراء تغيير في خطة اللعب، حيث سيخوض الريدز اللقاء برباعي وسط الملعب المكون من فينالدوم وكيتا وفابينيو وجيمس ميلنر.

القسم: 
المصدر: 

ليفربول وبرشلونة..التاريخ ينصف الريدز قبل موقعة الكامب نو

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية للمواجهة المرتقبة اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "الكامب نو" بين برشلونة وضيفه ليفربول الإنجليزي الذي يقود هجومه النجم المصري محمد صلاح، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وإلتقى عملاقي أوروبا في 8 مناسبات سابقة، حقق فيها ليفربول الفوز في 3 مناسبات مقابل فوزين لـ برشلونة وثلاثة تعادلات.

إضافة إلى أن ليفربول لم يخسر مطلقًا على ملعب "كامب نو"، وهو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي حقق الفوز هناك مرتين، حيث فاز تشيلسي الإنجليزي الآخر في مباراة واحدة فقط.

القسم: 
المصدر: 

المهاجم الجزائري بغداد بونجاح: نجاحي مش صدفة

كشف النجم الجزائري بغداد بونجاح عن سرّ نجاحه في مسيرته الكروية مؤكدا أن وصوله لهذا المستوى لم يكن محل صدفة.

وقال “بونجاح” في تصريحات صحيفة: "جائزة الهداف لم أحققها بمفردي بل هي ثمرة عمل جماعي يساهم فيه الجميع بنادي السد".

وأضاف: "ما وصلت إليه في مسيرتي الإحترافية لم يكن محل صدفة، وإنما بفضل الاجتهاد في التدريبات والمباريات والانضباط داخل وخارج أرضية الميدان".

القسم: 
المصدر: