- أحمد فايق:

بالفيديو.. رئاسة الجمهورية: السيسي حريص على توطين الصناعات الأجنبية في مصر

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الجانبين المصري والبيلاروسي يرغبان في التبادل التجاري، وتوطين الصناعة في مصر، خاصة في الشحن الثقيل، والنقل، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهدف دائما إلى الاستفادة من خبرة الآخرين، ونقل التكنولوجيا منهم، وتوطين الصناعات

وأضاف "راضي"، خلال لقائه عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الجانب البيلا روسي بدأ في مجال توطين الصناعة مع وزارات الإنتاج الحربي، والتجارة والصناعة، والهيئة العربية للتصنيع، لافتا إلى أنهم لمسوا أن المصريين

وقال راضي، إن بيلا روسيا ترى أنها مستفادة من تجربتها مع مصر، وذلك لأسباب عديدة منها، موقع مصر الجغرافي المتميز، بجانب وجود المنطقة الصناعية الروسية في مصر الذي ستخدم بيلا روسيا، إضافة إلى وجود محور قناة السويس، لافتا إلى أن ذلك سيعود أيضا بالخير على دول القارة السمراء.

شاهد الفيديو..

القسم: 
المصدر: 

شاهد.. الداخلية تطلق خدمة إلكترونية لتسجيل بيانات العقارات المؤجرة

عرضت فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، تقريرا يرصد دور وزارة الداخلية في توفير سبل الراحة للمواطنين، حيث قامت مؤخرا بإطلاق خدمة إلكترونية جديدة، لتسجيل بيانات العقارات المؤجرة، وجاء في التقرير الآتي:

أتاحت وزارة الداخلية خدمة جديدة، إلى جانب خدماتها الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وأضاف أن هذه الخدمة تمكن المواطن من تسجيل

وللاستفادة من هذه الخدمة يقوم المواطن بتسجيل بياناته على موقع الوزارة، ثم يقوم بالدخول على رابط الخدمات الإلكترونية، واختيار خدمة الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، ويتم تسجيل البيانات في 6

وتابع أنه بعد تسديد مقابل الخدمة ترسل رسالة نصية على هاتف مسجل البيانات تفيد بنجاح التسجيل، وتم مراعاة كافة المعايير القياسية لنظم تأمين وحماية البيانات الخاصة بتلك الخدمة، إضافة إلى إمكانية توجه المواطنين لتسجيل العين المؤجرة من خلال مكاتب مخصصة لهذا الغرض بكل قسم شرطة.

شاهد الفيديو..

 

 

 

القسم: 
المصدر: 

رئيس أركان الجيش الجزائري: سلطة الشعب فوق الدستور والجميع

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، أحمد قايد صالح، اليوم الثلاثاء، أن هناك من يريد هدم أسس الدولة الوطنية، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة "إكسترا

وأوضح "صالح" ، أن سلطة الشعب فوق الدستور وفوق الجميع، لافتًا إلى أنه هناك من

وأضاف في وقت سابق أن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة يقتضي إلى انتهاج أسلوب الحوار الجاد بين الأطراف وتنظيم انتخابات رئاسية في الآجال المحددة دستوريًّا.

 

القسم: 
المصدر: 

بالفيديو.. مراجع اللغة العبرية بفيلم الممر يكشف كواليس العمل

أكد الدكتور منصور عبدالوهاب، أستاذ اللغة العبرية والمشارك في التصحيح والترجمة في فيلم "الممر"، أن مخرج العمل شريف عرفة طلب منه الجلوس مع الفنان إياد نصار الذي جسد شخصية الضابط الإسرائيلي في الفيلم.

 

وأوضح "عبدالوهاب"،خلال لقائه عبر قناة "ten"، أن

 

وأضاف المصحح، أن نصار  طلب منه أن يجيب له عن أكثر السقطات التي وقع بها فنانين سبق لهم أن قاموا بتجسيد شخصيات ضباط إسرائليين لعدم الوقوع بها، ليقوم بتوجيهه إلى أنه لابد من عدم الانفعال الزائد، لافتا إلى أن نصار برع في دوره وقدم أداءً مميزًّا .

شاهد الفيديو..

القسم: 
المصدر: 

بالفيديو.. السيسي: علاقتنا مع بيلاروسيا تتميز بالتنوع ونسعى لتعزيزها

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن علاقتنا مع بيلاروسيا تتميز بالتنوع في مجالات متعددة، وشهدت تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، ومنذ زيارة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إلى مصر في يناير 2017، التي أعقبها زيارات متبادلة بين المسئولين في البلدين.

 أوضح "السيسي"، خلال جلسته الثنائية الذي عقدها مع

 أضاف السيسي، أنه تم الاتفاق على أهمية تعزيز الدور الثقافي في العلاقات والارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين أعضاء البرلمان في البلدين، وتشكيل مجموعة الصداقة المصرية البيلاروسية.

 وتابع السيسي، أنه تم الاتفاق على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المتبادلة في العديد من العلاقات بين البلدين، كما شهدت المناقشات استعراضًا لفرص التعاون المشترك في مجال السياحة، والطاقة، والغاز الطبيعي.

 

شاهد الفيديو..

 

القسم: 
المصدر: 

بث مباشر.. المؤتمر الصحفي للرئيس السيسي مع نظيره البيلاروسي

 حرصًا من "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم خدمة مميزة لمتابعيها، نقدم لك البث المباشر للمؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي في العاصمة "مينسك".

 كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال إن زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا ستشهد مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وذلك خلال لقائه

 من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك التوقيع على عدد من الاتفاقات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، كما سيحظى الشقان الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة أثناء الزيارة، حيث سيلتقي الرئيس ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، إضافة إلى كبار المسئولين وممثلي الجهات الحكومية المعنية، بهدف استعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في أنحاء الجمهورية كافة.

شاه البث..

 

القسم: 
المصدر: 

عاجل.. 8 قتلى في انفجار جديد وقع بالعاصمة الصومالية مقديشو

وقع انفجار عنيف ، اليوم السبت بالعاصمة الصومالية مقديشو، نتج عنه 8 قتلى، و16 مصاب حتى الأن، وذلك وفقا لما ذكرته قناة

وتشهد العاصمة الصومالية من وقت لآخر عمليات تفجير إرهابية تتبناها حركة

وشهدت  العاصمة مقديشو مارس سلسلة انفجارات، كان أخرها صباح اليوم السبت، راح ضحيتها 15 شخصا، وأعلنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن العملية الإرهابية التي استهدفت مقر وزارة العمل.

 

القسم: 
المصدر: 

بالفيديو.. دبلوماسي سابق: الحضور العربي في المشهد السوداني هام جداً

علق السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على زيارة أحمد أبوالغيط إلى العاصمة السودانية الخرطوم غدا الأحد، قائلا :" إن الحضور العربي في المشهد السوداني هام جدا".

وأضاف "حجازي" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز"،اليوم السبت، أن  المبادرة الإثيوبية لرئيس الوزراء أبي أحمد،تهدف إلى تحقيق الهدوء

وتابع أن الجامعة العربية تأمل كل الخير للسودان وتسعى مع الأطراف الاقليمية لحل تلك الأزمة حتى لا يبقى المشهد خاليا من البعد العربي وهو بعد ذو تأثير يتكامل مع البعد الإفريقي ويصنعا معا  مستقبل السودان الجديد.

شاهد الفيديو..

القسم: 
المصدر: 

النائب العام السوداني: محاكمة البشير بعد أسبوع

أعلن النائب العام السوداني المكلف، الوليد سيد حمدي، أن الرئيس السابق عمر البشير سيحال إلى

 

وأضاف النائب العام، أنه تم فتح 41 قضية جنائية ضد مسؤولين في النظام السابق.

 

 

 

القسم: 
المصدر: 

شاهد.. استمرار احتجاجات السترات الصفراء للأسبوع الــ 31

نشرت قناة "إكسترا نيوز" اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر، مواصلة حركة "السترات الصفراء"، احتجاجتها بشوارع العاصمة الفرنسية باريس، للأسبوع الـ31.

وأوضح الفيديو، وجود آلاف من المواطنين الفرنسيين، رافعون لأعلام بلادهم، وسط هتافات وصافرات مرتفعة من قبل المتظاهرين.

وبدأت احتجاجات "السترات الصفراء" في منتصف نوفمبر

شاهد الفيديو..

القسم: 
المصدر: