أحمد فرحات

شاهد| صناع «3 أيام في الساحل» يحتفلون بميلاد زوجة بيومي فؤاد

احتفل فريق مسرحية "3 أيام في الساحل" بعيد ميلاد زوجة الفنان بيومي فؤاد "إيمان" في كواليس عروضهم، وسط حضور الفنان محمد هنيدي، والمخرج مجدي الهواري، والفنانة مها أبو عوف، وندا موسى، وعلاء مرسي، وأحمد فتحي.

ونشر مجدي الهواري، عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" مجموعة من الصور أثناء احتفالهم معلقًا عليها قائلًا: "سيلفي عيد ميلاد إيمان مرات بيومي فؤاد.. كل سنة وانتم طيبين".

جدير بالذكر أن مسرحية "3 أيام في الساحل" تعد أولى عروض "كايرو شو" وبدأ عرضها قبل أيام، وهي تعرض بشكل يومي في التاسعة مساءً.

 

 
 
القسم: 

مساكين أهل الفن «8»| نبيل الهجرسي الكوميديان الشاعر الذي هاجم نزار قباني

استكمالًا لسلسة «مساكين أهل الفن» التي بدأها «اليوم الجديد».. فتحل اليوم الذكرى الـ6 على وفاة واحدًا من النجوم الذي برعوا في الأدوار الثانوية في تاريخ السينما المصرية، وتميزت أدواره بالكوميديا والمرح في بداياته حتى تحول بعد ذلك إلى شخصية الأب أو الأخ الأكبر أو رجل الأعمال، وعلى الرغم من أنه لم يحصل يومًا على البطولة المطلقة إلا أنه كان يُعامل على أنه واحدًا من كبار النجوم في الوسط الفني، فهو الفنان القدير الراحل نبيل الهجرسي.

عرف نبيل، بخفة ظله، قدم خلال مشواره الفني مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المتنوعة بين السينما والمسرح والمسلسلات، وصلت لـ165 عمل، ولكنه لمع أكثر في المسرح، فكان يعتبره بيته الأول، ومن أشهر أعماله به كانت: "أصل وصورة، وأنا ومراتي وجوزها، والصعلوكة، والطرطور، ومقالب حورس، والبلدوزر، وموعد مع الوزير".

ولد "الهجرسي" في عروس البحر المتوسط الأسكندرية في 31 يناير عام 1937، حصل على بكالوريوس في الفنون التطبيقية، "الموهبة لا تتجزأ" هذه المقولة كانت شعاره في حياته، لم يكن ممثلًا فقط بل كان شاعرًا أيضًا، وطرح آخر ديوان شعري له قبل وفاته بسنتين بعنوان "إلهامات وخواطر حركت المشاعر لتدغدغ الضمائر" الذي ناقش من خلاله مجموعة من القضايا بطريقة كوميدية، ولعل أبرزها كانت كلامه عن الفضائيات وما تبثه حديثًا والحفلات التي تعرض عليها.

 وكتب فيه: "معرفش أغني وانا لابسة.. وهدومي على نفسي كابسة.. أنا صوتي من وسطي يجلجل لما ابقى بنسمة هوى حاسة.. وجسمي ليه في حاجة ماسة.. لا تقولي سومة ولا وردة.. بيقفوا كده وقفا باردة.. حتى الفستان مفهوش حاردة.. يطربوا الناس على الواقف .. لا هزة واردة ولا شاردة".

كان نبيل الهجرسي صديقه المحبب والقريب منه هو الفنان محمد عوض، وشارك معه في العديد من الأعمال أبرزها: "اللي خد حاجة يرجعها، وعمل إيه الحب في بابا، والولد الغبي، ومجانين بالوراثة، وصائد النساء، وغرام في الطريق الزراعي، وأزمة سكن، وشياطين البحر".

تزوج الفنان نبيل الهجرسي في بداية حياته من الفنانة والمنتجة والإعلامية إسعاد يونس لبضع سنوات أنجب خلالها ابنتهما "نورهان"، إلا أنهما انفصلا بعدها بعامين، وتزوج من السيدة سهام صبري  والتي أنجب منها ثلاثة أبناء وهم: منة خريجة تربية رياضية، وهبة الله خريجة سياحة وفنادق، ونور الدين تربية رياضية أيضًا.

وقبل وفاته بسنتين هاجم المطرب القدير كاظم الساهر بسبب أغنيته "إني خيرتك فاختاري" والتي كانت من قصائد القدير نزار قباني، معترضًا على كلماتها، في أحد لقاءاته التلفزيونية وقال شعرًا فيه: "بدأت الشدوى بنزارِ وختمت اللحن بقباني.. تتغنى وتشدو بأشعارِ تشتعل فتلهب وجداني.. في غناءك تدهو لأفكارِ أخطرها العبث بإيماني.. الأدب في غض الأبصارِ.. الشرف في ستر الأدبانِ.. السر في حب الأطيارِ ريشٌ موفور الألواني.. وجمال وحسن الأشجار في خضار يكسو الأغصانِ.. حواء الأولى في خيارِ تستر كعرف الإنسانِ.. فحياء المرأة يثريها يمنحها جمالٌ رباني.. لو كان العري لأحرارِ لملق الميت بأكفاني.. فالطهر أساس الإسلامي والعفة أصل الأديانِ".

توفي نبيل الهجرسي يوم السبت 19 يناير عام 2013 إثر إصابته بهبوط مفاجئ فى الدورة الدموية عقب ساعات من خطبة ابنته هبة للاعب الزمالك السابق أمير عزمي مجاهد، ليصادف هذا اليوم وفاة أيضًا الفنان القدير ونجم الكوميديا وحيد سيف، وظل نبيل يشارك في الأعمال السينمائية حتى آخر تفس له فقدم مع الفنان الراحل فيلم "فبراير الإسود" الذي عرض في نفس سنة وفاته، وفي 2011 شارك مع محمد رمضان في "الخروج من القاهرة" ومع الفنانتين منة شلبي وزينة في "بنتين من مصر"، وعلى الرغم من تاريخه الكبير إلا أنه لم يأخذ حقه حتى الآن، فلم نسمع أحدًا يتذكره أو يكتب عنه أو يكرمه في أي مهرجان أو مؤتمر.

اقرأ أيضًا:

«مساكين أهل الفن 7»: أحمد عبد الهادي «المنسي» حبيب «الزعيم»

مساكين أهل الفن« 6»| أمل إبراهيم.. جسدت كل المهن في السينما

مساكين أهل الفن «5»| نبيل الدسوقي الذي شهرته «الست إحسان»

مساكين أهل الفن «2»| سيف الله مختار.. 165 عملًا «مين ينساه!»

مساكين أهل الفن «1».. أعمال كثيرة ووقت الوفاة لا يذكرهم أحد

القسم: 

لأول مرة..صناع «Spider-Man» يراهنون على الفيلم بمشاركة «متحول جنسيًا»

تعافد صناع فيلم "Spider-Man: Far From Home" مع الممثل زاك بارك المتحول جنسيًا، للمشاركة معهم في العمل المقرر طرحه في شهر مايو المقبل، وهو ما يعتبره البعض بالخطوة الجريئة.

ويراهن صناع العمل على شعبية السلسلة الكبيرة للفيلم من مختلف أنحاء العالم، لتخطي هذه الخطوة التي تعتبر هي الأولى نت نوعها، وهي تعيين ممثل متحول جنسيًا دون مراعاة جمهور الفيلم الذي يستقطب جميع الفئات العمرية، حسب ما ذكره موقع " hollywoodreporter".

ومن المقرر أن يشارك في هذا الجزء أيضًا الفنانين: توم هولاند، وماريسا تومي، ومايكل كيتون، ويعقوب باتالون، وزنديا، وجيك جيلنهال، بالإضافة إلى ظهور الفنان القدير صامويل جاكسون، والفيلم من إخراج جون واتس وتأليف ستيف ديتكو وستان لى.

 

SPIDER-MAN: FAR FROM HOME - Official Teaser Trailer

القسم: 

شاهد| أحمد سعد يستعد لطرح أولى أفلامه للصم والبكم «خطيب مراتي»

أعرب الفنان أحمد سعد عن سعادته لطرح فيلمه الجديد "خطيب مراتي" في دار العرض السينمائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونشر "سعد" عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" فيديو له من الفيلم، وعلق عليه قائلًا: "فيلم خطيب مراتي قريبًا بجميع دور العرض، بطولتي وأبطال كثيرة ، إخراج حمادة عفيفي.. أول فيلم للصم والبكم .. ادعولي".

جدير بالذكر أن "خطيب مراتي" بطولة أحمد سعد، ويشاركه في العمل الفنانين: ريم البارودي، محمد كريم، وإيهاب فهمي، وهو الفيلم الذي يعود به بعد أن غاب العام الماضي عن التواجد في أي أعمال، وكان سبقه فيلم "على وضعك".

 

القسم: 

شاهد| جيهان خليل على «الحنطور» في أحدث جلسات تصويرها

حرصت الفنانة المغربية جيهان خليل على مشاركة جمهورها مجموعة من الصور التي تخص أجدد جلسة تصوير خضعت لها.

ونشرت جيهان عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" مجموعة من الصور ظهرت فيهاعلى حنطور، مرتدية ملابس كاجوال تتلائم مع طبيعة الجلسة.

جدير بالذكر أن آخر أعمال جيهان السينمائية فيلم "122" الذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائية، وتشارك حاليًا في فيلم "كازابلانكا" مع الفنانين: أمير كرارة، وخالد أورجتش، وعمرو عبد الجليل، وإياد نصار، وآخرين.

 
 
 
 
 
القسم: 

شاهد| محمد رمضان ينعي سعيد عبدالغني بهذه الكلمات

حرص الفنان محمد رمضان على نعي الفنان القدير الراحل سعيد عبدالغني، داعيًا له بالرحمة والمغفرة.

ونشر «رمضان» عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مجموعة من الصور لسعيد عبدالغني، وعلق عليها قائلًا: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته الفنان الكبير سعيد عبد الغني».

جدير بالذكر أن الفنان سعيد عبد الغني، رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ 81 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وتم تشييع جثمانه من مسجد الصديق بمساكن شيراتون، مساء اليوم.

 

القسم: 

شاهد| بعد دبلجته للهندية.. أمير كرارة لصناع «122»: مبروك يا جامدين

حرص الفنان أمير كرارة على تهنئة صناع فيلم «122» بعد أن قاموا بدبلجته للهندية، لعرضه اليوم الجمعة في باكستان لخوض تجربة هي الأولى من نوعها للسينما المصرية.

ونشر «كرارة» عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» فيديو مُترجم من الفيلم، معلقًاعليه قائلًا: «مبروك يا جامدين . ربنا يكرمكوا».

جدير بالذكر أن «122»  يشارك في بطولته كل من الفنانين أحمد الفيشاوي، وطارق لطفي، أحمد داوود، وأمينة خليل، فضلا عن مشاركة محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري، وإنتاج سيف عريبي.

 

 

 
القسم: 

شاهد| لأول مرة وبعد جائزة «جولدن جلوب».. رامي مالك مرشحًا لـ «بافتا»

أشادت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفيون الشهيرة بـ «بافت»، بأداء النجم الأمريكي المصري الأصل رامي مالك، الحائز على جائزة «جولدن جلوب»، عن دوره بفيلم «Bohemian Rhapsody»، واصفه إياه بأحد أهم الممثلين بقوائمها هذا العام، والمرشح لأول مرة بقائمة أفضل ممثل في دور رئيسي بها.

ونشرت الصفحة الرسمية للأكاديمية عبر صفحتها الخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» صورة لرامي مالك،معلقة عليها قائلة«رامي مالك مرشح لأول مرة لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن تحوله المذهل لأسطورة فريق كوين فريدي ميركوري» موجهه سؤالها لمتابعيها:«هل ترون أدائه هو الأفضل».

جدير بالذكر أن فيلم «Bohemian Rhapsody» حقق نجاحًا كبيرًا على الصعيدين التجاري والنقدي، وتخطت إيراداته العالمية حاجز الـ 400 مليون دولار، وفاز مؤخرًا بجائزتي جولدن جلوب لأفضل ممثل في دور درامي، وأفضل فيلم درامي في العام، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز "بافتا" البريطانية للعام الجاري يوم الأحد الموافق 10 فبراير المقبل. ​

 

 

القسم: 

شاهد| موسيقى «عوالم خفية» ضمن أفضل 10 أعمال للدراما على مستوى العالم

أُختيرت موسيقى مسلسل «عولم خفية» للمؤلف الموسيقى خالد حماد، ضمن أفضل 10 أعمال موسيقية للدراما على مستوى الأعمال العالمية لعام 2018، و ذلك فى مدونة الناقد الموسيقي البريطاني المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية جوناثان براكستون.

وكتب الناقد العالمي جوناثان، في موقعه الرسمي «Movie Music uk» إن موسيقى خالد حماد في مسلسل «عوالم خفية» تعد إرثًا مشتركًا من الجنسيتين المصرية والروسية، مشيرًا إلى أن «حماد» قام بتأليف العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة في مصر والعالم العربي، ولكن تتر المسلسل يعد أول ما استمع إليه من أعماله، وأنه ليس في وسعه إلا أن يقول أنه يعتبره عملاً ساحرًا ورائعًا.

وأضاف «براكستون» أنه يعتبر التتر عملاً أوركستراليًا ميلودراميًا متكاملاً مدعومًا بالغموض والشغف، ملعوبًا على خلفية من البيانو والوتريات وآلات النفخ والكورال في الخلفية والأوكورديون، يذكرهم بعبق نوستالجيا كبار الأعمال الدرامية في الفترات الذهبية بالثمانينات، وتابع مشجعًا منتجي الساوندتراك والأعمال الفنية على الإستثمار فى الأعمال الموسيقية لـ«حماد».

وجاء تقييم «براكستون» الذي يعد من أهم النقاد العالميين فى مجال صناعة الموسيقى التصويرية لمسلسل «عوالم خفية» الذي قام ببطولته الزعيم عادل إمام، فى مرتبة متقدمة ضمن أعمال فنية أخرى هامة من أسبانيا والصين والهند وغيرها من الدول.

جدير بالذكر أن الناقد الفني العالمي ميهنيا ماندوتونو، وعضو الجمعية الدولية لنقاد موسيقى الأفلام، كان كتب على موقعه «ساوندتراك دريمز» مقالاً متميزًا عن الموسيقى التصويرية لمسلسل النجم عادل إمام «عوالم خفية»: أنه شعر باستماعه إلى بداية العمل بأنه انتقل لعالم موسيقي قيثاري جذاب يسيطر فيه البيانو الحالم مع الوتريات العذبة الرقيقة، وأن هذا العمل الغير مسبوق الذي يبدو له وأنه قد أتى من عالم آخر للمشاعر به وزن وفرق ملموس، قد جعله على رأس قائمة الأعمال الجديرة بالاستماع فى عالم موسيقي ملىء بالفوضى والكثافة مثل الذى نشهده فى هذه الأيام.

وأضاف في مقاله: «خالد حماد أصبح على رادار البحث الخاص به وأنه من الآن فصاعدًا لن يضيع أية فرصة يستمع فيها إلى موسيقاه.

القسم: 

شاهد| هكذا نعى الفنانون والمشاهير الراحل سعيد عبدالغني

حرص عد كبير من الفنانين على نعي الفنان القدير سعيد عبد الغني، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ 81 عامًا.

البداية كانت مع الفنانة نادية الجندي التي شاركت معه في عملين عبر مسيرتها، ونشرت عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» مجموعة من الصور لسعيد في مختلف أعماره معلقة عليها قائلة: «رحل عنا اليوم الفنان الكبير سعيد عبد الغنى الله يرحمه يارب.. نسألكم الفاتحة.. فقدنا فنانا جميلا ومحترما وملتزما.. ومن الفنانين الذين سعدت جداً بالشغل معهم فى عملين مهمين.. خالص التعازى لأبنه  احمد سعيد عبد الغنى ولأسرته».

 

 

وكتب المخرج خالد يوسف، عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي: «وداعا الفنان القدير سعيد عبد الغني.. اللهم تغمده برحمتك وأدخله فسيح جناتك».

 

 

بينما نشرت الفنانة ندى بسيوني عبر صفحتها الشخصية موقع التدوينات القصيرة «تويتر» تغريدة كتبت فيها: «البقاء لله فى وفاة الفنان سعيد عبد الغنى ربنا يرحمه.. ويسكنه فسيح جناته».

 

 

وكتبت الكاتبة يسامين الخطيب في تغريدة: « كان يبدو لي بملابسه العجائبية، كساحر محترف في السيرك الأوروبي.. جوانتي، بابيون، بالطو أبيض، بنطلون أبيض، حذاء أبيض، وشعر أبيض أيضاً بغُرة مصففة بعناية مُدهشة.. وداعاً الفنان والصحفي سعيد عبد الغني».

 

 

ونشر إدوارد صورة له معلقًا عليها: «وداعًا سعيد عبد الغني خسارة تانية للفن المصري.. ربنا يرحمه ويصبر أهله».

 

 

ونشرت الفنانة منة فضالي على صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» صورة للفنان سعيد عبد الغني، معلقة عليها: «لا حول ولا قوة إلا بالله ..النجم الجميل سعيد عبد الغني في ذمه الله ربنا يرحمه برحمته.. هاتوحشنا يا أستاذ أرجو قراءه الفاتحة».

 

 

جدير بالذكر أن الفنانة القدير سعيد عبد الغني، تم تشييع جثمانه من مسجد الصديق بمساكن شيراتون، مساء اليوم.

القسم: