عبدالحكيم ابوعلم

شاهد.. محمد محمود يشارك في التدريب البدني لفريق الأهلي

شهد مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل بمشاركة اللاعب الشاب محمد محمود في المران البدني.

وغاب محمد محمود منذ نهاية يناير الماضي بعد إصابته بالرباط الصليبي.

وخضع رباعي الأهلي رمضان صبحي وياسر إبراهيم وحسام عاشور وجونيور أجايي لبرنامج بدني على هامش مران الفريق المسائي الذي أقيم على ملعب التتش بالجزيرة.

وخاض اللاعبون تدريبات خفيفة قبل أن يشاركوا في الجزء الثاني من التقسيمة الفنية القوية التي أقامها الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي بطول الملعب خلال مران اليوم.

يذكر ان الأهلي يستعد للسفر إلى إسبانيا مطلع يوليو القادم لخوض معسكر إعداد استعدادا للمرحلة المقبلة حيث خاض الفريق تدريباته اليوم علي فترتين صباحية ومسائية.


القسم: 
المصدر: 

برنامج بدني لرباعي الأهلي

خضع رباعي الأهلي رمضان صبحي وياسر إبراهيم وحسام عاشور وجونيور أجايي لبرنامج بدني على هامش مران الفريق المسائي الذي أقيم على ملعب التتش بالجزيرة.

وخاض اللاعبون تدريبات خفيفة قبل أن يشاركوا في الجزء الثاني من التقسيمة الفنية القوية التي أقامها الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي بطول الملعب خلال مران اليوم.

يذكر ان الأهلي يستعد للسفر إلى إسبانيا مطلع يوليو القادم لخوض معسكر إعداد استعدادا للمرحلة المقبلة، حيث خاض الفريق تدريباته اليوم علي فترتين صباحية ومسائية.

القسم: 
المصدر: 

أبرزها الانسحاب.. الأهلي يخطر اتحاد الكرة رسميا بـ 5 قرارات نارية حول مؤجلات الدورى

أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا ظهر اليوم، السبت، إلى اتحاد كرة القدم تخطره فيه بقرارات مجلس إدارة الأهلي في اجتماعه الطارئ أمس، الجمعة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بشأن المواعيد التي تم تحديدها لبقية مباريات الدوري.

وأورد الأهلي في خطابه قرارات المجلس على النحو التالي:-

- عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أيٍ من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية، وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم؛ بما يضمن راحة لاعبيه، وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد؛ تفاديًا لما تحمّله الأهلي - وحده دون غيره - خلال السنوات الثلاث الماضية، ولاعبوه، وجماهيره، من تبعات كثيرة؛ بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

- عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لجميع الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ من الدوري، قياسًا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.

- الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد؛ بما يضمن العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية؛ سواء التي في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

- عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري؛ طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة في استكمال المسابقتين هذا الموسم.

- مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتيْ الدوري والكأس، يحقق العدالة بين الجميع، ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب، خاصة أن الأندية تحتاج إلى وقت كافٍ للتجهيز والإعداد للموسم الجديد.

وكان مجلس إدارة النادي في اجتماعه الطارئ مساء أمس، الجمعة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، استعرض موقف الأهلي من المواعيد الخاصة ببقية مباريات الدوري، والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخرًا.

وناقش المجلس ما ترتب على هذه المواعيد من عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الأندية المتنافسة، سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء في الممتاز، وكذا إهدار حقوق بعض الأندية جرّاء عدم إقامة المباريات المؤجلة قبل انطلاق مباريات الأسبوع الأخير للدوري، والتي تجاهل اتحاد الكرة إقامتها في وقت واحد بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف.

وتطرق المجلس إلى دراسة جدول الدوري منذ بداية الموسم، وتعاون النادي الأهلي في الكثير من الأوقات، وأداء مباراة كل 72 ساعة طوال ثماني مباريات (ألحقت بفريق الكرة أضرارًا عديدة)، وعدم التعقيب من جانب النادي على التأجيلات المتكررة للمباريات؛ حرصًا على استقرار المسابقة، وتهدئة الأجواء؛ أملًا أن يطلع الكل بمسئولياته، ويحافظ على حقوق كل الأطراف.

وشهد الاجتماع أيضًا مناقشات طويلة حول الضرر البالغ الذي سوف يلحق بالنادي الأهلي مجددًا جراء عدم استكمال مسابقة الدوري قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية، وحاجته إلى فترة زمنية تكفي التجهيزات الفنية والإدارية، في ذات الوقت، ينتهي القيد الأفريقي للأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية يوم 31/7/2019، وبالتالي، لن يكون هناك وقت سوى أسبوع واحد فقط للقيام بكل ما سبق الإشارة إليه، فضلًا عن خطورة تلاحم المواسم، والتي تسببت في إصابات اللاعبين، وفقدانهم مستواهم البدني والفني.

القسم: 
المصدر: 

بشرى لـ جماهير الأهلي.. عودة نجم الفريق من ألمانيا وينضم للتدريبات نهاية يونيو

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن لاعب وسط الفريق محمد محمود سوف يعود للتدريبات الجماعية نهاية شهر يونيو المقبل.

وقال عبد الحفيظ، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن محمد محمود، موهبة النادي الجديدة، عاد من ألمانيا منذ يومين وسوف يظهر في النادي لبدء مرحلة جديدة من التأهيل على أن ينضم للتدريبات نهاية شهر يونيو.

وأضاف أن محمد محمود تعرض للإصابة في الرباط الصليبي شهر يناير الماضي في مباريات الدورى المصري، وكان قرار إدارة النادي بإجراء الجراحة في ألمانيا، وكذلك فترة التأهيل بالكامل هناك.

وضم الأهلي محمد محمود من مواطنه وادي دجلة في يناير الماضي في صفقة تكلفت ما يقارب الـــ20 مليون جنيه.

القسم: 
المصدر: 

قبل مواجهة الأربعاء.. لاسارتي يستقر علي بديل حمدي فتحي أمام الإسماعيلي

استقر مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي علي بديل حمدي فتحي أمام الإسماعيلي المقرر لها الاربعاء المقبل.

ويلتقي الاهلي مع الإسماعيلي الاربعاء المقبل في المباراة المؤجلة من المرحلة ال١٨للدوري باستاد الجيش المصري ببرج العرب 

ويغيب حمد فتحي عن تلك المباراة بسبب الإنذار الثالث الذي حصل عليه في مباراة إنبي. 


واستقر لاسارتي علي الدفع بحسام عاشور بديلا لحمدي فتحي ليلعب بجوار عمرو السوليه في مركز الوسط المدافع.
القسم: 
المصدر: 

باسم علي ينتظم في تدريبات الأهلي استعدادا للطلائع

شارك باسم علي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مران الفريق الذي أقيم مساء اليوم الأحد؛ استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش التي تقام مساء الأربعاء المقبل في إطار مواجهات الأسبوع الـ31 في بطولة الدوري العام.

وأدى باسم علي تدريبات في الجيم للتخلص من حالة الإجهاد العضلي ثم شارك اليوم في المران الجماعي لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

القسم: 
المصدر: 

الكشف الطبي يكشف موقف سعد سمير من مباراة سيمبا

يخضع سعد سمير مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للفحص الطبي غدا الجمعة لحسم موقفه من لقاء سيمبا التنزاني بعد إصابته في كاحل القدم.

وتعرض سعد سمير للإصابة أمس في كاحل القدم حيث يترقب الجهازان الفني والطبي تحسن حالة اللاعب خلال الساعات القادمة لحسم موقفه من التواجد في الحسابات الفنية لمباراة سيمبا التنزاني.

يذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة سيمبا التنزاني مساء بعد غدٍ السبت على استاد الجيش ببرج العرب في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الأهلي مجموعته الرابعة برصيد 4 نقاط بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولي والتعادل أمام شبيبة الساورة الجزائري.

القسم: 
المصدر: 

أزارو يواصل برنامجه التأهيلي

واصل وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي اليوم بمقر النادي بالجزيرة؛ تمهيدا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي.

وقال خالد محمود، طبيب الفريق، إن إصابة أزارو، عبارة عن قطع في العضلة الضامة، وأن فترة علاجه تمتد إلى 4 أسابيع مقبلة، وأنه حرص على متابعة برنامجه العلاجي خلال فترة وجود اللاعب في المغرب.

ويستعد الأهلي للقاء مع مصر المقاصة يوم الخميس المقبل على استاد الجيش ببرج العرب في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة.

القسم: 
المصدر: 

الأهلي يهزم طلائع الجيش بدوري رجال سوبر السلة وينتظر الزمالك

فاز الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني طارق خيري، على نظيره طلائع الجيش، والذي يقوده فنيًا فادي هاني، بنتيجة 66 - 63، في إطار الجولة الثالثة من دوري السوبر.

أقيم اللقاء مساء اليوم السبت، على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر أهلي الجزيرة بدون جمهور.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المارد الأحمر للنقطة رقم 6 يحتل بهم صدارة الترتيب في انتظار ما ستسفر عنه باقي لقاءات الجولة.

ومن المقرر، أن يصطدم الأهلي في الجولة المقبلة مع غريمه التقليدي الزمالك في قمة مباريات الجولة الرابعة.

القسم: 
المصدر: 

مؤمن زكريا يقترب من الرحيل عن الأهلي إلى الدوري السعودي

بات مؤمن زكريا مهاجم القلعة الحمراء على اعتاب الانتقال للدوري السعودي وذلك بعدما تقدم الفتح السعودي بعرض رسمي لاستعارة مؤمن زكريا خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأبدى مسؤولو نادي الفتح رغبتهم في التفاوض مع إدارة الأهلي لضم اللاعب لنهاية الموسم الجاري، وعرض النادي السعودي 200 ألف دولار لحسم الصفقة.

وكان مؤمن زكريا تلقى عرضًا آخر من نادي أحد السعودي، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق نهائي بعد.

القسم: 
المصدر: