عبدالحكيم أبوعلم

الأهلي يتسلم درع «ساتوك» في ختام تصفيات بطولة كأس العالم للأيتام

تسلم خالد مرتجي، عضو مجلس ادارة النادي الأهلي، درع مؤسسة «ساتوك» الخيرية، ممثلا عن النادي الأهلي، وذلك في ختام فعاليات تصفيات بطولة كأس العالم للأيتام، والتي استضاف الأهلي منافساتها، اليوم، على صالة الشهداء بمقر النادي بالجزيرة، بالتعاون المشترك بين النادي الأهلي والمؤسسة.

وقامت شيخة آل ثاني، رئيس مؤسسة «ساتوك» الخيرية، بتكريم النادي الأهلي، وإهداء المهندس خالد مرتجي، درعًا، بعد استضافة النادي للمنافسات التي جرت على مدار اليوم كما قامت بتكريم جميع نجوم الكرة والشخصيات والمسئولين الذي حضروا الفعاليات.

وشارك في تصفيات البطولة، المحافظات المصرية والسورية المشاركة، والتي ضمت محافظات: القاهرة، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، ودمياط، والجيزة، وشمال سيناء، والأقصر، وأسوان، والشرقية. وكذلك محافظات؛ حلب، وحمص، ودمشق، وحماة، ودير الزور، وطرطوس، واللاذقية، ودرعا، وريف دمشق، وحمص.

القسم: 
المصدر: 

وليد أزارو يقضي أجازته باليونان.. صور

حرص المغربى وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على قضاء إجازته في اليونان.

ونشر أزارو صور عبر صفحته الشخصية على إنستجرام، أثناء قضاء إجازة قصيرة في اليونان، قبل الانضمام لتدريبات الأهلي المقرر لها يوم السبت المقبل.

وكان الجهاز الفنى للأهلى منح اللاعبين راحة من التدريبات حتى يوم السبت المقبل قبل استئناف التدريبات .


القسم: 
المصدر: 

عرض برتغالى لـ نجم الأهلى على سبيل الاعارة.. مستند

تلقي محمد شريف،الجناح الهجومى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضا من نادي جيل فيسنتي البرتغالي لضمه في فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وطلب فيسنتي بشكل رسمي التعاقد مع اللاعب لمدة موسم على سبيل الإعارة، بعد ارسال فاكس رسمي للنادي الأهلي

وشهد عرض فيسنتي وجود بند بأحقية شراء محمد شريف عقب الإعارة مقابل 400 ألف يورو، نسبة 20% حال تم إعادة بيعه".

القسم: 
المصدر: 

مقابل 1.5 مليون يورو.. نجم الأهلي يتلقى عرضا يونانيا

تلقى محمد هاني الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعض الاتصالات الودية من أحد وكلاء اللاعبين بوجود عرض يوناني له.

وتضمن العرض استعارة هاني لمدة موسم مع وجود بند ينص علي شرائه بشكل نهائي مقابل مليون ونصف المليون يورو.

وقالت مصادر خاصة إن وكيل اللاعبين سوف يحضر عرضا رسميا لإدارة الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

القسم: 
المصدر: 

أشرف توفيق يستقر على الجهاز المعاون لـ سلة الأهلي

استقر أشرف توفيق، المدير الفني الجديد للفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي، على تشكيل جهازه المعاون والذي ضم أسماء كبيرة في عالم كرة السلة الأهلاوية.

وضم الجهاز كلا من أحمد الجارحي، في منصب المدرب العام، إضافة إلى ياسر أبو الفتوح مدربا، وطارق الغنام مديرا إداريا للفريق.

ونجح الأهلي في ضم 3 لاعبين حتى الآن استعدادا للموسم الجديد وهم "محمود الشرشابي - محمد عزت - أحمد عمارة".
القسم: 
المصدر: 

تعرف على برنامج احتفالات عيد الفطر في فروع النادي الأهلي

وضع النادي الأهلي، برنامجًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك الذي يبدأ غدًا، الثلاثاء، تحت إشراف الإدارة التنفيذية برئاسة العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي، حيث جاء البرنامج على النحو التالي:

مقر النادي بالجزيرة

ثالث أيام العيد الخميس يقام حفل ترفيهي للأطفال وأوبريت الليلة الكبيرة من الساعة 5-7م ويعقبه حفل غنائي للفنان مصطفى حجاج الساعة 7:30 م.

وفي يوم الجمعة تقام ورشة فنية للأطفال مع نسمة حسن من الساعة 5-7 م بحديقة الخالدين.

فرع النادي بمدينة نصر:

ثاني أيام العيد يقام حفل للأطفال من 2-6 ويعقبه حفل غنائي الفنان لؤي من 8-9م ثم حفل الفنانة هدى من 9-10 م.

فرع النادي بالشيخ زايد:

ثاني أيام العيد من 6-7م تقام حفل الفنان مصطفي حجاج ومن 7 – 8 م تقام حفل الفنانة صابرين النجيلي.

ثالث أيام العيد تقام «أكوابارك» بالإضافة إلى الورشة الفنية وشو الأطفال.
القسم: 
المصدر: 

حفظ بلاغ رئيس الزمالك.. الأهلي: جميع إجراءات الجمعية العمومية سليمة ولا تخالف القانون

أكد محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي أن النيابة العامة أصدرت أمرا بأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في بلاغ رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور الذي اتهم فيه مجلس إدارة الأهلي واللجنة القضائية المشرفة على عقد الجمعية العمومية غير العادية التي أقيمت في سبتمبر الماضي للتصويت على لائحة النظام الأساسي للنادي بالتزوير.

وقال محمد عثمان في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاهلي إن النيابة حققت في هذا البلاغ وطلبت من الجهات المختصة موافاتها بما لديها من معلومات في هذا الشأن والتي انتهت جميعها إلى عدم صحة ادعاء رئيس الزمالك الذي أورده في بلاغه، كما أكدت تحريات مباحث الأموال العامة ذات الأمر فانتهت النيابة إلى أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في البلاغ.

وأوضح محمد عثمان أن جميع الإجراءات التي اتخذها مجلس إدارة النادي الأهلي لعقد جمعيته العمومية صحيحة ولا تخالف القانون، ولا توجد شبهة تزوير في أية مرحلة من مراحلها، خاصة أن اللجنة القضائية المشرفة على انعقاد الجمعية العمومية باشرت عملها بموافقة مجلس القضاء الأعلى، كما أن الإدارة القانونية للنادي الأهلي؛ برئاسة محمد فتحي وعضوية مهاب عثمان قدمت للنيابة كل المستندات والمعلومات التي تؤكد صحة عمومية الأهلي وكذب ادعاء ما ورد ببلاغ رئيس نادي الزمالك بشأنها.

وأضاف أن الجمعية العمومية للنادي حضرها أكثر من 16 ألف عضو وافق منهم على اللائحة أكثر من 13 ألفا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بشكل سليم يتوافق مع القوانين المتبعة وبإشراف اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب، كما أن اللجنة القضائية التي أشرفت على عقد الجمعية العمومية للأهلي طلبت من مجلس إدارة النادي توفير كاميرات مراقبة تكون تحت إشرافها طوال عملية التصويت داخل السرادق المقام به الجمعية العمومية؛ لتعرف كل شيء يدور داخلها وهو ما وافق عليه مجلس إدارة النادي دون غضاضة؛ حتى تتمكن اللجنة من القيام بعملها على أكمل وجه.

القسم: 
المصدر: 

مي هشام بعد إعلان اعتزالها: سأعود يوما ما لخدمة الأهلي من جديد

كشفت مي هشام كابتن النادي الأهلي لكرة اليد للسيدات التي أعلنت اعتزالها مؤخرًا عن كواليس اعتزالها بنهاية الموسم المنقضي، مؤكدة أنها لن تتخلى عن الأهلي أبدا، وأنها ستعود في يوم ما لخدمة النادي في أي مكان يطلبها فيه؛ ردا لما قدمه لها النادي على جميع المجالات والمستويات.

وأكدت مي هشام أن الموسم المنقضي كان واحدا من أفضل المواسم التي قدمتها في مسيرتها مع كرة اليد، وهذا كان مشجعا لها للغاية لاتخاذ القرار بالاعتزال والذي ترددت فيه كثيرا قبل أن تحسمه بنهاية الموسم الجاري والذي شهد تميزا وتفوقا للأهلي محليا بالفوز بكل بطولات سيدات اليد.

وأوضحت أنها قدمت طلبا رسميا لياسر صلاح المدير الفني والذي بدوره طلب تأجيل الأمر لحين اعتماد تشكيل الأجهزة الفنية لفرق النشاط الرياضي؛ لكي يستطيع تقديم الطلب لإدارة النشاط الرياضي وهو ما تم خلال الأيام القليلة الماضية .

وأضافت مي هشام: «بعد الموافقة على طلبي بالاعتزال.. فوجئت بكم كبير من الاتصالات تنهال علي من لاعبات الفريق وجميعهن يطالبنني بالعدول والتراجع هذا عن القرار الذي كان مفاجئا بالنسبة لهم.. خصوصا أنني كنت حريصة على تأجيل الإعلان لنهاية الموسم حفاظا على استقرار الفريق .

وعن الخطوات المقبلة لها مع كرة اليد قالت مي هشام إنها اعتمدت أوراقها في أكاديمية «لايبزيج» بألمانيا لخوض دورة تدريبية في مجال كرة اليد لمدة 6 شهور مقبلة.. موضحة أنها تتمنى أن تخوض هذه الفترة بشكل منضبط، وتخرج منها بأقصى درجات الاستفادة حتى تكون مؤهلة للعودة للأهلي يوما ما كمدربة أو مسئولة إذا رأى النادي ذلك .

وقالت مي إنها لم تتردد في قرارها كثيرًا، وان كانت إصابة يارا خالد، لاعبة الفريق في نفس مركزها بالصليبي هو ما جعلها تشعر بالقلق على الفريق إلا أنها حرصت على استئذان الكابتن ياسر صلاح والذي سمح لها باتخاذ قرارها المناسب؛ حرصا على رغبتها التي تأجلت أكثر من مرة.

وأشارت إلى أن القرار ـرغم من صعوبته إلا أنها مقتنعة بما قدمته في مسيرتها مع الأهلي كلاعبة، متمنية أن تعود يوما ما لخدمة النادي في أي مكان يحتاجه ردا لجميل النادي عليها.

وتذكرت مي هشام في ختام حديثها ذكريات بدايتها مع الأهلي قائلة: «بدأت مسيرتي مع النادي عام 98، حيث كان والدي مدرب ألعاب قوى، ووالدتي ـ رحمة الله عليها ـ مدربة في النادي .. وكان لهما الفضل في أن أحب ممارسة الرياضة في النادي، إلا أنني اخترت ممارسة كرة اليد بعد تجربة مع كرة السلة وأيضا الجمباز».

وأضافت: تم تصعيدي بعد ذلك للمشاركة مع الفريق المرتبط، ثم اتخذت خطوات سريعة في الفريق الأول، ومنه إلى المنتخب الوطني بالرغم من وجود عناصر كثيرة مميزة وتلعب بيدها اليسرى في مركز الجناح الأيسر الذي أشارك فيه وأنا ألعب باليد اليمنى .. ولكن النصيب قادني بعد سنوات قليلة لأصبح كابتن الأهلي ولاعبة أساسية في المنتخب.

وروت مي هشام أن اللحظة الأصعب لها في مسيرتها مع النادي وكرة اليد بشكل عام هي خوضها مباراة مع الأهلي في يوم وفاة والدتها بطلب من والدها حتى لا تتعايش مع أحداث الوفاة وهي في سن صغيرة.
وأتمت مي هشام حديث الوداع للملاعب ككابتن لفريق يد سيدات الأهلي بتوجيه الشكر لوالدها وزوجها وأسرتها بالكامل وكذلك لكل المدربين واللاعبات وكل من استفادت منهم خلال مسيرتها في الملاعب .

ووجهت مي هشام على توجيه الشكر للنادي الأهلي وإدارته وجماهيره على المساندة التي لاقتها طوال مسيرتها مع الفريق، مؤكدة أن هذا الكيان هو السبب في أي نجاح وصلت له يوما ما.

القسم: 
المصدر: 

التفاوض بعد العيد.. محمد الشناوي يتلقى عرضا من سيسكا موسكو الروسي

تلقى محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضًا من نادي سيسكا موسكو الروسي، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن المقرر أن يصل مسئولو الفريق الروسي، إلى القاهرة عقب عيد الفطر، للتفاوض مع الأهلي والشناوي؛ تمهيدًا لضمه في نهاية الموسم.

ورحب "الشناوي"، بالعرض وينتظر موافق الأهلي للرحيل في نهاية الموسم، خاصة أن الفريق يضم شريف إكرامي وعلي لطفي بجانب مصطفي شوبير حارس فريق الشباب.

القسم: 
المصدر: 

الخطيب يشكل لجنة للتخطيط للكرة في الأهلي

قرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى والمفوض من المجلس بشئون كرة القدم تشكيل لجنة للتخطيط لقطاع كرة القدم برئاسة الدكتور طه إسماعيل وتضم في عضويتها كلا من الكابتن زكريا ناصف والكابتن خالد بيبو.

جاءت هذه الاختيارات في ضوء الخبرات الفنية والإدارية الكبيرة التي يتمتع بها الثلاثي والذي يمثل أجيال كروية مختلفة ساهمت في نجاحات كثيرة للنادي.

تقوم لجنة التخطيط التي شكلها محمود الخطيب بإعداد خطة شاملة للنهوض بقطاع كرة القدم بما يحقق الإحترافية الكاملة في الأداء فنيًا وإداريًا على كافة مستويات القطاع ويضع الأهلي في المكانة التي تليق بتاريخه وتسعد جماهيره.

تبدأ اللجنة أول اجتماعاتها في الثانية ظهر الأحد المقبل لتقييم ودراسة الموقف قبل وضع تصور جديد لقطاع الكرة.

القسم: 
المصدر: